الموضوعات تأتيك من 14200 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > فنادق

أزمة دبلوماسية بين الصين والسويد لطرد 3 سياح من فندق

19/09/2018 | 9:25 ص 0 comments

طرد أحد فنادق ستوكهولم ثلاثة سياح صينيين بعنف بعد خلاف حول مواعيد تسجيل الدخول، يضع البلدين على حافة الأزمة وفق ما نشرته "الإندبندنت"

أثار طرد 3 سياح صينيين بعنف من أحد فنادق ستوكهولم الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي الصينية، خصوصاً بعد تدخل السفارة الصينية لدى ستوكهولم السويد وإصدارها لبيانات مقتضبة بشأن "وحشية تعامل الشرطة السويدية".

وحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية، حققت مقاطع الفيديو التي وصفتها الصين بأنها "سوء معاملة وحشي" لرجل ووالديه المسنين من قبل الشرطة السويدية بعد خلاف حول مواعيد تسجيل الدخول، ما يزيد على 100 مليون مشاهدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما أثارت خطاب كراهية في المدونات الصينية.

بدأت الحادثة في 2 سبتمبر حين وصلت عائلة زينجز إلى فندق "جنيريتور "في ستوكهولم قبل موعد حجزهم بليلة. وطلبت العائلة الصينية أن تنتظر في ردهة الفندق والنوم على الأرائك الموجودة، لكن العاملين بالفندق رفضوا وطلبوا منهم المغادرة.

رفضت العائلة مغادرة الفندق، فطلب العاملون الشرطة التي ظهرت في الفيديوهات المنتشرة عبر الإنترنت وهي تحمل أفراد العائلة وتطردهم خارج الفندق، بينما كان أحدهم يصرخ: "هذا قتل، هذا قتل"، وأخذوا يصرخون وهم على الرصيف طالبين المساعدة.

وانقسمت ردود الأفعال على مواقع التواصل الاجتماعي بين فريق يرفض طريقة تعامل الشرطة السويدية مع الموقف، وفريق آخر ينتقد سلوك العائلة الصينية.

وتتعامل الحكومة الصينية مع المشكلة بصورة جدية جدا، وأصدرت السفارة الصينية في السويد بيانين، في أحدهما حذرت رعاياها من زوار السويد إلى توخي الحذر من السرقة وسوء المعاملة من قبل الشرطة السويدية، أما في البيان الثاني أعربت عن غضب الحكومة الصينية من ما حدث، وأنها تدين بشدة سلوك الشرطة السويدية. وقالت: "ما فعلته الشرطة السويدية يعرض حياة المواطنين الصينيين للخطر وينتهك حقوق الإنسان".

وفي النهاية أصدرت السويد ردا رسميا بعد يومين من بيان السفارة الصينية، وقالت إنها علمت بالحادث وأنها عينت مفتشا خاصا لمعرفة ما إذا كانت الشرطة قد ارتكبت تصرفات غير قانونية.

لكن على ما يبدو أن هذا لم يكن كافيا للصين، لدرجة أن افتتاحية الموقع الرسمي للدولة CGTN تحدثت عن الحادث. وجاء فيها أن تصرفات الشرطة السويدية تثير التساؤلات حول قدرة السويد على حماية حقوق الإنسا؛ وتنفيذ القانون بطريقة حضارية.

من جانبه علق متحدث باسم الفندق قائلاً إن الشركة تحقق حاليا لمعرفة ما حدث على وجه التحديد مع السياح الصينيين.

وأضاف في تصريحات للإندبندنت: "أولويتنا دائما هي صحة ورفاهية ضيوفنا والسياح الصينيين من ضيوفنا. نريد أن نعرب عن حزننا بسبب ما حدث، وسنعمل مع جميع الأطراف لمعرفة ما حدث".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أكثر من 10 آلاف اليورو غرامة فقدان مفتاح غرفة في فندق! – موقع قناة المنار – لبنان 06/10/2018 | 2:50 ص

سيضطر سائح نمساوي على الأرجح لدفع ما يتجاوز العشرة آلاف يورو مقابل إضاعته لمفتاح غرفته في النزل الذي...

15 شركة تتقدم بمناقصة لتطوير فندق “كوزموبولبتان” التاريخى بوسط البلد 06/10/2018 | 2:50 ص

علمت “القاهرة 24″، من مصادر مطلعة، أن هناك 15 شركة سياحية متخصصة فى مجال تطوير الفنادق تقدمت بعروض لمناقصة تطوير فندق “كوزمو بوليتان” الموجودو بمنطقة وسط البلد.وفى تصريح سابق أكدت ميرفت حطبة، رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أن تحديد الشركة الفائزة بمناقصة تطوير فندق “كوزمو بوليتان” بوسط البلد  سيتم يوم 15 أكتوبر. وقد تم طرح الفندق “التابع لشركة “إيجوث” العامة

هل انتحر احد مدراء فندق في فردان؟ .. اليكم ال الكتائب 06/10/2018 | 2:50 ص

بعد ان تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيديو تحت عنوان "إنتحار أحد مدراء فندق في فردان"، ردّت المديرية العامة "لقوى الأمن الداخلي" في تغريدة على حسابها الرسمي عبر موقع تويتر قائلة: "حقيقة الفيديو الذي يتم تداوله منذ يومين عن إنتحار أحد الأشخاص في فردان يهم المديرية العامة أن توضح أن هذا الفيديو قديم وكنا قد أوضحنا سابقاً بتاريخ 27 ايار 2016 بأنه عبارة عن مشهد تمثيلي لفيلم سينمائي".

فندق خمس نجوم للقطط والكلاب في الكويت – القبس الإلكتروني 06/10/2018 | 2:50 ص

حامد السيد - القبس الإلكتروني| الخدمات البيطرية للحيوانات ورعايتها أمر عادي، لكن البعض قد يستغرب من

فندق السدير و المصرف الإسلامي يتصدران تراجعات بورصة العراق - معلومات مباشر 06/10/2018 | 2:50 ص

  مباشر: أنهى المؤشر العام لبورصة العراق تعاملات اليوم الخميس ، متراجعاً 0.06%، عند مستوى 521.79 نقطة، خاسراً 0.29 نقطة، مقارنة بـمستويات جلسة يوم الأربعاء. وتأثر أداء البورصة، بتراجع 11 سهماً تقدمها فندق السدير بنسبة 4%، والمصرف الإسلامي 3.03%، …

«لقاء سيدة الجبل» يؤكد «الوصاية الإيرانية» بعد اعتذار فندق عن استضافة خلوة لبحثها - جريدة الحياة 06/10/2018 | 2:50 ص

«لقاء سيدة الجبل» يؤكد «الوصاية الإيرانية» بعد اعتذار فندق عن استضافة خلوة لبحثها



أزمة دبلوماسية بين الصين والسويد لطرد 3 سياح من فندق فنادق طرد أحد فنادق ستوكهولم ثلاثة سياح صينيين بعنف بعد خلاف حول مواعيد تسجيل الدخول، يضع البلدين على حافة الأزمة وفق ما نشرته "الإندبندنت"



اشترك ليصلك كل جديد عن فنادق

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/chinese-tourists-sweden-china-stockholm-hotel الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي أزمة دبلوماسية بين الصين والسويد لطرد 3 سياح من فندق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars