الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة

14/09/2018 | 9:25 ص 0 comments
ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة

ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم

اقرأ أيضا:
محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى
خططوا لاستهداف كنائس .. 10 معلومات عن تنظيم داعش الإسكندري...مصراوى
إعادة استخدام داعش تلوح في الأفق
بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق
وزيرة الدفاع الألمانية: مواصلة الحرب على داعش ضرورة...مصراوى

تواصلت أمس المواجهات بين «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وتنظيم «داعش» في الجيب الأخير الذي يتمركز فيه بشرق نهر الفرات، وأفيد بأن التنظيم لجأ إلى الألغام لتعطيل تقدم «قسد» التي أعلنت قتل 45 عنصراً من «داعش».


وأوضحت «قسد» في بيان تفاصيل اليوم الثالث لإطلاق العملية، وذكرت أن «داعش» كان شن هجوماً معاكساً في محور الباغوز فوقاني وتمكن من استعاده، بعض النقاط قبل أن تعود لمهاجمة التنظيم وتحقق تقدماً في المنطقة، واستعادة النقاط التي كان التنظيم الإرهابي سيطر عليها. وأكدت تحرير 9 نقاط لتمركزات «داعش».

وأضافت أن «داعش» أقدم على تفجير 3 ألغام ألحق أضرار بإحدى الجرافات الكاسحة للألغام، وسيارة من طراز همر، فيما انفجر الثالث بآلية ناقلة للجند أدت إلى جُرح 10 من مسلحيها بعضهم حالته حرجة. وأكدت مقتل 25 من عناصر «داعش» في الباغوز أحدهم قنصاً. وأضاف البيان أن قوات التحالف شاركت بفعالية في العمليات القتالية حيث استهدف الطيران تحركات «داعش»، فيما نفذت القواعد العسكرية هجمات صاروخية استهدفت تمركزات التنظيم.

وأوضح «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن الجيب الأخير لـ «داعش» في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، يشهد استمرار العمليات العسكرية لـ «قسد» على حساب التنظيم، لليوم الثالث على التوالي، واستمرت المعارك بين الطرفين بوتيرة عنيفة، وتركزت في محاور بأطراف ومحيط الباغوز وهجين، وترافقت مع عمليات قصف مكثفة براً وجواً، فيما استهدفت مقاتلات التحالف الدولي محاور القتال ومواقع «داعش»، وسط استهداف «قسد» براجمات الصواريخ والقذائف الصاروخية المناطق ذاتها، مشيراً إلى أن «قسد» تسعى إلى قضم مزيد من المناطق وانتزاعها من قبضة التنظيم سعياً منها لإنهاء وجوده في كل المنطقة.

ونقل «المرصد» عن مصادر وصفها بـ «موثوقة»، أن قوات التحالف و «قسد» يتقدمان ببطء، نتيجة الألغام المزروعة ضمن هذا الجيب، من قبل «داعش»، كذلك واصل المدنيون الموجودون ضمن الجيب محاولة العبور إلى مناطق سيطرة «قسد»، فراراً من القصف والعمليات العسكرية. وأفاد بأن عدداً من المدنيين، تمكنوا من الوصول إلى منطقة العلوني بالقرب من منطقة السوسة، وجرى نقلهم من قبل قسد والتحالف إلى مناطق سيطرتهما.

وأشار «المرصد السوري» إلى تصاعد أعداد الخسائر البشرية بين الطرفين، إذ ارتفع عدد قتلى التنظيم إلى 41 على الأقل، كما وثق مقتل 13 على الأقل من مسلحي قسد، أحدهم قيادي ميداني بمجلس دير الزور العسكري.

وقال ناشطون ومصادر محلية إن الاشتباكات «الأعنف» تدور على أطراف قريتي الباغوز والسوسة، مع تقدم لـ «قسد» عند بناء «مقسم الهاتف» في الباغوز وسط قصف جوي للتحالف على مبنى من طابق واحد يتحصن به عناصر من التنظيم.

وأضافوا أن «قسد» والتحالف الدولي استهدفت بالصواريخ والمدفعية بلدة هجين إضافة لغارات جوية طاولت قريتي الشعفة وأبو الحسن، كما قتل عشرة عناصر من التنظيم بغارات للتحالف عند مواقع المواجهات في «حاوي السوسة».

وذكرت المصادر أن قذيفتي مدفعية مصدرها نقاط المواجهات عند الباغوز، سقطت في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بغداد تحكم بالإعدام شنقًا على «نائب» زعيم تنظيم داعش الإرهابي - صحيفة 20/09/2018 | 11:50 ص

حكمت محكمة عراقية، أمس الأربعاء، بالإعدام شنقًا على أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، مشيرة إليه في بيان على أنه كان نائب أبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي دحر عم

بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق 20/09/2018 | 11:50 ص

أعلنت القوات العراقية، اليوم، عن تمكنها من تصفية 15 عنصرا من تنظيم 'داعش' الإرهابي، خلال عملية نفذتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، في كهف بمنطقة عكاشات في محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب بيان صادر عن ...

خبراء يحذرون: داعش يستغل الفوضى في ليبيا لتنظيم صفوفه 20/09/2018 | 11:50 ص

بدأ تنظيم داعش ينشط ويستعد للظهور مجددا في ليبيا في ظل حالة الفوضى التي تعاني منها الدولة المحورية في شمال أفريقيا، وتمثل أفضل عامل لضم مقاتلين جدد للتنظيم..

معركة دحر الإرهاب آخر مسمار في نعش داعش شرقي ... 20/09/2018 | 11:50 ص

تواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف تقدمها في شرق الفرات باتجاه بلدة هجين والقرى المحيطة بها..

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى 20/09/2018 | 11:50 ص

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش...مصراوى

حسن نصرالله: باقون في سوريا.. وأمريكا تنقل داعش بالطوافات لمصر والجزائر وليبيا - CNN Arabic 20/09/2018 | 11:50 ص

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن القوى السياسية اللبنانية بغالبيتها تدخلت بما تستطيع في سوريا، داعيا إياها بألا تنأى بنفسها لأن "مصير لبنان يصنع في ساحات المنطقة" على حد تعبيره.

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن 15/09/2018 | 11:25 م

قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.



ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة تنظيم داعش ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4602857/سياسة/العرب/ألغام-داعش-تعطل-تقدم-قسد-ومقتل-45-من-عناصر-التنظيم http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars