الموضوعات تأتيك من 14048 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية

16/09/2018 | 11:25 ص 0 comments

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

اقرأ أيضا:
الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل
آلان في الإمارات... أول نظارات شمسية مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد البوابة
مبادرة جديدة لتعديل أوضاع مُخالفي الإقامة في الإمارات مجلة سيدتي
“إمارات ليكس” تكشف ..أزمة خانقة تعصف ببنوك الإمارات
صندوق خليفة يغلق باب الترشح لمسابقة رواد القصر الإمارات بمشاركة 91 مشروع مبتكر البوابة

المصدر: أبوظبي - البيان التاريخ: 16 سبتمبر 2018

أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

وتسلط المسابقة الضوء على الاستخدامات السلمية للتطبيقات النووية في تنمية المجتمع، إذ يمكن المشاركة في المسابقة من خلال التقدم إلى مجال من المجالات الثلاثة، والتي تضم: تحسين صحة الإنسان، حماية البيئة والمصادر المائية وتوليد الطاقة النظيفة.

وتستهدف المسابقة طلاب المدارس الثانوية في الإمارات، والذي تتراوح أعمارهم من 14 إلى 18 عاماً، وتشجعهم بتقديم أفكارهم عبر إرسال مقترح يتعلّق بأحد هذه المجالات عن الاستخدامات السلمية للطاقة النووية.

وتتماشى مجالات المسابقة الثلاثة مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، والتي اعتمدت من قبل دولة الإمارات في عام 2015.

وقال السفير حمد الكعبي الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية: «تضع حكومة الإمارات أهمية قصوى لتمكين الشباب وبناء قدراتهم لقيادة المستقبل، حيث نرى اليوم عدداً كبيراً من الشباب الإماراتي في مراكز قيادية داخل الدولة وخارجها».

ويمكن لطلاب المدارس الثانوية المشاركة في المسابقة، وتقديم مقترحاتهم قبل 30 سبتمبر 2018 عبر الرابط التالي(https:/‏/‏bit.ly/‏2sFhyWF). وسوف يجرى بعد هذا التاريخ اختيار تسعة فرق للمشاركة في مرحلة التصفيات للمسابقة؛ ليعرضوا مقترحاتهم أمام لجنة الحكام خلال الحلقة الشبابية، والتي سوف تقام في 31 أكتوبر2018.

وسيكون بإمكان المشاركين في مرحلة التصفيات من زيارة محطة براكة للطاقة النووية، فضلاً عن زيارة الفائزين إلى فيينا بالنمسا لحضور فعاليات المؤتمر الوزاري الدولي عن العلوم النووية وتطبيقاتها، الذي سيقام في المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة الذرية من 28 إلى 30 نوفمبر 2018 ليستمعوا إلى أهم النقاشات عن العلوم النووية وتطبيقاتها.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الإمارات الأولى عربيا في التنمية البشرية 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول العربية في تقرير التنمية البشرية ‏‏2018 حيث حازت المرتبة الأولى عربيا والرابعة والثلاثين عالميا

دولة الامارات تطلق مسابقة العلوم النووية  16/09/2018 | 11:25 ص

أطلقت البعثة الدائمة لدولة الامارات العربية المتحدة لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية المسابقة الطلابية الوطنية الاولى في مجال العلوم النووية واستخداماتها

بوابة الفجر: الإمارات تحتل المركز الأول عربيًا في الدول الأقل مديونية 16/09/2018 | 11:25 ص

احتلت الإمارات المركز الأول عربياً والـ8 عالمياً، من حيث الدول الأقل مديونية، لتتفوق بذلك على العديد من الاقتصادات الكبرى، وفقاً لبيانات محدّثة ...

بوابة الفجر: الإمارات الأولى عربياً والثالتة عالميًا في تحقيق أعلى معدلات استثمار 16/09/2018 | 11:25 ص

تصدرت دولة الإمارات، المركز الأول عربياً، والثالث عالمياً بعد الصين واليابان من حيث تحقيق أعلى معدلات لنمو الاستثمارات، وذلك بحسب دراسة 'توجهات ...

الامارات تريد استئناف العلاقات مع دمشق+تفاصيل 16/09/2018 | 11:25 ص

أفادت صحيفة لبنانية، ان علي محمد بن حماد الشامسي، نائب رئيس المجلس الأعلى للأمن الوطني في دولة الإمارات، زار دمشق مطلع تموز/ يوليو الماضي، ورجحت انه التقى بئيس الإدارة العامة للمخابرات العامة في سوريا اللواء ديب زيتون.

فرسان الإمارات يتنافسون في بطولة الألعاب العالمية بأميركا - البيان 13/09/2018 | 2:25 م

كد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أن المستوي المتميز الذي وصل إليه فرسان الإمارات يعكس المدى المتقدم الذي بلغوه في رياضة الفروسية التي ترتبط في جزء منها بتراث منطقة الخليج والمنطقة العربية على وجه العموم



الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية اخبار الامارات أطلقت البعثة الدائمة للإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية أول مسابقة طلابية وطنية في مجال العلوم النووية واستخداماتها لخدمة التنمية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/across-the-uae/education/2018-09-16-1.3358278 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات تطلق أول مسابقة وطنية طلابية عن العلوم النووية لخدمة التنمية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars