الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة - جريدة الحياة

14/09/2018 | 1:25 ص 0 comments
الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة - جريدة الحياة

الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة

اقرأ أيضا:
حوار رئيس جامعة القاهرة: نهضة مصر لن تتم إلا بتغيير عقول المواطنين اليوم الجديد
إجراءات صارمة لمحاربة الدروس الخصوصية بطب قصر العينى - الأهرام اليومي
تحيا مصر: طارق شوقى: مش هنعمل امتحانات زى زمان
مهنية الإعلام تبدأ من الجامعة - الأهرام اليومي
التابلت .. هل يكون أول خطوات إصلاح التعليم في مصر؟ - الشباب

بدت الحكومة المصرية وكأنها أخفقت في أول اختبار للنظام التعليمي الجديد الذي يبدأ تطبيقه في غضون أسبوعين مع إطلاق العام الدراسي الجديد في 22 أيلول (سبتمبر) الجاري، ما رفع حدة القلق لدى الأهالي، واستدعى جهوداً حكومية مكثفة لامتصاص القلق والتعهد بتحقيق طفرة تعليمية.


وسبق للحكومة أن أعلنت عن تسليم طلاب الصف الأول الثانوي جهاز «تابلت» متصل بشبكة داخل المدارس على مستوى البلاد يصل بهم إلى محتوى معرفي واسع، إذ يساعدهم على الإطلاع على كل ما يتعلق بمواضيعهم الدراسية، سعياً إلى تحويل منظومة الحفظ والتلقين إلى منظومة للبحث والتقصي والفهم، إضافة إلى تغيير منظومة الامتحانات إذ تتم عبر الشبكة ذاتها بأسئلة تقيس درجة استيعاب الطالب وفهمه وليس حفظه.

ومع اقتراب العام الدراسي، وغياب التجهيزات عن مدارس عدة وغياب «التابلت» ارتفعت حدة قلق الأهالي والطلاب وارتفعت شكوكهم في جدية المنظومة التعليمية الجديدة وقدرتها على التغيير، ما استدعى تصدر رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي مؤتمراً صحافياً هو الأول منذ توليه الحكومة في حزيران (يونيو) الماضي، متعهداً تحقيق طفرة تعليمية عالية المستوى، ومعلناً انتهاء إعداد شبكة الإنترنت داخل المدارس كافة في غضون 4 شهور تحديداً في منتصف كانون الثاني (يناير) المقبل، والانتهاء من توريد أجهزة «التابلت» خلال شهرين من نهاية أيلول الجاري.

وقال مدبولي: «إننا بصدد بدء تنفيذ مشروع حقيقي لتطوير منظومة التعليم بما يلبي طموحات الشعب المصري وآماله، مشيراً إلى الجهد الهائل المبذول من جانب وزارة التربية والتعليم بالتعاون والتنسيق مع عدد من الجهات المعنية، للانتهاء من تطوير المناهج التعليمية للمراحل الدراسية التي سينطلق منها تطوير التعليم (الملتحقين بالتعليم الأساسي والثانوية) وطباعة الكتب الخاصة بها، فضلاً عن تدريب المعلمين المعنيين بالتدريس في هذه المراحل، وكذا إعادة تطوير وتأهيل الفصول والمدارس حتى تكون جاهزة لاستقبال الطلاب.

وأوضح أنه «يجب عدم اختصار ما يتم من جهد لتطوير منظومة التعليم الثانوي في موضوع «التابلت»، وأضاف: «القضية في تطوير التعليم ليس في وجود التابلت، لكن الهدف هو القضاء على مفهوم امتحان الثانوية العامة، إذ إن المنظومة تستهدف البناء على أداء الطالب خلال فترة دراسته وإزالة الضغط النفسي والعصبي على الأسرة وإتاحة الفرصة للطالب الذي لم يوفق في امتحان، أن تكون لديه الفرصة لتعويض ما فاته، لافتاً إلى نظام جديد لأسلوب تقويم الطلاب على مدار السنوات الثلاث ما يساهم في تخفيف العبء على الطلاب وأسرهم».

وتعهد مدبولي لم يكن الأول في هذا الشأن، إذ سبقه مؤتمر صحافي الأحد الماضي لوزير التربية والتعليم طارق شوقي لشرح النظام الجديد، وناشد فيه الأهالي إلى معاونة الحكومة لإنجاح النظام التعليمي الجديد والذي يتم تطبيقه بداية من العام الدارسي المرتقب في غضون أسبوعين على الملتحقين الجدد بالتعليم الأساسي، والملتحقين بالتعليم الثانوي هذا العام، مشدداً على أن النظام التعليمي الجديد والذي يعتمد على نظام تقويم متطور، يقيس فهم الطالب وليس حفظه، لن تفيد فيه الدروس الخصوصية.
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
فيديو.. أحمد السعدني يروي قصة كوميدية أثناء الثانوية العامة: «أمي نططتني من فوق السور» 07/11/2018 | 2:25 م

كشف الفنان الشاب أحمد السعدني، عن قصة طريفة حدثت معه، عندما كان طالبًا في الثانوية العامة، قائلا، إنه كاد ألا يلحق بأحد الامتحانات...

شاهد.. أحمد السعدني يروي موقفا كوميديا حدث له في امتحانات الثانوية 07/11/2018 | 2:25 م

شاهد.. أحمد السعدني يروي موقفا كوميديا حدث له في امتحانات الثانوية

المعلم المنسي 07/11/2018 | 2:25 م

من بين مئات الرسائل من أولياء أمور وخبراء فى التعليم تلقيت رسالة من أحد المعلمين عن مشاكل منظومة التعليم فى مصر جاء فيها: تابعت مثل آلاف المصريين مقالاتكم الرائعة: «ما لا يريد أن يسمعه الوزير»، وأنا أعمل «مدرس ثانوى» بإحدى محافظات شمال الصعيد، واسمح لى

أهل مصر: التعليم تواجه غياب طلاب الثانوية بقرار حازم: 85% نسبة الحضور لدخول الامتحانات 07/11/2018 | 2:25 م

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة الالتزام بقانون التعليم والذي يقضي بعدم دخول الطالب الامتحان إلا إذا كانت نسبة حضوره 85% من أيام الدراسة الفعلية.

التابلت .. هل يكون أول خطوات إصلاح التعليم في مصر؟ - الشباب 07/11/2018 | 2:25 م

التابلت,هل,يكون,أول,خطوات,إصلاح,التعليم,في,مصر؟

مصر اليوم صور.. أوقاف السويس تواصل عقد امتحانات فورية ضمن مبادرة محو الأمية 07/11/2018 | 2:25 م

مصر اليوم واصلت مديرية أوقاف السويس بقيادة الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف، الامتحانات الفورية لمحو الأمية بالتعاون الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمحافظة.

أهل مصر: بعد قرار الـ85% لحضور الامتحانات.. أهل مصر تستطلع نسب حضور طلاب الثانوية العامة 07/11/2018 | 2:25 م

يستوجب نظام التعليم الجديد نسبة حضور للطلاب بنسبة85% حتى يتم نزول الامتحان للطالب على 'التابلت' ومن الطبيعي أنه لا يوجد نظام تعليمي يرى النور دون وجود طلاب، ...



الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة - جريدة الحياة الامتحانات الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة



اشترك ليصلك كل جديد عن الامتحانات

خيارات

الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4602899/سياسة/العرب/الحكومة-المصرية-تتعهد-بتحقيق-طفرة-تعليمية-معاصرة http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الحكومة المصرية تتعهد بتحقيق طفرة تعليمية معاصرة - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars