الموضوعات تأتيك من 14055 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

ريحة الحبايب.. دراسة: أجساد النساء الأكثر خصوبة تفرز روائح جاذبة للرجال

13/09/2018 | 9:25 م 0 comments

يوضح الباحثون أن حواس الاستقبال لدى الذكور تطورت، بحيث تستطيع اكتشاف تلك الروائح وتمييز أصحابها، والوصول عبرها إلى المرأة الأكثر خصوبة وإثارة. ويضيف الباحثون: «يؤثر ارتفاع هرمون الإستروجين، وكذلك ...

اقرأ أيضا:
السعودية أثير عبدالله النشمي تحجز مقعداً بين الروائيين مجلة سيدتي
أفخم عطور المسك لرائحة لا تقاوم البوابة

يوضح الباحثون أن حواس الاستقبال لدى الذكور تطورت، بحيث تستطيع اكتشاف تلك الروائح وتمييز أصحابها، والوصول عبرها إلى المرأة الأكثر خصوبة وإثارة.
ويضيف الباحثون: «يؤثر ارتفاع هرمون الإستروجين، وكذلك انخفاض البروجيسترون على رائحة المرأة، حيث ينظم الهرمونان الدورة الشهرية، وبالتالى فإن مستوياتهما فى الجسم، تعتبر المحددات الرئيسية لخصوبة المرأة على مدار كل شهر».
وحسب الدراسة، تبرعت ٢٨ امرأة بروائح أجسادهن، وتم تقييم العينات من قبل ٥٧ رجلًا، وخلال فترة ذروة الخصوبة، وضعت المتبرعات القطن فى مناطق الإبط، حيث التقطت عبر ساعات رائحة الأجساد الحقيقية، ومن خلالها تم تحديد مستويات هرموناتهن.
وتمت السيطرة والتدقيق فى مراحل التجربة، للتأكد من عدم تداخل عوامل أخرى للتأثير على جودة الرائحة، كما لم يُسمح للنساء باستخدام أى سوائل شتى أو عطور، كما لم يسمح لهن بالنوم إلى جانب أى شخص خلال مدة التجربة.
وخلال التجربة، كان النساء يغسلن أنفسهن وثيابهن باستخدام منظفات عديمة الرائحة، كما لم يشربن أى كحول أو يأكلن أى أطعمة خلال رفع العينات، حتى إنه لم يسمح لهن باستخدام حبوب منع الحمل، لأنها تغير مستويات هرمونى الإستروجين والبروجسترون.
ووجد الباحثون أن النساء ذوات مستويات الإستروجين العالية، ومستويات البروجسترون المنخفضة، يتمتعن بنسب خصوبة جيدة، وتم تصنيفهن باستمرار على أنهن يتمتعن برائحة أفضل.
ويقول الباحثون: إن الرجال يشعرون لا إراديًا بانجذاب تجاه المرأة الخصبة، وهم يلتقطون الروائح الخفية من الهرمونات الأنثوية بشكل غريزى، وتسمى الهرمونات التى تطلقها المرأة «العطر الجنسى».
ويشير الباحث الدكتور جنك لوبماير إلى أن الهرمونات التناسلية مؤشرات على خصوبة المرأة، كلما كانت مستوياتها أعلى، كانت المرأة أكثر جاذبية بالنسبة إلى الرجال.
وتذكر الدكتورة داريا كنوش: «من المفترض أن وسائل منع الحمل الهرمونية قد تغير رائحة الجسم».
وتابعت: «هناك ٥ مراحل لتطور علاقة الحب بين الرجل والمرأة، وجميعها لها تأثيرها على الجسم، وهى الفراشات، والبناء، والاستيعاب، والصدق، والاستقرار».
وتضيف: «لكل واحدة من هذه المراحل تأثير مختلف على نفسية الرجل والمرأة»، فيما يشير علماء آخرون إلى أن مرحلة «الفراشات»، تتضمن علامات الافتتان الشديد والانجذاب الجنسى بين الرجل والمرأة.
ويقول العلماء: «خلال المرحلة المبكرة من التعارف، يفرز كل من الرجال والنساء المزيد من هرمونات التستوستيرون والإستروجين بشكل لا إرادى، ونتيجة لذلك فإن ٥٦٪ من عينة الدراسة أثبتت زيادة فى الرغبة الجنسية لدى الجنسين فى مراحل الصداقة الأولى».
ويضيف العلماء: «مرحلة البناء، وفيها يكون الانجذاب الأول، وسيلة لزيادة أواصر الصداقة وبداية لتعرف الطرفين على تفاصيل بعضهما بعضًا، حيث يبدأ كل من الرجل والمرأة فى بناء علاقتهما، وفى تلك الفترة يطلق الجسم المواد الكيميائية العصبية المعروفة باسم أحاديات الأمين، والتى تعمل على تسريع معدل ضربات القلب، وتثير الاندفاع الشديد».
ويقول العلماء: «مرحلة الاستيعاب، تأتى بعد إثبات ما إذا كان كل من الطرفين مناسبًا للآخر، وتجبر المرحلة الثالثة الرجل والمرأة على سؤال نفسيهما عما إذا كانت العلاقة بينهما حقيقية من عدمه، ويمكن أن تؤدى الأسئلة المتعلقة بمستقبل الطرفين، وتشكيل الحدود فى العلاقة إلى ارتفاع مستويات الإجهاد، وهو ما أكده ٢٧٪ من المشاركين فى الدراسة».
ويشير العلماء إلى أن مرحلة الصدق تتضمن اكتشاف التفاصيل الصغيرة فى الطرفين، حيث يبدأ كل من الرجل والمرأة فى الظهور على الحقيقة، خاصة فى حالات الإجهاد النفسى والعصبى، فى حين يدخل الطرفان خلال مرحلة الاستقرار فى حالة من التفاهم والانسجام، بما يقوى لديهما المشاعر الحميمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية أثير عبدالله النشمي تحجز مقعداً بين الروائيين مجلة سيدتي 13/09/2018 | 9:25 م

تزخر السعودية بالكثير من الكاتبات الأدبيات، والشاعرات المبدعات، واللاتي وصلن بمؤلفاتهنّ إلى آفاق شاسعة، وتخطين حدودًا بعيدة، وأثبتن أنهنّ قادرات على...

الأنف مسؤول عن إنجذاب الرجل للمرأة 13/09/2018 | 9:25 م

معروف في العلم والأدب أن الأذن تعشق قبل العين احياناً (بشار بن برد)، لكن ما إذا كان الأنف يفعل ذلك أيضاً، فهذا ما اثبتته تجربة سويسرية جديدة.

الحب أسمى ما في الطبيعة البشرية عبر التاريخ MEO 13/09/2018 | 9:25 م

كتاب المفكر المصري سلامة موسى "الحب في التاريخ" يؤكد أن العاطفة مصدر السعادة وجوهر الإنسان يتفاضل فيها البشر عن الكائنات الأخرى.

أفخم عطور المسك لرائحة لا تقاوم البوابة 13/09/2018 | 9:25 م

من المعروف أن المسك يحتل مكانة مهمة جداً لدى النساء العربيات، نظراً الى رائحته التي تنبض رقياً وفخامة، وبالتالي باتت الدور العالمية في السنوات الأخيرة تسعى الى ابتكار أفضل العطور التي تتركز على المسك،

المرأة العربية دليلك لجذب المرأة الذكية 13/09/2018 | 9:25 م

المرأة العربية " سهل أن تقنع امرأة بالارتباط بك، إلا إذا كانت المرأة الذكية فهذا هو الأمر الصعب، لذلك سنعرفك اليوم على 4 أسرار هي السبب الحقيقي وراء انجذاب المرأة الذكية للرجل. – الثقة بالنفس: © Copyright Al-Ahram Publishing House إقرأ المزيد...

الحب بعد الخمسين يعيد الحيوية ويطيل العُمر البوابة 23/08/2018 | 9:00 ص

الإنسان يكون بحاجة إلى الحب في سن الخمسين أكثر من أي فترة سابقة، حيث أن هذا الارتباط وما يمده من مشاعر جياشة يؤثران في فسيولوجيا الإنسان.تؤكد الأبحاث الحديثة أن الزواج عن حب يعمق أواصر الصلة بين

دراسة تجيب عن هذا التساؤل: الحب من أول نظرة.. كذبة أم حقيقة؟ 23/08/2018 | 9:00 ص

'الحب من أول نظرة'.. حقيقة أم كذبة؟ سؤال تجيب عنه دراسة جديدة، نشرها موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. قاس باحثون بجامعة نيويورك في الدراسة، كيفية تأثير الجمال علينا، من خلال تعبيرات الوجه. ووجد ...



ريحة الحبايب.. دراسة: أجساد النساء الأكثر خصوبة تفرز روائح جاذبة للرجال حب وزواج يوضح الباحثون أن حواس الاستقبال لدى الذكور تطورت، بحيث تستطيع اكتشاف تلك الروائح وتمييز أصحابها، والوصول عبرها إلى المرأة الأكثر خصوبة وإثارة. ويضيف الباحثون: «يؤثر ارتفاع هرمون الإستروجين، وكذلك ...



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

المصدر http://www.dostor.org/2319476 جريدة الدستور
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ريحة الحبايب.. دراسة: أجساد النساء الأكثر خصوبة تفرز روائح جاذبة للرجال

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars