الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إسماعيل يس.. أضحك الجميع وبكى في النهاية (بروفايل)

15/09/2018 | 8:00 م 0 comments

كتب: محمد المليجي ولد الراحل إسماعيل يس في محافظة السويس يوم 15 سبتمبر 1912، وتوفيت والدته وهو مازال طفلًا، وخرج من المدرسة وهو في الصف الرابع الإبتدائي، وذلك بسبب إفلاس والده صاحب محل الصاغة الذي تراكمت عليه الديون ليدخل السجن، واضطر إسماعيل يس للعمل

اقرأ أيضا:
كيف ساند إسماعيل ياسين الجيش المصري أثناء العدوان الثلاثي؟ – نمساوى
رئيس أركان الجيش المصري يشارك نظيره القطري اجتماعا في الكويت
جريدة البشاير مصطفى بكري: جنود الجيش المصرى يد تبنى ويد تحمل السلاح
ترامب يصف السيسي: قاتل لعين سيجعلك تتصبَّب عرقاً الخليج أونلاين
في ذكرى ميلاده.. كيف ساند إسماعيل ياسين الجيش المصري أثناء ا...مصراوى

لاقتراحات اماكن الخروج


كتب: محمد المليجي

أخبار متعلقة

إسماعيل يس.. ضحكة مصر (ملف خاص)

تسجيل صوتي.. هذا ما قاله محمد رمضان عن إسماعيل يس في حواره مع «المصري اليوم»

أشرف عبدالباقي: أفلام إسماعيل يس عن الجيش موجهة لكن بشكل كوميدي (حوار 1-2)

ولد الراحل إسماعيل يس في محافظة السويس يوم 15 سبتمبر 1912، وتوفيت والدته وهو مازال طفلًا، وخرج من المدرسة وهو في الصف الرابع الإبتدائي، وذلك بسبب إفلاس والده صاحب محل الصاغة الذي تراكمت عليه الديون ليدخل السجن، واضطر إسماعيل يس للعمل مناديًا أمام محل أقمشة ليعتمد على نفسه.

اليوم، تحل ذكرى ميلاد الفنان إسماعيل ياسين الذي مر عليه 106 سنة، صاحب الأفلام الكوميدية الذي أحبها الكبير قبل الصغير، والذي رغم رحيله عن الحياة منذ 46 سنة مازالت أعماله في ذاكرة الشعب العربي.

بدأ الراحل إسماعيل ياسين مشواره الفني بدخوله السينما عام 1939 ليشارك في فيلم (خلف الحبايب) بعد أن اختاره المخرج والمؤلف فؤاد الجزايرلى، وقدم بعدها العديد من الأفلام من أشهرها (علي بابا والأربعين حرامي) و(نور الدين والبحارة الثلاثة)، وفي عام 1949 فيلم (الناصح) كان أول بطولة مطلقة للفنان إسماعيل يس وذلك بعد إنتباه أنور وجدي لموهبته، واستطاع «ياسين» أن يكون نجما لشباك التذاكر تتهافت عليه الجماهير ليدفع المنتجين إلى التعاقد معه على أفلام جديدة.

بداية من عام 1955 قدم إسماعيل ياسين سلسلة أفلام باسمه وكان أغلبها مع المخرج فطين عبدالوهاب ومن تأليف أبوالسعود الإبياري، ومن هذه الأفلام «إسماعيل ياسين في متحف الشمع- إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة- إسماعيل ياسين في الجيش- إسماعيل ياسين في البوليس – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفي المجانين – إسماعيل ياسين طرزان- إسماعيل ياسين للبيع»، ولازمه في هذه الأفلام الممثل رياض القصبجي الشهير بالشاويش عطية.

ومن جانب آخر حرص «إسماعيل ياسين» على التبرع للقوات المسلحة بمبلغ 2000 جنيه و750 مليما، للمساهمة في تسليح الجيش المصري، أثناء العدوان الثلاثي على مصر.

ولكن في الفترة الأخيرة من حياة الفنان إسماعيل ياسين تعثرت مسيرته الفنية فقد شهد عام 1961 إنحسار الأضواء عن إسماعيل ياسين تدريجيًا، وذلك لعدة أسباب وهي إصابته بمرض القلب وتدخل الدولة في الإنتاج الفني في فترة الستينيات وإنشاء مسرح التليفزيون وإعتماده على صديق عمره أبوالسعود الابياري في تأليف جميع أعماله مما جعله يكرر نفسه في السينما والمسرح، ولم يكن إسماعيل ياسين من المقربين للمسؤولين في الحكومة، فقد فوجيء بتراكم الضرائب عليه وأصبح مطاردًا بالديون وفي 24 مايو 1972 أثر أزمة قلبية توفى الفنان إسماعيل يس.

*تنويه

تم نشر هذا الموضوع للكاتب ضمن برنامج تدريب المصري اليوم

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
جند الإسلام .. وجهة الجهاديين لتجاوز هزائهم في سيناء هشام النجار صحيفة العرب امس 0:00 ص

تنظيم "جند الإسلام أصبح مطمعا لجهات عديدة من أجل السيطرة عليه باعتباره المرشح لتمثيل التيار الجهادي بعد اضمحلال فرص الآخرين، خاصة تنظيم "بيت المقدس".

ندوة زمن الإنتصارات العربية - صدى الأمة امس 0:00 ص

صدى الأمة عزة الشيخ إقيمت اليوم الأحد بمقر التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة بالقاهرة “ندوة زمن الإنتصارات العربية” وكيف تستعيد الآمة زمن الإنتصارات تحدث فيها الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الدكتور مصطفي السعيد وادار الندوة الصحفي جمال ابو عليوه  افتتح الاستاذ الدكتور جمال زهران المنسق العام للتجمع بالترحيب بالدكتور مصطفي السعيد، ضيف الندوة وبالسادة الحضور ...

عاجل.. الرئيس السيسي يصدر تكليفات عاجلة للجيش المصري منذ قليل امس 0:00 ص

بعد حديث مطول وجلسة مطولة تمت مساء أمس السبت، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبين قادة الجيش المصري، وذلك على هامش اجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة، حيث

السيسي أشاد بجهود الجيش المصري والشرطة في التصدي للعمليات الإرهابية امس 0:00 ص

السيسي أشاد بجهود الجيش المصري والشرطة في التصدي للعمليات الإرهابية...

فيديوغرافيك.. مصر تخرج من قائمة أقوى 10 دول عسكرياً بالعالم - CNN Arabic امس 0:00 ص

خرجت مصر من قائمة العشرة الكبار في قائمة "Global Fire Power" لأقوى الدول العسكرية، إذ تراجع ترتيبها من المركز العاشر عالميا في عام 2017 إلى المركز الثاني عشر في عام 2018، فيما تحتل المركز الثاني بين قوى المنطقة بعد تركيا ويعرض هذا الفيديو قدرات الجيش المصري بحسب موقع Global Fire Power.

الاحتلال المصرى لتركيا - صدى الأمة امس 0:00 ص

صدى الأمة إيمان العادلى                 الجزء الأخير نستكمل هنا الرد على الأخوان الأرهابيين بأنكارهم لأنتصارات وسحق الجيش المصرى للعثمانيين فى معركتين طاحنتين الحرب العثمانية المصرية الثانية (1839م–1841م) بدأت الحرب بين الطرفين بهجوم عثماني في (1 ربيع الثاني 1255هـ = 24 يونيو 1839م) على مواقع الجيش المصري في نصيبين ...

ينتمون للفرقة السادسة مدرعات.. اعتقال أكثر من 20 ضابطا في صفوف الجيش المصري وسط تكتيم شديد وطن امس 0:00 ص

تداول ناشطون بمواقع التواصل قائمة قالوا إنها تحمل أسماء عدد كبير من ضباط الجيش المصري، تم اعتقالهم خلال اليومين الماضيين في ظروف غامضة ووسط تكتيم شديد.



إسماعيل يس.. أضحك الجميع وبكى في النهاية (بروفايل) الجيش المصري كتب: محمد المليجي ولد الراحل إسماعيل يس في محافظة السويس يوم 15 سبتمبر 1912، وتوفيت والدته وهو مازال طفلًا، وخرج من المدرسة وهو في الصف الرابع الإبتدائي، وذلك بسبب إفلاس والده صاحب محل الصاغة الذي تراكمت عليه الديون ليدخل السجن، واضطر إسماعيل يس للعمل



اشترك ليصلك كل جديد عن الجيش المصري

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1322681 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إسماعيل يس.. أضحك الجميع وبكى في النهاية (بروفايل)

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars