الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

شركات تكنولوجيا عالمية تعتزم بناء مراكز للذكاء الاصطناعي في شنغهاي

19/09/2018 | 5:00 ص 0 comments

قيمة الصناعات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي في شنغهاي ارتفعت حتى يوليو هذا العام إلى 70 مليار يوان (10.3 مليار دولار أمريكي).

اقرأ أيضا:
تكنولوجيا ضد أيديولوجيا الإنترنت وفتنة الأجيال (2 ـ 4) -
تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى
تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى
: شركات تكنولوجيا المعلومات الكورية تقدم أحدث منتجاتها بالقاهرة

أعلنت شركات مايكروسوفت Microsoft وأمازون amazon وعلي بابا Alibaba، والعديد من شركات التكنولوجيا العالمية، اعتزامها إقامة مراكز ومعاهد بحثية للإبداع المرتبط بالذكاء الاصطناعي في شنغهاي، خلال المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي 2018 المنعقد حالياً.

الذكاء الاصطناعي يهيمن على 70% من سوق العمل في الصين

بحسب وكالة شينخوا، أعلنت شركة أمازون ويب سيرفيس، وهي منصة آمنة للخدمات السحابية تابعة لأمازون، اعتزامها تأسيس معهد بحثي للذكاء الاصطناعي في شنغهاي، وهو الأول من نوعه في منطقة آسيا- الباسيفيك.

وسيقوم معهد بحوث الذكاء الاصطناعي التابع لشركة أمازون ويب سيرفيس، ببحوث معالجة للغات متعددة، تتمحور حول لغة الماندارين الصينية، وسيقدم مصدراً مفتوحاً للتعليم لمساعدة الزبائن الصينيين على إطلاق تطبيقات للذكاء الاصطناعي وللتعليم الآلي.

وقال سوامي سيفاسو براميانيان، نائب رئيس شركة أمازون ويب سيرفيس، إنهم تعاونوا مع بعض الشركات الصينية مثل "توسيمبل"، وهي شركة موفرة حلول للشاحنات ذاتية القيادة، وشركة "كريدتكس" للتكنولوجيا المالية الذكية، حيث تستعين الشركتان بالخدمات السحابية لشركة أمازون ويب سيرفيس المتعلقة بالتعليم الآلي والذكاء الاصطناعي، لهيكلة تطبيقات أعمالها الرئيسية.

وأضاف أنه "من خلال تأسيس معهد بحوث الذكاء الاصطناعي، سنتعاون بشكل وثيق مع الفريق الصيني لشركة أمازون ويب سيرفيس والأوساط التجارية والأكاديمية بالصين".

وأعلنت مايكروسوفت اعتزامها تأسيس معهد مايكروسوفت آسيا- شنغهاي للبحوث، ومركز مايكروسوفت- آي.إن.إي.إس. إيه لإبداع الذكاء الاصطناعي في شنغهاي، لجذب قدرات عالمية في مجال بحوث الذكاء الاصطناعي إلى المدينة.

ويهدف المركز إلى تحويل إنجازات بحوث الذكاء الاصطناعي إلى تطبيقات، من شأنها أن تساعد شنغهاي على أن تصبح مصدراً رائداً على المستويين المحلي والدولي لإبداعات الذكاء الاصطناعي ومخزناً للمواهب.

كما أعلن عملاقا التكنولوجيا الصينيان "على بابا" و"بايدو" عن خطط لإقامة مراكز لإبداع الذكاء الاصطناعي في شنغهاي، وتعتزم بايدو تأسيس مركزها للإبداع في شنغهاي، لتطوير أكثر من 110 مشاريع للذكاء الاصطناعي.

وتقوم حالياً شركة "سينس تايم جروب"، وهي شركة صينية متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، بتطوير مركزها الجديد للحوسبة الفائقة في شنغهاي، والذي سيتمتع بقدرة للحوسبة تتجاوز ما إجماليه 500 بيتافلوب في الثانية (وهي وحدة قياس سرعة قدرة الكمبيوتر على المعالجة).

وتعزز شنغهاي تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي. وحتى يوليو/تموز من هذا العام، ارتفعت قيمة الصناعات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي في شنغهاي إلى 70 مليار يوان (10.3 مليار دولار أمريكي)، بحسب ما ذكرت لجنة بلدية شانغهاي للاقتصاد والمعلومات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة IBM مصر - 07/11/2018 | 3:00 ص

شهد المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة، اليوم، الاثنين، اتفاقين للتعاون بين كلا من هيئة تنمية

: خبيرة تكنولوجيا رقمية: وسائل التواصل مجدية لأصحاب المشروعات الصغيرة..فيديو 07/11/2018 | 3:00 ص

قالت خبيرة فى التكنولوجيا الرقمية، إن كافة الأعمار والجنسيات فى العصر الحالى تقبل على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أنها ...

تكنولوجيا المعلومات : تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج ...مصراوى 07/11/2018 | 3:00 ص

تكنولوجيا المعلومات تقنيات الواقع الافتراضي فرصة للترويج السياحي...مصراوى

تكنولوجيا التحكم الذاتي..إلى أين؟ - Forbes Middle East 07/11/2018 | 3:00 ص

يزداد تعقيد نظم تكنولوجيا المعلومات هذه التي تعد لازمة لتسهيل سير الأعمال في عالم اليوم. وصارت تتطلب جهداً إنسانياً أعظم للمحافظة على أدائها المثالي

بيل غيتس يعرض برازا بشريا في معرض تكنولوجيا - BBC News Arabic 07/11/2018 | 3:00 ص

صعد بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، إلى خشبة المسرح في بكين ممسكا بإناء زجاجي به براز بشري، وذلك ضمن حديثه في معرض لتكنولوجيا دورات المياه والمراحيض.

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى 04/11/2018 | 8:00 ص

تسيلا تطور تكنولوجيا السائق الآلي للتعامل مع تفريعات الطرق...مصراوى



شركات تكنولوجيا عالمية تعتزم بناء مراكز للذكاء الاصطناعي في شنغهاي اخبار التكنولوجيا قيمة الصناعات ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي في شنغهاي ارتفعت حتى يوليو هذا العام إلى 70 مليار يوان (10.3 مليار دولار أمريكي).



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار التكنولوجيا

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/microsoft-amazon-artificial-intelligence-shanghai الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي شركات تكنولوجيا عالمية تعتزم بناء مراكز للذكاء الاصطناعي في شنغهاي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars