الموضوعات تأتيك من 14200 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اقتصاد > الدولار

العالم يثور على الدولار -

19/09/2018 | 2:25 ص 0 comments

تحدث تقرير لوكالة "نوفوستي" الروسية عن عزم روسيا والاتحاد الأوروبي والصين وغيرهم على تقليص الدولار في التجارة البينية، للحد من هيمنة العملة الأمريكية على التجارة العالمية.

اقرأ أيضا:
هبوط مؤشر الدولار بنسبة 0.25% في تراجع فاجأ المتعاملين - صحيفة الوطن
أسعار الدولار في 10 بنوك بنهاية تعاملات اليوم...مصراوى
الذهب يتراجع مع صعود الدولار - جريدة الحياة
الدولار يتحرك أمام الجنيه في 3 بنوك مع بداية التعاملات...مصراوى
الدولار يستقر في 10 بنوك مع بداية تعاملات اليوم...مصراوى

تحدث تقرير لوكالة "نوفوستي" الروسية عن عزم روسيا والاتحاد الأوروبي والصين وغيرهم على تقليص الدولار في التجارة البينية، للحد من هيمنة العملة الأمريكية على التجارة العالمية.

ويعتبر المراقبون أن سياسة ترامب التجارية العدوانية تجعل من العملة الأمريكية أقل ملاءمة للتجارة الدولية، لذلك كثر الحديث والتفكير في كيفية تقليل الاعتماد على الدولار كعملة رئيسية.

إقرأ المزيد بوتين يحذر من خطر حصر التجارة بالدولار

فمن الحروب التجارية التي أطلقها الرئيس الأمريكي يخسر الاتحاد الأوروبي مئات الملايين من الدولارات، وأشار رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر في كلمته للبرلمان الأوروبي، إلى ضرورة تجريد العملة الأمريكية من صفة العملة العالمية الرئيسية.

كما اشتكى المسؤول الأوروبي من أن أوروبا تسدد 80% من واردات الطاقة بالعملة الأمريكية، مؤكدا أن العملة الأوروبية اليورو يجب أن تصبح "الوجه والأداة لأوروبا الجديدة ذات السيادة".

من جهتها حذرت روسيا من مخاطر حصر الحسابات التجارية بعملة واحدة هي الدولار، ودعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأسبوع الماضي إلى تنويع استخدام العملات الأجنبية في التجارة العالمية، والحد من مخاطر التجارة بالعملة الأمريكية.

إقرأ المزيد مصرفي روسي يطرح خطة ناجعة للتخلي عن الدولار

وطرح المصرفي الروسي المخضرم أندريه كوستين، والذي يترأس مجموعة "في تي بي" ثاني أكبر المصارف في روسيا، جملة من الخطوات للتخلي التام عن الدولار في التعاملات التجارية.

والخطوات التي اقترحها المصرفي الروسي عبارة عن خارطة طريق، تدعو لتحول روسيا السريع في عمليات التصدير والاستيراد لاستخدام العملات الأجنبية الأخرى غير الدولار.

وقبل ذلك أعلنت روسيا أنها شرعت في استخدام العملات الوطنية في تجارتها مع الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأمريكا اللاتينية وإفريقيا، أما تركيا فقد دعت دول مجلس تعاون البلدان الناطقة بالتركية إلى استخدام عملاتها الوطنية في التجارة بينها.

كما أعلن العراق وإيران انتقالهما إلى عملات أخرى مثل اليورو في التجارة البينية، بعد إعادة واشنطن عقوباتها على طهران، التي تتجه نحو المقايضة في تعاملاتها مع عدد من شركائها التجاريين.

كما أطلقت الصين بورصة عالمية في شنغهاي للطاقة، يتم تداول عقود النفط فيها بالعملة الصينية، في خطوة وصفت بضربة قوية للـ"بترودولار".

المصدر: "نوفوستي"

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الدولار مستقر أمام الجنيه المصري..أسعار العملات يوم الجمعه 12-10-2018 صوت الأمة 12/10/2018 | 2:00 م

تباينت أسعار العملات خلال تعاملات نهاية الأسبوع المصرفى، اليوم الجمعه الموافق 12-10-2018، بين الارتفاع الطفيف لبعض العملات والاستقرار لعملات أخرى، حيث واصل كل من سعر الدولار

الليرة التركية تسجل تحسنًا طفيفًا أمام الدولار.. وهذه نشرة الأسعار الدرر الشامية 12/10/2018 | 2:00 م

شهدت الليرة التركية، اليوم الجمعة، تحسنًا في سعر صرفها أمام الدولار الأمريكي، في حين تباينت الأسعار أمام العملات الأخرى.

اسعار الدولار اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018 بالبنوك والسوق السوداء 12/10/2018 | 2:00 م

سعر الدولار اليوم الجمعة 12 أكتوبر 2018، أسعار الدولار اليوم ، يعرض لكم موقع مصر 365 أحدث التغييرات والأخبار في سوق الدولار الأمريكي خلال تعاملات اليوم، ويقدم متابعة يومية ولحظية بمتغيرات أسواق الصرافة داخل الدولة المصرية، كما يقدم أسعار صرف العملات داخل البنوك الرسمية التي تعمل داخل سوق الصرافة المصرية.

بوابة الفجر: سعر الدولار أمام الجنيه فى نهاية التعاملات اليوم الخميس 11/10/2018 12/10/2018 | 2:00 م

استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه فى نهاية التعاملات اليوم الخميس، ليسجل في البنك الأهلي عند 17.78 جنيه للشراء و17.88 جنيه للبيع. وواصل سعر ...

الدولار يعوض خسائره مع انحسار موجة هبوط الأسهم 12/10/2018 | 2:00 م

ارتفع الدولار، اليوم الجمعة، بما يعكس ثقة المستثمرين في الاقتصاد الأمريكي على الرغم من الانتقادات التي وجهها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لمجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) وهبوط ...

بوابة الفجر: بداية التعاملات.. استقرار سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الجمعة 12-10-2018 12/10/2018 | 2:00 م

بدأ الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، تعاملاته البنكية اليوم الجمعة 12-10-2018، مستقرًا عند نفس مستويات أمس، وسجل 17.84 جنيها للشراء، 17.97 جنيها ...

أسعار الدولار اليوم الخميس 11/ 10/ 2018 11/10/2018 | 4:00 م

تباين سعر الدولار، اليوم اليوم الخميس 11 10 2018، في شركات الصرافة، متأثرًا بالتذبذبات المماثلة التى شهدتها أسعار صرف العملات الأجنبية فى البنوك، والتى ارتفعت بنحو قرشين، ما انعكس على سعرها فى ...



العالم يثور على الدولار - الدولار تحدث تقرير لوكالة "نوفوستي" الروسية عن عزم روسيا والاتحاد الأوروبي والصين وغيرهم على تقليص الدولار في التجارة البينية، للحد من هيمنة العملة الأمريكية على التجارة العالمية.



اشترك ليصلك كل جديد عن الدولار

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/business/970617-روسيا-الدولار-الاتحاد-الأوروبي/ RT Arabic

زيارة الموضوع الاصلي
العالم يثور على الدولار -
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي العالم يثور على الدولار -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars