الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المحافظات تستعد لمنظومة التعليم بـ«الواى فاى»

امس 10:00 ص 0 comments

رفعت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات درجة الاستعداد القصوى مع قرب بدء الدراسة، وذلك بتجهيز وتوصيل كابلات الإنترنت الأرضى ووصول خدمة «الواى فاى» للمدارس المطبقة فيها منظومة التعليم الجديدة. فى المنيا، أعلن محمد محمود عزب، وكيل وزارة التعليم،

اقرأ أيضا:
للمرة الثانية في أسبوع.. ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجم...مصراوى
مباحث الجيزة تضبط سيدة لتزويرها مستندات منسوبة إلى وزارة التربية والتعليم -
صدى العرب: بالمستندات.. تنفيذ عقوبة التنبيه علي وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ
تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية - الأهرام اليومي
: تعليم بورسعيد يتلقى خطاب شكر من وزير التربية والتعليم

اشترك لتصلك أهم الأخبار


رفعت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات درجة الاستعداد القصوى مع قرب بدء الدراسة، وذلك بتجهيز وتوصيل كابلات الإنترنت الأرضى ووصول خدمة «الواى فاى» للمدارس المطبقة فيها منظومة التعليم الجديدة.

أخبار متعلقة

«التعليم»: «الواي فاي» سيكون في كل مدارس الجمهورية قريبا

فى المنيا، أعلن محمد محمود عزب، وكيل وزارة التعليم، الانتهاء من توصيل خطوط الفايبر المتعلقة بتوصيل شبكة الإنترنت لـ88 مدرسة من 125 مدرسة ثانوية على مستوى المحافظة، مؤكداً تواصل العمل لاستكمال التوصيل إلى بقية المدارس وعددها 37 مدرسة.

وقال «عزب» إنه تم الانتهاء من الصيانة وتجهيز المقاعد وتوفير الكتب الدراسية، وجار الانتهاء من نشرة حركة التنقلات التى تشمل أكثر من 500 وظيفة، بين موجه ومدير مدرسة ووكيل، حيث تقدم لشغل الوظائف أكثر من ألف شخص ممن تنطبق عليهم الشروط. وفى الوادى الجديد، أكد الدكتور إبراهيم التداوى، وكيل الوزارة، اعتماد خطة لتوصيل خطوط الإنترنت لجميع المدارس من بداية العام الدراسى الجديد، موضحاً إن إجمالى المدارس التى تصلها خطوط الإنترنت 309 مدارس تمثل 70% من مدارس المحافظة البالغة 444 مدرسة.

وفى المنوفية، اطمأن المحافظ سعيد عباس من مديرية التربية والتعليم على حالة المدارس من حيث الصيانة والترميمات وتسلم الكتب الدراسية وعدم وجود عجز بالمدرسين، مشيراً إلى توصيل كابلات الفايبر لـ123 مدرسة ثانوى، وتسلم 85% من الكتب الدراسية. وفى شمال سيناء، أعلنت مديرية التربية والتعليم انتهاء كافة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد فى مختلف الإدارات التعليمية.

وأكد المحافظ، محمد عبدالفضيل شوشة، قيام المحافظة بتوفير سيارات أتوبيس لنقل المعلمين إلى مختلف المناطق، خاصة الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء، فضلًا عن فتح عدد من الشوارع المغلقة للتيسير على المواطنين وأولياء الأمور، وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء.

وقالت ليلى مرتجى، وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المديرية انتهت من عمليات الصيانة فى عدد من المدارس، واستكمال توصيل المرافق إلى المدارس الجديدة، وتجهيز الاستراحات لإقامة المدرسين، خاصة فى منطقة وسط سيناء، علاوة على الانتهاء من التنقلات والانتدابات وسد العجز فى المدارس.

وفى دمياط، أكد السيد سويلم، وكيل الوزارة، أن لجنة الموارد البشرية بالمديرية أنهت المقابلات الشخصية للمتقدمين لشغل وظائف مدير ووكيل مدرسة إعدادى وثانوى ووظائف التوجيه الفنى، وذلك ضمن الاستعدادات للعام الدراسى الجديد.

وفى القليوبية، أعطى طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم، تعليمات مشددة لموجهى المواد الدراسية بالإدارات التعليمية المختلفة بعدم ندب المعلمين لسد العجز بالمدارس من ذوى الاحتياجات الخاصة والمعينين بنسبة 5% ومرضى الأمراض المزمنة وفق تقارير طبية موثقة من التأمين الصحى، مطالباً بمراعاة البعد الاجتماعى والظروف الخاصة بالمعلمين وبعد المسافات بين محل العمل والسكن ومراجعة البيانات الواردة من موجهى الإدارات وتوفير مناخ ملائم للعمل للمعلمين. وفى الشرقية، أوضح رمضان عبدالحميد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم، أنه تم التشديد على مديرى الإدارات التعليمية بتنفيذ كافة التعليمات والتأكد من الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة التى تقوم بها المديرية والإدارات التعليمية المختلفة لضمان جاهزية المدارس لاستقبال الطلاب من أفنية وفصول دراسية وحجرات أنشطة ودورات مياه وأسوار، فضلاً عن تجهيز المدارس الثانوية بالبنية التكنولوجية اللازمة والانتهاء من تجهيز المدارس والفصول بالشكل اللائق للعملية التعليمية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولة التربية والتعليم تنفي فصل 10 موظفين لتورطهم بـ حادث المنيا 09/11/2018 | 6:50 ص

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بفصل وزارة التربية والتعليم 10 من موظفيها بتهمة التورط في حادث المنيا الإرهابي بالقرب من دير

متضرر من مدرسة الوزير الوهمية بدار السلام: «الوزارة قالت لنا القانون لا يحمي المغفلين» 09/11/2018 | 6:50 ص

كشف عبدالغني محمود، أحد المتضررين من مدرسة الوزير الوهمية بدار السلام، عن تفاصيل جديدة في قضية «مدرسة الوزير». وقال «محمود» في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد» مع سعيد حساسين، إنهم التقوا اليوم بالمسؤولين في وزارة التربية والتعليم ولكن قالوا لهم «القانون

بالتفاصيل.. وزارة التربية والتعليم توجه تحذير هام لأولياء الأمور.. وتؤكد: أوعى توقعوا في الفخ !! 09/11/2018 | 6:50 ص

قالت وزارة التربية والتعليم، بأنها تقوم في الوقت الحالي بحملات موسعة ومكثفة، وذلك من أجل إغلاق كل المراكز والمدارس الخاصة غير المرخصة، والتي تمارس تقديم

وزير التعليم يكرم أفضل 10 باحثين وجامعات بحثية مشاركة في بنك...مصراوى 09/11/2018 | 6:50 ص

وزير التعليم يكرم أفضل 10 باحثين وجامعات بحثية مشاركة في بنك المعرفة المصري...مصراوى

للمرة الثانية في أسبوع.. ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجم...مصراوى 09/11/2018 | 6:50 ص

للمرة الثانية في أسبوع ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجمهرون أمام التعليم...مصراوى

التعليم : لا صحة لفصل 10 من موظفى الوزارة بتهمة التورط فى حادث المنيا - 09/11/2018 | 6:50 ص

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد من أنباء عن فصل وزارة التربية والتعليم 10 من موظفيها بتهمة التورط في حادث المنيا الإرهابي.

تصاعد أزمة «مدرسة الوزير الوهمية».. أولياء الأمور ينهارون: «الولاد هيرجعوا أولى» (تقرير بالفيديو) 09/11/2018 | 6:50 ص

للمرة الثانية خلال أسبوع، نظّم العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة الوزير الخاصة بإدارة المنيل التعليمية، ومقرها دار السلام، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، احتجاجًا على عدم تسجيل أبنائهم الطلاب بالإدارة



المحافظات تستعد لمنظومة التعليم بـ«الواى فاى» وزارة التربية والتعليم رفعت مديريات التربية والتعليم فى المحافظات درجة الاستعداد القصوى مع قرب بدء الدراسة، وذلك بتجهيز وتوصيل كابلات الإنترنت الأرضى ووصول خدمة «الواى فاى» للمدارس المطبقة فيها منظومة التعليم الجديدة. فى المنيا، أعلن محمد محمود عزب، وكيل وزارة التعليم،



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1322289 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المحافظات تستعد لمنظومة التعليم بـ«الواى فاى»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars