الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بوابة الفجر: الأول من حيث القوة .. تعرف على إعصار فلورنس.. وكيف تأهبت أمريكا لمواجهته؟

14/09/2018 | 4:25 م 0 comments

طلبت السلطات الأمريكية، من حوالي مليون شخص يسكنون في المناطق الساحلية مغادرة منازلهم، تأهبًا لوصول إعصار فلورنس، والذي تنتظره منطقة الساحل الشرقي ...

اقرأ أيضا:
بالفيديو والصور.. بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جري...مصراوى
FilGoal أخبار مؤتمر أليجري: لسنا المرشح الأقوى لدوري الأبطال بل برشلونة.. ولا يمكن فقدان أي نقاط بالدوري
: بث مباشر.. مؤتمر صحفي للتحالف العربي في اليمن

طلبت السلطات الأمريكية، من حوالي مليون شخص يسكنون في المناطق الساحلية مغادرة منازلهم، تأهبًا لوصول إعصار فلورنس، والذي تنتظره منطقة الساحل الشرقي بالولايات المتحدة الأمريكية خلال الساعات القادمة، كونه إعصار من الدرجة الرابعة، ومن المتوقع أن يضرب ولايتا كارولاينا الجنوبية والشمالية.

 

وأعلنت ولاية واشنطن حالة الطوارئ، فيما قررت عدة ولايات إجلاء السكان، وحذرت السلطات من احتمال ارتفاع في منسوب المياه على السواحل ومن حدوث سيول واسعة النطاق بخاصة إذا استمر الاعصار على اليابسة لعدة أيام، مع هطول الامطار.

 

إلغاء رحلات القطارات والرحلات الجوية

 

من جانبها ألغت شركة السكك الحديدية الوطنية الأمريكية رحلاتها من وإلى بعض المناطق المتوقع تأثرها بإعصار "فلورنس" خلال الأيام المقبلة، فيما أعلنت شركات الطيران الإعفاء من رسوم تغيير الرحلات مع تأهب عدد من الولايات فى شرق وجنوب شرق الولايات المتحدة للإعصار

 

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أن الإعصار من المتوقع أن يؤثر بشكل كبير على الطرق البرية والجوية والسكك الحديدية، بدءا من ايوم وحتى الأحد ، ونصحت قراءها بالتفكير فى تغيير موعد رحلاتهم إذا كانت لديهم رحلات تنطلق من أو تنتهى فى إقليم الأطلسي الأوسط أو جنوب شرق البلاد خلال أيام الإعصار.

 

وأعلنت شركة السكك الحديدية "أمتراك"، أول أمس، إلغاء رحلاتها إلى المناطق الواقعة جنوب واشنطن حتى الأحد، كما أعلنت الخدمة الإقليمية في شمال الشرق أنها ستعمل فقط في شمال واشنطن بدءا من الخميس.

 

وقالت "أتمراك" إنها ستعفى الركاب من رسوم تغيير مواعيد الرحلات، وهو ما أعلنته الخطوط الجوية بدورها، على أن ينطبق ذلك على الرحلات بين 13 و16 سبتمبر.

 

إجلاء نحو مليون شخص من سكان الساحل الشرقي

 

بينما أصدر حاكم كارولاينا الجنوبية هنري مكماستر، أول أمس، أوامر إجلاء لنحو مليون شخص من سكان الولاية الواقعة على الساحل الشرقى تحسبا للإعصار، مضيفا، في مؤتمر صحفي: "لا نريد تعريض حياة شخص واحد فى ساوث كارولاينا للخطر بسبب هذا الإعصار".

 

إعلان حالة الطوارىء

 

وأعلنت رئيسة بلدية العاصمة الأمريكية موريل باوزر في مؤتمر صحفي عن حالة الطوارئ قائلة إن "مفعولها يسري فورا"، وأن الإجراء "يضمن أن تكون لدينا الموارد الضرورية لمواجهة فلورنس".

 

في هذا الصدد ترصد "الفجر"، أبرز المعلومات عن إعصاء "فلورنس".

 

1- إعصار لايزال نشطاً في الوقت الحالي في موسم أعاصير المحيط الأطلسي في شهر سبتمبر من عام 2018.

 

2-  يعد الإعصار من الدرجة الرابعة وهو الأشد الذي يضرب المنطقة منذ ثلاثة عقود.

 

3-  ويعتبر الأول من حيث قوته منذ عام 1989 عندما اجتاح الإعصار هوجو منطقة تشارلستون في ساوث كارولاينا.

 

4-  مركز العاصفة سوف يقترب من سواحل نورث وساوث كارولاينا، اليوم الخميس، ثم يمر بالقرب من أو فوق ساحل جنوب نورث كارولاينا وشرق ساوث كارولاينا ليل الخميس ويوم الجمعة.

 

5-  شدة الإعصار فلورنس تراجعت إلى إعصار من الدرجة الثانية مع تقدمه صوب الساحل الشرقي للولايات المتحدة، لكن لا يزال من المتوقع حدوث ارتفاع خطير في منسوب المياه على السواحل وأمطار غزيرة- بحسب المركز الوطني الأمريكي للأعاصير-.

 

6-   يحمل أمطارا غزيرة ورياحا قوية، تصل سرعتها إلى 209 كم ساعة.

 

 

 

 

 

 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إندونيسيا تمدد عملية البحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة وصندوقها الأسود الثاني Euronews 04/11/2018 | 2:00 م

جاكرتا (رويترز) - مددت السلطات الإندونيسية يوم الأحد البحث لثلاثة أيام عن الضحايا والصندوق الأسود الثاني لطائرة الركاب التي سقطت الأسبوع الماضي مما أودى بحياة

بعد رفع العقوبات المتبادلة.. أردوغان يكشف عن لقاء جديد مع ترامب 04/11/2018 | 2:00 م

خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو في إسطنبول

 مؤتمر الشباب ومفاوضات «سد النهضة».. أبرز عناوين الصحف اليوم 04/11/2018 | 2:00 م

تابعت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد، وقائع افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفعاليات منتدى شباب العالم في دورته الثانية بمدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 5 آلاف مشارك من دول العالم، كما أبرزت الصحف مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس

FilGoal أخبار مؤتمر أليجري: لسنا المرشح الأقوى لدوري الأبطال بل برشلونة.. ولا يمكن فقدان أي نقاط بالدوري 03/11/2018 | 1:50 ص

قال ماكسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس أن فريقه ليس المرشح الأقوى لتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري بل برشلونة.

بالفيديو والصور.. بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جري...مصراوى 03/11/2018 | 1:50 ص

بالفيديو والصور بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جرينش في نيويورك...مصراوى

في مؤتمر صحفي .. التحالف يكشف اليوم حقائق عن استغلال الحوثيين لمطار صنعاء 03/11/2018 | 1:50 ص

 يكشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مؤتمر صحفي عصر اليوم الجمعة في الرياض للمتحدث الرسمى , التفاصيل الخاصة بعملية استهداف قوات التحالف أمس مواقع عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمى الجوية، والتى شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية من قبل الحوثى ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار وورش......

لافروف: وضع العلاقات الروسية-الأمريكية الحالي غير مقبول - 03/11/2018 | 1:50 ص

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قنوات الحوار بين موسكو وواشنطن للرقابة على الأسلحة لا تعمل حاليا، واصفا هذا الوضع بأنه أمر غير مقبول.



بوابة الفجر: الأول من حيث القوة .. تعرف على إعصار فلورنس.. وكيف تأهبت أمريكا لمواجهته؟ مؤتمرات وندوات طلبت السلطات الأمريكية، من حوالي مليون شخص يسكنون في المناطق الساحلية مغادرة منازلهم، تأهبًا لوصول إعصار فلورنس، والذي تنتظره منطقة الساحل الشرقي ...



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://www.elfagr.com/3249816 https://www.elfagr.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بوابة الفجر: الأول من حيث القوة .. تعرف على إعصار فلورنس.. وكيف تأهبت أمريكا لمواجهته؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars