الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية

امس 11:25 ص 0 comments

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

اقرأ أيضا:
صلاح خارج حسابات المنتخب أمام الإمارات...مصراوى
الإمارات تحرم المنتخب اليمني من المشاركة ببطولة دولية للفروسية الخليج أونلاين

المصدر: أبوظبي - البيان التاريخ: 16 سبتمبر 2018

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وتسلط المسابقة الضوء على الاستخدامات السلمية للتطبيقات النووية في تنمية المجتمع، إذ يمكن المشاركة في المسابقة من خلال التقدم إلى مجال من المجالات الثلاثة، والتي تضم: تحسين صحة الإنسان، حماية البيئة والمصادر المائية وتوليد الطاقة النظيفة.

وتستهدف المسابقة طلاب المدارس الثانوية في الإمارات، والذي تتراوح أعمارهم من 14 إلى 18 عاماً، وتشجعهم بتقديم أفكارهم عبر إرسال مقترح يتعلّق بأحد هذه المجالات عن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وتتماشى مجالات المسابقة الثلاثة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي اعتمدت من قبل دولة الإمارات في عام 2015.

وقال السفير حمد الكعبي الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية: «تضع حكومة الإمارات أهمية قصوى لتمكين الشباب وبناء قدراتهم لقيادة المستقبل، حيث نرى اليوم عدداً كبيراً من الشباب الإماراتي في مراكز قيادية داخل الدولة وخارجها».

ويمكن لطلاب المدارس الثانوية المشاركة في المسابقة، وتقديم مقترحاتهم قبل 30 سبتمبر 2018 عبر الرابط التالي(https:/‏/‏bit.ly/‏2sFhyWF). وسوف يجرى بعد هذا التاريخ اختيار تسعة فرق للمشاركة في مرحلة التصفيات للمسابقة؛ ليعرضوا مقترحاتهم أمام لجنة الحكام خلال الحلقة الشبابية، والتي سوف تقام في 31 أكتوبر2018.

وسيكون بإمكان المشاركين في مرحلة التصفيات من زيارة محطة براكة للطاقة النووية، فضلاً عن زيارة الفائزين إلى فيينا بالنمسا لحضور فعاليات المؤتمر الوزاري الدولي عن العلوم النووية وتطبيقاتها، الذي سيقام في المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية من 28 إلى 30 نوفمبر 2018 ليستمعوا إلى أهم النقاشات عن العلوم النووية وتطبيقاتها.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
طلب غير مسبوق على «هواوي ميت 20» في الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت مجموعة «هواوي» لأعمال المستهلكين، أنها باعت جميع الكميات المخصصة لدولة الإمارات من سلسلة هواتفها «هواوي ميت 20»

إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري والكأس في الإمارات أخبار سكاي نيوز عربية 07/11/2018 | 10:50 ص

أعلنت الإمارات، الثلاثاء، إلغاء تشفير جميع مباريات الدوري المحلي لكرة القدم والكأس، في إطار مساعي الدولة لـ"توفير فرصة متابعة المباريات الرياضية للجمهور".

في حفل أوائل الإمارات .. محمد بن راشد يوجه بتكريم الإنجازات التي تخلد مسيرة الشيخ زايد - مجلة هي 07/11/2018 | 10:50 ص

وجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتكريم الإنجازات الإماراتية التي يفخر بها زايد في المجالات المختلفة، ضمن مبادرة أوائل الإمارات، وبالتزامن مع احتفالات ا

تفاعل جماهيري كبير مع وسم أوائل الإمارات - البيان 07/11/2018 | 10:50 ص

شهد وسم «أوائل الإمارات» في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تفاعلاً جماهيرياً واسعاً مع دعوة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

مكرمة من رئيس الإمارات لعشاق كرة القدم - 07/11/2018 | 10:50 ص

أوعز الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد آل نهيان، بإلغاء تشفير جميع مباريات دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

منتخب الشاطئية يهزم الإمارات 3 / 1 فى افتتاح البطولة الدولية - 07/11/2018 | 10:50 ص

فاز منتخب الشاطئية بقيادة أحمد عبد الرازق، على نظيره الإماراتى 3-1، فى أولى مباريات بطولة كأس الإمارات الدولية، وأحرز الأهداف احمد شحات وهيثم عاطف ومصطفى على.

مساعٍ لجعل الإمارات مركزاً رائداً للرعاية القلبية والوعائية - البيان 05/11/2018 | 12:25 ص

استضافت مجموعة زليخة للرعاية الصحية نخبةً من الأطباء والأخصائيين بالأمراض القلبية خلال الفعالية التي أقيمت في فندق "كونراد دبي"



الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية اخبار الامارات أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/education/2018-09-16-1.3358278 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars