الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لافروف: نلتزم بالقانون الإنساني الدولي في عملياتنا بسوريا

15/09/2018 | 4:50 ص 0 comments

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تلتزم بقواعد القانون الإنساني الدولي عند إجراء عملياتها في سوريا، مشيرا إلى أنها تتعاون مع أنقرة لفتح ممرات إنسانية في إدلب.

اقرأ أيضا:
بالفيديو والصور.. بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جري...مصراوى
FilGoal أخبار مؤتمر أليجري: لسنا المرشح الأقوى لدوري الأبطال بل برشلونة.. ولا يمكن فقدان أي نقاط بالدوري
: بث مباشر.. مؤتمر صحفي للتحالف العربي في اليمن

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تلتزم بقواعد القانون الإنساني الدولي عند إجراء عملياتها في سوريا، مشيرا إلى أنها تتعاون مع أنقرة لفتح ممرات إنسانية في إدلب.

وفي سياق مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني هايكو ماس عقد اليوم الجمعة علق لافروف على اتهام الغرب لموسكو ودمشق بأنهما ترتكبان جرائم حرب في إدلب بالقول: "بخصوص جرائم حرب، فتوجد إجراءات حددها القانون الإنساني الدولي، ويجب الالتزام بها. إننا نسترشد دائما بمعايير القانون الإنساني الدولي عند تنفيذ عمليات تتعلق بالأعمال العسكري".

وأكد لافروف أن روسيا تعمل مع السلطات التركية لحل الوضع في إدلب استنادا إلى اتفاق خفض التصعيد، بما في ذلك فتح ممرات إنسانية في المنطقة.

وقال: "إننا، نساعد، مع شركائنا الأتراك الذين يتعاونون بصورة بناءة في هذه المسألة، على إبرام اتفاقات مصالحة محلية بين فصائل المعارضة المعتدلة والقوات الحكومية، ونسهم في إنشاء ممرات إنسانية ومناطق آمنة للمدنيين".

من جانبه، أكد وزير الخارجية الألماني أن برلين ستعارض إطلاق عملية عسكرية واسعة النطاق في إدلب، نظرا إلى وجود خطر على حياة المدنيين حال بدأت.

وأشار ماس إلى اختلاف موقفي روسيا وألمانية حيال إعادة إعمار سوريا، مضيفا أن إعادة الإعمار لن تكون ممكنة إلا إذا كانت هناك "عملية سياسية واضحة" في البلاد تحت رعاية الأمم المتحدة​​​.

وشكك الوزير الألماني في احتمال بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة مع بدء العملية السياسية في سوريا بالقول: "في إطار هذه العملية سيتم تشكيل لجنة دستورية كي تبدأ لاحقا العملية الديمقراطية التي سيحدد جميع السوريين دون استثناء من خلالها مستقبل بلادهم.. وأشك في أن يفتتح أفق طويل الأمد أمام الأسد في نهاية تلك العملية إن كانت ديمقراطية فعلا".

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
إندونيسيا تمدد عملية البحث عن ضحايا الطائرة المنكوبة وصندوقها الأسود الثاني Euronews 04/11/2018 | 2:00 م

جاكرتا (رويترز) - مددت السلطات الإندونيسية يوم الأحد البحث لثلاثة أيام عن الضحايا والصندوق الأسود الثاني لطائرة الركاب التي سقطت الأسبوع الماضي مما أودى بحياة

بعد رفع العقوبات المتبادلة.. أردوغان يكشف عن لقاء جديد مع ترامب 04/11/2018 | 2:00 م

خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأوكراني بيترو بوروشينكو في إسطنبول

 مؤتمر الشباب ومفاوضات «سد النهضة».. أبرز عناوين الصحف اليوم 04/11/2018 | 2:00 م

تابعت صحف القاهرة الصادرة اليوم الأحد، وقائع افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي لفعاليات منتدى شباب العالم في دورته الثانية بمدينة شرم الشيخ بحضور أكثر من 5 آلاف مشارك من دول العالم، كما أبرزت الصحف مباحثات الرئيس السيسي مع نظيره الفلسطيني محمود عباس

FilGoal أخبار مؤتمر أليجري: لسنا المرشح الأقوى لدوري الأبطال بل برشلونة.. ولا يمكن فقدان أي نقاط بالدوري 03/11/2018 | 1:50 ص

قال ماكسيمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس أن فريقه ليس المرشح الأقوى لتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري بل برشلونة.

بالفيديو والصور.. بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جري...مصراوى 03/11/2018 | 1:50 ص

بالفيديو والصور بينكدت كامبرباتش بالمؤتمر الصحفي لـ ذا جرينش في نيويورك...مصراوى

في مؤتمر صحفي .. التحالف يكشف اليوم حقائق عن استغلال الحوثيين لمطار صنعاء 03/11/2018 | 1:50 ص

 يكشف التحالف العربي الذي تقوده السعودية في مؤتمر صحفي عصر اليوم الجمعة في الرياض للمتحدث الرسمى , التفاصيل الخاصة بعملية استهداف قوات التحالف أمس مواقع عسكرية مشروعة بقاعدة الديلمى الجوية، والتى شملت تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية من قبل الحوثى ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار وورش......

لافروف: وضع العلاقات الروسية-الأمريكية الحالي غير مقبول - 03/11/2018 | 1:50 ص

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن قنوات الحوار بين موسكو وواشنطن للرقابة على الأسلحة لا تعمل حاليا، واصفا هذا الوضع بأنه أمر غير مقبول.



لافروف: نلتزم بالقانون الإنساني الدولي في عملياتنا بسوريا مؤتمرات وندوات قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تلتزم بقواعد القانون الإنساني الدولي عند إجراء عملياتها في سوريا، مشيرا إلى أنها تتعاون مع أنقرة لفتح ممرات إنسانية في إدلب.



اشترك ليصلك كل جديد عن مؤتمرات وندوات

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/russia/969935-لافروف-نلتزم-بالقانون-الإنساني-الدولي-في-عملياتنا-بسوريا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لافروف: نلتزم بالقانون الإنساني الدولي في عملياتنا بسوريا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars