الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

التعليم تعلن تفاصيل الكتاب الدورى المنظم للعام الدراسى ويضم 60 بندا

17/09/2018 | 7:50 ص 0 comments

حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2018 بشأن استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسى الجديد 2018،2019،

اقرأ أيضا:
للمرة الثانية في أسبوع.. ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجم...مصراوى
مباحث الجيزة تضبط سيدة لتزويرها مستندات منسوبة إلى وزارة التربية والتعليم -
صدى العرب: بالمستندات.. تنفيذ عقوبة التنبيه علي وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ
تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية - الأهرام اليومي
الشورى: حساسين: وزارة التربية والتعليم ستجازي أى معلم يثبت مشاركته فى مراكز الدروس الخصوصية

إضافة تعليق اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

حصل quotاليوم السابعquot على تفاصيل الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2018 بشأن استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسى الجديد 2018،2019، وضم الكتاب الدور قرابة 60 بنداً لتنفيذها فى المدارس فى إطار تطبيق المشروع القومى لتطوير التعليم قبل الجامعى.

وأكدت الوزارة، أنه فى إطار توفير مناخ مناسب وأمن للطلاب وعام دراسى منضبط لا بد من تنفيذ التعليمات بدقة، لافتة إلى أنه لا بد من التأكيد على بناء وتنمية الإنسان المصرى لتخريج مواطن صالح نافعا لنفسه ومجتمعه من خلال تطبيق المناهج الدراسية الجديدة.

وحظرت وزارة التربية والتعليم استخدام آية مقررات أو كتب بخلاف الصادرة عن الوزارة وحظر التدخين نهائيا داخل الحرم المدرسى وداخل كافة المؤسسات التعليمية والإدارات والمديريات وكافة الجهات التابعة للوزارة واتخاذ الاجراءات المشددة الكفيلة بمنعه ومعاقبة الإخلال بهذا الالتزام وفقا لأحكام القانون رقم 154 لسنة 2007 مع وضع علامة التدخين فى مكان بارز بالمنشأة التعليمية أو الجهة التابعة.

وشددت وزارة التربية والتعليم على حظر تحصيل أى مبالغ مالية تحت مسميات من الطلاب أو أولياء الأمور والإحالة الفورية للمساءلة القانونية لمن يثبت مخالفته لتلك التعليمات.

وطالبت وزارة التربية والتعليم بضرورة تفعيل استخدام بنك المعرفة المصرى فى الصفوف الثانوى وتفعيل دور مجموعات التقوية المدرسية بمراحل التعليم المختلفة وتوفير الوسائل اللازمة لإنجاحها مع ضرورة الالتزام بالخريطة الزمنية للعام الدراسى وتوزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات وعدم عقد أى امتحانات فى الأيام التالية للأعياد للأخوة المسيحيين.

وطالبت الوزارة بضرورة الانتهاء من وضع مواصفات الورقة الامتحانية للفصلين الدراسيين الأول والثانى قبل عقد الامتحانات وتسليمها لإدارات المناهج بالوزارة، إضافة إلى تزويد المدارس الثانوى بالشبكات اللاسلكية والسلكية والاطمئنان على جاهزيتها وتحميل جميع المناهج الإلكترونية والتفاعلية من الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم، مع ضرورة التأكد من أن مرحلة رياض الأطفال مرحلة غير ممنهجة الهدف منها إعداد الأطفال للتعليم ويحظر فيها تكليف الأطفال بواجبات منزلية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة التزام المدارس بالزى المدرسى مع عدم إجبار الطلاب على شرائه من مكان معين مع حظر استخدام العقاب البدنى والنفسى للطلاب، وضرورة متابعة التزام المدارس الخاصة والدولية بالرسوم القانونية والكثافات المقررة وتحية العلم وارتداء الزى المدرسى وتدريس المواد القومية مع إعلان المصروفات الدراسية فى مكان بارز فى المدرسة.

وطالبت وزارة التربية والتعليم المدارس بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية حفاظا على سلامة الطلاب من الأمراض المعدية بالتنسيق مع مديريات الصحة، مع ضرورة الالتزام بتنفيذ أحكام القرارات الوزارية أرقام 342 و343 لسنة 2018 بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى و344 لسنة 2018 بشأن نظام الدراسة والتقييم لطلاب الصف الأول الثانوى العام.

هام-1
 

 

هام-2
 

 

هام-3
 

 

هام-4
 

 

هام-5
Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولة التربية والتعليم تنفي فصل 10 موظفين لتورطهم بـ حادث المنيا 09/11/2018 | 6:50 ص

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تُفيد بفصل وزارة التربية والتعليم 10 من موظفيها بتهمة التورط في حادث المنيا الإرهابي بالقرب من دير

متضرر من مدرسة الوزير الوهمية بدار السلام: «الوزارة قالت لنا القانون لا يحمي المغفلين» 09/11/2018 | 6:50 ص

كشف عبدالغني محمود، أحد المتضررين من مدرسة الوزير الوهمية بدار السلام، عن تفاصيل جديدة في قضية «مدرسة الوزير». وقال «محمود» في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد» مع سعيد حساسين، إنهم التقوا اليوم بالمسؤولين في وزارة التربية والتعليم ولكن قالوا لهم «القانون

بالتفاصيل.. وزارة التربية والتعليم توجه تحذير هام لأولياء الأمور.. وتؤكد: أوعى توقعوا في الفخ !! 09/11/2018 | 6:50 ص

قالت وزارة التربية والتعليم، بأنها تقوم في الوقت الحالي بحملات موسعة ومكثفة، وذلك من أجل إغلاق كل المراكز والمدارس الخاصة غير المرخصة، والتي تمارس تقديم

وزير التعليم يكرم أفضل 10 باحثين وجامعات بحثية مشاركة في بنك...مصراوى 09/11/2018 | 6:50 ص

وزير التعليم يكرم أفضل 10 باحثين وجامعات بحثية مشاركة في بنك المعرفة المصري...مصراوى

للمرة الثانية في أسبوع.. ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجم...مصراوى 09/11/2018 | 6:50 ص

للمرة الثانية في أسبوع ضحايا مدرسة دار السلام الوهمية يتجمهرون أمام التعليم...مصراوى

التعليم : لا صحة لفصل 10 من موظفى الوزارة بتهمة التورط فى حادث المنيا - 09/11/2018 | 6:50 ص

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة لما تردد من أنباء عن فصل وزارة التربية والتعليم 10 من موظفيها بتهمة التورط في حادث المنيا الإرهابي.

تصاعد أزمة «مدرسة الوزير الوهمية».. أولياء الأمور ينهارون: «الولاد هيرجعوا أولى» (تقرير بالفيديو) 09/11/2018 | 6:50 ص

للمرة الثانية خلال أسبوع، نظّم العشرات من أولياء أمور طلاب مدرسة الوزير الخاصة بإدارة المنيل التعليمية، ومقرها دار السلام، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام مقر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، احتجاجًا على عدم تسجيل أبنائهم الطلاب بالإدارة



التعليم تعلن تفاصيل الكتاب الدورى المنظم للعام الدراسى ويضم 60 بندا وزارة التربية والتعليم حصل "اليوم السابع" على تفاصيل الكتاب الدورى رقم 9 لسنة 2018 بشأن استعداد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى للعام الدراسى الجديد 2018،2019،



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة التربية والتعليم

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/9/16/60/3952519 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي التعليم تعلن تفاصيل الكتاب الدورى المنظم للعام الدراسى ويضم 60 بندا

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars