الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا.. رئيس الأركان يقدّم توجيهات لقادة الوحدات المنتشرة داخل سوريا؟ ترك برس

15/09/2018 | 4:25 م 0 comments

ترك برس عقد رئيس الأركان التركي الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية التركية الجنرال أوميد دوندار، اجتماعًا مع قادة الوحدات المنتشرة داخل الأراضي السورية، بالتزامن مع تعزيزات مكثفة للجيش التركي بالمنطقة الحدودية. وقالت رئاسة الأركان التركية إن قادة وحدات الجيش المكلفين بمهام في منطقة "خفض التوتر" بمحافظة إدلب السورية، أطلعوا غولر على آخر الأوضاع في المنطقة، وفق وكالة

اقرأ أيضا:
«الجمرة الخبيثة» ترعب تركيا.. وأنقرة تبحث عن الغاز فى المتوسط - الأهرام اليومي
تكلفة التأمين على ديون تركيا تنخفض والليرة ترتفع بعد قفزة ال...مصراوى
ألمانيا في المرتبة الأولى في استيراد البندق من تركيا TRT Arabic
كاتبة تركية: بلادي تنزلق للخلف.. تركيا التي عرفتها لم تعد مو...مصراوى
العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا -

ترك برس

عقد رئيس الأركان التركي الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية التركية الجنرال أوميد دوندار، اجتماعًا مع قادة الوحدات المنتشرة داخل الأراضي السورية، بالتزامن مع تعزيزات مكثفة للجيش التركي بالمنطقة الحدودية.

وقالت رئاسة الأركان التركية إن قادة وحدات الجيش المكلفين بمهام في منطقة "خفض التوتر" بمحافظة إدلب السورية، أطلعوا غولر على آخر الأوضاع في المنطقة، وفق وكالة الأناضول الرسمية.

وبحسب البيان، تفقد غولر مع دوندار، يوم الجمعة، مختلف المقرات والوحدات المكلفة في عمليات درع الفرات وغصن الزيتون، في ولايات غازي عنتاب، وكليس، وهطاي جنوبي تركيا.

وأشار البيان إلى أن غولر اجتمع مع قادة الوحدات والأفراد فيها، حيث أطلعه القادة المكلفين بمهام في منطقة خفض التوتر في إدلب عن الأوضاع في المنطقة، وبدوره قدم توجهاته لهم.

ولفت البيان إلى أن غولر أكد أن نضال القوات المسلحة التركية متواصل بحزم وإصرار كما كان في السابق في البر والبحر والجو وكل أنحاء البلاد، من أجل حماية حقوق ومصالح تركيا.

في السياق، نقلت صحيفة العربي الجديد عن "مسؤول دبلوماسي تركي"، قوله إن تركيا لن تسمح بأي شكل بمجزرة في إدلب، واستشهد المسؤول بكلام الرئيس رجب طيب أردوغان في قمة طهران قبل أيام، عندما أشار، واضعاً عينيه بعيني فلاديمير بوتين وحسن روحاني أمام الكاميرات، إلى أن "إدلب هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لتركيا".

وقال المسؤول: "لقد أدخلنا إلى إدلب سلاحاً نوعياً، من راجمات صواريخ فعالة ومدافع متطورة، لجنودنا في إدلب، ولفصائل معارضة نثق فيها تمام الثقة ولا علاقة لها بجبهة النصرة ولا بأيّ من أخواتها، وذلك كرسالة للمعنيين يجب أن يفهموها جيدًا".

وبحسب الصحيفة، أشار المسؤول إلى أن تركيا "لم تفعل ذلك سراً"، بالتالي لم تكن هناك حاجة لتكذيب ما أوردته وكالة رويترز" عن زيادة تركيا تسليح فصائل في إدلب محسوبة عليها.

واعتبر أن "هذا يعني أن تركيا لم تعد مجرد طرف مراقب ضمن إطار أستانة، بل ستكون طرفاً فاعلاً حين تستدعي الضرورة فعله"، وأنه "قبل قمة طهران، كنا في وضع مراقبة (في إشارة إلى النقاط الـ12 التي تتركز خصوصاً في المناطق الحدودية لمحافظة إدلب)، لكن بعد قمة طهران (والاختلاف العلني في الاجتماع الشهير، ورفض بوتين وروحاني إدخال بند إرساء وقف إطلاق نار فوري في إدلب)، أدخلنا  قوات عسكرية في إطار معادلة جديدة".

من جهة أخرى، قال المسؤول إن تركيا لوحت عملياً، بأدوات عديدة، لأوروبا بورقة تدفق اللاجئين من إدلب إلى دول أوروبا الشرقية في حال لم تتحرك دول القارة العجوز، كل بوسائله، لثني روسيا وإيران عن تنفيذ مشروعهما الدموي، وهذا ربما يفسر التحرك الأوروبي الأقرب إلى الاستفاقة لجهة الاستعداد للتدخل عسكرياً في سورية، ورفض الحملة على إدلب.

ربما هكذا يمكن فهم تلميح ألمانيا منذ أيام بالتدخل العسكري في سورية في حال حصلت مجزرة إدلب، وقد يشرح خلفية انتقال فرنسا من رفض القتل حصراً بالسلاح الكيميائي من قبل النظام السوري وداعميه، إلى الكلام عن أن القصف الحالي على إدلب قد يندرج في خانة جرائم الحرب التي ربما يكون شرعياً التدخل الأجنبي لوقفه، مثلما لمّح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الساعات الماضية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وفد أردني في تركيا لمناقشة التجارة الحرة امس 1:25 ص

تبدأ اليوم في أنقرة، مباحثات أردنية تركية رسمية لبحث ملفات اقتصادية عدة بين البلدين، بحسب وزير الصناعة والتجارة والتموين، د.طارق الحموري. وقال الحموري

تركيا وتزامن التحديات مع القوى الكبرى ترك برس امس 1:25 ص

محمود سمير الرنتيسي - أخبار تركيا

العراق يقرر نشر قوات على طول حدوده مع تركيا - امس 1:25 ص

أصدر مجلس الأمن الوطني، اليوم الأحد، عدة قرارات، خلال اجتماع برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، منها إعادة النظر بالهيكل التنظيمي لفرق الشرطة الاتحادية، وانتشار قوات حرس الحدود على طول الحدود العراقية التركية

أزمة «القصر الطائر» تتفاقم في تركيا.. و«أردوغان» في مرمى الاتهامات امس 1:25 ص

لا تزال أصداء الطائرة البوينج الفاخرة التي استقبلها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأربعاء الماضي، تتردد، بعدما طالب رئيس حزب الشعب المعارض، أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، أردوغان بأن يفصح عن مالك هذه الطائرة.

العبادي يأمر بنشر حرس الحدود العراقي على طول الحدود مع تركيا - امس 1:25 ص

عقد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأحد اجتماعا للمجلس الوزاري للأمن الوطني، صدر خلاله عدة قرارات منها نشر قوات حرس الحدود على طول الحدود الشمالية مع تركيا.

تركيا تواجه أزمة قس جديدة أخبار سكاي نيوز عربية امس 1:25 ص

حكم القضاء التركي على جندي سابق في الجيش البريطاني بالسجن 7 سنوات ونصف في تركيا بعد اتهامه بالقتال ضد تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

الناتو: شراء تركيا منظومة إس 400 الروسية قرار سيادي لأنقرة ترك برس 15/09/2018 | 4:25 م

ترك برس قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، إن شراء تركيا منظومة إي 400 الروسية ورغبتها في تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، هو قرار سيادي، لكن المهم بالنسبة للناتو أن تعمل تلك المنظومات بانسجام مع منظومات الحلف. وأوضح ستولتنبرغ في كلمة خلال مشاركته بندوة في العاصمة الأمريكية واشنطن، أن الخلاف الأمريكي التركي حول مسألة شراء انقرة منظومات روسية، واضح للجميع.



تركيا.. رئيس الأركان يقدّم توجيهات لقادة الوحدات المنتشرة داخل سوريا؟ ترك برس تركيا ترك برس عقد رئيس الأركان التركي الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية التركية الجنرال أوميد دوندار، اجتماعًا مع قادة الوحدات المنتشرة داخل الأراضي السورية، بالتزامن مع تعزيزات مكثفة للجيش التركي بالمنطقة الحدودية. وقالت رئاسة الأركان التركية إن قادة وحدات الجيش المكلفين بمهام في منطقة "خفض التوتر" بمحافظة إدلب السورية، أطلعوا غولر على آخر الأوضاع في المنطقة، وفق وكالة



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.turkpress.co/node/52846 ترك برس | عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا.. رئيس الأركان يقدّم توجيهات لقادة الوحدات المنتشرة داخل سوريا؟ ترك برس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars