الموضوعات تأتيك من 14185 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > انستجرام

تواصل: ثم لا تعود أنت أبداً !! – جريدة عمان

19/09/2018 | 11:50 ص 0 comments
تواصل: ثم لا تعود أنت أبداً !! – جريدة عمان

تونس المحروقية – hlaa202020 @ – المشهد الأول : تصله رسالة خاصة في حسابه في «انستجرام» من حساب يظهر في واجهته صورة لفتاة جميلة تبدأ حديثها معه بالقول : أنا أتابع حسابك منذ فترة وأشعر أنك…

اقرأ أيضا:
أناقة ريم البارودي و طفولة سارة الشامي.. 10 لقطات لنجوم ...مصراوى
هبة مجدي تشارك جمهور بصورة جديدة بالكاجوال...مصراوى
أدوات جديدة بـ انستجرام لمكافحة التنمر -10-10-2018 - أدوات جديدة بـ انستجرام لمكافحة التنمر - الامارات نيوز
بالصور.. رنا سماحة تحتفل بعيد ميلاد كارمن سليمان...مصراوى
دينا بالأبيض في أحدث جلسة تصوير على انستجرام ...مصراوى

تونس المحروقية –
hlaa202020 @ –

المشهد الأول :

تصله رسالة خاصة في حسابه في «انستجرام» من حساب يظهر في واجهته صورة لفتاة جميلة تبدأ حديثها معه بالقول : أنا أتابع حسابك منذ فترة وأشعر أنك لطيف جداً وأنيق أيضاً، هل تقبل صداقتي ؟ يدفعه بعض الغرور الـذي تولد من تعبيراتها التي تدفقت عنه في الرغبة في مواصلة الحديث مع هـذه الجميلة التي اختارته من بين الجميع لتركز في متابعته بل وتتخلى عن حيائها وتطلب صداقته ، يبدآن في الحديث لأيام عبر الرسائل الخاصة في «انستجرام» ثم ينتقلان للواتس أب بتطور علاقتهما ثم للمكالمات المرئية التي يتحرران فيها من كل الحدود والقيود ويخلع معها رداء الدين والأخلاق بـذريعة أن علاقتهما لن تتجاوز حدود الإنترنت والعالم الافتراضي وأنها نزوة عابرة لن يعرف عنها أحد ، يقنع نفسه بذلك حتى تصله منها رسالة: أدفع مبلغاً وقدره » ..» أو سأقوم بنشر الفيديوهات التي تم تصويرها للقاءاتنا عبر فضاء الإنترنت .
إذاً هي لم تكن معجبة به كما صور له غروره بل صائدة محترفة في شبكة نصب متخصصة في اصطياد الشباب والتغرير بهم للحصول على ما تحويه حساباتهم في البنوك .

المشهد الثاني :

تعرفت عليه عبر وسائل التواصل الاجتماعي ثم تطور تواصلهما حتى أخبرها أنه قد قرر أن يتزوجها لأنه لم يعد يتخيل حياته من دونها ، طارت فرحاً بالأمر وشعرت بالأمان معه فهو من سيكون شريك الحياة في المستقبل ، طلب منها أن ترسل له صورة لها من النوعية التي لا تضعها في وسائل التواصل الاجتماعي وبدأت ترسل له صورها حتى كان يوم أن ذهبت لحفل زفاف إحدى قريباتها وطلب منها أن ترسل صورتها بكامل زينتها التي ستحضر بها الحفل فعارضت لأنها زينتها تلك لا تشتمل على غطاء رأسها «الحجاب» ، فاتهمها أنه لا تثق به وخاصمها عدة أيام حتى أرسلت له ما أراد فتغزل بها طويلاً ثم راق لها إرسال العديد من الصور لها بنفس الهيئة حتى جاء يوم أن كشف عن وجهه الحقيقي وقال لها : إما أن تأتين معي لشقتي التي استأجرتها لنسهر سهرة بريئة أو أرسل الصور لأسرتك !

المشهد الثالث :

تصله رسالة عبر بريده الإلكتروني تخبره أنه قد تم اختراق هاتفه وجميع ما يتعلق به من تطبيقات تواصل اجتماعي وتم تشغيل الكاميرا الأمامية لهاتفه دون أن يشعر وتم التقاط صور له في أوضاع غير لائقة ولن يسعده الاطلاع عليها ، يخبره أيضاً مرسل ذلك البريد أنه اكتشف رداءة ذوقه في النساء اللاتي يحادثهن ثم ينهي ذلك بقوله : لديك يومان منذ توقيت وصول الرسالة له فإما أن تدفع مبلغاً – حدده في الرسالة – وإما أن أنشر ما صورته من مقاطع وما حصلت عليه من معلومات مريبة من قائمة التطبيقات في هاتفك لقائمة أصدقائك الذين تم الحصول على معلوماتهم من تلك التطبيقات.
قصص كثيرة مرعبة تتداول عن حوادث الابتزاز الالكتروني والتي تستهدف ضحاياها عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن طريق إيهام الضحية بالكثير من الحب والاهتمام والرعاية في البداية ليعتقد أنه محور الكون وأن هناك من يهتم به دون غيره وأن كلماته التي يكتبها أو صوره التي ينشرها في وسائل التواصل الاجتماعي قد أتت ثمارها في لفت انتباه الكثيرين ممن يودون التقرب إليه، فيشعر بداية بالنشوة ثم يعتاد الاهتمام حتى يتعلق به ثم يخطئ فيستغل المبتز ذلك في السيطرة عليه والبدء في إملاء الطلبات التي تتمثل أبرزها في الحصول على المال الذي لن يتوقف طلبه مهما دفع أو الاستغلال الجنسي .
في هـذه المنصات يتنوع المستخدمون ليشملوا مختلف شرائح المجتمع التي قد يكون منها الواعي ومنهم من هو دون ذلك لـذا تأتي أهمية التوعية الإعلامية والمجتمعية المتمثلة في مواصلة تقديم الإرشاد في كيفية التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي وتجنب الدخول في تعاملات تقود لابتزاز الكتروني وأيضاً تعريف الضحايا بما يمكن فعله في حال التعرض للابتزاز الإلكتروني والمؤسسات الحكومية التي قد تساعدهم في تقليل حجم الضرر.
وهنا تأتي أهمية التوعية المؤسسية في هـذا الأمر ويحسب للمؤسسات في السلطنة اهتمامها بهـذا الجانب وتنظيم العديد من الحملات التوعوية للحد من تنامي ظاهرة الابتزاز الإلكتروني من أبرز تلك الحملات التوعوية التي تمت في هـذا الجانب الحملة الوطنية التي جاءت بعنوان « بلغ وسرك في بئر» التي نفذتها هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأمنية والتي دعت فيها ضحايا الابتزاز الإلكتروني إلى اللجوء للمؤسسات المعنية للمساعدة وعدم الاستجابة لطلبات المبتز الذي لن يتوقف عن طلب المزيد مهما قدمت له من مطالب فالمبتز يتعامل مع الضحية وكأنها مغارة علي بابا التي انفتحت بكنوزها وسيواصل الغرف منها حتى يحيلها فارغة تماماً بل وربما مهجورة!
كل هـذه الجهود وحدها دون وجود الوعي الذاتي الذي يحدد للفرد منا تعاملاته في مختلف مناحي الحياة ومنها منصات التواصل الاجتماعي لن يجدي نفعاً ، فتلك المنصات وجدت من أجل أهداف كثيرة يمكن أن يحددها كل فرد لنفسه بما يضمن له الاستفادة من تلك المنصات بما يعود عليه بالنفع والخير ، حتى لا يجد نفسه لسوء استخدامه لهذه المنصات تحت رحمة مبتز يهدده بفيديو أو صور فينغص عليه حياته ويوقف تنفسه من الخوف ويجعله رهين قلقه وقد يدفعه للانتحار لعدم القدرة على مواجهة المجتمع فهو لن يكون بعد نشر تلك الفضائح في نظرهم ذلك المتزن الناضج الذي كان !!

شارك هذا الموضوع:انقر للمشاركة على WhatsApp (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على تويتر (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على فيسبوك (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Google+ (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Pocket (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Tumblr (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Skype (فتح في نافذة جديدة)انقر للمشاركة على Telegram (فتح في نافذة جديدة)اضغط للمشاركة على Pinterest (فتح في نافذة جديدة)اضغط لتشارك على LinkedIn (فتح في نافذة جديدة)اضغط لمشاركة الموضوع على Reddit (فتح في نافذة جديدة)اضغط لإرسال هذا الموضوع لصديق بواسطة البريد الإلكتروني (فتح في نافذة جديدة)اضغط للطباعة (فتح في نافذة جديدة)
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
يوروسبورت تكشف عن 4 صفقات ناريه للاتحاد في يناير 12/10/2018 | 3:00 ص

تعرف على الصفقات النارية للاتحاد القادمة

من هي نونوري الفتاة الافتراضية التي اقتحمت عالم الموضة والرفاهية؟ - CNN Arabic 12/10/2018 | 3:00 ص

نونوري.. إذا رأيت هذا الاسم على موقع الـ "انستغرام"، ستظن في البداية أنه تابع لفتاة عادية. ولكن، سرعان ما ستتفاجأ أنها ليست إلّا فتاة افتراضية دخلت عالم المؤثرين في مجال الموضة والأزياء.

جريمة تهز العراق .. مقتل 'ملك إنستغرام' بطريقة وحشية 12/10/2018 | 3:00 ص

القتلة وثقوا الجريمة بالفيديو!! بغداد - شاشة نيوز: ضحية جديدة من مشاهير العراق لقيت حتفها و لحقت بتارة فارس ومن سبقتها. لكن هذه المرة شاب، وهو من الوجوه المعروفة في العراق؛ فقد قُتل حمودي المطيري المراهق الصغير (15 عاما)، الملقب بـ ملك انستغرام ،...

أناقة ريم البارودي و طفولة سارة الشامي.. 10 لقطات لنجوم ...مصراوى 12/10/2018 | 3:00 ص

أناقة ريم البارودي و طفولة سارة الشامي 10 لقطات لنجوم الفن خلال 24 ساعة...مصراوى

اغتيال المشاهير بالعراق..'ملك الإنستغرام' ينضم للقائمة 12/10/2018 | 3:00 ص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق مقطع فيديو قالوا إنه يظهر اللحظات الأخيرة لحادثة مقتل ال...

: سامح حسين ينشر صورة له على انستجرام : أنا فاهم كل واحد فيكم 12/10/2018 | 3:00 ص

نشر الفنان الكوميدي سامح حسين عبر حسابه على 'إنستجرام' صورة له أثناء تناوله عصير القصب في أحد المحلات.

سب كشونة .. 300 ألف درهم غرامة ومصادرة الهاتف عقوبة لمشهور على انستغرام - الإمارات اليوم 12/10/2018 | 3:00 ص

قررت محكمة جنح أبوظبي اليوم "حضورياً" بإدانة أحد مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي "المتهم قضية «كشونة»" والمعروفة إعلامياً بقضية "نجوم التواصل الاجتماعي" في الدعوة الجزائية وتغريمه 300 الف درهم عن تهمة السب باستخدام تقنية المعلومات المسندة إليه، مع الأمر بم



تواصل: ثم لا تعود أنت أبداً !! – جريدة عمان انستجرام تونس المحروقية – hlaa202020 @ – المشهد الأول : تصله رسالة خاصة في حسابه في «انستجرام» من حساب يظهر في واجهته صورة لفتاة جميلة تبدأ حديثها معه بالقول : أنا أتابع حسابك منذ فترة وأشعر أنك…



اشترك ليصلك كل جديد عن انستجرام

خيارات

تواصل: ثم لا تعود أنت أبداً !! – جريدة عمان
المصدر http://www.omandaily.om/628982/ جريدة عمان – جريدة عمان
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تواصل: ثم لا تعود أنت أبداً !! – جريدة عمان

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars