الموضوعات تأتيك من 14200 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > مسابقات

الصحفيين : غلق باب المشاركة في مسابقة التفوق الصحفي.. الأحد

28/09/2018 | 1:00 م 0 comments
الصحفيين : غلق باب المشاركة في مسابقة التفوق الصحفي.. الأحد

تغلق نقابة الصحفيين، باب تلقي الأعمال لمسابقة التفوق الصحفي بعد غد الأحد، الموافق 30 سبتمبر الحالى

اقرأ أيضا:
جفرا نيوز : أخبار الأردن الاميرة بسمة تكرم الشرق الأوسط لدعمها مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية
مايا مرسي: الأوقاف تهتم بقضايا المرأة.. ولأول مرة في تاريخ مسابقة القرآن الكريم مشاركة الجنسين -
إقبال على مسابقة التأليف المسرحي الانتماء الوطني بالمركز القومي للمسرح -
تصميم عبوات تعبر عن الهوية والثقافة المصرية .. مسابقة بـ فنون تطبيقية حلوان صور -

تغلق نقابة الصحفيين، باب تلقي الأعمال لمسابقة التفوق الصحفي بعد غد الأحد، الموافق 30 سبتمبر الحالى.

قال محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية المشرف على مسابقة التفوق الصحفي، إنه تم فتح باب التقدم للمسابقة من السبت 1 سبتمبر، وحتى الإثنين، الموافق 17 من نفس الشهر، قبل أن يمد باب التقديم لمدة أسبوع، حتى 23 سبتمبر الحالى، ويمدها مرة ثانية حتى 30 سبتمبر كفرصة أخيرة.

وأضاف أن الراغبين في الاشتراك في المسابقة يمكنه التقدم حتى ظهر بعد غد الأحد، وذلك بمقر النقابة بمجمع الخدمات بالدور الأول، وذلك عن الأعمال المنشورة خلال عام 2017، موضحًا أنه لن تقبل أي أعمال تقدم بعد الموعد المحدد؛ حيث سيتم إرسال الأعمال للمحكمين بعد انتهاء المدة المذكورة مباشرة.

وأشار إلى أن مسابقة التفوق الصحفي تشمل 12 فرعًا وهي: "التغطية الإخبارية المحلية، التغطية الخارجية، التحقيق، الحملات الصحفية، الحوار، التصوير، الإخراج الصحفي، الكاريكاتير، الصحافة الاقتصادية، والرياضية، والفنية، والثقافية".

ولفت إلى أن قيمة جوائز مسابقة التفوق الصحفي تبلغ كالتالي: الفائز الأول 10 آلاف جنيه، والفائز الثاني 5 آلاف جنيه، عدا فرع الكاريكاتير، فتمنح جائزة واحدة قدرها 10 آلاف جنيه.

وأضاف "تشمل مسابقة الجوائز الخاصة الفروع الآتية: "الشهيد للتغطية الميدانية للأحداث الخطيرة، وإحسان عبد القدوس في السبق الصحفي، وأحمد رجب في الكتابة الساخرة، وصبري غنيم في القصة الصحفية الإنسانية، وسعيد سنبل في المقال الاقتصادي، ومصطفى شردي في المقال السياسي، ومنير كنعان للإبداع الفني (الرسم)، وصحافة البيئة، وصحافة المرأة، ومجدي مهنا في العمود الصحفي، ومحمد عيسى الشرقاوي (للتغطية الخارجية)، وسمير عبد القادر في الصحافة الاقتصادية".

وتابع: "يحصل الفائز في كل فرع من جوائز مسابقة الجوائز الخاصة على 5 آلاف جنيه، فيما يمنح الفائز الأول في جائزة مجدي مهنا 6 آلاف جنيه، ويمنح الفائز الثاني 4 آلاف جنيه، ويمنح الفائز الأول في جائزة البيئة 6 آلاف جنيه، ويمنح الفائز الثاني 4 آلاف جنيه، ويمنح الفائز في جائزة سمير عبد القادر 10 آلاف جنيه"، لافتا إلى أنه سيتم تكريم المتفوقين في حفل كبير بالنقابة، سيتم تحديد موعده لاحقًا.

شروط الاشتراك في المسابقة:
1- أن يكون المتقدم عضوا مقيدًا بجدول المشتغلين أو جدول تحت التمرين.

2- أن يكون المتقدم مسددًا للاشتراك السنوي، وألا يكون عضوا بمجلس النقابة أو لجنة التحكيم، وألا يكون قد وقعت عليه عقوبة تأديبية طبقا لقانون النقابة خلال السنوات الثلاث السابقة على تقدمه للمسابقة.

3- أن تكون المادة المقدمة للمتسابق قد نشرت خلال الفترة بين أول يناير 2017 وحتى ديسمبر 2017، وفى حالة المواد المتتابعة الخاصة بتغطية موضوع واحد يعتد بتاريخ نشر آخر هذه المواد.

4- لا يجوز للمتسابق أن يتقدم لأكثر من فرعين من فروع المسابقة، ولا يحق له التقدم بأكثر من عملين في الفرع الواحد كما لا يجوز له أن يتقدم بنفس العمل لأكثر من فرع.

5- في جميع فروع الجائزة أن يتقدم لها مرشح واحد فقط هو صاحب العمل الصحفي، ويستثني من ذلك فرعا التحقيق الصحفي والحملة الصحفية فى مسابقة التفوق، أو أي أعمال تندرج تحت مسمى التحقيق الحملة الصحفية فى باقي فروع المسابقة، ولا يجوز تقاسم أي من هذه الجوائز بين أكثر من عمل متقدم.

6- أن تكون الأعمال المقدمة قد نشرت في إحدى الصحف المصرية القومية أو الحزبية أو الخاصة المعتمدة من النقابة، أو في إحدي نوافذها الإلكترونية المرخصة، أو على النشرة العامة لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

7- أن تلتزم المادة المقدمة بميثاق الشرف الصحفي، وألا تنطوي على ألفاظ أو معان تتناقض مع ما ينص عليه الميثاق.

8- يسحب المتقدم للفرع أو الجائزة استمارة اشتراك من سكرتارية النقابة بالدور الأول مقابل 40 جنيهًا.

9- تقدم الأعمال في ملف به أصل و 4 صور من كل عمل مكتوبة بالكمبيوتر ولا تحمل اسم المحرر أو جريدته.

10- يرفق المتقدمون للتسابق في فرع الإخراج الصحفي نسخًا من أعداد الصحف ويقدم المتسابقون في فرع التصوير نسخًا من الصحف التي نشرت الصور مع أصول الصور ويقدمون ومعهم الصحفيون بوكالة أنباء الشرق الأوسط شهادة من رئيس التحرير أو من ينوب عنه تفيد بأن الأعمال من إنتاجهم.

11- يرفق المتقدم لفرع التصوير قرص مدمج C.D بمحتوى الصور.

12- يرفق عدد ثلاث صور مقاس (4*6) وصورة من بطاقة الرقم القومي وكارنية النقابة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
أمير المدينة يكرم 13 فائزا في مسابقة الملك عبدالعزيز القرآنية - صحيفة مكة 12/10/2018 | 5:00 ص

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، رعى أمير منطقة المدينة المنورة فيصل بن سلمان أمس الأول حفل تكريم الفائزين في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الأربعين في رحاب المسجد النبوي الشريف، وكرم 13 فائزا في أفرع المسابقة الأربعة.

فن وثقافة مكان في الوجدان و مسابقة سياحية بالخريطة الجديدة لـ البرنامج العام 12/10/2018 | 5:00 ص

في إطار خطة "الإذاعة المصرية" للترويج السياحي في مصر، بدأت إذاعة "البرنامج العام" في بث برنامجين ضمن الخريطة البرامجية الجديدة لها.

تصميم عبوات تعبر عن الهوية والثقافة المصرية .. مسابقة بـ فنون تطبيقية حلوان صور - 12/10/2018 | 5:00 ص

نظمت كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، وبالتعاون مع شركة للمياه الغازية، مسابقة تصميم عبوات تعبر عن الهوية والثقافة المصرية

هكذا بدأت حكاية مسابقة ملكة جمال العالم مجلة سيدتي 12/10/2018 | 5:00 ص

تستقطب مسابقة ملكة جمال العالم، العديد من النساء الجميلات من جميع أنحاء المعمورة، وتعتبر من أقدم المسابقات على مستوى العالم؛ فتاريخ أول واحدة يعود لسنة...

: التضامن تعلن الاشتراك فى مسابقة الجائزة العربية لاختيار أفضل أسرة منتجة 10/10/2018 | 8:50 م

أعلنت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، أن الوزارة قررت الاشتراك في مسابقة الجائزة العربية للأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة لعام 2019 م للمرة الرابعة على التوالي لاختيار أفضل أسرة عربية منتجة وأفضل ...

جوائزها مليونا ريال.. «مكافحة المخدرات» تُطلق مسابقة «وعيك نبراس» 10/10/2018 | 8:50 م

تواصل - فريق التحرير: أطلقت الأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، أمس، المؤتمر الإعلامي لمسابقة الأمانة للوعي الإعلامي "وعيك_نبراس"، وذلك بمقر الأمانة العامة للجنة بالرياض. وتهدف المسابقة للوقاية من المخدرات وإيجاد بيئة خالية من المخدرات من خلال نشر ثقافة الوقاية عبر وسائل الإعلام المختلفة، واستغلال رسائل

جفرا نيوز : أخبار الأردن الاميرة بسمة تكرم الشرق الأوسط لدعمها مسابقة الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية 10/10/2018 | 8:50 م

الاميرة بسمة تكرم "الشرق الأوسط" لدعمها مسابقة "الملكة علياء للمسؤولية الاجتماعية"



الصحفيين : غلق باب المشاركة في مسابقة التفوق الصحفي.. الأحد مسابقات تغلق نقابة الصحفيين، باب تلقي الأعمال لمسابقة التفوق الصحفي بعد غد الأحد، الموافق 30 سبتمبر الحالى



اشترك ليصلك كل جديد عن مسابقات

خيارات

الصحفيين : غلق باب المشاركة في مسابقة التفوق الصحفي.. الأحد
المصدر http://gate.ahram.org.eg/News/2016882.aspx بوابة الأهرام
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الصحفيين : غلق باب المشاركة في مسابقة التفوق الصحفي.. الأحد

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars