الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: مشاهير > عادل امام

عادل إمام يتخلى عن زعامته من أجل الحب

15/09/2018 | 4:25 ص 0 comments

لم يحصل الفنان الكبير عادل إمام على لقب "الزعيم" من فراغ.. فهذا اللقب حصاد عقود من التميز والبطولات السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، والتفرد فى أدائه التمثيلى،

اقرأ أيضا:
هکذا سخر الزعيم عادل إمام من خبر وفاته..هذه المرّة كانت مختلفة عن كل مرّة!

لم يحصل الفنان الكبير عادل إمام على لقب "الزعيم" من فراغ.. فهذا اللقب حصاد عقود من التميز والبطولات السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، والتفرد فى أدائه التمثيلى، سواء فى الكوميدى أو التراجيدى، هذا إلى جانب استمراره حتى يومنا هذا فى الحصول على أعلى أجر بين أقرانه من النجوم الكبار أو حتى النجوم الشباب، وتربعه على عرش مهنة التمثيل لسنوات طويلة.. كل ذلك جعله مستحقا للقب الزعيم عن جدارة.

عادل إمام لم يكن زعيما فى الفن فقط، لكنه حرص أيضاً على أن يحتفظ بتلك الزعامة فى بيته وأسرته الصغيرة.. ورغم أنه حرص على نجاحه الفنى فإن ذلك لم يأت على حساب اهتمامه بأسرته والحفاظ عليها من أن تشوبها شائبة، نتيجة اقترانها بالوسط الفنى الذى يشهد حالات من التفكك الأسرى فى بعض الأحيان، فقد حرص الزعيم على إبقاء تلك الأسرة بمعزل عن رياح الأضواء التى لطالما عصفت بعائلات كثيرة داخل الوسط الفنى.

أهم ما غرسه الزعيم فى أسرته هو روح الترابط والمحبة بين الأشقاء، وأن يهتموا جميعهم بصورتهم الخارجية أمام الرأى العام وأمام جمهوره العريض، وببساطة أراد عادل أن يقول الناس عنه وعن زوجته الفاضلة السيدة سهير الشلقانى إنهما نجحا فى تربية أبنائهما من حيث السلوك والتعليم، وأن يصبح الأبناء سواء رامى أو سارة أو محمد مثالا يحتذى به سواء داخل العائلات فى الوسط الفنى أو خارجه، ونلمس هذا عندما نقارن بين تربية أبناء عادل وأبناء بعض زملائه فى الوسط الفنى.

كانت المهمة الصعبة أمام عادل وزوجته ألا يجعلا الشهرة والثروة ومحبة الناس تطيح بأخلاق أبنائهم فتجعلهم مستهرين مثلا، أو ينخرطون فى الملذات والسهر، ورغم انشغال عادل عن أبنائه فى مراحل مختلفة من صباهم وشبابهم بسبب عمله فإن زوجته كانت من الوعى لكى تكمل هذا النقص، ولذلك فإن أبناءها حتى وقتنا هذا يحسبون حسابها جيدا، ويخشون غضبها مثلما يكنون لها كل الحب بصفتها أمهم وصاحبة الفضل عليهم.

تربى الأبناء على تحمل المسئولية والجدية والانتهاء من دراستهم بشكل جيد، وأن يتعاملوا مع الآخرين بتواضع وود، ولا يتملكهم أى غرور نتيحة أنهم أبناء الزعيم عادل إمام الذى كرم من العديد من المهرجانات وبعض رؤساء الدول ويسعى الجميع - مهما كان نفوذه أو مركزه - إلى خطب وده والتقرب إليه.

أراد عادل أن يكون أبناؤه أسوياء، ولا يستقوون باسم أبيهم الرنان، وأن يعتمدوا على أنفسهم فى أوقات كثيرة، لكن زعيم الفن كان له رأى آخر فيما يخص أزواج أو زوجات أبنائه.. فقد كان شرطه ألا ينتموا للوسط الفنى من قريب أو بعيد!

لم يجد عادل إمام غضاضة فى أن يعمل أبناؤه فى مجال الفن، بل شجعهم على ذلك، حيث شجع ابنه رامى على أن يعمل فى الإخراج وسعد بذلك، بل وأعطى له الثقة فى نفسه عندما أسند إليه إخراج بعض أعماله الفنية من سينما وتليفزيون ومسرح، فحصل رامى بذلك على شهادة الزعيم الفنان، لا الأب، بأنه قد صار مخرجا متميزا وحقق نجاحات كبيرة مع والده ومع فنانين آخرين. ولم يكتف عادل بذلك، بل شجعه على خطوة الإنتاج وتأسيس الشركة التى أنتجت آخر مسلسلاته "عوالم خفية" من إخراج رامى إمام، وبالتالى يمكن القول إن الزعيم قد اطمأن على مستقبل رامى الذى أصبحت لديه خبرة تمكنه فى المستقبل من إنتاج وإخراج أعمال فنية متميزة للعديد من النجوم.

أما سارة عادل إمام، فبغض النظر عن كونها حينما صارت شابة لم يستهوها العمل فى مجال الفن، فلا يمكن إنكار أن عادل لم يشأ أبدا أن تعمل ابنته فى التمثيل، مثلما لم يشأ أن يتزوج أحد أبنائه من ممثلة، كما عارض إحدى الزيجات من قبل، عندما أحب ابنه محمد ممثلة شابة ووقف عادل وزوجته له بالمرصاد ومنعا تلك الزيجة، لدرجة أن الأم كانت حريصة حتى على لوم صديقه الفنان خالد سرحان لما شعرت بتشجيعه لمحمد على أن يستمر فى تلك العلاقة.

البعض اعتبر أن موقف عادل إمام متناقض، فهو الممثل الذى يعمل فى الوسط الفن، وصديقاته من الممثلات من مختلف الأجيال بالعشرات، ومع ذلك رفض أن يتزوج أحد أبنائه من ممثلة، ورفض أن تصبح ابنته ممثلة، لكن ليس بالضرورة أن يفهم ذلك فى إطار سلبى أو فى سياق تحقيره من شأن المرأة التى تعمل فى الفن، لكن وكما ذكر لبعض المقربين له فإنه يريد لأبنائه زوجة مثل والدتهم، عاشت حياتها من أجل أسرتها، ولا يرغب فى أن يتزوج أحد أبنائه من ممثلة منشغلة بنجاحها ونجوميتها، وقد يأتى ذلك على حساب أسرتها وأبنائها، خاصة أن ابنه محمد عمل فى التمثيل وصار الآن نجما سينمائيا ويحقق إيرادات بمفرده، بعد أن توقف عن الاعتماد على اسم والده وشهرته، حينما شاركه فى بعض الأعمال الفنية.

ورغم أن تلك الصفة تنطبق على عروسه نوران طلعت، كونها لا تعمل فى الوسط الفنى، فإن تلك الزيجة التى تمت منذ أسابيع لم تكن على هوى عادل إمام وزوجته، ولعلها المرة الأولى التى يضطر فيها الزعيم لأن يتنازل عن زعامته فى البيت ويرضخ لما يريده ابنه محمد.

على عكس زيجة سارة ورامى، اللذين حرصا على أن يسيرا على القواعد التى رسمها الوالدان، ولم يقدما على خطوة زواجهما إلا بترحيب من عادل وزوجته، ويمكن القول إنهما لم يتعبا الوالدين فى ارتباطهما مثلما حدث مع محمد الذى أصر على عروسه، التى كان قد خطبها منذ عامين، ونتيجة لخلافات بين العائلتين انتهز الزعيم فرصة وفاة صديقه الفنان الكبير الراحل نور الشريف وقرر تأجيل عقد القران أو الزواج لأجل غير مسمى، وهنا التقط عادل أنفاسه لأنه نجح فى أن يؤجل أو يلغى تلك الزيجة برمتها، حيث أشيع أن الحوار بين عادل وزوجته من جهة ووالدة العروس انطوى على العديد من الخلافات فى وجهات النظر، وأن عادل وكذلك الأم وقتها - أى منذ عامين - لم يشعرا بأنها الأسرة التى تروق لهما أو يتفقان معها.. وقتها لم يستطع محمد معارضة والده عندما قام بتأجيل الزواج.. ربما لم تكن مشاعره تجاه عروسه كما صار الحال بعد ذلك، فبدا لينا طيعا على عكس ما حدث بعد ذلك.

وقد تردد أن محمد ابتعد بالفعل عن نوران بعد أن تم تأجيل الزواج فى المرة الأولى، ثم ما لبثا بعد فترة أن صارا يلتقيان مجددا، وازداد ارتباطهما، وقرر محمد وقتها أن يواجه عائلته وطلب منهم حضور عقد القران الذى قام بتحديد موعده.

لم يكن عادل وزوجته غير مرحبين بتلك الزيجة لأى عيب يشوب العروس أو أهلها، لكن الأمر جاء بسبب حبهما لابنهما بطبيعة الحال، ورغبتهما فى تزويجه لفتاة تنتمى لعائلة تبدو أكثر تفهما وودا، فقيل مثلا إن عادل قد لاحظ أن والدة العروس تضع شروطها بالطريقة التى لم يألفها فى الزيجتين السابقتين لسارة ورامى، وقيلت أسباب أخرى.

كل ذلك لم تعد له أى قيمة أمام إصرار محمد الذى أحب الفتاة حبا كبيرا، وقال لوالديه إنه يحبها ولابد أن يتزوجها.. هنا شعر عادل وزوجته بأنه لا مفر من الرضوخ لقرار ابنهما الذى اشتدت عظامه وصار أكثر استقلالية بالمقارنة بذى قبل، وكانت زوجة عادل أكثر ميلا لرفض تلك الزيجة من عادل، حتى قيل إنها لم تحضر الحفل الصغير الذى أقامه محمد فى الساحل الشمالى بحضور بعض الأصدقاء من الوسط الفنى وخارجه، والذى لا يتناسب البتة مع حفل زفاف نجم مثل محمد ابن الزعيم عادل إمام، الذى حضر ربع ساعة قبل أن ينصرف من الحفل، ولم يتصل بالعديد من الأصدقاء لدعوتهم لذلك الحفل، مما أعطى انطباعا بأنه لم يكن سعيدا كل السعادة بذلك الزواج.

تردد أن بيت الزوجية اختاره محمد ليكون بعيدا عن الفيلا التى خصصها والده لهما.. حتى وإن كان ذلك مؤقتا حتى تزول أى أسباب للخلافات. لكن الأمر كانت له أبعاد أخرى لدى عادل جعلته يظهر فى الصورة ولا يحرج ابنه بعدم حضوره، وهو احترامه للحب والمشاعر رغم أى أسباب للرفض لديه. فكر الزعيم بعمق بأنه إذا أصر على الرفض فقد يكون ذلك ضارا بابنه فى عمله وحياته، كما سيؤثر ذلك على علاقته بأسرته بعد ذلك، شعر الزعيم بأن القواعد التى وضعها من قبل وطبقت بصرامة لا بد أن تتغير هذه المرة، وأن ارتباط محمد هو الاستثناء الوحيد الذى واجهه نتيجة لعلمه أن شخصية محمد تتصف بالتمرد بوجه عام، وأن منعه عما قد أصر عليه على هذا النحو قد تكون له تداعيات أكبر.. كما تكفيه أيضاً سعادة ابنه الذى تزوج ممن يحبها.

كل ذلك أسهم فى جعل عادل يعيد النظر برمته فى تقييمه للأمر.. فربما اختار ابنه الأنسب له واختار من يحبها ومن تستطيع إسعاده.. ربما كانت نظرة ابنه صائبة، وأنه وجد فى نوران ما لم يجده فى أى فتاة أخرى، وأنه بمرور الأيام والسنين كل شىء سيتغير، ويمكن أن تصبح عروس ابنه هى الابنة المدللة لتلك العائلة، ولطالما حدث مثل ذلك فى العديد من العائلات وتغير الوضع بعد ذلك.

ويعيد التاريخ نفسه فى زيجة محمد عندما نعلم أن الزعيم نفسه أصر على الزواج من عروسه بغير رضا أهلها الذين لم يرغبوا فى تزويج ابنتهم لممثل ما زال مستقبله مجهولا.. لكنه فى تلك المرة هو الأب ويلعب دورا مختلفا فى تلك القصة الواقعية.

المهم أن عادل هنا تخلى عن الزعامة واحترم الحب، ولم يشأ تحطيم قلب ابنه، وكان فى تخليه هذا زعامة من نوع آخر. لقد برهن الأب عادل إمام على أنه ورغم قوانينه وقواعده الصارمة ليس ديكتاتورا، وقد كان بإمكانه أن يحرج ابنه أو يتخذ ردود فعل أكثر حدة، لكن قلب الزعيم انتصر على عقله فى تلك المرة.


موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«الزعيم» بخير ولا صحة لخبر وفاته - البيان 06/11/2018 | 9:25 م

لا تكاد شائعات الوفاة تنفك عن ملاحقة الفنان المصري عادل إمام، 78 عاماً، الذي تعوّد على الخروج في كل مرة لينفي ذلك، مطمئناً الجمهور على صحته، ليبدو أنه ترك هذه المرة مهمة الرد على شائعة وفاته التي هزت مواقع التواصل الاجتماعي، إلى نقيب الممثلين المصريين، أش

هکذا سخر الزعيم عادل إمام من خبر وفاته..هذه المرّة كانت مختلفة عن كل مرّة! 06/11/2018 | 9:25 م

شائعة جديدة تطال الفنان عادل إمام، فقد أثار خبر وفاته صدمة لمحبيه في الوطن العربي، ولكن سرعان ما تمّ النفي وأكّد الزعيم أنّه بصحة جيّدة.

عادل إمام الرجل الأشهر في عالم شائعات الوفاة 06/11/2018 | 9:25 م

دائما ما يتم الزج باسم الزعيم عادل إمام، في العديد من الشائعات، فبين الحين والآخر يظهر اسمه بين الأكثر تداولا «تريند» عبر مواقع التواصل الاجتماعي سواء «فيس بوك» أو «تويتر» في حدث أو برنامج. هذه الساعات بدأ العديد من مسخدمي شبكات التواصل الاجتماعي تداول

عوالم خفية آخر الأعمال الفنية لصلاح عبد الله أمام الفنان عادل إمام جريدة الأسبوع 06/11/2018 | 9:25 م

جريدة الأسبوع.. أعلن الفنان صلاح عبد الله أنه سيكون مساء اليوم ضيف الفنان أشرف عبد الباقي من خلال برنامجه الجديد ' قهوة اشرف' والذي يعرض علي قناة الحياة

هل سيخرج عادل إمام من سباق دراما رمضان 2019..وما علاقة أحمد مكي؟ - مجلة هي 06/11/2018 | 9:25 م

نجاح كبير حققه الفنان القدير عادل إمام في مسلسله السابق "عوالم خفية" الذي عُرض في رمضان الماضي، جعله يجدد تعاقده مع الشركة المنتجة لتقديم مسلسل رمضاني جديد في رمضان 2019.

حقيقة تعاون عادل إمام مع تامر حبيب في رمضان 2019 مجلة سيدتي 29/10/2018 | 7:50 م

نفى السيناريست والمؤلف تامر حبيب الشائعات التي ترددت مؤخرًا حول تعاونه مع الفنان عادل إمام في ماراثون دراما رمضان 2019، مؤكدًا أنه متفرغ لإنجاز مسلسل...



عادل إمام يتخلى عن زعامته من أجل الحب عادل امام لم يحصل الفنان الكبير عادل إمام على لقب "الزعيم" من فراغ.. فهذا اللقب حصاد عقود من التميز والبطولات السينمائية والمسرحية والتليفزيونية، والتفرد فى أدائه التمثيلى،



اشترك ليصلك كل جديد عن عادل امام

خيارات

المصدر https://www.maspero.eg/wps/portal/home/radio-and-tv-magazine/art/details/23885195-9a85-438b-88ca-747651f54be8/ https://www.maspero.eg
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عادل إمام يتخلى عن زعامته من أجل الحب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars