الموضوعات تأتيك من 14193 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > وزارة العدل

وزير العدل: جميع الناس والطبقات وأتباع الأديان سواسية أمام أحكام الشريعة

28/09/2018 | 4:25 ص 0 comments

أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني أن مسار نهج العدالة في السلم القضائي بالمملكة، المستمد من الأنظمة والتشريعات السعودية، المنطلقة من قيم الشريعة الإسلامية، يقف جميع الناس والطبقات والأديان سواسية أمام أحكامها، من دون تمييز أو تحيز.

اقرأ أيضا:
بلاغ توضيحي من وزارة العدل بخصوص ظهور بعض الحشرات في المحكمة الابتدائية بتونس


مكة - الرياض

أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني أن مسار نهج العدالة في السلم القضائي بالمملكة، المستمد من الأنظمة والتشريعات السعودية، المنطلقة من قيم الشريعة الإسلامية، يقف جميع الناس والطبقات والأديان سواسية أمام أحكامها، من دون تمييز أو تحيز.

وأوضح لوفد الهيئة الأمريكية لحرية الأديان الذي يزور المملكة حاليا برئاسة جون مور، وذلك في إطار التعاون الثقافي والاهتمام المشترك بما يخدم رسالة المملكة الحضارية، والحوار بين أتباع الأديان والثقافات أن التطبيقات الإجرائية لتلك المبادئ، وكيف أن الخصوم أمام المحاكم العامة والجزائية والتجارية والعمالية والتنفيذية، ينظر إلى أفعالهم وحججهم والأدلة التي يدلون بها، بصرف النظر عن دياناتهم، كما أن المشرع كفل لكل أتباع الديانات حرياتهم الشخصية في ممارسة ما يشاؤون من عباداتهم وثقافاتهم، ورحبت على أراضيها بالعاملين من مختلف المذاهب والديانات والثقافات من دون وضع أي معايير لها علاقة بالدين.

وثمن الوفد تفاعل المملكة مع المنظمات الدولية في مجال الحريات الدينية، حيث اطلع الوفد على مسار نهج العدالة في السلم القضائي بالمملكة، المستمد من الأنظمة والتشريعات السعودية، المنطلقة من قيم الشريعة الإسلامية، التي يقف جميع الناس والطبقات والأديان سواسية أمام أحكامها، من دون تمييز أو تحيز.

وفي سياق التحولات الإيجابية التي شهدتها المملكة على المستويات كافة مواكبة لرؤية المملكة 2030، أوضح الجانب العدلي التطورات على الصعيد الحقوقي للوفد الأمريكي، الذي بدا مهتما بالإصلاحات التي شهدتها المملكة العربية السعودية في مجال تمكين المرأة والشباب، وإتاحة الفرصة أمام العديد من النساء لشغل وظائف مرموقة في وزارة العدل، بوصفهن محاميات أو مستشارات أو موظفات، إضافة إلى خطوة إسناد بعض مهام كتاب العدل إليهن، عبر الترخيص لهن "موثقات" مثل نظرائهن الرجال للمرة الأولى في تاريخ المملكة.

وقال الصمعاني إن الحوار بين أتباع الأديان يهدف إلى نقض جعل الاختلاف طريقا للخلاف، وأن الحوار لا ينبغي أن يكون سبيلا لإدانة الآخر أو محاولة تغييره، وأن إرساء ثقافة احترام الآخر وقبول التنوع والتعدد أمر مهم ومستمر باستمرار الحياة، ذلك أن الاختلاف مستمر بين البشر وإلغاء ذلك لن يحقق السلام، وأن احترام الاختلاف هو ما يتحقق معه السلام في العالم عبر الحوار.

وأكد أن المملكة حرصت ولا تزال على السلام وتحقيق الأمن وإقامة العلاقات السليمة بين الشعوب، واحترام حقوق الإنسان، والحريات وفقا للأسس المنصوص عليها في الشريعة الإسلامية والعهود والمواثيق الدولية التي صادقت عليها، واتخذت في هذا الجانب خطوات تمكن العمل المؤسسي لحماية حقوق الإنسان والحريات في المملكة.

وتأتي زيارة الوفد الأمريكي، في سياق العلاقات الثقافية والسياسية المتميزة بين البلدين، والتنسيق بين المنظمات والهيئات العاملة في البلدين، إذ يزور الوفد المملكة بالتنسيق مع الجهات المعنية ممثلة في هيئة حقوق الإنسان وعدد من الجهات والمصالح المعنية بمجال اختصاصه واهتمامه.


الص�?حة التالية >
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
وزارة العدل تثري جيتكس بتجاربها الرقمية عبر جناحها التفاعلي صحيفة المواطن الإلكترونية 11/10/2018 | 2:00 م

تشارك وزارة العدل رسمياً للعام الخامس على التوالي في معرض أسبوع جيتكس للتقنية 2018 في دبي خلال الفترة من 14 حتى 18 أكتوبر، عبر جناحها التفاعلي الذي يقدم خدمات إلكترونية ثرية تعكس التحول الرقمي في العمل العدلي، كما صُمم الجناح بشكل يحاكي البيئة العدلية القضائية في المملكة. وأكّد وكيل وزارة العدل للتخطيط والتطوير

بوابة الفجر: صاحب مشروع إسكان القضاة.. رحيل صامت لـ ممدوح مرعي وزير العدل الأسبق 08/10/2018 | 5:50 ص

يعتبر رمزًا من رموز القضاء المصري، عُرف عنه حزمه في اتخاذ القرارات، لتشهد وزارة العدل طفرة أثناء توليه الوزراة وسعيه لعمل عدة مشاريع لإسكان القضاة ...

خدمة تسجيل وكالة وزارة العدل السعودية البوابة الالكترونية 08/10/2018 | 5:50 ص

هذة التدوينة خدمة تسجيل وكالة وزارة العدل السعودية البوابة الالكترونيةظهرت أولا علي ثقفني. البعض يبحثون عن كيفية عمل وكالة إلكترونية لشخص عن طريق الأنترنت، حيث تقدمها وزارة العدل بالسعودية هذه الخدمة لكي تسهل على جميع الأشخاص السعودين وغير السعودية من الجنسيات الأخري لعمل... اقرأ المزيد ← هذة التدوينة خدمة تسجيل وكالة وزارة العدل السعودية البوابة الالكترونيةظهرت أولا علي ثقفني....

وزارة العدل الأمريكية تشرح لوائح الاتهام المتعلقة بالتجسس الإلكتروني 08/10/2018 | 5:50 ص

وزارة العدل الأمريكية تشرح لوائح الاتهام المتعلقة بالتجسس الإلكتروني...

ممدوح مرعى.. الموت يغيب «وزير العدل الحديدي» (بروفايل) 08/10/2018 | 5:50 ص

الموت يغيب وزير العدل الأسبق المستشار ممدوح مرعي، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 80 عامًا، عرف عنه الحزم في إتخاذ القرارات لا سيما خلال عمله مديراً للتفتيش القضائي، وشهدت وزارة العدل في عهده طفرة في الخدمات ومشروعات الإسكان المقدمة للقضاة. والمستشار ممدوح

العفاسي يدشن تطبيقاً إلكترونياً.. لخدمات وزارة العدل – القبس الإلكتروني 08/10/2018 | 5:50 ص

(كونا)- قال وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي، اليوم الأحد، إن



وزير العدل: جميع الناس والطبقات وأتباع الأديان سواسية أمام أحكام الشريعة وزارة العدل أكد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد الصمعاني أن مسار نهج العدالة في السلم القضائي بالمملكة، المستمد من الأنظمة والتشريعات السعودية، المنطلقة من قيم الشريعة الإسلامية، يقف جميع الناس والطبقات والأديان سواسية أمام أحكامها، من دون تمييز أو تحيز.



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة العدل

خيارات

المصدر https://makkahnewspaper.com/article/1086730 صحيفة مكة: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي وزير العدل: جميع الناس والطبقات وأتباع الأديان سواسية أمام أحكام الشريعة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars