الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

السفارة بالقاهرة تصدر توضيحًا هامًا حول جرحى غزة!!

20/09/2018 | 2:25 ص 0 comments

أصدرت سفارة فلسطين في القاهرة، مساء اليوم الأربعاء،

اقرأ أيضا:
حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة - سما الإخبارية
البرغوثي يصل الى قطاع غزة عبر معبر رفح - سما الإخبارية
إعلان هام من وزارة الداخلية حول آلية السفر عبر معبر رفح اليوم الأربعاء - المشرق نيوز

أمد/ القاهرة: أصدرت سفارة فلسطين في القاهرة، مساء اليوم الأربعاء، توضيحًا هامًا بشأن ما تناقلته وسائل إعلام حول أوضاع الجرحى الفلسطينيين الوافدين من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية.

وذكرت السفارة، في بيان صحفي، أنه بخصوص الجرحى القادمين من قطاع غزة للعلاج في المستشفيات المصرية، بحسب تعليمات وتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أنه جرت العادة في اتباع عدة إجراءات.

وأضاف البيان، أنه يتم مرور الجرحى عبر منفذ رفح البري، وفي الجانب المصري من المنفذ تستكمل إجراءات دخولهم من خلال نقطة إسعاف شمال سيناء المتواجدة داخل الصالة، ومن ثم يتم نقلهم عبر سيارات الإسعاف المخصصة لهذا الغرض من قبل الجهات المصرية المسؤولة في مديرية صحة شمال سيناء، وتحت رعاية وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور عربي محمد إلى مستشفى العريش العام، حيث تقوم إدارة المستشفى بإعادة التشخيص والتصنيف للجرحى ومن ثم يتم الاتصال والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية في وزارة الصحة المصرية والتي بدورها تقوم بتوزيع الجرحى على مختلف المستشفيات المصرية حسب نوع الحالة ويتم إدخالهم مباشرة عند وصولهم للمستشفيات المعنية.

كما وأشار البيان، إلى أنه وصل القاهرة الاثنين الماضي ثمانية جرحى دون المرور عبر نقطة الإسعاف المختصة في استقبال الجرحى في الصالة المصرية في المنفذ البري.

وأوضح، أنهم لم يقوموا باتباع الإجراءات المعتادة بهذا الخصوص وتوجهوا على مسؤوليتهم الخاصة إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة دون الرجوع إلى الجهات المسؤولة.

وأفاد، أنه رغم ذلك قامت إدارة المستشفى باستلام التقارير الطبية وبدأت بالتعامل مع الجرحى استعدادًا إلى إدخالهم بعد انتهاء عمل التحاليل والأشعة من قبل الاستشاريين بغر إدخالهم إلى المستشفى لتلقي العلاج حسب وضع كل حالة على حدة.

ونوهت السفارة في بيانها، إلى أن الجرحى لم يستجيبوا لهذا الإجراء، وقاموا بالتجمع والتجمهر أمام المستشفى مطالبين بإتمام إجراءات دخولهم فورًا للمستشفى أو تسكينهم.

وأضافت، مجرد أن وصل الأمر إلى سفير فلسطين لدى القاهرة دياب اللوح، كلف المستشار الطبي في السفارة الدكتور حسام طوقان بالمتابعة مع الجهات المختصة في وزارة الصحة المصرية والتواصل مع الجرحى ومرافقيهم.

وحسب البيان، فقد نقل السفير اللوح قرار الرئيس محمود عباس باستضافة الجرحى في استراحة مستشفى فلسطين بالقاهرة لحين استكمال إجراءات التشخيص والتصنيف للجرحى من قبل إدارة مستشفى معهد ناصر وإتمام إدخالهم للمستشفى.

وتابعت، بدوره قام الرئيس بإعطاء التعليمات لجهات الاختصاص لاستضافتهم وكلف وزير الصحة جواد عواد لعمل اللازم بهذا الخصوص.

كما وبينت السفارة في بيانها، أن المستشار الطبي فيها أبلغ الجرحى ومرافقيهم بقرار الرئيس، والعمل على استكمال الإجراءات معهم لإتمام استقبالهم في استراحة مستشفى فلسطين على الفور.

ولفتت، إلى أنه اليوم قدم عبر معبر رفح البري أربعة جرحى التزموا بالإجراءات المتبعة، وتم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى المستشفيات في القاهرة حسب تصنيف كل حالة.

وطالبت السفارة وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر أخبار تتعلق بجرحى فلسطين، وعدم الانجرار وراء تصريحات لشخوص من غير صفة ولا يلموا بحقائق الأمور.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة - سما الإخبارية 11/10/2018 | 6:00 ص

كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس عصام الدعليس أن هناك قرارا دوليا أمميا وجهودا مصرية قطرية لتخفيف أزمات قطاع غزة برغبة السلطة أو عدمها، خ

إعلان هام من وزارة الداخلية حول آلية السفر عبر معبر رفح اليوم الأربعاء - المشرق نيوز 11/10/2018 | 6:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الثالثة، بالإضافة إلى الحافلة الرابعة والخامسة حتى رقم 50 من كشف (10/4).

اخبار فلسطين اليوم مصطفى البرغوثي يصل غزة عبر معبر رفح 11/10/2018 | 6:00 ص

اخبار فلسطين اليوم وصل الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي على رأس وفد من حركته إلى قطاع غزة مساء الأربعاء عبر معبر رفح. وقال البرغوثي في تصريح وصل وكالة "صفا" إن الوفد وصل غزة عبر مصر لأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تسمح له ب...

فلسطين: إعلان: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الخميس 11/10/2018 | 6:00 ص

فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الخامسة من كشف (10/4)، بالإضافة إلى الحافلة السادسة + الحافلة السابعة حتى الرقم (50). ودعت المسافرين...

إعلان: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الخميس - فلسطين اليوم 11/10/2018 | 6:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الخامسة من كشف (10/4)، بالإضافة إلى الحافلة السادسة + الحافلة السابعة حتى الرقم (50). ودعت المسافرين

بالأسماء.. إعلان آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الخميس 11/10/2018 | 6:00 ص

طالبت بإحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين

البرغوثي يصل الى قطاع غزة عبر معبر رفح - سما الإخبارية 11/10/2018 | 6:00 ص

وصل مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، على رأس وفد من حركة المبادرة الوطنية الى قطاع غزة مساء اليوم عن طريق مصر و معبر رفح.



السفارة بالقاهرة تصدر توضيحًا هامًا حول جرحى غزة!! معبر رفح أصدرت سفارة فلسطين في القاهرة، مساء اليوم الأربعاء،



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

المصدر https://www.amad.ps/ar/Details/257705 https://www.amad.ps
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي السفارة بالقاهرة تصدر توضيحًا هامًا حول جرحى غزة!!

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars