الموضوعات تأتيك من 14048 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

رئيس الأرصاد: ثقب الأوزون «لعبة أمريكية»

15/09/2018 | 11:00 م 0 comments

يُحيي العالم غدًا الأحد 16 سبتمبر اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون تحت شعار «ابق هادئا وواصل»، وذلك وفق بروتوكول مونتريال.

اقرأ أيضا:
الأرصاد: 3 تغيرات مناخية تحدث للمرة الأولى بمصر خلال 2018...مصراوى
الأرصاد : طقس الاثنين مائل للحرارة...مصراوى
أمطار وشبورة .. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الغد...مصراوى
بوابة فيتو: الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 34
: «الأرصاد» تحذر من انخفاض درجات الحرارة بداية من اليوم

يُحيي العالم غدًا الأحد 16 سبتمبر اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون تحت شعار «ابق هادئا وواصل»، وذلك وفق بروتوكول مونتريال.

 

 ويُراد من موضوع هذا العام أن يكون دعوة للحشد للحث على مواصلة العمل النموذجي في حماية طبقة الأوزون والمناخ وفق بروتوكول مونتريال.

 

من جانبه قال د. أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن دور الهيئة فيما يتعلق بالأوزون هو القياس وإعلان القياسات العملية.

 

وتابع «عبد العال»، أن حالة الأوزون بالنسبة لمصر معقولة وغير مخيفة، مضيفًا أن كل المشكلات التي تحدث في الغلاف الجوي هي نتيجة الاستخدام المفرط للبترول ومشتقاته والفحم ومشتقاته والحل الأمثل هو اللجوء إلى استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، وهي متوفرة بكثرة مثل الشمس والهواء والماء، موضحا أن مصر تسير نحو هذا الاتجاه.

 

ورأى  د. عبد العال، أنه لا يوجد ما يسمى بثقب الأوزون، واصفا إياه بأنه «لعبة أمريكية» غرضها الأول سياسي والحديث عنه غير علمي، وذلك من وجه نظره التي شدد أنها لا تمثل هيئة الأرصاد الجوية بشكل رسمي.

 

وأكد عبد العال، أنه توصل لهذا عندما سأل الراحل الدكتور محمد جمال الدين فندي، رائد من رواد علم الفلك بالعالم، عن ثقب الأوزون، فوجه له سؤال، هل تستطيع أن تثقب البحر؟ فأجبت لا، وتابع فهل تستطيع  أن تثقب طبقة الأوزون أو أي طبقة هواء!، وأنا مقتنع بهذا.
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تنبيه متقدم.. «الأرصاد» تحذر من جريان السيول في عسير امس 4:50 ص

تواصل - فريق التحرير: وجَّه نظام الإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تنبيهًا متقدمًا إلى أهالي عسير، باستمرار هطول أمطار رعدية قد تؤدي إلى جريان السيول، خلال الساعات المقبلة. وأشارت الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل "تويتر"، الثلاثاء، إلى استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، مصحوبة

بوابة فيتو: الأرصاد تكشف سبب ارتفاع نسبة الرطوبة امس 4:50 ص

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الصيف الماضي كان أكبر دليل على التغيرات المناخية التي اجتاحت العالم وذلك من خلال ارتفاع نسبة الرطوبة لدرجات لم تصل إليها من قبل. ...

بوابة فيتو: الأرصاد: طقس الغد مائل للحرارة.. والعظمى في القاهرة 34 امس 4:50 ص

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا الأربعاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا. وتقل الرؤية في ...

الأرصاد السعودية تحذر من الرياح المثيرة للأتربة والغبار - مجلة هي امس 4:50 ص

كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية عن توقعاتها لحالة الطقس على مدن ومحافظات المملكة اليوم الثلاثاء.

: الأرصاد: مصر تأثرت كثيرا بالتغيرات المناخية.. فيديو امس 4:50 ص

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية...

بوابة فيتو: الأرصاد: انخفاض نسبة الرطوبة سبب الإحساس بتحسن الطقس في الخريف امس 4:50 ص

أكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن سبب الشعور بانخفاض درجات الحرارة خلال الفترة الراهنة، رغم عدم وجود انخفاض حاد في درجات الحرارة، يرجع إلى انخفاض معدلات الرطوبة مقارنة بمعدلاتها ...

الأرصاد: طقس الأربعاء مائل للحرارة على الوجه البحري امس 4:50 ص

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية غدًا الأربعاء، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.



رئيس الأرصاد: ثقب الأوزون «لعبة أمريكية» هيئة الأرصاد الجوية يُحيي العالم غدًا الأحد 16 سبتمبر اليوم العالمي لحفظ طبقة الأوزون تحت شعار «ابق هادئا وواصل»، وذلك وفق بروتوكول مونتريال.



اشترك ليصلك كل جديد عن هيئة الأرصاد الجوية

خيارات

المصدر https://akhbarelyom.com/news/newdetails/2724432/1/رئيس-الأرصاد-ثقب-الأوزون-لعبة-أمريكية بوابة أخبار اليوم الإلكترونية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي رئيس الأرصاد: ثقب الأوزون «لعبة أمريكية»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars