الموضوعات تأتيك من 14194 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي

28/09/2018 | 10:00 م 0 comments

يستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين والأطباء والمختصين من خمس وثمانين دولة من المنطقة والعالم.

اقرأ أيضا:
«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري - جريدة الحياة

المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (صحف)

لليوم الثاني على التوالي، تتواصل فعاليات المؤتمر العالمي لجراحة السمنة التي تنظمها شعبة الإمارات لجراحة السمنة التابعة لجمعية الإمارات الطبية في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، والتي تقام لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط.

يستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين والأطباء والمختصين من خمس وثمانين دولة من المنطقة والعالم لتسليط الضوء على أحدث الممارسات والآليات المتبعة في جراحات السمنة .

وبحسب الدكتور علي خماس رئيس شعبة الإمارات لجراحة السمنة رئيس المؤتمر، فإن عدد الأوراق والأبحاث العلمية المقدمة للمؤتمر سجلت رقما قياسيا حيث وصلت إلى 1029 ورقة .. لافتا إلى أن 25 في المائة من المتحدثين في المؤتمر و75 في المائة من المشرفين على ورش العمل التدريبية من دولة الإمارات والمنطقة العربية لإطلاع المشاركين على آليات التعامل مع السمنة جراحيا في المنطقة التي يتم فيها إجراء أكثر من 50 ألف عملية سنويا.

ونوه إلى المعرض المصاحب للمؤتمر الذي سيتم فيه تدريب الأطباء الجدد في هذا المجال على نظام المحاكاة البصرية بإشراف خبراء عالميين .. مؤكدا أن مرض السمنة يعد من أكبر تحديات الصحة العامة التي تواجه دول العالم حيث تشير توقعات منظمة الصحة العالمية خلال السنوات الماضية إلى أن نسبة السمنة ستصل بين الإناث إلى 35 في المائة ولدى الذكور 40 في المائة في المنطقة.

وأضاف الدكتور خماس أن جراحات السمنة أظهرت نتائج جيدة جدا على مرضى السكري من النوع الثاني المعتمدين على الأدوية الفموية .. مشيرا إلى أنه من خلال متابعة المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحة سمنة تبين أن حوالي 80 في المائة منهم تخلو عن أدوية السكري وتم شفاؤهم بالكامل و20 في المائة من المرضى تحسنت حالاتهم وقللوا جرعة الدواء .. لافتا إلى ضرورة توحيد المعايير والبروتوكولات المتبعة في عمليات السمنة على مستوى الجهات الصحية في دول المنطقة.

 

اقرأ أيضا:

السمنة ستتجاوز التدخين كمسبب للإصابة بالسرطان عند النساء

زيادة الوزن السريع لدى النساء قد تؤدي للإصابة بمرض مزعج

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
بالصور.. مكتوم بن محمد يفتتح أسبوع دبي للاستثمار 2018 08/10/2018 | 8:00 م

الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي يفتتح، الإثنين، "أسبوع دبي للاستثمار 2018" الذي تنظمه مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

دبي تستثمر المعرفة الرقمية في تعزيز الإبداع بالعمل الحكومي - البيان 08/10/2018 | 8:00 م

تحرص حكومة دبي على ترسيخ مفاهيم الابتكار والإبداع، واستثمار أحدث تطبيقات الأجهزة الذكية والمعرفة الرقمية في تعزيز قيم التميز والإبداع في العمل الحكومي، نظراً للتطوّر الكبير والمتسارع في استخدام وسائل وأدوات تكنولوجيا المعلومات في مختلف مجالات العمل الحكوم

«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري - جريدة الحياة 08/10/2018 | 8:00 م

«سيتي سكيب دبي» يحوّل الشركات العقارية شريكاً في النمو والتحفيز المالي والاستثماري

دبي: إطلاق مبادرة جديدة لتمويل المدن الخضراء الذكية - أريبيان بزنس 08/10/2018 | 8:00 م

وقعت المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر (‏WGEO‏) والمعهد العالمي للنمو الأخضر (‏GGGI‏) اتفاقية شراكة في دبي ‏لتسريع فرص الاستثمارات الخضراء في مشاريع المدن الذكية القابلة للتمويل.

حمدان بن محمد يصدر قراراً بشأن تنظيم تعليم قيادة المركبات في دبي - البيان 08/10/2018 | 8:00 م

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي القرار رقم (38) لسنة 2018 بشأن تنظيم نشاط تعليم قيادة المركبات في دبي،

200 فنان يجهزون حديقة دبي المتوهجة بحلة جديدة في موسمها الرابع 08/10/2018 | 8:00 م

الحديقة الفنية تم تجهيزها بإعادة تدوير نحو 500,000 من القطع الزجاجية والخزفية والبلاستيكية والأطباق، بالإضافة إلى 1000 قرص مدمج.

إطلاق سجل دبي للمهن الصحية قبل نهاية العام الجاري - البيان 08/10/2018 | 8:00 م

أعلنت هيئة الصحة في دبي عزمها إطلاق سجل دبي للمهن الصحية قبل نهاية العام الجاري، يضم أسماء وتخصصات كافة الأطباء العاملين في الإمارة، وشهاداتهم العلمية ومدة خبرة الطبيب بحيث تكون متاحة أمام الجمهور لتوفير حرية الاختيار لهم، وسيكون بإمكان الطبيب الوافد المس



المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي اخبار دبي يستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين والأطباء والمختصين من خمس وثمانين دولة من المنطقة والعالم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر http://www.akhbaralaan.net/health/2018/9/28/المؤتمر-العالمي-لجراحة-السمنة-في-ضيافة-دبي أخبار الآن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars