الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار غزة

السفير الياباني يفتتح عدة مشاريع في غزة - سما الإخبارية

16/09/2018 | 10:25 م 0 comments
السفير الياباني يفتتح عدة مشاريع في غزة - سما الإخبارية

 افتتح السفير الياباني تاكاشي اوكوبو عدة مشاريع في قطاع غزة، خلال زيارة استغرقت عدة ساعات للاطلاع على اوضاع القطاع، وافتتاح مشاريع اخرى تم تمويلها من اليابان.

اقرأ أيضا:
غزة: استعدادات للمشاركة في جمعة المسيرات مستمرة - سما الإخبارية
وفد من الأمم المتحدة في غزة لمتابعة جهود تفاهمات التهدئة مع ...مصراوى
رباح مهنا يحذر من التسهيلات الخبيثة التي تهدف لفصل غزة عن الضفة - سما الإخبارية
بداية غزة ونهاية فلسطين.. اشرف صالح - سما الإخبارية
قطر تصرف منحة مالية لموظفي غزة الخليج أونلاين

 افتتح السفير الياباني تاكاشي اوكوبو عدة مشاريع في قطاع غزة، خلال زيارة استغرقت عدة ساعات للاطلاع على اوضاع القطاع، وافتتاح مشاريع اخرى تم تمويلها من اليابان.

واستهل السفير الياباني بافتتاح أجهزة طبية في مختبر بنك الدم في مستشفى الشفاء، والممول من حكومة اليابان، والذي يخدم المرضى في قطاع غزة، تخلله اجتماع مع الطواقم الطبية في المستشفى للاطلاع على الظروف الصحية في غزة.

وقال السفير تاكاشي ان غزة تحتل مكانة خاصة لدى اليابانيين ومكانة خاصة في قلبه، ومارس حق العودة بعودته الى قطاع غزة بعدما غاب فترة بسيطة عنها.


والتقى السفير مع مجموعة من جرحى مسيرات العودة والحروب السابقة الذين بترت اطرافهم واستمع الى امنياتهم ومطالبهم التي تمثلت في كيفية تحسين ظروف حياتهم واكمال حياتهم الطبيعية والتحديات التي يعيشونها بعد تركيب أطراف صناعية لهم.

والتقى المهندسة سوزان عطالله والتي فازت في مشروع لرياديات الأعمال في قطاع غزة في مسابقة طرحتها حكومة اليابان على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية لأول مرة وفازت فيها عطالله من غزة بالاضافة الى 4 فائزين اخرين من الضفة الغربية في مشروع تقدم فيه ما يقارب 100 متسابق.

وقالت عطالله ان المشروع يختص بالزراعة الحديثة عن طريق استخدام الانابيب البلاستكية ويتم زرع النباتات فيه، ومن خلال نظام الكتروني مرتبط بالهاتف المحمول يتم من خلاله التحكم بالية العمل عن بعد داخل المنازل.واوضحت عطالله ان المشروع يساهم في زيادة نسبة الخضار في الاماكن التي نعيش فيها، بسبب نقس المساحات الخضراء والامراض الموجودة في التربة من خلال استخدام التربية والمياه في المنازل ورفع نسبة اللون الاخضر في غزة، ما يساعد على رفع نسبة التوعية البيئية الخضراء والمستدامة وتعزيز فكر الزراعة في البيوت.

وحصلت عطالله على مساهمة مالية لفوزها في المسابقة وستلتقي بخبراء يابانيين خلال سفرها قريباً بعد فوزها في المسابقة، من أجل تطوير المشروع ونقل خبرات اليابانيين في المشروع الى قطاع غزة.

وفي ختام جولة السفير في قطاع غزة، افتتح مشروع مصنع الثلج للصيادين بتوريد ندافة ثلج واستبدال قوالب صنع الثلج في جمعية التوفيق التعاونية المختصة في العمل البحري ورعاية الصيادين.

وشارك في الافتتاح لفيف من الشخصيات الاجتماعية على رأسهم محافظ غزة ابراهيم ابو النجا، ورئيس جامعة الازهر بغزة د هاني نجم، وممثلين عن وزارة الزراعة والعمل.

يشار الى ان الحكومة اليابانية وجايكا تولي أهمية كبيرة لقطاع قطاع غزة بالتعاون مع السلطة الفلسطينية وحكومة الوفاق الوطني، لعمل برامج متعددة تسهم في تنمية المجتمع في قطاع غزة، وتحسين الظروف المعيشية.
 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
غزة تواجه أزمة جديدة.. 1612 عائلة مهددة بالتشرّد الخليج أونلاين 09/11/2018 | 9:25 ص

أونروا تعلم أنها لن تتسلم بداية العام المقبل 360 مليون دولار من الحكومة الأمريكية، كما كان في كل عام.

غزة: تفاصيل جديدة عن منحة الـ 100 خلال الأيام القادمة - سما الإخبارية 09/11/2018 | 9:25 ص

قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية يوسف إبراهيم إنه تم تجهيز قائمة بـ ٥٠ ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة حتى تستفيد من مشروع الـ 100$ خلال الأيام القادمة.

مياه غزة الملوثة سبب رئيسي لوفيات الأطفال - البيان 09/11/2018 | 9:25 ص

أظهرت دراسة شاملة أعدها معهد «راند» الأميركي أن تلوث المياه في قطاع غزة بنسبة كبيرة هو السبب الرئيسي لوفيات الأطفال،

غزة: استعدادات للمشاركة في جمعة المسيرات مستمرة - سما الإخبارية 09/11/2018 | 9:25 ص

يستعد اهالي قطاع غزة، اليوم الجمعة، للمشاركة في مسيرات العودة التي اطلقوا عليها اسم جمعة "المسيرات مستمرة" رفضا لاستمرار الحصار والاغلاق المفروض من قبل

قطر تصرف منحة مالية لموظفي غزة الخليج أونلاين 09/11/2018 | 9:25 ص

صرف المنحة جاء بالتزامن مع وصول العمادي لغزة.

السلطة وافقت بشروط على اتفاق الهدوء في غزة - جريدة الحياة 09/11/2018 | 9:25 ص

السلطة وافقت بشروط على اتفاق الهدوء في غزة

عقب إدخال ملايين الدولارات.. تحذير فلسطيني من “دور قطري مشبوه” في غزة ‬‎ 09/11/2018 | 9:25 ص

أدخلت قطر قرابة 15 مليون دولار إلى قطاع غزة لدفع رواتب موظفي حركة حماس.



السفير الياباني يفتتح عدة مشاريع في غزة - سما الإخبارية اخبار غزة  افتتح السفير الياباني تاكاشي اوكوبو عدة مشاريع في قطاع غزة، خلال زيارة استغرقت عدة ساعات للاطلاع على اوضاع القطاع، وافتتاح مشاريع اخرى تم تمويلها من اليابان.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار غزة

خيارات

السفير الياباني يفتتح عدة مشاريع في غزة - سما الإخبارية
المصدر http://samanews.ps/ar/post/349025/السفير-الياباني-يفتتح-عدة-مشاريع-في-غزة سما الإخبارية - وكالة صحافة فلسطينية مستقلة | أخبار فلسطين برس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السفير الياباني يفتتح عدة مشاريع في غزة - سما الإخبارية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars