الموضوعات تأتيك من 14060 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: رياضة > نادي الزمالك

بالأرقام.. هل يكسر الزمالك نحس البطولة الـ 13 فى موسم حل العُقد ؟

15/09/2018 | 10:25 م 0 comments

تحلم جماهير الزمالك بتحقيق فريقها للقب الدورى الممتاز لهذا الموسم، خاصة فى ظل الأداء المميز الذى ظهر به الفريق منذ انطلاق المسابقة..

اقرأ أيضا:
بوابة فيتو: الحكم في استئناف رفع الحجز عن أموال نادي الزمالك.. اليوم
لاعب المنتخب الجديد.. قدمه ميدو للزمالك ولم يعرفه مرتضى وتأ...مصراوى
آخر أخبار نادي الزمالك المصري اليوم 13/9/2018 - سبورت 360 عربية
مرتضى منصور للخطيب: عيب .. ولا أريد أن أجرحك - يلاكورة
في اخر 10 مواسم.. ماذا يفعل الزمالك أمام أبنائه؟.. لا يخسر أمام 4 مدربين - يلاكورة

إضافة تعليق

تحلم جماهير الزمالك بتحقيق فريقها للقب الدورى الممتاز لهذا الموسم، خاصة فى ظل الأداء المميز الذى ظهر به الفريق منذ انطلاق المسابقة واستطاعته تصدر جدول ترتيب الدورى الممتاز، برصيد 13 نقطة، بعد فوزه فى 4 مباريات وتعادله فى مباراة وهزيمته فى أخرى، خاصة أن الجماهير تعتبر تحقيق لقب الدورى هذا الموسم سيكون خير تعويضًا لهم على مواسم الإخفاق الماضية فى ظل تدعيم صفوف الفريق بالعديد من الصفقات الجيدة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

محمود علاء وطارق حامد

قارنت الجماهير البيضاء بالمفارقة الغريبة التى حدثت فى فوز الزمالك على طلائع الجيش بالأمس، بثلاثة أهداف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدورى الممتاز، وبين تحقيق اللقب الـ13 للدورى الممتاز فى تاريخ القلعة البيضاء هذا الموسم، باعتبار أن الفوز جاء فى يوم 13 من سبتمبر الجارى، وانفرد فيه الأبيض بصدارة جدول مسابقة الدورى الممتاز برصيد 13 هدفًا، كما وصل به للهدف رقم 13 هذا الموسم، ليصبح أقوى خط هجوم فى المسابقة حتى الآن.

على الرغم من اعتقاد الكثيرون أن الرقم 13 يمثل quotنحسquot لدى البعض، إلا أن هذه المقولة قد تكون صحيحة إذا قارناها بتاريخ نادى الزمالك مع المسابقات المحلية، إلا أن الجماهير تفاءلت خيرًا بعدما تحقق الرقم 13 خلال 3 أحداث بمباراة الأمس، الأمر الذى قد يُنهى quotالنحسquot هذا الموسم بتحقيق لقب الدورى المستعصى على الأبيض منذ أخر لقب احرزه موسم 2014 – 2015.

يستعرض quotاليوم السابعquot كيف كان الرقم 13 نحسًا على الزمالك فى تاريخ مشاركاته المحلية..

- الترسانة يخطف لقب الموسم الـ13 للدورى الممتاز

أقيمت النسخة الـ13 من مسابقة الدورى الممتاز موسم 1962 – 1963، حيث شهد زيادة الفرق المشاركة إلى 24 فريقًا بدلاً من 10 فرق لأول مرة فى تاريخ المسابقة، وتم توزيع الفرق على مجموعتين، تصدر الأهلى المجموعة الأولى، وتصدر الزمالك المجموعة الثانية، إلا أن ظهور الترسانة فى مجموعة الأبيض جعل المنافسة تزداد ليزاحم الفارس الأبيض على الصدارة ليتم عمل دورة لتحديد بطل المجموعة الثانية وفاز الترسانة على الإسماعيلى بهدف دون رد، ثم تعادل الأبيض مع الدراويش سلبيًا قبل أن يفوز على الشواكيش بهدف دون رد، ويتأهل كأول المجموعة الثانية والترسانة ثانيًا.

فى دورة تحديد بطل المسابقة تنافس الثلاثى الترسانة والزمالك والأهلى بشدة، ولكن النتيجة كانت عكس توقعات أبناء ميت عقبة، بعدما تصدر الشواكيش لجدول المجموعة برصيد 5 نقاط جمعهم من الفوز فى مباراتين والتعادل فى مباراة، فيما حل الزمالك فى المركز الثانى برصيد 4 نقاط جمعهم من الفوز فى مباراة والتعادل فى مباراتين، وجاء الأهلى ثالثًا برصيد نقطتين من التعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة، انتهى الموسم بتتويج الترسانة بلقب الدورى الممتاز للمرة الأولى فى تاريخه ليكون ثالث فريق يفوز بالمسابقة منذ انطلاقها.

الأمر الذى أكد quotنحسquot الرقم 13 عند الزملكاوية هو تحقيق الفريق الأبيض نفسه للقب المسابقة فى النسخة التالية مباشرة والتى أقيمت موسم 1963 – 1964، وبفارق كبير عن منافسيه، حيث تصدر المجموعة الثانية برصيد 35 نقطة بفارق 6 نقاط عن الاتحاد السكندرى الذى جاء فى المركز الثانى برصيد 29 نقطة.

أقيمت دورة تحديد بطل المسابقة بين الزمالك متصدر المجموعة الثانية والترسانة متصدر المجموعة الأولى برصيد 35 نقطة، ولكن هذه المرة كانت الغلبة لأبناء القلعة البيضاء، حيث فاز الأبيض فى لقاء الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين، وتبعه بفوز كبير فى مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج باللقب الثانى فى تاريخه.

- عقدة البطولة الـ13 مستمرة مع الزمالك فى كأس مصر

استمرت عقدة رقم 13 مستمرة مع الزمالك، حتى فى مسابقة كأس مصر، التى توج بها 26 مرة فى تاريخه وكان صاحب أول لقب للمسابقة التى انطلقت موسم 1921 - 1922، إلا أن الرقم 13 كان نذير quotنحسquot على الأبيض خلال مشواره بهذه المسابقة.

أقيمت النسخة الـ13 من مسابقة كأس مصر عام 1934، وشارك فيها الزمالك تحت مسماه القديم quotالمختلطquot ليتأهل إلى المباراة النهائية بعد إقصاء الأهلى من الدور قبل النهائى بالفوز عليه بثلاثة أهداف دون رد، ويقابل الأوليمبى فى المباراة النهائية إلا أنه تلقى هزيمة مفاجئة من الفريق السكندرى بهدف دون رد، ليتوج الأوليمبى بكأس مصر لهذا الموسم والثانى له فى تاريخه، سرعان ما انتهت العقدة فى الموسم التالى مباشرة، ليتوج الزمالك ببطولة كأس مصر عام 1935، ولكن هذه المرة على حساب الأهلى الذى فاز عليه بثلاثية نظيفة فى المباراة النهائية ليتوج باللقب الثالث فى تاريخه.

- جماهير الزمالك تنتظر اللقب الـ13 فى موسم حل العُقد

ويبقى السؤال مطروحًا هل سيستطيع الزمالك حل العُقدة وإنهاء نحس البطولة الـ13 هذا العام وتحقيق لقب الدورى الممتاز لجماهيره، خاصة بعدما استطاع خلال المسابقة الجارية بإنهاء عُقدتى مصر للمقاصة وإنبى.

استطاع الأبيض تحقيق الفوز على مصر للمقاصة بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدورى الممتاز، وذلك بعد غياب دام لـ 816 يومًا لم يستطيع فيها الزمالك هزيمة أبناء الفريق الفيومى.

كما استطاع فك عُقدة إنبى ايضًا بعدما فاز عليه بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الدورى الممتاز، وذلك بعد غياب 670 يومًا لم يفز فيهم الفريق الأبيض على نظيره البترولى فى مسابقة الدورى الممتاز.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق

يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بوابة فيتو: الحكم في استئناف رفع الحجز عن أموال نادي الزمالك.. اليوم 19/09/2018 | 2:50 م

تصدر محكمة مستأنف القاهرة للأمور المستعجلة، خلال ساعات، حكمها في الاستئناف المُقَدَّم من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق، على حكم رفع الحجز عن الأرصدة المالية للنادي في بنك مصر. واختصم الاستئناف، ...

الزمالك يغرم جنش 200 ألف جنيه بسبب خناقة سموحة - 19/09/2018 | 2:50 م

قرر مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك توقيع غرامة مالية قدرها 200 الف جنيه ضد محمود عبد الرحيم جنش حارس مرمى الفريق

اخبار نادى الزمالك اليوم الثلاثاء 18 / 9 / 2018 - 19/09/2018 | 2:50 م

تعادل الزمالك مع مستضيفه سموحة، بهدف لمثله، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء اليوم الثلاثاء، على استاد برج العرب..

: الضرائب: 40 مليون جنيه مديونية نادي الزمالك للمصلحة 17/09/2018 | 1:50 ص

قال سعيد فؤاد، رئيس الإدارة المركزية لمصلحة الضرائب، إن مديونية نادي الزمالك وصلت إلى 80 مليون جنيه

: عامر حسين يكشف عن حقيقة خوض مباريات نادي الزمالك بـ الدفاع الجوي 17/09/2018 | 1:50 ص

أكد المهندس عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات فى اتحاد الكرة، أن اللجنة لم تتلقَ أى مكاتبات

الزمالك يحدد 90 ألف جنيه قيمة العضوية العاملة للاعبين - 17/09/2018 | 1:50 ص

حدد مجلس إدارة نادى الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، قيمة العضوية العاملة بالنادى للاعبى الفريق الكروى، الراغبين فى إنهاء إجراءات الحصول على عضوية القلعة البيضاء خلال الوقت الحالى

أسود × أسود: الزمالك يقاضي الشناوي.. بيراميدز يكذب الزمالك.. إيقاف لاعب النجوم 17/09/2018 | 1:50 ص

تمر الرياضة المصرية يوميا بالعديد من الصعاب والأزمات التي تستعرضها "يوروسبورت عربية" في هذا الباب اليومي، من أجل تسليط الضوء عليها والعمل على حلها خلال الفترة المقبلة: الزمالك يقاضي...



بالأرقام.. هل يكسر الزمالك نحس البطولة الـ 13 فى موسم حل العُقد ؟ نادي الزمالك تحلم جماهير الزمالك بتحقيق فريقها للقب الدورى الممتاز لهذا الموسم، خاصة فى ظل الأداء المميز الذى ظهر به الفريق منذ انطلاق المسابقة..



اشترك ليصلك كل جديد عن نادي الزمالك

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/9/15/13/3949764 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالأرقام.. هل يكسر الزمالك نحس البطولة الـ 13 فى موسم حل العُقد ؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars