الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > اندرويد

خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد

19/09/2018 | 10:25 ص 0 comments
خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد

تحميل لعبة "فورت نايت" بعيداً عن منصة متجر "جوجل بلاي" فتح الباب أمام القراصنة والمحتالين لإيهام المستخدمين بوصلات بها برامج خبيثة...

اقرأ أيضا:
5 ميزات جديدة في تطبيق واتساب على أندرويد - صحيفة الرأي
غوغل تطعن في الغرامة الأوروبية القياسية المفروضة عليها بشأن نظام أندرويد
مركز فض المنازعات الإيجارية بدبي يطلق خدمة صحيفة الحالة الايجارية ‹ جريدة الوطن
صدى العرب: تعاون بين طيران الإمارات وأوبر لتوفير تجربة تنقل مريحة
على هواتف أندرويد .. وكيل الأزهر يكشف عن تطبيق لتحفيظ القرآ...مصراوى

حذرت مجموعة من الخبراء الأمنيين مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من عشرات التطبيقات المزيفة التي يمكن تنزيلها من عدد من الأسواق الرقمية المعروفة وذات الشعبية.

وضربت صحيفة إكسبريس البريطانية مثالا ببرمجية Judy الخبيثة حيث كان يمكن أن تصيب 36.5 مليون جهاز أندرويد بسبب 41 تطبيقا.. لكن بعد ذلك التهديد الذي أصاب متجر جوجل بلاي Google Play Store العام الماضي، يحذر خبراء أمنيون الآن المستخدمين من خطر الوقوع فريسة لعشرات من التطبيقات المزيفة مرة أخرى.

ووجد بحث جديد أن هذه التطبيقات الضارة توجد على العديد من الأسواق الرقمية المستخدمة على نطاق واسع، وأنه يوجد قاسم مشترك بينها، هو لعبة "فورت نايت".

وكانت لعبة فورت نايت اللعبة الأكثر شهرة في العالم خلال عام 2018، أطلقت جزء Battle Royale على نطاق واسع من المنصات في أغسطس ومن بينها أجهزة الأندرويد، لكن المطور اختار ألا يطلقها عبر صفحة متجر جوجل بلاي Google Play Store الرسمية. وبدلا من ذلك كان على عشاق فورت نايت التسجيل للحصول على دعوة عبر البريد الإلكتروني بالتوجه إلى موقع Epic Games الرسمي، بعدها يحصلون على دعوة عبر البريد الإلكتروني لتنزيل لعبة فورت نايت.

وعندما تم الإعلان عن هذا النهج في أغسطس، حذر خبراء أمنيون من أن هذا قد يفتح الباب للمحتالين لمحاولة خداع الأشخاص الذين يحمّلون التطبيق، وهو التهديد الذي ركزت عليه دراسة حديثة أجرتها مؤسسة Top10VPN البحثية.

وتوصلت الدراسة إلى وجود 32 تطبيقا خطيرا متنوعا بين برمجيات خبيثة وعمليات احتيال ومشكلات في الخصوصية وبرامج الإعلانات المزعجة، يتم تحميلها والسماح لها بالنفاذ إلى محتويات الجهاز والتجسس على الضحايا وتعقب مواقعهم وحتى استخدام الكاميرا سرا، فضلا عن قراءة المعلومات وجهات الاتصال وإجراء الاتصالات الهاتفية سرا.

وأشارت الدراسة إلى أنه تم العثور على تطبيقات فورت نايت المزيفة على مواقع شهيرة وذات شعبية من بينها، مواقع APK Here وMobango وAmazon.

وفي منشور عبر الإنترنت، قال رئيس الأبحاث في المؤسسة، سيمون ميجليانو: "قلقنا الكبير يتركز على الأذونات الكثيرة والموسعة.. وجدنا أن هذه التطبيقات يمكن أن تستخدم في التجسس على الناس بتعقب مواقعهم وقراءة جهات الاتصال الخاصة بهم واستخدام الكاميرا وحتى إجراء مكالمات سرا"، لافتاً إلى أنه لا يوجد أي من هذه الأذونات حاليا في ملفات لعبة فورت نايت الرسمية.

وأضاف: "حللنا ما يزيد على 30 ملفا خاصا بتطبيق فورت نايت على أجهزة أندرويد، تم تنزيلها من أسواق رقمية غير رسمية بما فيها أمازون، ووجدنا أن 20% من هذه الملفات يمكن استخدامها في التجسس عليك".

ويعتبر نظام تشغيل أندرويد هو نظام التشغيل الأكثر استخداما في العالم، حيث يتم استخدامه على ما يزيد على ملياري جهاز نشط شهريا. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تحويل الفيديو الى رابط مباشر اون لاين للاندرويد للايفون 12/10/2018 | 12:25 م

تحويل الفيديو الى رابط مباشر اون لاين للاندرويد للايفون 'تحويل الفيديو الى رابط مباشر اون لاين للاندرويد للايفون'

دليل كامل : اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم به 12/10/2018 | 12:25 م

دليل كامل : اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم به 'دليل كامل : اظهار شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم به'

أبرز ٥ خواص جديدة سيتم إضافتها إلى تطبيق الواتساب 12/10/2018 | 12:25 م

يعد الواتساب واحدًا من أضخم برامج المراسلة عالميًا بما يقارب ١ .٣ مليار مستخدم ، وتعمل تلك الشركة التابعة للفيسبوك على إضافة خواص جديدة باستمرار لجعل الخدمة أكثر متعة ونفعًا ، وتصل العديد من تلك التطبيقات إلى مختبري نسخة الواتساب […]...

تويتر توقف ميزة Moments على أندرويد - المغرب اليوم 12/10/2018 | 7:00 ص

تويتر توقف ميزة moments على أندرويد

مبتكر نظام أندرويد يجهز لإطلاق هاتف أشبه بنسخة رقمية عن المستخدم 12/10/2018 | 7:00 ص

مبتكر نظام أندرويد يجهز لإطلاق هاتف أشبه بنسخة رقمية عن المستخدم...

Razer تُعلن عن وحدة تحكم Raiju المصممة للعمل مع هواتف أندرويد – اخبار الامارات العاجلة 12/10/2018 | 7:00 ص

أعلنت شركة Razer عن وحدة تحكم جديدة تسمي Raiju Mobile، والتي تعتبر مخصصة لنظام أندرويد. تعبر وحدة تحكم Raiju Mobile أكثر دقة من أدوات التحكم التي تظهر



خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد اندرويد تحميل لعبة "فورت نايت" بعيداً عن منصة متجر "جوجل بلاي" فتح الباب أمام القراصنة والمحتالين لإيهام المستخدمين بوصلات بها برامج خبيثة...



اشترك ليصلك كل جديد عن اندرويد

خيارات

خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد
المصدر http://www.gulf365.co/gulf/1369839/خبراء-يحذرون-من-تطبيقات-مزيفة-على-هواتف-أندرويد.html الخليج 365
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خبراء يحذرون من تطبيقات مزيفة على هواتف أندرويد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars