الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

كيف تؤثر مصادرة أموال لمن يشتبه في أنهم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين أو أنصارها على الاستثمار في مصر؟

16/09/2018 | 3:25 ص 0 comments

كيف يتأثر الاستثمار في مصر بقرار قضائي بمصادرة أموال 1589 شخصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة قضائياً باعتبارها جماعة "إرهابية".

اقرأ أيضا:
مصر.. الحكم بإعدام 75 من عناصر جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بوابة منارة
فكر «الإخوان»..بوابة الإلحاد في مصر والعالم العربي قناة الغد
«الإخوان المسلمين»: نقف خلف الملك دفاعا عن الوطن - صحيفة الرأي
فض رابعة: 75 إعدام بينهم قيادات من الإخوان و47 مؤبد بينهم ال...مصراوى
الاخوان المسلمين تؤكد على حق العودة لكل الفلسطينيين - المدينة نيوز

مصدر الصورة Reuters Image caption مرشد الجماعة السابق من أبرز من شملهم القرار

صدر في مصر قرار قضائي بمصادرة أموال 1589 شخصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة قضائياً باعتبارها جماعة "إرهابية".

ويأتي علي رأس من صودرت أموالهم الرئيس السابق محمد مرسي، ومحمد بديع مرشد الجماعة، ونائبه خيرت الشاطر، والقياديون السابقون محمود عزت، ومحمد البلتاجي، وصفوت حجازي.

وتتضمن الأموال المصادرة 118 شركة، و1133 جمعية، و104 مدارس، و39 مستشفى، و62 موقعاً إخبارياً وقناة فضائية.

شكل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في يوليو/ تموز الماضي لجنة من سبعة من القضاة ورؤساء المحاكم، وذلك طبقا لقانون "تنظيم التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية والإرهابيين".

واتخذت اللجنة قرارا بالتحفظ على أموال 1589 شخصا ممن اشتبه في دعمهم للإخوان المسلمين. وقالت اللجنة في قراراها إنها تأكدت عبر مصادرها من "تدبير موارد للجماعة لدعم النشاط التنظيمي كأحد ركائز دعم الحراك المسلح، وإيجاد طرق وبدائل للحفاظ على ماتبقي من أموال التنظيم ومنشآته الاقتصادية".

ولم تحدد اللجنة حجم الأموال المصادرة التي ستؤول إلى الخزانة العامة للدولة وفق هذا القرار، لكن تقديرات سابقة تشير إلى أنه 61 مليار جنيه مصري (ما يوازي نحو ثلاثة مليارات دولار أمريكي).

ويحق لأصحاب الأموال المصادرة الطعن في القرار القضائي أمام "محكمة الأمورالمستعجلة"، التي سيكون حكمها نهائياً.

وقال المحامي والفقيه الدستوري عصام الإسلامبولي، في مكالمة هاتفية مع بي بي سي، إن تخصيص "محكمة الأمور المستعجلة " بالنظر في هذه القضايا يعد من وجهة نظره "مخالفة دستورية".

ومن جهة أخرى، قال اقتصادي معروف - رفض نشر اسمه - إنه على المستوي النظري فإن مصادرة أموال المنتمين والداعمين لجماعة الإخوان المسلمين من المفترض أن تؤدي إلى مخاوف لدى المستثمرين، على اعتبار أن مصادرة الأموال الخاصة من المخاوف التي يعرب عنها المستثمرون في كل مكان.

لكن على المستوي الواقعي والفعلي، فإن المستثمرين يرون أن السياسة تحتل حيزا واسعا من الأسباب التي أدت إلى مثل هذه القرارات، بينما الاستثمار يقوم على دوافع المكسب والخسارة دون التدخل في الحسابات السياسية للدولة، الأمر الذي لن يؤثر كثيرا في مستويات الاستثمار في رأيه.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
مصر.. أرقام أموال مفزعة لدى الإخوان المسلمين MEO 16/09/2018 | 3:25 ص

قوة أي تنظيم سياسي تعتمد على جانبين الأول القوة البشرية وهم عناصره الذين ينتمون له ولفكرته، والثاني هو قوته المالية التي تمكنه من الإنفاق على عناصره وفعالياته وأنشطته، وتنظيم الإخوان كان لديه القوة في الجانبين البشري والاقتصادي، ونجحت الدولة في توجيه ضربات قاصمة له في الجانبين سواء بالأحكام الرادعة لعناصره وقادته، ومصادرة ممتلكاته وأمواله.

مركز تابع للدفاع السعودية: فكر الإخوان يناهض الدولة بمرحلتين - CNN Arabic 16/09/2018 | 3:25 ص

أكد مركز الحرب الفكرية التابع لوزارة الدفاع السعودية على أن فكر جماعة الإخوان المسلمين يرتكز على مناهضة الدولة، لافتا إلى أن ذلك يتمك عبر مرحلتين هما "التكوين والتمكين".

آخر أيام حكم العشيرة أحداث «الاتحادية» و«المقطم».. أبرز اشتباكات زمن الإخوان 16/09/2018 | 3:25 ص

منذ صعود محمد مرسي للسلطة في عام 2012، تصاعدت حدة التوتر بين التيار الإسلامي وباقي القوى السياسية المعارضة والرافضة لمخططاتهم الهادفة للاستحواذ على مفاصل الدولة، وتغيير هوية المجتمع.

حاخامات اليهــود وحاخامات الإخوان المسلمين - صدى الأمة 16/09/2018 | 3:25 ص

صدى الأمة جمال إسماعيل                       إذا قارن بين حاخامات اليهود المتشددين . والنازية الألمانية . وجماعة الإخوان الإرهابية . فكرآ ونهجآ . تجدهم متشابهين إلى حد التطابق . فالثلاثة، يحرفون الكلم عن موضعه . ويعتمدون على تشكيل لوبى ضاغط فى عدد كبير من الدول الكبرى ...

فكر «الإخوان»..بوابة الإلحاد في مصر والعالم العربي قناة الغد 16/09/2018 | 3:25 ص

ليست مصادفة أن يتزامن صعود ظاهرة اجتماعية «سلبية وخطيرة ومذمومة»، مع صعود تيار الإسلام السياسي في مصر، أو تيار «الإسلامجية» المتاجرين بالدين الإسلامي الحنيف، لمصالحهم ومطامعهم السياسية والشخصية، وفي ا

: حلمي النمنم: الإخوان هدفهم الرئيسي تفرقة المجتمع المصري 16/09/2018 | 3:25 ص

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة السابق، إن التفسير المعتمد لدى الإخوان المسلمين...

أبطال «الخراب العربي» أدوار مشبوهة لـ«الإخوان» في تدمير ليبيا وسوريا 16/09/2018 | 3:25 ص

لم يقتصر دورجماعة «الإخوان» على محاولة تخريب الداخل المصري، بل امتد تأثيرهم المدمر إلى العديد من المجتمعات العربية الأخرى، وقد وصل هذا الدور ذروته فى احداث ما عرف بثورات «الربيع العربي» التى تحولت على يد الإخوان وجماعات التأسلم السياسى إلى «خريف وخراب عربي.



كيف تؤثر مصادرة أموال لمن يشتبه في أنهم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين أو أنصارها على الاستثمار في مصر؟ الإخوان المسلمين كيف يتأثر الاستثمار في مصر بقرار قضائي بمصادرة أموال 1589 شخصا ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة قضائياً باعتبارها جماعة "إرهابية".



اشترك ليصلك كل جديد عن الإخوان المسلمين

خيارات

المصدر http://www.bbc.com/arabic/business-45527269 http://www.bbc.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي كيف تؤثر مصادرة أموال لمن يشتبه في أنهم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين أو أنصارها على الاستثمار في مصر؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars