الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اليونسكو تواجه التنمر بحملة توعية مع وزارة التربية والتعليم

اليوم 10:00 ص 0 comments

أطلقت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، حملة "أنا ضد التنمر"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، لتوعية الناس بأخطار ظاهرة التنمر على طلاب المدارس وإبراز دور المعلم وولى الأمر للمساعدة فى القضاء على هذه الظاهرة.

اقرأ أيضا:
للمرة الثانية في أسبوع.. ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجم...مصراوى
مباحث الجيزة تضبط سيدة لتزويرها مستندات منسوبة إلى وزارة التربية والتعليم -
صدى العرب: بالمستندات.. تنفيذ عقوبة التنبيه علي وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ
تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية - الأهرام اليومي
: تعليم بورسعيد يتلقى خطاب شكر من وزير التربية والتعليم

أطلقت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، حملة "أنا ضد التنمر"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، لتوعية الناس بأخطار ظاهرة التنمر على طلاب المدارس وإبراز دور المعلم وولى الأمر للمساعدة فى القضاء على هذه الظاهرة.

 

ما هو التنمر

التنمر هو شكل من أشكال العنف والإيذاء والإساءة التي تكون موجهة من فرد أو مجموعة من الأفراد إلى فرد أو مجموعة من الأفراد حيث يكون الفرد المهاجم أقوى من الأفراد الباقين.

 

التنمر المدرسي

التنمر المدرسي هو أكثر أنواع التنمر انتشاراً، وهو تعرض التلميذ للإيذاء الجسدي أو النفسي من خلال الضرب، الركل، شد الشعر، تخريب الممتلكات الخاصة بالشخص، التقليد السلبي، التجريح، الشتائم، الشائعات، التهديد، العزل، أو حتى تعديل صور غير قانونية للضحية عبر الإنترنت واستغلالها في تهديد الضحية، أو نشرها لمجرد الاستهزاء من الشخص والتقليل من شأنه.

 

التنمر في البرلمان

أشاد النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بالبرلمان، بمبادرة "أنا ضد التنمر" التي أطلقتها منظمة اليونيسف في مصر، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التربية والتعليم، بدعم من الاتحاد الأوروبي ، مؤكدا إن مناهضة ظاهرة التنمر في المدارس هذه خطوة مهمة في بناء الإنسان المصري التي طالب بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعًا: "التنمر عادة سيئة تعود إلى سلوكيات سلبية تم اكتسابها من بيئة التلميذ ولم يجد أحدا يمنعه منه، وتكون نتيجتها سيئة على التلميذ والأسرة والمجتمع، فقد ينتحر التلميذ، أو يكتسب هذه العادة السيئة من أجل الانتقام وبالتالي ستحدث حالة من الانتشار في المجتمع".

 

تعرض أحمد حلمي للتنمر

وكشف الفنان الكبير أحمد حلمى، تجربته وتعرضه للتنمر فى فترة طفولته، مشيرا لضيقه الشديد من الكلمات التي وجهت له، وذلك في مقطع فيديو لدعم حملة ضد التنمر، لحماية الأطفال.

 

خط نجدة الطفل

طالبت منظمة اليونسكو فى مصر، بضرورة إبلاغ خط نجدة الطفل موضحة: "لو أنت طالب في مدرسة وبتتعرض للتنمر، أو لو انت ولي أمر مش عارف تتصرف إزاي مع تعرض أولادك لحالات تنمر في المدرسة ممكن تتصل بخط نجدة الطفل لطلب المساعدة" على رقم 16000.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولة التربية والتعليم تنفي فصل 10 موظفين لتورطهم بـ حادث المنيا 09/11/2018 | 6:50 ص

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بفصل وزارة التربية والتعليم 10 من موظفيها بتهمة التورط في حادث المنيا الإرهابي بالقرب من دير

متضرر من مدرسة الوزير الوهمية بدار السلام: «الوزارة قالت لنا القانون لا يحمي المغفلين» 09/11/2018 | 6:50 ص

كشف عبدالغني محمود، أحد المتضررين من مدرسة الوزير الوهمية بدار السلام، عن تفاصيل جديدة في قضية «مدرسة الوزير». وقال «محمود» في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد» مع سعيد حساسين، إنهم التقوا اليوم بالمسؤولين في وزارة التربية والتعليم ولكن قالوا لهم «القانون

بالتفاصيل.. وزارة التربية والتعليم توجه تحذير هام لأولياء الأمور.. وتؤكد: أوعى توقعوا في الفخ !! 09/11/2018 | 6:50 ص

قالت وزارة التربية والتعليم، بأنها تقوم في الوقت الحالي بحملات موسعة ومكثفة، وذلك من أجل إغلاق كل المراكز والمدارس الخاصة غير المرخصة، والتي تمارس تقديم

وزير التعليم يكرم أفضل 10 باحثين وجامعات بحثية مشاركة في بنك...مصراوى 09/11/2018 | 6:50 ص

وزير التعليم يكرم أفضل 10 باحثين وجامعات بحثية مشاركة في بنك المعرفة المصري...مصراوى

للمرة الثانية في أسبوع.. ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجم...مصراوى 09/11/2018 | 6:50 ص

للمرة الثانية في أسبوع ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجمهرون أمام التعليم...مصراوى

التعليم : لا صحة لفصل 10 من موظفى الوزارة بتهمة التورط فى حادث المنيا - 09/11/2018 | 6:50 ص

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد من أنباء عن فصل وزارة التربية والتعليم 10 من موظفيها بتهمة التورط في حادث المنيا الإرهابي.

تصاعد أزمة «مدرسة الوزير الوهمية».. أولياء الأمور ينهارون: «الولاد هيرجعوا أولى» (تقرير بالفيديو) 09/11/2018 | 6:50 ص

للمرة الثانية خلال أسبوع، نظّم العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة الوزير الخاصة بإدارة المنيل التعليمية، ومقرها دار السلام، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، احتجاجًا على عدم تسجيل أبنائهم الطلاب بالإدارة



اليونسكو تواجه التنمر بحملة توعية مع وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم أطلقت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، حملة "أنا ضد التنمر"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، لتوعية الناس بأخطار ظاهرة التنمر على طلاب المدارس وإبراز دور المعلم وولى الأمر للمساعدة فى القضاء على هذه الظاهرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2723446/1/اليونسكو-تواجه-التنمر-بحملة-توعية-مع-وزارة-التربية-والتعليم بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليونسكو تواجه التنمر بحملة توعية مع وزارة التربية والتعليم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars