الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > حكمت المحكمة

إقرار إدانة مجلة فرنسية انتهكت خصوصية دوقة كمبردج صحيفة العرب

اليوم 0:25 ص 0 comments

محكمة فرنسية ترفض استئنافا أقامته مجلة كلوزر ضد حكم صدر في العام الماضي بإدانتها بانتهاك خصوصية كيت زوجة الأمير وليام ودوقة كمبردج.

اقرأ أيضا:
حمرة الخجل! - الأهرام اليومي
نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء .. وتشترط تس...مصراوى
محكمة الحسيمة بالمغرب تحسم مصير معتقلين قاصرين وسطَ انتقادات حقوقية‬
محكمة جنح مستأنف زفتي تصدر حكم نهائي بحبس مستريح زفتي سنه مع الشغل 

باريس - رفضت محكمة فرنسية استئنافا أقامته مجلة كلوزر التي تتناول حياة المشاهير ضد حكم صدر في العام الماضي بإدانتها بانتهاك خصوصية كيت زوجة الأمير وليام ودوقة كمبردج عندما نشرت صورا لها وهي عارية الصدر.

وكان الحكم الذي صدر في سبتمبر من العام الماضي قد قضى بتغريم لورنس بيو، وهو رئيس تحرير الطبعة الفرنسية من المجلة، وإرنستو موري الرئيس التنفيذي لدار النشر الإيطالية موندادوري، التي تملك المجلة، 45 ألف يورو (52582 دولارا) لكل منهما بحد أقصى.

وأقرت محكمة في فرساي غرامات ضد بيو وموري، كما تم تغريم مصورين اثنين بمبلغ 10 آلاف يورو لكل منهما، إلا أنه تم إرجاء تنفيذ الحكم بالنسبة إلى نصف المبلغ.

وأكد القضاة أيضا أن الأشخاص الأربعة المتهمين سيضطرون لدفع إجمالي 100 ألف يورو على سبيل التعويض للأمير وليام، وهو الثاني في ترتيب وراثة عرش بريطانيا، وزوجته عن الأضرار التي لحقت بهما من نشر الصور.

ونشرت “كلوزر” على 5 صفحات حصريا نحو 15 صورة للزوجين وهما على شرفة قصر يتبع أحد أقارب الأمير وليام، خلال عطلتهما في سبتمبر بمنطقة بروفانس في جنوب فرنسا. وتظهر بعض الصور كيت عارية الصدر. مما أثار رد فعل غاضب من جانب العائلة المالكة البريطانية. واعتبر قصر كلارنس (المقر الرسمي لولي العهد البريطاني الأمير تشارلز) أن “نشر هذه الصور يشكل انتهاكا فظا وغير مبرر بتاتا لحياتهما الخاصة”. واعتبرت أجهزة الأمير “أن خطا أحمر قد تم تجاوزه”.

وبعد نشر الصور مباشرة، حصل وليام وكيت على قرار بمنع بيع هذه الصور، وأي نشر جديد لها. وتقدما بشكوى. وكانا يطالبان بعطل وضرر قدره 5.1 مليون يورو بسبب “الصدمة” التي خلفتها هذه الصور، على ما أكد محاميهما.

وذكرت وسائل إعلام فرنسية أن المحامين الذين ترافعوا عن رئيس التحرير والرئيس التنفيذي لدار النشر قالوا إن الغرامتين باهظتان بالنسبة لقضية انتهاك للخصوصية.

وجاء في أوراق الدعوى أن حكم محكمة استئناف فرساي تضمن أن الغرامتين اللتين حكمت بهما محكمة أول درجة “عادلتان ومتناسبتان”.

وسعى محامو المجلة في محكمة أول درجة إلى تبرير نشر الصور بأسباب الاهتمام العام قائلين إنها استهدفت دحض الشائعات التي كانت تتردد في ذلك الوقت عن احتمال أن تكون كيت مصابة باضطراب الشهية.

وأعادت هذه الحادثة إلى الذاكرة مقتل الأميرة ديانا، والدة وليام، في حادث سير عام 1997، إثر مطاردة مصطادي الصور السيارة التي كانت على متنها، وألقي اللوم على المصوريين في تلك الحادثة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
الحكم بالسجن 20 عاما على مسؤولين أفغانيين لتسليمهما أسرارا لباكستان Euronews 11/10/2018 | 4:50 ص

كابول (رويترز) - قال ممثل للادعاء الأفغاني يوم الأربعاء إن محكمة عاقبت مسؤولين عسكريين أفغانيين اثنين بالسجن 20 عاما لنقلهما أسرار الدولة إلى باكستان وذلك

القبس تنشر حيثيات حكم إدانة رئيس «دار الاستثمار» – القبس الإلكتروني 11/10/2018 | 4:50 ص

سالم عبدالغفور | أظهرت الأحكام القضائية بدرجاتها الثلاث الابتدائية والاستئناف والتمييز، التي حصلت ال

: فنانون مهددون بالحبس .. ميريهان حسين تستأنف على حكم قضية كمين الهرم .. بوسي تواجه عقوبة 7 سنوات لاتهامها بالتزوير .. ومحمد فؤاد ينتصر على تامر عبد المنعم 11/10/2018 | 4:50 ص

من امام الكاميرا لخلف القضبان .. مصير عدد من الفنانين المهددة حياتهم الفنية بالتوقف لفترة من أجل انهاء عقوبة الحبس لسنوات ...

نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء .. وتشترط تس...مصراوى 11/10/2018 | 4:50 ص

نيابة النقض توصي بقبول طعون متهمي إهانة القضاء وتشترط تسليم بعض المتهمين أنفسهم...مصراوى

محكمة جنح مستأنف زفتي تصدر حكم نهائي بحبس مستريح زفتي سنه مع الشغل  11/10/2018 | 4:50 ص

  الغربية _ مصطفى النحراوى   اصدرت محكمة جنح مستأنف زفتي حكمها اليوم الاربعاء الموافق ٢٠١٨/١٠/١٠ في القضيه رقم ٥٤٢٩لسنة ٢٠١٨جنح مستانف زفتي بحبس مستريح زفتي ح ج ال سنه مع الشغل والتايد فيما عدا ذلك بعد ان صدر حكم محكمة قسم زفتي ثلاث سنوات مع الشغل ضده وشريكه أ ع ال في القضيه رقم …



إقرار إدانة مجلة فرنسية انتهكت خصوصية دوقة كمبردج صحيفة العرب حكمت المحكمة محكمة فرنسية ترفض استئنافا أقامته مجلة كلوزر ضد حكم صدر في العام الماضي بإدانتها بانتهاك خصوصية كيت زوجة الأمير وليام ودوقة كمبردج.



اشترك ليصلك كل جديد عن حكمت المحكمة

خيارات

المصدر https://alarab.co.uk/إقرار-إدانة-مجلة-فرنسية-انتهكت-خصوصية-دوقة-كمبردج العرب: أول صحيفة عربية يومية تأسست في لندن 1977
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إقرار إدانة مجلة فرنسية انتهكت خصوصية دوقة كمبردج صحيفة العرب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars