الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

السعودية تعلن تسجيل حالة إصابة بالكوليرا والاشتباه في حالات أخرى

18/09/2018 | 4:50 ص 0 comments

أعلنت السعودية تسجيل حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا والاشتباه في ثلاث حالات أخرى بمنطقة جازان الجنوبية الحدودية مع اليمن، بحسب ما نقله التلفزيون السعودي عن مسؤول بوزارة الصحة. ولم يتضح إن كانت للحالات المعلن عنها علاقة باليمن حيث قتل الوباء نحو 2000 شخص، أو بموسم الحج الشهر الماضي.

اقرأ أيضا:
3 أولياء للعهد في 3 سنوات من حكم سلمان.. هل اقترب تعيين الرابع؟ الخليج أونلاين
لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف
هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت
المفاجآت تطرق أبواب قصر اليمامة.. الامير احمد وأحلام بن سلمان!!

أعلنت السعودية تسجيل حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا والاشتباه في ثلاث حالات أخرى بمنطقة جازان الجنوبية الحدودية مع اليمن، بحسب ما نقله التلفزيون السعودي عن مسؤول بوزارة الصحة. ولم يتضح إن كانت للحالات المعلن عنها علاقة باليمن حيث قتل الوباء نحو 2000 شخص، أو بموسم الحج الشهر الماضي.

نقل التلفزيون السعودي عن مسؤول بوزارة الصحة تأكيده وجود حالة إصابة بالكوليرا والاشتباه في ثلاث حالات أخرى بمنطقة تقع على الحدود مع اليمن حيث أودى تفش للمرض بحياة ما يربو على ألفي شخص.

وأفاد التقرير الذي أذاعه التلفزيون في ساعة متأخرة من مساء الأحد بأن هؤلاء الأشخاص الذين ذكر أنهم غير سعوديين يتلقون الرعاية في مستشفى الموسم العام في منطقة جازان التي تبعد نحو ألف كيلومتر إلى الجنوب الغربي من العاصمة الرياض.

ولم يتضح إن كانت لبؤرة المرض علاقة باليمن أو بموسم الحج الشهر الماضي حيث يتوافد نحو مليوني شخص على السعودية من الخارج سنويا مما يثير المخاوف من تفشي الأمراض المعدية.

حساب قناة "الإخبارية" السعودية على تويتر

فيديو | متحدث صحة جازان يتحدث لـ الإخبارية عن الإجراءات الوقائية حول مرض الكوليرا pic.twitter.com/gAeyL8HAOv

  قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) 16 septembre 2018

وقالت منظمة الصحة العالمية إن السعودية أبلغت عن خمس حالات إصابة بالكوليرا في 2017 وكانت كلها من خارج البلاد ولم يحدث بعد ذلك تفش آخر للمرض.

وأضافت المنظمة اليوم الاثنين أن مصدر الإصابات الحالية ليس معروفا حتى الآن لكن ليس من المتوقع انتشارها بسبب البنية التحتية الصحية المتوفرة في السعودية.

وقالت فضيلة شعيب المتحدثة باسم المنظمة "الأمراض المعدية ومنها الكوليرا لا حدود لها".

وأضافت "السعودية تطبق إجراءات مكثفة لإدارة المسائل الصحية أثناء موسم الحج وكانت قادرة على منع انتشار (الأمراض)بضمان توفير مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة الملائمة للحجاج".

حساب قناة "الإخبارية" السعودية على تويتر

فيديو | صحة جازان: تسجيل 4 حالات اشتباه بالكوليرا الإخبارية pic.twitter.com/0wwK7PQOFa

  قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) 16 septembre 2018

ولا تتعدى فترة حضانة مرض الكوليرا الساعات وينتقل عن طريق تلوث الغذاء والماء بالفضلات ويصيب المريض بإسهال حاد. وبمجرد بدء الأعراض يمكن للكوليرا أن تودي بحياة المصاب في غضون ساعات إن لم يتلق العلاج.

وألقت الأمم المتحدة باللوم على الأطراف المتحاربة في الصراع اليمني المستمر منذ ثلاث سنوات وحلفائهم الدوليين، ومن بينهم السعودية، في تفاقم انتشار الكوليرا في اليمن.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية برنامجا طارئا للعلاج يستند إلى ما تبقى من منظومة الصحة المتداعية في اليمن سعيا لاكتشاف الحالات الجديدة في مرحلة مبكرة والحيلولة دون أن يستشري المرض.

وقال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة الشهر الماضي إن موسم الحج لم يشهد أي انتشار للأمراض.

 

فرانس24/ رويترز

نشرت في : 17/09/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
استبدلت مهنتها بحلبة السباق.. من هي السعودية ريما الجفالي؟ - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

في سباقها الأول، أصبحت ريما الجفالي أول سعودية تتوج في بطولةٍ لرياضة السيارات، وذلك بعد مشاركتها بكأس "تي آر دي 86" الذي أقيم بحلبة مرسى ياس بأبوظبي في الـ27 من أكتوبر/تشرين الأول هذا العام.

القوة والسياسة.. الصفقات العسكرية السعودية تتواصل.. وأفعال الحكوم 08/11/2018 | 3:00 م

أكدت الشراكات السعودية مع الدول في الصناعات العسكرية نجاحها، وعدم التأثر بالأصوات المغرضة التي تحاول تعطيل الصفقات والاتفاقات. وتجدد ذلك بتدشين

البابطين تتحدث عن تحديات تواجهها المرأة السعودية - CNN Arabic 08/11/2018 | 3:00 م

قالت أفنان البابطين مديرة إدارة الريادة النسائية في الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، إن المرأة السعودية تمتلك 12% من عدد المشاريع المسجلة، وأنها تواجه عدة تحديات تحول دون قدرتها على زيادة أنشطتها.

أحمد بن عبد العزيز والمهمة الصعبة تحوّلات كبرى تنتظر الرياض – وكالة عربي اليوم الإخبارية 04/11/2018 | 8:00 م

بناءً على مصدر أوروبي كبير مطّلع :إبن سلمان يغرق، ويكاد يغرق معه المملكة، ونتن ياهو يحاول عبثاً إجراء عمليات تنفس اصطناعي له لمنحه أياماً إضافية رغم تراجع الفرص!كتب محمد صادق الحسيني لصحيفة البناء : في المقابل فإنّ الفرصة مؤاتية جداً للأمير «الصاعد»،

هل ستدخل الرياض في نزاع ثنائي خلال المرحلة المقبلة؟ الثورة نت 04/11/2018 | 8:00 م

  عواصم/ وكالات إن عودة الأخ الأصغر للملك "سلمان"، الأمير "أحمد بن عبد العزيز" من لندن إلى الرياض قبل عدة أيام، لم تتحقق إلا بعد حصوله على ضمانات أمنية من قبل أمريكا وبريطانيا بعدم تعرّض ولي العه

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ سواليف 04/11/2018 | 8:00 م

لِماذا عادَ الأمير أحمد بن عبد العزيز فَجأَةً إلى الرِّياض؟ وما هُوَ المَنصِب “المُرَجَّح” أن يتَوَلّاه: العَرش أم وِلايَة العَهد؟ وهَل التَقى الملك سلمان بَعدَ عَودَتِه؟ وكيفَ تَنْظُر إدارَة ترامب إل



السعودية تعلن تسجيل حالة إصابة بالكوليرا والاشتباه في حالات أخرى اخبار السعودية أعلنت السعودية تسجيل حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا والاشتباه في ثلاث حالات أخرى بمنطقة جازان الجنوبية الحدودية مع اليمن، بحسب ما نقله التلفزيون السعودي عن مسؤول بوزارة الصحة. ولم يتضح إن كانت للحالات المعلن عنها علاقة باليمن حيث قتل الوباء نحو 2000 شخص، أو بموسم الحج الشهر الماضي.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السعودية

خيارات

المصدر https://www.france24.com/ar/20180917-السعودية-جازان-كوليرا-وباء-فيروسات-صحة-اليمن-الحج-عدوى https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السعودية تعلن تسجيل حالة إصابة بالكوليرا والاشتباه في حالات أخرى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars