الموضوعات تأتيك من 14062 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حب وزواج

الأنف مسؤول عن إنجذاب الرجل للمرأة

13/09/2018 | 9:25 م 0 comments

معروف في العلم والأدب أن الأذن تعشق قبل العين احياناً (بشار بن برد)، لكن ما إذا كان الأنف يفعل ذلك أيضاً، فهذا ما اثبتته تجربة سويسرية جديدة.

اقرأ أيضا:
السعودية أثير عبدالله النشمي تحجز مقعداً بين الروائيين مجلة سيدتي
أفخم عطور المسك لرائحة لا تقاوم البوابة

معروف في العلم والأدب أن الأذن تعشق قبل العين احياناً (بشار بن برد)، لكن ما إذا كان الأنف يفعل ذلك أيضاً، فهذا ما اثبتته تجربة سويسرية جديدة.

إيلاف من برلين: في فيلم"عطر النساء" الشهير، من تمثيل آل باتشينو، يبحث الرجل الأعمى فرانك سليد عن المرأة المناسبة له من رائحة جسدها. ومعروف أن هذه الرائحة سر جاذبية بعض النساء والرجال إلى بعضهم، ولكن العلم لم يسبر غور هذا السر حتى الآن.

ويعرف العلم ان بعض الرجال ينجذبون إلى عطور معينة تنطلق عن أجساد النساء، وربما تقرر مستقبل زيجاتهم، لكن هذا العطر لاعلاقة له بعطور باريس ولا عطور التوابل الهندية. كما لاعلاقة لهذا الأمر بالحب من أول نظرة، أو بالعلاقات العاطفية الأخرى. ويبدو أن للأمر علاقة بنسبة الهرمونات في جسم المرأة، بحسب دراسة سويسرية جديدة. 

وعممت جامعة بيرن تقريراً صحفياً يقول إنه كلما زادت نسبة هرمون الاستروجين في جسم المرأة، وكلما قلت نسبة هرمون البروجيستيرون فيه كلما زادت جاذبية رائحة جسد المرأة للرجل. وعادة ما تكون هذه الإناث، من هذه النسب الهرمونية، أكثر خصوبة من غيرهن أيضاً.

علماً أنه يمكن لرائحة الجسد ان تكشف حالة نظام المناعة في الجسم، أن تكشف بعض الأمراض السرطانية، وان تكشف سن الشخص أو حالاته الانفعالية. وتعمل الهرمونات في جسد المرأة على جعلها أكثر ما تكون جاذبية خلال فترة الحيض.

تجارب على 28 امرأة و57 رجلاً

أجرت الباحثة يانيك لوبماير وزملاؤها، من جامعة بيرن، دراساتهم حول علاقة عطر الجسد بالجاذبية من خلال العمل مع 28 امرأة و57 رجلاً. وحرص الباحثون، قبل البدء في الفحوصات، على أن تمتنع النساء عن المضاجعة، وأن يكفن عن تعاطي حبوب منع العمل، وان يتخلين عن الكحول، وان يمتنعن عن استخدام العطور والصوابين المعطرة وما إلى ذلك.

وكان على النساء المشاركات، وهن في أيام انطلاق البويضة، وضع وسائد شاش صغيرة تحت اباطهن كي يستقي منها الباحثون رائحة أجسادهن. كما حرص الباحثون في ذات الوقت على قياس نسب الهرمونات في أجسادهن بشكل مستمر.

رجال يشمشمون في المختبر

جاء بعد ذلك دور مجموعة الرجال، وكان عليهم  في المختبر أن يشموا هذه الوسائد وأن يعطوا مدى جاذبية كل عطر لهم من خلال درجات تتراوح بين الصفر و100 درجة. كما تشاور الرجال في ما بينهم بعد ذلك حول أفضل العطور وأكثرها تأثيراً. وذكرت الباحثة لوبماير أن الرجل فعلوا ذلك بغض النظر عن درجة التوتر ونسبة هرمون التيستوستيرون في أجسادهم.

وكانت النتيجة واضحة جداً، بحسب الباحثة داريا كنوخ من جامع بيرن أيضاً. وكانت النساء من نسبة هرمون استروجين واطئة، ونسبة هرمون بروجيستيرون عالية، أكثر النساء جاذبية في نظر مجموعة الرجال. وأضافت كنوخ ان هذه النتيجة تدعم الدراسات السابقة التي تحدثت عن دور هذا التناسب الهرموني في تقرير خصوبة المرأة.

فضلاً عن ذلك، ورغم أن حاسة الشم البشرية متخلفة تماماً بالمقارنة مع الحاسة نفسها عند الحيوانات، فإن هذه الرائحة تقرر إلى حد كبير جاذبية الجنسين إلى بعضهما.

حبوب منع الحمل قد تخل برائحة جسد المرأة

وذكرت لوبماير أن فريق العمل تعمد اختيار النساء في مجموعة الاختبار من بين النساء اللواتي لا يتعاطين حبوب منع الحمل. لأن هذه الحبوب، التي تحتوي على الهرموات، قد تخل بميزان الهرمونات التي تقرر جاذبية رائحة جسم المرأة.

وتستنتج الباحثة من هذه النتيجة أن حبوب منع الحمل، والعلاج الهرموني، يمكن أن"يلفق" عطر جسد المرأة، وأن يؤثر في خيارات الرجل العطرية. وأشارت الباحثة إلى عزمها على تخصيص دراسات مقبلة لبحث علاقة حبوب منع الحمل بعطر جسد الأنثى.

وتؤكد الدراسة أن علاقة تناسب هرموني الاستروجين والبروجيستيرون في جسم المرأة بعطر جسدها لا علاقة له بالتغييرات الجينية. وهذا ثبت من خلال استخدام العطور التي تغير بعض العوامل العطرية الوراثية في التجربة، ولم يكن لهذه العطور أي تأثير.

الجدير بالذكر أن جان باتيست غرونوي، القاتل في رواية العطر الشهيرة للألماني باتريك زوزكند، كان يجمع عطور أجساد الفتيات بعد قتلهن. وكان يستخدم أنفه العجيب في ملاحقتهن من مسافات بعيدة جداً، إلا أنه لم يكن يختارهن على أساس جاذبية عطور أجسادهن، لأن نزعة القتل كانت أكبر داخله.
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
السعودية أثير عبدالله النشمي تحجز مقعداً بين الروائيين مجلة سيدتي 13/09/2018 | 9:25 م

تزخر السعودية بالكثير من الكاتبات الأدبيات، والشاعرات المبدعات، واللاتي وصلن بمؤلفاتهنّ إلى آفاق شاسعة، وتخطين حدودًا بعيدة، وأثبتن أنهنّ قادرات على...

الحب أسمى ما في الطبيعة البشرية عبر التاريخ MEO 13/09/2018 | 9:25 م

كتاب المفكر المصري سلامة موسى "الحب في التاريخ" يؤكد أن العاطفة مصدر السعادة وجوهر الإنسان يتفاضل فيها البشر عن الكائنات الأخرى.

أفخم عطور المسك لرائحة لا تقاوم البوابة 13/09/2018 | 9:25 م

من المعروف أن المسك يحتل مكانة مهمة جداً لدى النساء العربيات، نظراً الى رائحته التي تنبض رقياً وفخامة، وبالتالي باتت الدور العالمية في السنوات الأخيرة تسعى الى ابتكار أفضل العطور التي تتركز على المسك،

المرأة العربية دليلك لجذب المرأة الذكية 13/09/2018 | 9:25 م

المرأة العربية " سهل أن تقنع امرأة بالارتباط بك، إلا إذا كانت المرأة الذكية فهذا هو الأمر الصعب، لذلك سنعرفك اليوم على 4 أسرار هي السبب الحقيقي وراء انجذاب المرأة الذكية للرجل. – الثقة بالنفس: © Copyright Al-Ahram Publishing House إقرأ المزيد...

ريحة الحبايب.. دراسة: أجساد النساء الأكثر خصوبة تفرز روائح جاذبة للرجال 13/09/2018 | 9:25 م

يوضح الباحثون أن حواس الاستقبال لدى الذكور تطورت، بحيث تستطيع اكتشاف تلك الروائح وتمييز أصحابها، والوصول عبرها إلى المرأة الأكثر خصوبة وإثارة. ويضيف الباحثون: «يؤثر ارتفاع هرمون الإستروجين، وكذلك ...

الحب بعد الخمسين يعيد الحيوية ويطيل العُمر البوابة امس 9:00 ص

الإنسان يكون بحاجة إلى الحب في سن الخمسين أكثر من أي فترة سابقة، حيث أن هذا الارتباط وما يمده من مشاعر جياشة يؤثران في فسيولوجيا الإنسان.تؤكد الأبحاث الحديثة أن الزواج عن حب يعمق أواصر الصلة بين

دراسة تجيب عن هذا التساؤل: الحب من أول نظرة.. كذبة أم حقيقة؟ امس 9:00 ص

'الحب من أول نظرة'.. حقيقة أم كذبة؟ سؤال تجيب عنه دراسة جديدة، نشرها موقع صحيفة «ديلي ميل» البريطانية. قاس باحثون بجامعة نيويورك في الدراسة، كيفية تأثير الجمال علينا، من خلال تعبيرات الوجه. ووجد ...



الأنف مسؤول عن إنجذاب الرجل للمرأة حب وزواج معروف في العلم والأدب أن الأذن تعشق قبل العين احياناً (بشار بن برد)، لكن ما إذا كان الأنف يفعل ذلك أيضاً، فهذا ما اثبتته تجربة سويسرية جديدة.



اشترك ليصلك كل جديد عن حب وزواج

خيارات

المصدر https://elaph.com/Web/News/2018/09/1219311.html https://elaph.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الأنف مسؤول عن إنجذاب الرجل للمرأة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars