الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

اليونسكو تواجه التنمر بحملة توعية مع وزارة التربية والتعليم

14/09/2018 | 10:00 ص 0 comments

أطلقت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، حملة "أنا ضد التنمر"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، لتوعية الناس بأخطار ظاهرة التنمر على طلاب المدارس وإبراز دور المعلم وولى الأمر للمساعدة فى القضاء على هذه الظاهرة.

اقرأ أيضا:
التعليم : تحصيل مصروفات المدارس الحكومية عن طريق البنوك ومك...مصراوى
أخبار الخليج هيئة جودة التعليم والتدريب تعقد لقاءً تشاوريًّا مع وزارة التربية والتعليم
بـ 80 دولارًا .. كل ما تريد معرفته عن تابلت أولى ثانوي ...مصراوى
تعليم الإسكندرية تستعد للعام الدراسي.. 431 فصلا جديدا تدخل...مصراوى
تصل إلى 31 ألفًا.. خريطة مصروفات المدارس الحكومية الجديدة...مصراوى

أطلقت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، حملة "أنا ضد التنمر"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، لتوعية الناس بأخطار ظاهرة التنمر على طلاب المدارس وإبراز دور المعلم وولى الأمر للمساعدة فى القضاء على هذه الظاهرة.

 

ما هو التنمر

التنمر هو شكل من أشكال العنف والإيذاء والإساءة التي تكون موجهة من فرد أو مجموعة من الأفراد إلى فرد أو مجموعة من الأفراد حيث يكون الفرد المهاجم أقوى من الأفراد الباقين.

 

التنمر المدرسي

التنمر المدرسي هو أكثر أنواع التنمر انتشاراً، وهو تعرض التلميذ للإيذاء الجسدي أو النفسي من خلال الضرب، الركل، شد الشعر، تخريب الممتلكات الخاصة بالشخص، التقليد السلبي، التجريح، الشتائم، الشائعات، التهديد، العزل، أو حتى تعديل صور غير قانونية للضحية عبر الإنترنت واستغلالها في تهديد الضحية، أو نشرها لمجرد الاستهزاء من الشخص والتقليل من شأنه.

 

التنمر في البرلمان

أشاد النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم بالبرلمان، بمبادرة "أنا ضد التنمر" التي أطلقتها منظمة اليونيسف في مصر، بالتعاون مع المجلس القومي للطفولة والأمومة ووزارة التربية والتعليم، بدعم من الاتحاد الأوروبي ، مؤكدا إن مناهضة ظاهرة التنمر في المدارس هذه خطوة مهمة في بناء الإنسان المصري التي طالب بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، متابعًا: "التنمر عادة سيئة تعود إلى سلوكيات سلبية تم اكتسابها من بيئة التلميذ ولم يجد أحدا يمنعه منه، وتكون نتيجتها سيئة على التلميذ والأسرة والمجتمع، فقد ينتحر التلميذ، أو يكتسب هذه العادة السيئة من أجل الانتقام وبالتالي ستحدث حالة من الانتشار في المجتمع".

 

تعرض أحمد حلمي للتنمر

وكشف الفنان الكبير أحمد حلمى، تجربته وتعرضه للتنمر فى فترة طفولته، مشيرا لضيقه الشديد من الكلمات التي وجهت له، وذلك في مقطع فيديو لدعم حملة ضد التنمر، لحماية الأطفال.

 

خط نجدة الطفل

طالبت منظمة اليونسكو فى مصر، بضرورة إبلاغ خط نجدة الطفل موضحة: "لو أنت طالب في مدرسة وبتتعرض للتنمر، أو لو انت ولي أمر مش عارف تتصرف إزاي مع تعرض أولادك لحالات تنمر في المدرسة ممكن تتصل بخط نجدة الطفل لطلب المساعدة" على رقم 16000.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أولياء أمور ينظمون وقفة أمام وزارة التعليم رفضًا لإلغاء المستوى الرفيع.. فيديووصور امس 7:50 ص

نظم العشرات من أولياء أمور طلاب المدارس التجريبية، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية والتعليم، اليوم، الأحد، رفضًا لقرار وزارة التربية والتعليم، بإلغاء كتب المستوى الرفيع، ضمن قائمة كتب مرحلة رياض الأطفال بمستوييها

التعليم : تحصيل مصروفات المدارس الحكومية عن طريق البنوك ومك...مصراوى امس 7:50 ص

التعليم تحصيل مصروفات المدارس الحكومية عن طريق البنوك ومكاتب البريد...مصراوى

بوابة الفجر: حظر الموبايل والتدخين في المدارس أهمهم.. أبرز قرارات التعليم قبل بدء الدراسة امس 7:50 ص

أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددة قرارات، منها حظر التليفون المحمول من المعلمين والإداريين والطلاب ومنع التدخين بالمدارس، بالإضافة ...

تصل إلى 31 ألفًا.. خريطة مصروفات المدارس الحكومية الجديدة...مصراوى امس 7:50 ص

تصل إلى 31 ألف ا خريطة مصروفات المدارس الحكومية الجديدة...مصراوى

التعليم تطالب أولياء الأمور بالرجوع للوزارة قبل التقديم بالم...مصراوى امس 7:50 ص

التعليم تطالب أولياء الأمور بالرجوع للوزارة قبل التقديم بالمدارس الدولية...مصراوى

بالفيديو وزير التربية والتعليم: لن نسمح بوجود مصانع لطباعة الكتب «تحت بير السلم» امس 7:50 ص

قال الدكتور طارق شوقي  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غالبية أصحاب مراكز الدروس الخصوصية لا يعملون بالتربية والتعليم، مضيفًا أن وزارة التعليم لن تسمح بوجود مصانع لطباعة الكتب "تحت بير السلم".

التعليم تعلن تفاصيل الكتاب الدورى المنظم للعام الدراسى ويضم 60 بندا - امس 7:50 ص

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2018 بشأن استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسى الجديد 2018،2019،



اليونسكو تواجه التنمر بحملة توعية مع وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم أطلقت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، حملة "أنا ضد التنمر"، بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، والمجلس القومي للطفولة والأمومة ، لتوعية الناس بأخطار ظاهرة التنمر على طلاب المدارس وإبراز دور المعلم وولى الأمر للمساعدة فى القضاء على هذه الظاهرة.



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2723446/1/اليونسكو-تواجه-التنمر-بحملة-توعية-مع-وزارة-التربية-والتعليم بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي اليونسكو تواجه التنمر بحملة توعية مع وزارة التربية والتعليم

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars