الموضوعات تأتيك من 14045 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: ثقافة > كتب ووثائق

بعد الكشف عن تزوير 100 ألف كتاب.. أين كانت تباع هذه الكمية؟

16/09/2018 | 5:25 م 0 comments

بعد الكشف عن أكبر عملية لتزوير الكتب من خلال الإدارة العامة لمكافحة جرائم المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، والتى أعلن عنها أمس رئيس اتحاد الناشرين المصريين.

اقرأ أيضا:
قراءة في كتاب الخوف : حينما اختار ترامب جنرالا لمواجهة ال...مصراوى
قراءة في كتاب الخوف : من الشك في فوز ترامب إلى بشائر النصر ...مصراوى
كتاب سياسيون مجانين يحظى بإشادة ترامب.. وهذا هو السر
مهرجان الصواري يدشن كتاب «مفارقة الممثل» - صحيفة

إضافة تعليق

بعد الكشف عن أكبر عملية لتزوير الكتب من خلال الإدارة العامة لمكافحة جرائم المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، والتى أعلن عنها أمس رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وقد نشر quotاليوم السابعquot عن وجود 100 ألف نسخة مزورة من أعمال كبار الكتاب، يجب أن نطرح عدة أسئلة حول هذه الأزمة، فأولا ما العقوبة التى سوف تطبق على المزور؟ هل العقوبة رادعة؟ أين كانت تباع هذه الكتب المزورة؟.

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إن عقوبة المزور طبقا لقانون رقم 82 لسنة 2002، تصل لـ 5000 جنيه غرامة أو حبس شهر أو كلاهما معًا، وهذه العقوبة غير رادعة للمزورين، ولذلك يعودون لممارسة أعمالهم المخالفة لحقوق الملكية الفكرية.

وأوضح رئيس اتحاد الناشرين المصريين، فى تصريحات خاصة لـ quotاليوم السابعquot، أن هناك مشروع قانون مقدم لمجلس النواب لتعديل نص القانون، بفرض غرامة 250 ألف جنيه وحبس عامين، وغدا عاود المزور لممارسة التزوير مرة أخرى يفرض عليه غرامة 500 ألف جنيه وحبس عامين.

ولفت الناشر سعيد عبده إلى أن الكتب التى ضبطت تم التحفظ عليها وأصبح مسارها محدد بحكم المحكمة، كما أن المزور كان يعمل على البيع فى السوق المحلى، وقد يكون هناك اتفاقيات على بيعها فى الدول العربية، كما أنه كان من المحتمل أن يكون هناك محاولة لدخولها معرض القاهرة الدولى للكتاب، ولكن تم ضبطهم لمنع حدوث تلك التجاوزات.

وأشار الناشر سعيد عبده، إلى أن عدد قضايا التزوير كثيرة وكل القضايا الموجودة سوف يتابعها الاتحاد، مشيرًا إلى أن عملية التزوير تؤثر على صناعة النشر والتأثير على الناشر، فى مصر وخارجها، ولما للكتاب من أهمية فى نشر الثقافة والمعرفة، لافتًا إلى أن مصر موقعة على اتفاقية برن لحماية الملكية الفكرية، وإذا استمرت عملية التزوير بهذا الحجم والشكل سيتم توقيع عقوبة ضخمة على مصر تدفعها الدولة، وهو أمر صعب يكلف الدولة أعباء إضافية فوق أعبائها.


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
من كتاب “الخوف”: هكذا حاول تيلرسون الاعتراض على قمة الرياض‎ ‬‎ 16/09/2018 | 5:25 م

يكشف كتاب "الخوف" أن تيلرسون كان من معارضي فكرة أن تكون السعودية هي المحطة الخارجية الأولى لترامب بعد تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة.

كتاب سياسيون مجانين يحظى بإشادة ترامب.. وهذا هو السر 16/09/2018 | 5:25 م

أشاد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بكتاب حمل عنوان سياسيون مجانين، ونشر ترامب على حسابه عبر تويتر تغريدة، أشاد فيها بالكاتبة جينا لودون مؤلفة الكتاب، واصفا إياها بـالعظيمة.

قراءة في كتاب الخوف : من الشك في فوز ترامب إلى بشائر النصر ...مصراوى 16/09/2018 | 5:25 م

قراءة في كتاب الخوف من الشك في فوز ترامب إلى بشائر النصر الحلقة الثالثة...مصراوى

قراءة في كتاب الخوف : حينما اختار ترامب جنرالا لمواجهة ال...مصراوى 16/09/2018 | 5:25 م

قراءة في كتاب الخوف حينما اختار ترامب جنرالا لمواجهة الصحافة الحلقة الرابعة...مصراوى

بوابة الفجر: الاكتئاب وسنينه كتاب عن أعراض الاكتئاب وعلاجه لـ عادل أبوالحسن 10/09/2018 | 12:25 ص

صدر مؤخراً عن منصة كتنبا كتاب 'الاكتئاب وسنينة' للدكتور عادل أبو الحسن، يتناول الكتاب موضوع من أهم الموضوعات التي تلقي بظلالها القاتمة علي ...

كتاب جديد: ترامب على وشك إعلان الحرب على كوريا الشمالية 10/09/2018 | 12:25 ص

كشفت صحيفة 'ذا تليجراف' البريطانية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان، مطلع العام الجاري، على وشك اتخاذ خطوة قد تُعتبر إعلانا للحرب على كوريا الشمالية، بحسب ما نقلت الصحيفة عن كتاب مدوٍ يُنتظر نشره، ...

مهرجان الصواري يدشن كتاب «مفارقة الممثل» - صحيفة 10/09/2018 | 12:25 ص

دشن مهرجان الصواري الدولي النسخة العربية من كتاب (مفارقة الممثل)، من تأليف دينيس ديدرو وترجمة نورا أمين، وذلك في بهو الصالة الثقافية بحضور العديد من الفنانين و



بعد الكشف عن تزوير 100 ألف كتاب.. أين كانت تباع هذه الكمية؟ كتب ووثائق بعد الكشف عن أكبر عملية لتزوير الكتب من خلال الإدارة العامة لمكافحة جرائم المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية، والتى أعلن عنها أمس رئيس اتحاد الناشرين المصريين.



اشترك ليصلك كل جديد عن كتب ووثائق

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/9/14/100/3949347 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بعد الكشف عن تزوير 100 ألف كتاب.. أين كانت تباع هذه الكمية؟

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars