الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

بالصور.. تويوتا تقدم الجيل الجديد من فورتشنر في أوتوماك فو...مصراوى

27/09/2018 | 2:25 م 0 comments
بالصور.. تويوتا تقدم الجيل الجديد من  فورتشنر  في أوتوماك فو...مصراوى

بالصور تويوتا تقدم الجيل الجديد من فورتشنر في أوتوماك فورميلا...مصراوى

اقرأ أيضا:
سيارة رياضية جديدة من «أودي»
جريدة الجريدة الكويتية «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً
استعراض سير 180 سيارة نيسان في الشرق الأوسط (فيديو)
تويوتا تستدعي أكثر من 1.5 مليون سيارة لمخاطر انفجار الوسائد ...مصراوى
مبيعات نيسان صني وسنترا بمصر تتخطى 3.5 مليار جنيه في 9 أشه...مصراوى

القاهرة - (مصراوي):

كشفت شركة تويوتا إيجيبت، عن الجيل الجديد من فورتشنر الرياضية متعددة الاستخدامات رباعية الدفع، ضمن فعاليات معرض القاهرة الدولي للسيارات "أوتوماك فورميلا" في نسخته الـ25 التي انطلقت اليوم الأربعاء وتستمر حتى 30 من سبتمبر الجاري.

وأكدت الشركة أن سيارتها الجديدة استطاعت منذ إطلاقها في السوق المصري تغيير مفهوم السيارات رباعية الدفع، بم تمتلكه من تصميم يتسم بالأناقة فضلًا عن هيكل قوي يمكن السيارة من التحمل في أصعب ظروف التشغيل معتمدة كذلك على نظام تعليق رباعي الوصلات لقيادة أكثر راحة.

وقال أحمد منصف، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تويوتا إيچيبت، إن الشركة حرصت على تقديم تويوتا فورتشنر طبقا لأعلى مواصفات الجودة والتكنولوچيا المتقدمة المتبعة في مصانع شركة تويوتا العالمية للسيارات باليابان لتتناسب مع الأجواء والطرق المختلفة فى مصر.

تويوتا فورتشنر الجديدة كليًا متوفرة بمحركين يعملان بالبنزين، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر يُنتِج طاقةً تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر، والثاني ذو 6 اسطوانات (V6) سعة 4.0 لتر يُنتِج طاقةً تبلغ 234 حصاناً وعزم دوران 376 نيوتن – متر و هي الفئة الثالثة رباعية الدفع.

كما تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، يحقق الاستفادة القصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة. وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي.

وتمتاز سيارة فورتشنر الجديدة ببنية هيكلية تم تطويرها حديثًا مع رفع درجة الصلابة إلى الحد الأقصى، إذ يأتي إطار الهيكل الجديد كلياً مدعوماً بالأعمدة العرضية والقضبان الجانبية وأعمدة نظام التعليق التي عززت من درجة قوتها بشكل كبير. كما تم استخدام المزيد من نقاط اللحام، الأمر الذي يُؤَمِّن متانة استثنائية في أكثر البيئات قسوةً لتجربة قيادة مستقرة، كما يعزز أداء القيادة ودرجة السلامة، ويُحسِّن من استجابة المركبة للتوجيه.

ويقوم نظام التعليق في سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بامتصاص الاهتزازات بشكلٍ مريحٍ ليمنح السائق تجربة القيادة التي يتوقعها من مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات. ويجمع نظام التعليق بين نظام تعليق أمامي شوكي مزدوج، ونظام تعليق خلفي رباعي الوصلات، والذي تم إعادة تصميمه لتحقيق أقصى درجات الراحة.

كما يوجد مفتاح لاختيار وضع القيادة من بين الوضع الاقتصادي (ECO) ووضع القدرة العالية(POWER)، بينما يتوفر مفتاح أيضاً لتفعيل وضع الدفع الرباعي (4WD) ويتيح مفتاح اختيار وضع القيادة للسائق إما اختيار الوضع الاقتصادي الذي يقلل من استهلاك الوقود المرتبط بالتسارع والتدفئة والتبريد، أو وضع القدرة العالية الذي يوفر استجابة أكثر نشاطاً للتسارع ويكفل قيادة أكثر رشاقة. كما تأتي المركبة مزودةً بمفتاح دائري للانتقال إلى وضع الدفع الرباعي، يمتاز بتصميمه الأنيق وسهولة تشغيله مقارنة بالمفتاح السابق الذي يأتي على شكل مقبض.

وتمتاز عجلة القيادة بعمود توجيه قابل للتعديل، فضلاً عن تصميمها الجريء ولوح وسطي عريض، بالإضافة إلى زخارف سميكة من الكروم، والتي تنسجم مع لوحة العدادات الأنيقة. ويتيح مقبض نقل الحركة تبديل السرعات دون الحاجة إلى إفلات عجلة القيادة لتحقيق أداء رياضي.

تتمتع تويوتا فورتشنر بمقصورة داخلية تتسع لسبعة أفراد مقسمة إلى ثلاثة صفوف من المقاعد ، وتحتوي المقصورة على العديد من مزايا الراحة الفائقة، والتي تظهر في تحقيق تجربة قيادة استثنائية، كما تعكس متانة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، في حين تقترن بأناقة مركبات السيدان الفاخرة.

ويضمن نظام الرؤية الخلفية تدعيم رجوع السيارة للخلف من خلال كاميرا عالية الجودة وحساسات للركن مع شاشة العرض الملونة، مما يوفر راحة بال السائق عند الرجوع إلى الخلف عند ركن السيارة. وتدعم الشاشة أيضاً خاصية السحب والنقر كما هو الحال في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. كما توجد منافذ "إيه يو أكس" (AUX) و"يو إس بي" (USB) بالقرب من درج الكونسول، والذي يتسع لتخزين الأغراض الصغيرة. وتم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بنظام معادل صوتي متخصص مدعم بـ 6 سماعات، والذي يعمل على توليد صوتٍ عالي النقاء.

وتحتوي السيارة على مثبت السرعة وشاشة ملونة قياس 4.2 بوصة متعددة المعلومات تستخدم تقنية "ترانزيستور الأغشية الرقيقة" (TFT)، وتقع على لوحة العدادات بين عداد السرعة وعداد دوران المحرك (RPM)، وتحيط بها على الجانبين خطوط من الإضاءة ذات اللون الأزرق، وتظهر معلومات القيادة، ومؤشر نمط القيادة الاقتصادي (Eco Judge/Eco Wallet)، فضلاً عن وقت إيقاف تشغيل المحرك عند توقف السيارة، ووظيفتي تشغيل الصوت والعرض الترفيهي.

وعن وسائل الأمان بالسيارة فقد حرصت تويوتا على تدعيم فورتشنر بأحدث أنظمة الأمان، وتتضمن نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) الذي يحول دون انزلاق الإطارات أثناء استخدام الفرامل، ونظام التحكم بثبات السيارة (VSC) الذي يساعد على الحد من انزلاق السيارة جانبياً عند المنعطفات أو أثناء المناورة في حالات الطوارئ على الطرق الزلقة، بالإضافة إلى نظام مساعد الفرامل Brake Assist في حالة صعود المنحدرات Hill – start Assistant Control ونظام التحكم في الجر Traction Control (TRC) وذلك لمساعدتها على تحقيق ثبات وأداء تحكم استثنائي.

وتشمل مزايا السلامة الأخرى لسيارة تويوتا فورتشنر الجديدة على وسائد هوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) لحماية السائق والراكب الأمامي كلياً بالإضافة إلى وسادة هوائية لركبتين السائق عند حدوث اصطدام.

وتأتي المركبة أيضاً مزودة بأحزمة أمان ثلاثية نقاط الاتصال بخاصية الشد الطارئ (ELR) لجميع المقاعد، والتي تعمل على تثبيت الركاب بمقاعدهم أثناء حدوث تصادم. كما تم تزويد حزامي أمان المقاعد الأمامية بخاصيتي الشد الاستباقي ومحدد القوة. وعند حدوث تصادم قوي، يرتخي حزام الأمان بمقدار ضئيل جداً لتخفيف قوة الضغط على صدر الركاب أثناء وقوع الاصطدام، كما تم تزويد الصف الثاني من المقاعد بمشابك لتثبيت مقاعد الأطفال (CRS).

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تقنيات ركن السيارات بدءًا من الرادار وصولًا للذاكرة العكسي...مصراوى 07/11/2018 | 11:25 ص

تقنيات ركن السيارات بدء ا من الرادار وصول ا للذاكرة العكسية هكذا تطورت...مصراوى

سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات موثوقية بالعالم في 2...مصراوى 07/11/2018 | 11:25 ص

سيارة واحدة في مصر ضمن أكثر 10 سيارات موثوقية بالعالم في 2018...مصراوى

جريدة الجريدة الكويتية «أودي الكويت» تكشف عن Q8 الجديدة كلياً 07/11/2018 | 11:25 ص

موقع اخباري منوع يتناول الشؤون العربية عامة والشؤون الخليجية خاصة ... لا نتبنى الآراء .. ولكن نطرحها

: هوندا تستثمر 750 مليون دولار لإنتاج سيارة ذاتية القيادة 07/11/2018 | 11:25 ص

أعلنت وحدة كروز وشركة جنرال موتورز عن تعاونهما مع شركة هوندا في إطار السعي لتحقيق هدفهم المشترك في تطوير قطاع النقل، وذلك من خلال تطبيق تكنولوجيا القيادة الذاتية على نطاق واسع. وستعمل هوندا بالتعاون ...

التجارة والاستثمار السعودية تستدعي 1222 سيارة تويوتا أفالون 2019 07/11/2018 | 11:25 ص

هذه الاستدعاءات تأتي بالتعاون بين وزارة التجارة والاستثمار السعودية والشركات المصنعة ووكلائها محليا، حيث يتم إصلاح الجزء المعيب مجانا.

أودي Q8 الجديدة.. سيارة تليق بالمتميزين – القبس الإلكتروني 07/11/2018 | 11:25 ص

بشير سليمان - أطلقت أودي الكويت، الممثلة بشركة فؤاد الغانم وأولاده للسيارات، الوجه الجديد لعائلة Q:

مواصفات شيفروليه سبارك 2019 - مجلة هي 06/11/2018 | 2:00 ص

السيارة شيفروليه سبارك 2019 الخيار الأفضل لمن يرغبون في سيارة صغيرة حجم توفر مساحة داخلية أكبر وتتميز بسعرها الاقتصادي وهي منافس حقيقي لسيارات نيسان ميكرا وميتسوبيشي ميراج



بالصور.. تويوتا تقدم الجيل الجديد من فورتشنر في أوتوماك فو...مصراوى اخبار السيارات بالصور تويوتا تقدم الجيل الجديد من فورتشنر في أوتوماك فورميلا...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السيارات

خيارات

بالصور.. تويوتا تقدم الجيل الجديد من  فورتشنر  في أوتوماك فو...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/autos/autos_news/details/2018/9/26/1434449/بالصور-تويوتا-تقدم-الجيل-الجديد-من-فورتشنر-في-أوتوماك-فورميلا Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي بالصور.. تويوتا تقدم الجيل الجديد من فورتشنر في أوتوماك فو...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars