الموضوعات تأتيك من 14200 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تونس : وزارة الصحة توصي بالإسراع بالتلقيح الوقائي ضد داء الكلب

28/09/2018 | 2:50 م 0 comments

شددت وزارة الصحة اليوم الخميس على ضرورة الإسراع بإجراء التلقيح الوقائي ضد داء الكلب في حالة التعرض إلى العض أو الخدش

شاركها Facebook Twitter Google +

شددت وزارة الصحة اليوم الخميس على ضرورة الإسراع بإجراء التلقيح الوقائي ضد داء الكلب في حالة التعرض إلى العض أو الخدش أو اللحس على جرح مفتوح من طرف حيوان وذلك للوقاية من الإصابة بداء الكلب.

وأوصت الوزارة في ورقة إعلامية تلقت (وات) اليوم الخميس نسخة منها في إطار إحتفال تونس مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي لمكافحة داء الكلب الموافق ليوم 28 سبتمبر من كل سنة تحت شعار “كلبي نلقحو وكلب الشارع نتفاداه ..وداء الكلب نتوقاه” على ضرورة الإسراع بغسل وتطهير مكان الإصابة بالماء والصابون لمدة 15 دقيقة قبل التوجه فورا إلى أقرب مركز صحي لتلقي التلقيح الوقائي في الإبان.

وأشارت إلى أن التلاقيح ضد هذا المرض “الخطير” مجانية ومتوفرة في جميع الهياكل الصحية المخصصة لذلك، موصية باحترام جرعات التلاقيح و الأمصال والى الحرص على استكمال العلاج.

وشددت الوزارة على ضرورة تلقيح الكلاب و القطط المملوكة مشيرة إلى أن وزارة الفلاحة تنظم سنويا حملة لتلقيح الكلاب مجانا خلال أشهر جانفي وفيفري ومارس إلى جانب تواصل عملية التلقيح بكافة المراكز الراجعة لها بالنظر على امتداد السنة.

وذكرت بأن الكلب يمثل الحلقة الرئيسية في تسرب العدوى بداء الكلب بين الحيوانات ومن الحيوان إلى الإنسان وأن انتقال فيروس هذا المرض يمكن أن يكون عن طريق العض أو الخدش أو اللحس على جرح مفتوح من طرف حيوان .

ولفتت الى أن داء الكلب يمكن أن يصيب حتى الحيوانات التي تبدو سليمة أو أهلية أو ملقحة و أن علامات المرض المتمثلة في المهاجمة المفاجئة أو كثرة سيلان اللعاب أو النباح المتواصل أو الشلل يمكن أن تظهر بأكملها أو جزئيا.

وأشارت الورقة الاعلامية الى أن الوزارة ستقوم في إطار الإحتفال بتنظيم عدة أنشطة تحسيسة على غرار إعداد ومضة تلفزية تثقيفية تؤكد على خطورة هذا المرض وسبل الوقاية منه ويوم اعلامي تثقيفي غدا الجمعة بولاية نابل الى جانب حملة تحسيسية اعلامية بمختلف وسائل الاعلام الوطنية كما أنها تضع على ذمة المواطنين ببلدية تونس “البلفدير” مصحة لتعقيم الكلاب السائبة ومركز قار لتلقيح الكلاب المملوكة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بدء مؤتمر وزارة الصحة لإعلان نتائج مبادرة القضاء على فيروس سى 12/10/2018 | 10:50 ص

بدأ، منذ قليل، المؤتمر الصحفى الذى تعقده الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بمعهد تدريب الأطباء بالعباسية؛ لإعلان نتائج مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس'سى'، والكشف على ...

مصادر: سرّ خطير حول إصرار حزب الله على تولي وزارة الصحة اللبنانية الدرر الشامية 12/10/2018 | 10:50 ص

وضعت ميليشيا "حزب الله" عراقيل أمام تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، بعد إصراره على تولي حقيبة "وزارة الصحة"، رغم أنها كانت على الدوام من نصيب "حركة أمل".

الدولة هالة زايد: تكريم نماذج دعمت وزارة الصحة 12/10/2018 | 10:50 ص

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، خلال كلمتها بمؤتمر صحفي للإعلان عن نتائج مسح فيرس سي، إن وزارة الصحة قررت تكريم نماذج بذلت مجهودا، ودعم

بوابة الفجر: الصيادلة تناشد وزارة الصحة بسرعة ضبط الأدوية منتهية الصلاحية من الأسواق‎ 12/10/2018 | 10:50 ص

قالت نقابة الصيادلة في بيان لها اليوم الخميس، إنها أرسلت خطاباً لوزارة الصحة تطالب فيه إدارة التفتيش الصيدلي ومباحث التموين بسرعة التحرك لضبط ...

نائب يهاجم متحدث الصحة: «هشتكيه لمجلس الوزراء» 08/10/2018 | 5:25 ص

شن البرلماني سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، هجوما على المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، قائلا: «متحدث الصحة عايز له متحدث، وياريت يا وزيرة الصحة تجيبلنا متحدث باسم السيد خالد مجاهد، كلمي خالد مجاهد يجبلنا متحدث له، الراجل مبيردش على التلفون». وأضاف

بوابة الفجر: حساسين: تحمل وزارة الصحة فارق السعر لمرضى الغسيل الكلوي خطوة ممتازة 08/10/2018 | 5:25 ص

وجه الكتور سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، قائلًا: 'خطوة تحمل فارق السعر لمرضى الغسيل الكلوي ممتازة'. وقال ...

«الصحة» تبدأ التحضير للمرحلة الثانية من مبادرة القضاء على فيروس سى 07/10/2018 | 5:00 م

بدأت وزارة الصحة والسكان فى الاستعداد لإطلاق المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى للقضاء على فيروس سى والأمراض غير السارية.



تونس : وزارة الصحة توصي بالإسراع بالتلقيح الوقائي ضد داء الكلب اخبار وزارة الصحة شددت وزارة الصحة اليوم الخميس على ضرورة الإسراع بإجراء التلقيح الوقائي ضد داء الكلب في حالة التعرض إلى العض أو الخدش



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار وزارة الصحة

خيارات

المصدر https://ar.webmanagercenter.com/2018/09/27/241105/تونس-وزارة-الصحة-توصي-بالإسراع-بالتلق/ المصدر تونس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تونس : وزارة الصحة توصي بالإسراع بالتلقيح الوقائي ضد داء الكلب

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars