الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

تركيا.. رئيس الأركان يقدّم توجيهات لقادة الوحدات المنتشرة داخل سوريا؟ ترك برس

15/09/2018 | 4:25 م 0 comments

ترك برس عقد رئيس الأركان التركي الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية التركية الجنرال أوميد دوندار، اجتماعًا مع قادة الوحدات المنتشرة داخل الأراضي السورية، بالتزامن مع تعزيزات مكثفة للجيش التركي بالمنطقة الحدودية. وقالت رئاسة الأركان التركية إن قادة وحدات الجيش المكلفين بمهام في منطقة "خفض التوتر" بمحافظة إدلب السورية، أطلعوا غولر على آخر الأوضاع في المنطقة، وفق وكالة

اقرأ أيضا:
خيارات تركيا بين وأميركا والأكراد - جريدة الحياة
التوقيع على عقد الإنتاج المتسلسل لصاروخ آتماجا التي طورتها تركيا بقدراتها الذاتية TRT Arabic
فستان سفيرة تركيا يشعل الغضب: ذكرهم بجميلة أشعلت الحرب...مصراوى
جاووش اوغلو يؤكد ان تركيا تساهم في حل المشاكل الدولية بالمبادرات الإقليمية والمهام العالمية TRT Arabic

ترك برس

عقد رئيس الأركان التركي الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية التركية الجنرال أوميد دوندار، اجتماعًا مع قادة الوحدات المنتشرة داخل الأراضي السورية، بالتزامن مع تعزيزات مكثفة للجيش التركي بالمنطقة الحدودية.

وقالت رئاسة الأركان التركية إن قادة وحدات الجيش المكلفين بمهام في منطقة "خفض التوتر" بمحافظة إدلب السورية، أطلعوا غولر على آخر الأوضاع في المنطقة، وفق وكالة الأناضول الرسمية.

وبحسب البيان، تفقد غولر مع دوندار، يوم الجمعة، مختلف المقرات والوحدات المكلفة في عمليات درع الفرات وغصن الزيتون، في ولايات غازي عنتاب، وكليس، وهطاي جنوبي تركيا.

وأشار البيان إلى أن غولر اجتمع مع قادة الوحدات والأفراد فيها، حيث أطلعه القادة المكلفين بمهام في منطقة خفض التوتر في إدلب عن الأوضاع في المنطقة، وبدوره قدم توجهاته لهم.

ولفت البيان إلى أن غولر أكد أن نضال القوات المسلحة التركية متواصل بحزم وإصرار كما كان في السابق في البر والبحر والجو وكل أنحاء البلاد، من أجل حماية حقوق ومصالح تركيا.

في السياق، نقلت صحيفة العربي الجديد عن "مسؤول دبلوماسي تركي"، قوله إن تركيا لن تسمح بأي شكل بمجزرة في إدلب، واستشهد المسؤول بكلام الرئيس رجب طيب أردوغان في قمة طهران قبل أيام، عندما أشار، واضعاً عينيه بعيني فلاديمير بوتين وحسن روحاني أمام الكاميرات، إلى أن "إدلب هي مسألة حياة أو موت بالنسبة لتركيا".

وقال المسؤول: "لقد أدخلنا إلى إدلب سلاحاً نوعياً، من راجمات صواريخ فعالة ومدافع متطورة، لجنودنا في إدلب، ولفصائل معارضة نثق فيها تمام الثقة ولا علاقة لها بجبهة النصرة ولا بأيّ من أخواتها، وذلك كرسالة للمعنيين يجب أن يفهموها جيدًا".

وبحسب الصحيفة، أشار المسؤول إلى أن تركيا "لم تفعل ذلك سراً"، بالتالي لم تكن هناك حاجة لتكذيب ما أوردته وكالة رويترز" عن زيادة تركيا تسليح فصائل في إدلب محسوبة عليها.

واعتبر أن "هذا يعني أن تركيا لم تعد مجرد طرف مراقب ضمن إطار أستانة، بل ستكون طرفاً فاعلاً حين تستدعي الضرورة فعله"، وأنه "قبل قمة طهران، كنا في وضع مراقبة (في إشارة إلى النقاط الـ12 التي تتركز خصوصاً في المناطق الحدودية لمحافظة إدلب)، لكن بعد قمة طهران (والاختلاف العلني في الاجتماع الشهير، ورفض بوتين وروحاني إدخال بند إرساء وقف إطلاق نار فوري في إدلب)، أدخلنا  قوات عسكرية في إطار معادلة جديدة".

من جهة أخرى، قال المسؤول إن تركيا لوحت عملياً، بأدوات عديدة، لأوروبا بورقة تدفق اللاجئين من إدلب إلى دول أوروبا الشرقية في حال لم تتحرك دول القارة العجوز، كل بوسائله، لثني روسيا وإيران عن تنفيذ مشروعهما الدموي، وهذا ربما يفسر التحرك الأوروبي الأقرب إلى الاستفاقة لجهة الاستعداد للتدخل عسكرياً في سورية، ورفض الحملة على إدلب.

ربما هكذا يمكن فهم تلميح ألمانيا منذ أيام بالتدخل العسكري في سورية في حال حصلت مجزرة إدلب، وقد يشرح خلفية انتقال فرنسا من رفض القتل حصراً بالسلاح الكيميائي من قبل النظام السوري وداعميه، إلى الكلام عن أن القصف الحالي على إدلب قد يندرج في خانة جرائم الحرب التي ربما يكون شرعياً التدخل الأجنبي لوقفه، مثلما لمّح وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان في الساعات الماضية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تركيا: الرياض أرسلت خبيرين إلى اسطنبول لـ إخفاء أدلة قتل خاشقجي 06/11/2018 | 5:00 ص

أعلن مسؤول تركي رفيع المستوى الاثنين أن السعودية أرسلت خبيرا في علم السموم وآخر في الكيمياء لإخفاء الأدلة في جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي قبل قيام الشرطة التركية بتفتيش القنصلية السعودية الشهر الماضي.

جاووش اوغلو يؤكد ان تركيا تساهم في حل المشاكل الدولية بالمبادرات الإقليمية والمهام العالمية TRT Arabic 06/11/2018 | 5:00 ص

جاووش اوغلو يتحدث في الندوة المعنونة بـ" السياسة الخارجية التركية والتطورات الراهنة في الشرق الاوسط" في العاصمة اليابانية طوكيو

خلال 5 سنوات.. تأسيس 34 ألف شركة أجنبية في تركيا تركيا الآن 06/11/2018 | 5:00 ص

تأسست في تركيا خلال خمس سنوات 34 ألف شركة برأس مال أجنبي، ليتفوق عدد الشركات العربية على عدد الشركات الأوروبية. وأوضح بيان نشره اتحاد الغرف وتبادل السلع في تركيا حول الشركات المؤسسة والمغلقة، اليوم الاثنين، أن 25 دولة أوروبية أسست 5 آلاف شركة منذ مطلع 2013 وحتى نهاية الشهر الماضي، وجاءت ألمانيا في المرتبة الأولى

تركيا.. أعلى معدل للتضخم في 15 عاما أخبار سكاي نيوز عربية 06/11/2018 | 5:00 ص

أظهرت بيانات رسمية، الاثنين، أن معدل التضخم السنوي في تركيا سجل 25 بالمئة في أكتوبر، ليبلغ أعلى مستوى في 15 عاما.

الليرة التركية تنتعش مع إعلان واشنطن إعفاء تركيا من العقوبات على إيران ترك برس 06/11/2018 | 5:00 ص

ترك برس شهدت العملة التركية انتعاشا ملحوظاً أمام الدولار الأمريكي، فور إعلان الولايات المتحدة الأمريكية إعفاء تركيا من العقوبات المفروضة على إيران عصر اليوم الإثنين بتوقيت إسطنبول. وقبيل إعلان إعفاء تركيا من العقوبات الأمريكية المفروضة على إيران، كان الدولار الواحد يعادل 5.47 ليرة تركية، وتدنت قيمة العملة الأمريكية مقابل الليرة التركية، إلى حدود 5.35 بعد الإعلان. كما شهدت

التضخم فى تركيا يسجل رقما قياسيا جديدا.. ويرتفع بنسبة 25% بأكتوبر - 06/11/2018 | 5:00 ص

أظهرت بيانات رسمية اليوم الاثنين أن معدل التضخم السنوى فى تركيا سجل 25% فى أكتوبر ليبلغ أعلى مستوى فى 15 عاما مسلطا الضوء على التأثير المستمر لأزمة العملة على الاقتصاد عموما.

تركيا تسحب السجاد من إيران.. وتستعد لجني 1.5 مليار دولار أخبار سكاي نيوز عربية 06/11/2018 | 5:00 ص

بعد عقوبات واشنطن التي طالت عدة قطاعات في اقتصاد طهران المتداعي، من بينها السجاد الذي تشتهر به إيران، وجدت الجارة تركيا الساحة خالية والفرصة سانحة لسد تعطش



تركيا.. رئيس الأركان يقدّم توجيهات لقادة الوحدات المنتشرة داخل سوريا؟ ترك برس تركيا ترك برس عقد رئيس الأركان التركي الجنرال يشار غولر، وقائد القوات البرية التركية الجنرال أوميد دوندار، اجتماعًا مع قادة الوحدات المنتشرة داخل الأراضي السورية، بالتزامن مع تعزيزات مكثفة للجيش التركي بالمنطقة الحدودية. وقالت رئاسة الأركان التركية إن قادة وحدات الجيش المكلفين بمهام في منطقة "خفض التوتر" بمحافظة إدلب السورية، أطلعوا غولر على آخر الأوضاع في المنطقة، وفق وكالة



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.turkpress.co/node/52846 ترك برس | عين على تركيا
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تركيا.. رئيس الأركان يقدّم توجيهات لقادة الوحدات المنتشرة داخل سوريا؟ ترك برس

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars