الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن

15/09/2018 | 11:25 م 0 comments
الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن

قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.

اقرأ أيضا:
تحصينات للجيش العراقي و «الحشد» لصد «داعش» على الحدود مع سورية - جريدة الحياة
الميادين الحشد الشعبي يعلن قتل قياديين من داعش مسؤوليْن عن مهاجمة قوات قسد
داعش في لقاء الموت مع الجيش العراقي!
داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر
داعش تحتمي بأميركا عندما تتلقى ضربات قاصمة +فيديو

العالم - سوريا

وأضافت الصحيفة، أن مسلحين تابعين لـ"هيئة تحرير الشام" الارهابية هاجمت مواقع لارهابيي داعش في محافظة ادلب شمالي سوريا وحصلت على قنابل وأحزمة ناسفة وبنادق.

ولفتت الصحيفة إلى أن ضمن ما عرضته هيئة تحرير الشام "قنابل يدوية سويسرية من نوع OHG92 وHG85" تتبع شركات سويسرية، والتي تؤثر في دائرة نصف قطرها عشرات الأمتار.

وحسب الأبحاث التي أجرتها الصحيفة فإن هذه القنابل تتبع الشركة الاتحادية "RUAG" والتي تبيع تلك القنابل لدولة الإمارات للعربية المتحدة.

وأكد عديد من المتخصصين في الأسلحة أن القنابل اليدوية تلك هي منتجات سويسرية. وقال نيك جونز مدير تحليل الأسلحة في مركز آريس الأسترالي: كل تلك الميزات من القنابل اليدوية في الصورة متوافقة مع تلك التي تبيعها RUAG.

وأشار متحدث باسم شركة أسلحة سويسرية إلى أن: الصور تظهر أن القنابل تلك صنعتها RUAG السويسرية. لكنه يؤكد أن RUAG تلتزم تماماً بشكل صارم بلوائح التصدير السويسرية ولا يمكن أن "تنتهي الأسلحة إلى أيدي الإرهابيين".

وتساءلت الصحيفة: إذن كيف وصلت القذائف إلى داعش إلى سوريا؟ بالتأكيد لا يمكن أن معرفة ذلك، كما لا يمكن التعرف على الأرقام المسلسلة في الصور. ومع ذلك، فمن المحتمل أن تكون الذخيرة جزء من شحنة وافقت عليها أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية (Seco) في عام 2003. في ذلك الوقت، باعت   RUAG  225 ألف قنبلة يدوية إلى الجيش الإماراتي.

القاعدة أيضا لديها

في وقت مبكر من عام 2012، ظهرت صور للقنابل اليدوية السويسرية في أيدي مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة في سويسرا، وكشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات السويسرية أن الإمارات أرسلت بشكل غير قانوني جزءًا من القنابل اليدوية إلى الأردن، ومن هناك وبشكل غير قانوني نُقلت القنابل إلى الحرب السورية. المتحدث باسم شركة RUAG قال إن "هناك اشتباه قوي في أن القنابل اليدوية المصورة هي جزء من تلك الصفقة".

بعد الإعلان عن فضيحة القنبلة اليدوية، كان لدى الحكومة الفيدرالية موقف قصير الأجل لوقف تصدير الأسلحة إلى الإمارات، ولكن تم استئناف التصدير مرة أخرى.

وتقول الصحيفة، اليوم تواصل سويسرا بيع الأسلحة للإمارات، رغم أن هناك، حسب رأي كثيرين، سبب للاعتقاد بأنه يمكن استخدامها في صراع اليمن الدامي. في النصف الأول من 2018 شركة الأسلحة السويسرية باعت الذخيرة لأنظمة الدفاع الجوي للجيش الإماراتي، فضلا عن المسدسات والأسلحة الصغيرة لقيمة وصلت إلى عشرة ملايين فرنك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم مقتل 26 شخصا من عائلات داعش بقصف للتحالف الدولي شرق سوريا 10/11/2018 | 2:25 ص

قتل 26 فردًا من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للتحالف الدولي، صباح اليوم، على بلدة هجين- بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم ملبورن - البيان 10/11/2018 | 2:25 ص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن حادث الطعن في مدينة ملبورن الاسترالية.

الفساد يعبّد طريق عودة داعش إلى العراق صحيفة العرب 10/11/2018 | 2:25 ص

قادة داعش يستخدمون الثروات التي جمعوها أثناء سيطرة التنظيم على المناطق العراقية في رشوة منتسبي القوات الأمنية.

القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من داعش - 10/11/2018 | 2:25 ص

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر 02/11/2018 | 11:50 م

تبنى تنظيم داعش الارهابي الاعتداء المسلح الذي استهدف اليوم حافلة تقل أقباطا في جنوب مصر، وأسفر عن مقتل سبعة أقباط، كما أفادت وكالة أعماق الناطقة بلسان التن...

هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟ 02/11/2018 | 11:50 م

دمشق (العالم) ‏02‏/11‏/2018 – اعتبر كاتب ومحلل سياسي سوري ان الولايات المتحدة تستثمر في داعش في اكثر من نقطة منها إشغال الجيش السوري عن معركة ادلب القادمة ...

العراق.. تصفية 19 عنصرا من داعش في نينوى - 02/11/2018 | 11:50 م

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.



الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن تنظيم داعش قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن
المصدر http://www.alalam.ir/news/3780921/الإمارات-سلمت--داعش--قنابل-سويسرية-عبر-الاردن alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars