الموضوعات تأتيك من 14061 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن

15/09/2018 | 11:25 م 0 comments
الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن

قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.

اقرأ أيضا:
محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى
خططوا لاستهداف كنائس .. 10 معلومات عن تنظيم داعش الإسكندري...مصراوى
إعادة استخدام داعش تلوح في الأفق
بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق
وزيرة الدفاع الألمانية: مواصلة الحرب على داعش ضرورة...مصراوى

العالم - سوريا

وأضافت الصحيفة، أن مسلحين تابعين لـ"هيئة تحرير الشام" الارهابية هاجمت مواقع لارهابيي داعش في محافظة ادلب شمالي سوريا وحصلت على قنابل وأحزمة ناسفة وبنادق.

ولفتت الصحيفة إلى أن ضمن ما عرضته هيئة تحرير الشام "قنابل يدوية سويسرية من نوع OHG92 وHG85" تتبع شركات سويسرية، والتي تؤثر في دائرة نصف قطرها عشرات الأمتار.

وحسب الأبحاث التي أجرتها الصحيفة فإن هذه القنابل تتبع الشركة الاتحادية "RUAG" والتي تبيع تلك القنابل لدولة الإمارات للعربية المتحدة.

وأكد عديد من المتخصصين في الأسلحة أن القنابل اليدوية تلك هي منتجات سويسرية. وقال نيك جونز مدير تحليل الأسلحة في مركز آريس الأسترالي: كل تلك الميزات من القنابل اليدوية في الصورة متوافقة مع تلك التي تبيعها RUAG.

وأشار متحدث باسم شركة أسلحة سويسرية إلى أن: الصور تظهر أن القنابل تلك صنعتها RUAG السويسرية. لكنه يؤكد أن RUAG تلتزم تماماً بشكل صارم بلوائح التصدير السويسرية ولا يمكن أن "تنتهي الأسلحة إلى أيدي الإرهابيين".

وتساءلت الصحيفة: إذن كيف وصلت القذائف إلى داعش إلى سوريا؟ بالتأكيد لا يمكن أن معرفة ذلك، كما لا يمكن التعرف على الأرقام المسلسلة في الصور. ومع ذلك، فمن المحتمل أن تكون الذخيرة جزء من شحنة وافقت عليها أمانة الدولة للشؤون الاقتصادية (Seco) في عام 2003. في ذلك الوقت، باعت   RUAG  225 ألف قنبلة يدوية إلى الجيش الإماراتي.

القاعدة أيضا لديها

في وقت مبكر من عام 2012، ظهرت صور للقنابل اليدوية السويسرية في أيدي مقاتلين تابعين لتنظيم القاعدة في سويسرا، وكشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات السويسرية أن الإمارات أرسلت بشكل غير قانوني جزءًا من القنابل اليدوية إلى الأردن، ومن هناك وبشكل غير قانوني نُقلت القنابل إلى الحرب السورية. المتحدث باسم شركة RUAG قال إن "هناك اشتباه قوي في أن القنابل اليدوية المصورة هي جزء من تلك الصفقة".

بعد الإعلان عن فضيحة القنبلة اليدوية، كان لدى الحكومة الفيدرالية موقف قصير الأجل لوقف تصدير الأسلحة إلى الإمارات، ولكن تم استئناف التصدير مرة أخرى.

وتقول الصحيفة، اليوم تواصل سويسرا بيع الأسلحة للإمارات، رغم أن هناك، حسب رأي كثيرين، سبب للاعتقاد بأنه يمكن استخدامها في صراع اليمن الدامي. في النصف الأول من 2018 شركة الأسلحة السويسرية باعت الذخيرة لأنظمة الدفاع الجوي للجيش الإماراتي، فضلا عن المسدسات والأسلحة الصغيرة لقيمة وصلت إلى عشرة ملايين فرنك.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بغداد تحكم بالإعدام شنقًا على «نائب» زعيم تنظيم داعش الإرهابي - صحيفة 20/09/2018 | 11:50 ص

حكمت محكمة عراقية، أمس الأربعاء، بالإعدام شنقًا على أحد أبرز قيادات تنظيم داعش، مشيرة إليه في بيان على أنه كان نائب أبي بكر البغدادي، زعيم التنظيم الذي دحر عم

بوابة فيتو: تصفية عناصر من تنظيم داعش داخل «كهف الموت» بالعراق 20/09/2018 | 11:50 ص

أعلنت القوات العراقية، اليوم، عن تمكنها من تصفية 15 عنصرا من تنظيم 'داعش' الإرهابي، خلال عملية نفذتها بالتنسيق مع التحالف الدولي، في كهف بمنطقة عكاشات في محافظة الأنبار غربي البلاد، بحسب بيان صادر عن ...

خبراء يحذرون: داعش يستغل الفوضى في ليبيا لتنظيم صفوفه 20/09/2018 | 11:50 ص

بدأ تنظيم داعش ينشط ويستعد للظهور مجددا في ليبيا في ظل حالة الفوضى التي تعاني منها الدولة المحورية في شمال أفريقيا، وتمثل أفضل عامل لضم مقاتلين جدد للتنظيم..

معركة دحر الإرهاب آخر مسمار في نعش داعش شرقي ... 20/09/2018 | 11:50 ص

تواصل قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف تقدمها في شرق الفرات باتجاه بلدة هجين والقرى المحيطة بها..

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش ...مصراوى 20/09/2018 | 11:50 ص

محكمة عراقية تقضي بإعدام نائب زعيم تنظيم داعش...مصراوى

حسن نصرالله: باقون في سوريا.. وأمريكا تنقل داعش بالطوافات لمصر والجزائر وليبيا - CNN Arabic 20/09/2018 | 11:50 ص

قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن القوى السياسية اللبنانية بغالبيتها تدخلت بما تستطيع في سوريا، داعيا إياها بألا تنأى بنفسها لأن "مصير لبنان يصنع في ساحات المنطقة" على حد تعبيره.

tayyar.org - تحرير فتيات إيزيديات سبايا عند داعش داخل سوريا 15/09/2018 | 11:25 م

أعلن مكتب إنقاذ الإيزيديين المخطوفين والمختطفات في إقليم كردستان العراق، تحرير فتاة إيزيدية من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، من داخل الأراضي السورية، كاشفا عن أحدث إحصائية بعدد الناجيات والناجين.   صرح مدير المكتب، حسين قايدي، لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة، تحرير فتاة إيزيدية تبلغ من الع



الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن تنظيم داعش قالت صحيفة Sonntags Blick السويسرية الناطقة بالألمانية، إن الأبحاث كشفت أن قنابل تمتلكها جماعة داعش الارهابية في سوريا، باعتها سويسرا لدولة الإمارات.



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن
المصدر http://www.alalam.ir/news/3780921/الإمارات-سلمت--داعش--قنابل-سويسرية-عبر-الاردن alalam.ir
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات سلمت داعش قنابل سويسرية عبر الاردن

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars