الموضوعات تأتيك من 14273 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس.. الولايات المتحدة تشارك في ندوة استخبارات عسكرية

21/09/2018 | 4:50 ص 0 comments

بدأت يوم الأربعاء بتونس العاصمة أشغال المؤتمر الإقليمي حول الاستخبارات العسكرية لدول شمال وغرب إفريقيا التي تنظمها وزارة الدفاع بالتعاون مع القوات الأمريكية بإفريقيا "أفريكوم".

بدأت يوم الأربعاء بتونس العاصمة أشغال المؤتمر الإقليمي حول الاستخبارات العسكرية لدول شمال وغرب إفريقيا التي تنظمها وزارة الدفاع بالتعاون مع القوات الأمريكية بإفريقيا "أفريكوم".

وقال وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي، وفق بلاغ لوزارة الدفاع، إن اختيار تونس لاحتضان هذه الندوة لأول مرة من قبل القيادة العسكرية لإفريقيا "أفريكوم" يؤكد الثقة المتبادلة بين تونس والولايات المتحدة.

وأكد أن هذا الاختيار يعكس أيضا المستوى الرفيع الذي بلغه التعاون العسكري التونسي الأمريكي، وخاصة في مجال الاستعلام العسكري الذي شهد تطورا نوعيا.

وأفاد عبد الكريم الزبيدي بأن تونس تواصل بناء مسارها الديمقراطي من جهة ومحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة من جهة أخرى، وذلك بالاعتماد بالأساس على إمكانياتها الذاتية البشرية والمادية والتعويل على علاقات التعاون التي تربطها بالدول، موضحا أن القضاء على آفة الإرهاب والجريمة المنظمة بمختلف أشكالها يُعّد مستحيلا في غياب تنسيق وتعاون تضامني وتشاركي في مجالي الإستخبارات وأمن الحدود على الصعيدين الثنائي ومتعدد الأطراف مع المنظمات الدولية على غرار منظمة حلف الشمال الأطلسي وغيرها.

وأشار الزبيدي إلى أن المؤتمر يمثل إطارا مناسبا للاستفادة من تجارب البلدان المشاركة في هذا المجال ولبلورة بعض المسائل المتصلة بالعمل الإستباقي والوقائي وتبادل المعلومات والتنسيق وأن استتباب الأمن والدفاع عن الوطن والحفاظ على مكاسبه يمثل مسؤولية مشتركة بين جميع الأطراف، فضلا عن البحث عن الآليات الكفيلة بتطوير العمل الاستخباراتي الذي يمثل حجر الزاوية في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتصدي للتهريب والهجرة غير النظامية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
المرأة التونسية تنتصر بقرار تاريخي.. والحسم في البرلمان أخبار سكاي نيوز عربية 25/11/2018 | 2:50 ص

خطوة واحدة تفصل تونس عن إقرار قانون المساواة في الإرث، الأمر الذي سيعجلها أول دولة عربية تسن مثل هكذا قانون، لكن هذه الخطوة قد تفرّغ القانون من محتواه.

ما يحدث في تونس - جريدة الحياة 25/11/2018 | 2:50 ص

ما يحدث في تونس

هيومن رايتس ووتش تطالب بإلغاء قوانين تجريم المثلية في تونس Euronews 08/11/2018 | 11:50 م

"هيومن رايتس ووتش" تطالب بإلغاء قوانين تجريم "المثلية" في تونس

ورقة رابحة وثغرة الوسط .. ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأ...مصراوى 08/11/2018 | 11:50 م

ورقة رابحة وثغرة الوسط ماذا قال صحفيو تونس قبل نهائي الأهلي والترجي...مصراوى

تونس.. رفاق بلعيد والبراهمي يتوعدون النهضة بمعطيات جديدة أخبار سكاي نيوز عربية 08/11/2018 | 11:50 م

في خطوة جديدة من شأنها تضييق الخناق على حركة النهضة، أعلنت الجبهة الشعبية، الأربعاء، أن هيئة الدفاع عن الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي ستقدم معطيات جديدة.

تونس : اختلاف وجهات النظر داخل مكتب مجلس النواب حول مدى احترام رئيس الحكومة للدستور في التحوير الوزاري المقترح 08/11/2018 | 11:50 م

قال عضو مكتب مجلس نواب الشعب، غازي الشواشي، إن مكتب المجلس المجتمع صباح اليوم الخميس، سيستأنف أشغاله بعد الظهر، "نظرا إلى أنه لم يقع الحسم

السبسي: لا توريث في تونس.. وأنا رئيس دولة مُنتخب...مصراوى 08/11/2018 | 11:50 م

السبسي لا توريث في تونس وأنا رئيس دولة م نتخب...مصراوى



تونس.. الولايات المتحدة تشارك في ندوة استخبارات عسكرية اخبار تونس بدأت يوم الأربعاء بتونس العاصمة أشغال المؤتمر الإقليمي حول الاستخبارات العسكرية لدول شمال وغرب إفريقيا التي تنظمها وزارة الدفاع بالتعاون مع القوات الأمريكية بإفريقيا "أفريكوم".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/middle_east/971216-لأول-مرة-تونس-تحتضن-الندوة-الإقليمية-حول-الاستخبارات-العسكرية-لدول-شمال-وغرب-إفريقيا/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس.. الولايات المتحدة تشارك في ندوة استخبارات عسكرية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars