الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

لأول مرة.. سفينة شحن تبلغ وجهتها عبر قناة السويس الروسية أخبار سكاي نيوز عربية

28/09/2018 | 9:25 م 0 comments

أعلنت شركة ميرسك، أكبر مجموعة شحن بحري في العالم، عن وصول سفينة شحن خاصة إلى وجهتها بعد أن اجتازت بنجاح ما بات يطلق عليه "قناة السويس الروسية"، الجمعة.

اقرأ أيضا:
شهادة روسية بأهمية قناة السويس الجديدة - الأهرام اليومي
: سر وثيقة التأمين الأجنبية على قناة السويس بـ55 مليار يورو

وتعد هذه الرحلة، التي انطلقت في 22 أغسطس الماضي، الأولى من نوعها لاختبار مدى كفاءة هذا الممر الشمالي، الذي ينظر إليه كثيرون بأنه بديل عن الممر الغربي ممثلا في قناة السويس المصرية.

وأوضح بالي لورسن، كبير المسؤولين الفنيين في ميرسك، أن "التجربة سمحت لنا باكتساب خبرة تشغيلية استثنائية"، وأضاف أن السفينة "فينتا ميرسك" وجميع الأنظمة على متنها أدت بكفاءة جيدة في بيئة غير مألوفة.

وقال لورسن إن السفينة وصلت إلى سان بطرسبرغ، الجمعة، بعد أن غادرت مدينة فلاديفوستوك الساحلية الروسية على المحيط الهادئ في الثاني والعشرين من أغسطس المنصرم.

واستغلت شركة ميرسك ذوبان الجليد في هذا التوقيت من السنة، لتسيير هذه الرحلة التجريبية عبر هذا الممر، الذي يستغرق زمنا أطول قليلا من قناة السويس المصرية، ويربط بين آسيا وأوروبا.

وقالت شركة ميرسك في وقت سابق هذا الشهر إن هذه الرحلة تهدف إلى اختبار مسار جديد للشحن البحري وجمع البيانات عنه، ولن يتبعها على الأرجح رحلات أخرى مماثلة في المستقبل القريب.

عقبات

وتواجه "قناة السويس الروسية" عقبات كبيرة، أهمها البيئة شديدة الصعوبة في القطب الشمالي، لا سيما في الشتاء الذي تنخفض فيه درجة الحرارة إلى ما دون 50 تحت الصفر، الأمر الذي يعطل عمل المحركات.

وتقف الثلوج عائقا ثانيا أمام هذا المسار، إذ تتسبب في تعطيل حركة الملاحة طوال أيام السنة تقريبا، رغم أنها تذوب بشكل موسمي يعيق التخطيط لتسيير رحلات بشكل منتظم.

أما التحدي الثالث فهو أن كلفة استخدام ممر البحر الشمالي أكبر من استخدام قناة السويس المصرية، ويعود ذلك إلى انخفاض سرعة النقل واحتمالات التأخير بسبب الظروف الجوية المتغيرة.

ولهذه الأسباب وغيرها يستبعد خبراء في التجارة الدولية أن يكون لـ"قناة السويس الروسية" الجدوى الاقتصادية المقبولة، التي تدفع شركات الشحن التجارية العملاقة إلى استخدامها كمسار بديل عن قناة السويس في مصر. 

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عبور 49 سفينة قناة السويس بحمولات 3.8 مليون طن - معلومات مباشر 10/10/2018 | 5:25 م

القاهرة - مباشر: عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأربعاء، 49 سفينة بحمولات بلغت 3.799 مليون طن.  وأكدت الإحصائيات الملاحية لهيئة قناة السويس اليوم الأربعاء، عبور 28 سفينة ضمن قافلة الشمال بحمولات بلغت 1.5 مليون طن كان أكبرها سفينة الحاويات …

بوابة الفجر: 49 سفينة تعبر قناة السويس اليوم بحمولات 3.8 مليون طن 10/10/2018 | 5:25 م

عبرت المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأربعاء، 49 سفينة بحمولات بلغت 3 ملايين و 799 ألف طن. وأكدت الإحصائيات الملاحية لهيئة قناة السويس اليوم، ...

عبور 248 سفينة قناة السويس بحمولة 14.4 مليون طن فى 4 أيام - 10/10/2018 | 5:25 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ 4 أيام الماضية من الأربعاء ، وحتى السبت، عبور 248 سفينة بحمولة 14.4 مليون طن.

: سر وثيقة التأمين الأجنبية على قناة السويس بـ55 مليار يورو 10/10/2018 | 5:25 م

لم يعد الأمر يحتاج إلى أن تتحرك القوات، أو تبحر البوارج والسفن الحربية، أو أن تصدر أوامر مباشرة بـ«إعلان الحرب» لتتمكن إحدى الدول من السيطرة على مكان ما ترى فيه «استثمار أفضل»، فبمرور السنوات، أصبحت ...

عبور 275 سفينة قناة السويس بحمولة 18.3 مليون طن فى 5 أيام - 10/10/2018 | 5:25 م

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن حركة الملاحة شهدت خلال الـ 5 أيام الماضية من الخميس وحتى أمس الإثنين، عبور 275 سفينة بحمولة 18.3 مليون طن.

صور.. مميش: إنشاء 3 محاكيات جديدة لمواكبة متطلبات العمل بهيئة قناة السويس - 10/10/2018 | 5:25 م

يعقد مركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع لهيئة قناة السويس، تحت رعاية الفريق مُهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة



لأول مرة.. سفينة شحن تبلغ وجهتها عبر قناة السويس الروسية أخبار سكاي نيوز عربية قناة السويس أعلنت شركة ميرسك، أكبر مجموعة شحن بحري في العالم، عن وصول سفينة شحن خاصة إلى وجهتها بعد أن اجتازت بنجاح ما بات يطلق عليه "قناة السويس الروسية"، الجمعة.



اشترك ليصلك كل جديد عن قناة السويس

خيارات

المصدر https://www.skynewsarabia.com/world/1186184-لأول-مرة-سفينة-شحن-تبلغ-وجهتها-عبر-قناة-السويس-الروسية سكاي نيوز عربية: أخبار اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي لأول مرة.. سفينة شحن تبلغ وجهتها عبر قناة السويس الروسية أخبار سكاي نيوز عربية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars