الموضوعات تأتيك من 14273 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > اخبار دبي

المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي

28/09/2018 | 10:00 م 0 comments

يستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين والأطباء والمختصين من خمس وثمانين دولة من المنطقة والعالم.

المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (صحف)

لليوم الثاني على التوالي، تتواصل فعاليات المؤتمر العالمي لجراحة السمنة التي تنظمها شعبة الإمارات لجراحة السمنة التابعة لجمعية الإمارات الطبية في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، والتي تقام لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط.

يستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين والأطباء والمختصين من خمس وثمانين دولة من المنطقة والعالم لتسليط الضوء على أحدث الممارسات والآليات المتبعة في جراحات السمنة .

وبحسب الدكتور علي خماس رئيس شعبة الإمارات لجراحة السمنة رئيس المؤتمر، فإن عدد الأوراق والأبحاث العلمية المقدمة للمؤتمر سجلت رقما قياسيا حيث وصلت إلى 1029 ورقة .. لافتا إلى أن 25 في المائة من المتحدثين في المؤتمر و75 في المائة من المشرفين على ورش العمل التدريبية من دولة الإمارات والمنطقة العربية لإطلاع المشاركين على آليات التعامل مع السمنة جراحيا في المنطقة التي يتم فيها إجراء أكثر من 50 ألف عملية سنويا.

ونوه إلى المعرض المصاحب للمؤتمر الذي سيتم فيه تدريب الأطباء الجدد في هذا المجال على نظام المحاكاة البصرية بإشراف خبراء عالميين .. مؤكدا أن مرض السمنة يعد من أكبر تحديات الصحة العامة التي تواجه دول العالم حيث تشير توقعات منظمة الصحة العالمية خلال السنوات الماضية إلى أن نسبة السمنة ستصل بين الإناث إلى 35 في المائة ولدى الذكور 40 في المائة في المنطقة.

وأضاف الدكتور خماس أن جراحات السمنة أظهرت نتائج جيدة جدا على مرضى السكري من النوع الثاني المعتمدين على الأدوية الفموية .. مشيرا إلى أنه من خلال متابعة المرضى الذين أجريت لهم عمليات جراحة سمنة تبين أن حوالي 80 في المائة منهم تخلو عن أدوية السكري وتم شفاؤهم بالكامل و20 في المائة من المرضى تحسنت حالاتهم وقللوا جرعة الدواء .. لافتا إلى ضرورة توحيد المعايير والبروتوكولات المتبعة في عمليات السمنة على مستوى الجهات الصحية في دول المنطقة.

 

اقرأ أيضا:

السمنة ستتجاوز التدخين كمسبب للإصابة بالسرطان عند النساء

زيادة الوزن السريع لدى النساء قد تؤدي للإصابة بمرض مزعج

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كم مليونيراً يعيش في دبي؟ - معلومات مباشر 25/11/2018 | 7:25 م

دبي - مباشر:  كشف تقرير "الثروة العالمية" الذي صدر مؤخراً عن مؤسسة "كابجيميني" للخدمات المالية الفرنسية، أن عدد أصحاب الثروات الذين يملكون أكثر من مليون دولار في دبي 55400 مليونير، بينما أصحاب الملايين المتعددة يبلغ عددهم 2590، فيما يبلغ عدد أصحاب …

مبيعات غير مسبوقة مع «التخفيضات الكبرى» في دبي - البيان 25/11/2018 | 7:25 م

سجل قطاع التجزئة في دبي معدلات غير مسبوقة في المبيعات خلال فتر ة «3 أيام من التخفيضات الكبرى» التي انطلقت الخميس لغاية مساء أمس السبت. وكانت متاجر العلامات العالمية الشهيرة للأزياء والملابس الرابح الأكبر، حيث شهدت العديد منها طوابير من المتسوقين منذ الصبا

دبي لأصحاب الهمم يستضيف النسخة الـ2 من برنامج الأمل 25/11/2018 | 7:25 م

أصحاب الهمم المشاركون تلقوا تدريبات خاصة من قبل أصحاب الخبرة من المتطوعين المتخصصين في الرسم والتصوير الفوتوغرافي وأعمال الفخار.

دبي وجهة شعبية عالمية بحلول 2025 - البيان 25/11/2018 | 7:25 م

ذكرت مجلة «بزنس إنسايدر» إن دبي تهدف إلى أن تصبح الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم بحلول 2025، في إطار سعيها إلى تطوير اقتصاد لا يعتمد على النفط. وأضافت في تقرير أن دبي تعد المدينة الرابعة الأكثر زيارة في العالم، حيث من المتوقع أن يصل عدد الزائرين إل

ربط دبي مع المناطق الشمالية عبر خطوط المترو - معلومات مباشر 25/11/2018 | 7:25 م

دبي - مباشر: تدرس وزارة تطوير البنية التحتية بدولة الإمارات  ربط إمارة دبي مع المناطق الشمالية عبر خطوط المترو. وأشار  إلى أن هذه الدراسات التي يجري العمل عليها سيتم عرض نتائجها على مجلس الوزراء لبحثها. وأوضح أنه بحلول منتصف العام المقبل سيكون …

مقابلة- الوطني ريت : عقارات دبي الأكثر جاذبية بالعالم..والقوانين الجديدة تمنحها إيجابية - معلومات مباشر 25/11/2018 | 7:25 م

من: محمود جمال دبي- مباشر:  أكد أنتوني تايلور، رئيس قسم العقارات في شركة الإمارات دبي الوطني ريت المدرجة بسوق ناسداك دبي استمرار جاذبية القطاع العقاري بالدولة وخصوصا بإمارة دبي رغم بعض التحديات التي بدأت تواجهها مؤخرا. وأشار في مقابلة مع "مباشر" …

دبي مدينة المستقبل ملتقى العالم - البيان 25/11/2018 | 7:25 م

ذكر تقرير حديث نشره موقع«أسوسيشن ماجازين The Association Magazine» أن طموحات دبي مدينة المستقبل حيث يلتقي العالم شرقه بغربه، لا تقف عند حدود، فهي المدينة الفائقة الحافلة بالسجلات العالمية.



المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي اخبار دبي يستمر المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ويشارك فيه نخبة من الخبراء العالميين والأطباء والمختصين من خمس وثمانين دولة من المنطقة والعالم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار دبي

خيارات

المصدر http://www.akhbaralaan.net/health/2018/9/28/المؤتمر-العالمي-لجراحة-السمنة-في-ضيافة-دبي أخبار الآن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المؤتمر العالمي لجراحة السمنة في ضيافة دبي

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars