الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة

اليوم 9:25 ص 0 comments
ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة

ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم

اقرأ أيضا:
تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية - جريدة الحياة
الميادين الحشد الشعبي يعلن قتل قياديين من داعش مسؤوليْن عن مهاجمة قوات قسد
داعش في لقاء الموت مع الجيش العراقي!
داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر
داعش تحتمي بأميركا عندما تتلقى ضربات قاصمة +فيديو

تواصلت أمس المواجهات بين «قوات سورية الديموقراطية» (قسد) بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، وتنظيم «داعش» في الجيب الأخير الذي يتمركز فيه بشرق نهر الفرات، وأفيد بأن التنظيم لجأ إلى الألغام لتعطيل تقدم «قسد» التي أعلنت قتل 45 عنصراً من «داعش».


وأوضحت «قسد» في بيان تفاصيل اليوم الثالث لإطلاق العملية، وذكرت أن «داعش» كان شن هجوماً معاكساً في محور الباغوز فوقاني وتمكن من استعاده، بعض النقاط قبل أن تعود لمهاجمة التنظيم وتحقق تقدماً في المنطقة، واستعادة النقاط التي كان التنظيم الإرهابي سيطر عليها. وأكدت تحرير 9 نقاط لتمركزات «داعش».

وأضافت أن «داعش» أقدم على تفجير 3 ألغام ألحق أضرار بإحدى الجرافات الكاسحة للألغام، وسيارة من طراز همر، فيما انفجر الثالث بآلية ناقلة للجند أدت إلى جُرح 10 من مسلحيها بعضهم حالته حرجة. وأكدت مقتل 25 من عناصر «داعش» في الباغوز أحدهم قنصاً. وأضاف البيان أن قوات التحالف شاركت بفعالية في العمليات القتالية حيث استهدف الطيران تحركات «داعش»، فيما نفذت القواعد العسكرية هجمات صاروخية استهدفت تمركزات التنظيم.

وأوضح «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن الجيب الأخير لـ «داعش» في القطاع الشرقي من ريف دير الزور، يشهد استمرار العمليات العسكرية لـ «قسد» على حساب التنظيم، لليوم الثالث على التوالي، واستمرت المعارك بين الطرفين بوتيرة عنيفة، وتركزت في محاور بأطراف ومحيط الباغوز وهجين، وترافقت مع عمليات قصف مكثفة براً وجواً، فيما استهدفت مقاتلات التحالف الدولي محاور القتال ومواقع «داعش»، وسط استهداف «قسد» براجمات الصواريخ والقذائف الصاروخية المناطق ذاتها، مشيراً إلى أن «قسد» تسعى إلى قضم مزيد من المناطق وانتزاعها من قبضة التنظيم سعياً منها لإنهاء وجوده في كل المنطقة.

ونقل «المرصد» عن مصادر وصفها بـ «موثوقة»، أن قوات التحالف و «قسد» يتقدمان ببطء، نتيجة الألغام المزروعة ضمن هذا الجيب، من قبل «داعش»، كذلك واصل المدنيون الموجودون ضمن الجيب محاولة العبور إلى مناطق سيطرة «قسد»، فراراً من القصف والعمليات العسكرية. وأفاد بأن عدداً من المدنيين، تمكنوا من الوصول إلى منطقة العلوني بالقرب من منطقة السوسة، وجرى نقلهم من قبل قسد والتحالف إلى مناطق سيطرتهما.

وأشار «المرصد السوري» إلى تصاعد أعداد الخسائر البشرية بين الطرفين، إذ ارتفع عدد قتلى التنظيم إلى 41 على الأقل، كما وثق مقتل 13 على الأقل من مسلحي قسد، أحدهم قيادي ميداني بمجلس دير الزور العسكري.

وقال ناشطون ومصادر محلية إن الاشتباكات «الأعنف» تدور على أطراف قريتي الباغوز والسوسة، مع تقدم لـ «قسد» عند بناء «مقسم الهاتف» في الباغوز وسط قصف جوي للتحالف على مبنى من طابق واحد يتحصن به عناصر من التنظيم.

وأضافوا أن «قسد» والتحالف الدولي استهدفت بالصواريخ والمدفعية بلدة هجين إضافة لغارات جوية طاولت قريتي الشعفة وأبو الحسن، كما قتل عشرة عناصر من التنظيم بغارات للتحالف عند مواقع المواجهات في «حاوي السوسة».

وذكرت المصادر أن قذيفتي مدفعية مصدرها نقاط المواجهات عند الباغوز، سقطت في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري.
Next Page >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم مقتل 26 شخصا من عائلات داعش بقصف للتحالف الدولي شرق سوريا 10/11/2018 | 2:25 ص

قتل 26 فردًا من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للتحالف الدولي، صباح اليوم، على بلدة هجين- بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم ملبورن - البيان 10/11/2018 | 2:25 ص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن حادث الطعن في مدينة ملبورن الاسترالية.

الفساد يعبّد طريق عودة داعش إلى العراق صحيفة العرب 10/11/2018 | 2:25 ص

قادة داعش يستخدمون الثروات التي جمعوها أثناء سيطرة التنظيم على المناطق العراقية في رشوة منتسبي القوات الأمنية.

القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من داعش - 10/11/2018 | 2:25 ص

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر 02/11/2018 | 11:50 م

تبنى تنظيم داعش الارهابي الاعتداء المسلح الذي استهدف اليوم حافلة تقل أقباطا في جنوب مصر، وأسفر عن مقتل سبعة أقباط، كما أفادت وكالة أعماق الناطقة بلسان التن...

هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟ 02/11/2018 | 11:50 م

دمشق (العالم) ‏02‏/11‏/2018 – اعتبر كاتب ومحلل سياسي سوري ان الولايات المتحدة تستثمر في داعش في اكثر من نقطة منها إشغال الجيش السوري عن معركة ادلب القادمة ...

العراق.. تصفية 19 عنصرا من داعش في نينوى - 02/11/2018 | 11:50 م

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.



ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة تنظيم داعش ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة
المصدر http://www.alhayat.com/article/4602857/سياسة/العرب/ألغام-داعش-تعطل-تقدم-قسد-ومقتل-45-من-عناصر-التنظيم http://www.alhayat.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ألغام «داعش» تعطل تقدم «قسد» ومقتل 45 من عناصر التنظيم - جريدة الحياة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars