الموضوعات تأتيك من 14191 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

وزارة السياحة تفتح الملتقى الـ20 لخدمات السياحة والعمرة بالقاهرة

20/09/2018 | 6:25 ص 0 comments

وسط حضور جمع غفير من العاملين في قطاع السياحة استضافت القاهرة اليوم الملتقي السياحى الـ 20 للبرامج وخدمات العمرة لشركات السياحة العاملة في تنظيم رحلات الحج والعمرة، والذى تستمر أعماله لمدة يومين.

اقرأ أيضا:
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى
اليوم- السياحة تعلن تفاصيل الخطة الترويجية الجديدة...مصراوى
«روشتة» لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا - الأهرام اليومي
السياحة : إعداد دراسات بحثية للفئات المستهدف جذبها من الخار...مصراوى
جريدة المغرب السياحة الصحراوية موسم واعد: تطور العائدات السياحية بـاليورو مازال دون 2010

إضافة تعليق

استضافت القاهرة الملتقى السياحى الـ 20 للبرامج وخدمات العمرة لشركات السياحة العاملة فى تنظيم رحلات الحج والعمرة، اليوم، الأربعاء، والذى تستمر أعماله لمدة يومين، وذلك وسط حضور جمع غفير من العاملين فى قطاع السياحة.

 

وافتتح الملتقى إيمان قنديل، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات، وبحضور عبدالحميد عبدالحميد وكيل أول وزارة السياحة، وناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة ونائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة شركات السياحة، وهشام امين رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال غرف شركات السياحة، وعبدالرحمن خالد نائب القنصل السعودى.

 

وشارك فى الملتقى أكثر من 50 شركة سياحية مصرية وسعودية تعمل فى مجال الحج العمرة، حيث قدمت جميع الشركات عروضا وبرامجا لموسمى الحج والعمرة هذا العام 1440ه.

 

كما حضر الافتتاح عبد الرحمن الغشم نائب القنصل السعودى بالقاهرة، والذى تحدث على هامش الملتقى حول استعدادات المملكة لموسم العمرة الجديد، حيث بدأت فى استقبال الطلبات منذ بداية شهر محرم، منوها إلى أن تأشيرات الحج الممنوحة لمصر زادت العام الماضى عن العام الأسبق حيث بلغت حوالى 80 ألف تأشيرة، نتيجة التوسعات التى قامت بها المملكة، ووزارة الحج السعودى فى الحرم النبوى.

 

وأشار الغشم إلى أن المملكة السعودية بدأت فى تطبيق نظام quotالطريق إلى مكةquot والذى بدأ بانضمام اندونيسيا وماليزيا العام الماضي، حيث تم إنهاء إجراءات الحجاج فى دولة السفر لتخفيف الزحام فى المطارات السعودية، موضحا أن استكمال تطبيق الفكرة فى باقى الدول يتم وفق الخطة السعودية، ويعتمد على إنهاء الاستعدادات لذلك.

 

واستضافت القاهرة الملتقى على مدار 14 دورة سابقة له، حيث قال إبراهيم أحمد الحبشى أحد المنظمين للملتقى أن الشركات تجاوزت الـ51 شركة مابين شركات سعودية ومصرية تعمل فى مجال السياحة والفندقة، لافتا إلى أنها تقدم خلال الملتقى عروضا وبرامجا لموسم العمرة، لافتا إلى أن الملتقى يتم تنظيمه فى أربعة دول وهى تركيا ومصر والجزائر والمغرب.

 

وأكد الحبشى على ضرورة أن يبدأ موسم العمرة فى مصر مبكرا حيث أعلن الجانب السعودى فتح الباب للعمرة من أول محرم، كما طالب بألا يكون هناك عددا محددا للتأشيرات، لافتا إلى أن تلك الإجراءات من شأنها تنويع عروض العمرة وتقديم خدمة وأسعار أفضل.

 

وكشف ناصر تركى عضو اللجنة العليا للحج والعمرة على هامش الملتقى أن اللجنة اجتمعت ورفعت توصية فى تقريرها عن موسم الحجرة للموسم الجديد بضرورة فتح الموسم مبكرا، طالما أن الحكومة حددت الأعداد والتى تبلغ 500 ألف، لافتا إلى أن هذا سينعكس على الأسعار حيث ستنخفض بنسبة 30%، وستبدأ الأسعار بحد أدنى 11 ألف جنيه.

 

وأوضح تركى أن الضوابط التى تم وضعها العام الماضى للعمرة أثبتت نجاحها، لذلك متوقع أن يتم تطبيق نفس الضوابط الخاصة بالسكن والمواصلات وغيرها من الخدمات التى تقدم للمعتمر.

 

وكانت اللجنة العليا للحج والعمرة عقدت اجتماعا خلال الأسبوع الجارى، لمناقشة إيجابيات وسلبيات موسمى الحج والعمرة خلال الموسم الجارى، وبحث مقترحات الموسم المقبل.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


Share on facebook Share on twitter Share on googleplus Share on googleplus إضافة تعليق
يوجد محتوي في تلك الصفحة تم اخفاؤه بشكل الي اضغط هنا لعرضه
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى 12/10/2018 | 4:50 ص

تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة الحجوزات السياحية بأسوان تنتعش...مصراوى

السياحة النيابية توصي بتعديل قانونين السياحة والآثار 12/10/2018 | 4:50 ص

ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية، أمس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد

«المانسترلي»: التدريب وتعديل القانون والحوار المجتمعي أهم مطالب السياحة حاليا 10/10/2018 | 7:50 م

قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن القطاع السياحي حاليا يحتاج إلى عدد من الإجراءات العاجلة للنهوض به ونحن مقبلون على إجراء انتخابات الغرف السياحية

عضو بـ«غرفة السياحة» يطالب بتفعيل المادة «13» من لائحة تنظيم عمل الشركات 10/10/2018 | 7:50 م

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين، إنه لابد من تطبيق القانون المنظم لعمل شركات في مصر بشكل قوى وفعال وتطبيق لائحته التنفيذية على الجميع حتى يحقق المصلحة العامة للجميع. وأشار «صادق»، في تصريحات صحفية اليوم

خبيران لـCNN: قطاع السياحة المصري بحاجة لدعم حكومي ورقابة - CNN Arabic 10/10/2018 | 7:50 م

قال تقرير أعدته شركة جونز لانج لاسال للاستشارات، إن قطاع السياحة المصري حقق إيرادات بلغت 4.8 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018، وهي زيادة كبيرة جداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كيف تخطط السياحة لمراجعة وتطوير فنادق الغردقة × 9 معلومات - 10/10/2018 | 7:50 م

على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عدد من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، قامت الوزارة بالإعلان عن عملية فحص لفنادق مدينة الغردقة.



وزارة السياحة تفتح الملتقى الـ20 لخدمات السياحة والعمرة بالقاهرة اخبار السياحة وسط حضور جمع غفير من العاملين في قطاع السياحة استضافت القاهرة اليوم الملتقي السياحى الـ 20 للبرامج وخدمات العمرة لشركات السياحة العاملة في تنظيم رحلات الحج والعمرة، والذى تستمر أعماله لمدة يومين.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

المصدر https://www.youm7.com/story/2018/9/19/20/3956565 اليوم السابع
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزارة السياحة تفتح الملتقى الـ20 لخدمات السياحة والعمرة بالقاهرة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars