الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

خطة إعلامية قطرية بإشراف عزمى بشارة لتشويه صورة مصر والإمارات والسعودية

29/09/2018 | 12:00 ص 0 comments

كشفت مصادر غربية لموقع ميدل ايست افيرز عن ان عزمى بشارة عضو الكنيست الاسرائيلى السابق والذى يعمل مستشارا

اقرأ أيضا:
حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة - سما الإخبارية
البرغوثي يصل الى قطاع غزة عبر معبر رفح - سما الإخبارية
إعلان هام من وزارة الداخلية حول آلية السفر عبر معبر رفح اليوم الأربعاء - المشرق نيوز

كشفت مصادر غربية لموقع ميدل إيست إفيرز، عن أن عزمى بشارة عضو الكنيست الإسرائيلى السابق والذى يعمل مستشارا لأمير قطر وأحد أهم صناع السياسة فى الدوحة، التقى الكاتب والسياسى الإيرانى محمد صادق الحسينى على هامش اجتماعات رؤساء اتحادات الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، حيث تحدث بشارة عن خطة إعلامية مشتركة لمواجهة ما أسماه بـ"الحلف السعودى الإماراتى".

ونقلت المصادر عن بشارة قوله،"نسيطر على أكثر من 60% من مراسلى الصحف والفضائيات والوكالات العالمية ولدينا خطط للسيطرة على 90% منها وحتى على مستوى فضائيات عربية مثل الحدث وسكاى نيوز وغيرها"، موضحا "لدينا إعلاميين كثر ولكن العدد لا يكفى للسيطرة على الادارات المفصيلة بتلك الوسائل الاعلامية".

ونقلت المصادر عن بشارة قوله أنه تم الاتفاق مع عدد من الصحفيين الاجانب الذين يعملون فى صحف مرموقة على ادارة حملة هجومية مكثفة ومنظمة تستهدف المملكة السعودية  تتضمن حملات نقاش فى الفضائيات بالتزامن مع حملات فى وسائل التواصل الاجتماعى لبعض الحسابات التى تملك تاثيرا ومتابعين وتصوير ما يكتب فى الصحافة الاجنبية وكانها حقائق ثابتة مبنية على استنتاجات استخباراتية او قياسات للرى العام ودراسات، مبينا  ان الحملة تستهدف بشكل خاص ولى العهد السعودى محمد بن سلمان واظهاره كشخصية فاشلة وان السعودية فى عهده ضعيفة لا تمتلك القرار وان قراره مرهون بيد ولى عهد ابو ظبى الشيخ محمد بن زايد.

وقال بشارة ان " الحملة تستهدف تصوير الامارات كمتحكم بالمشهد اليمنى وان اهدافها تهدف الى توريط السعودية اكثر واستنزافها وزعزعة مكانتها فى الشرق الاوسط وان الاهداف الخفية للامارات لا تتفق مع ما تريده السعودية، موضحا ان الدوحة ستعلن الانتصار وستفشل كل مخططاتهم حين تطفو خلافاتهم للعلن ويجب ان يكون الاستثمار فى زرع الخلافات بين اعضاء التحالف اولوية لهم ولاعلامهم فى اشارة الى الاعلام المضاد للتحالف.

وحسب المصادر فان بشارة اكد بان لديهم الكثير من العاملين فى مراكز مهمة بالسعودية ومستشارين فى مراكز عليا وبقطاعات مختلفة وانهم يلتقون بهم دوريا فى دول اوروبية ويسربون لقطر كثير من المعلومات والرسائل الرسمية"، مشيرا الى وجود كادر نسائى متخصص من جنسيات اردنية وفلسطينية وسرية ولبنانية على علاقات ببعض العائلات الملكية او يعملن لديهن ويحصلن على بعض الاسرار الخاصة وتقوم الدوحة بتزويد الصحف الاجنبية بها لاعتبارات اجتماعية معينة ثم تنقل قنوات قطر عن هذه الصحف لتعزيز المصداقية اكثر، حسب قوله.

وحسب المصادر أكد بشارة على ضرورة استمرار محاربة السعودية والامارات والدول المؤيدة لسياساتهما "لدينا نفس طويل لا يستطيعون تحمله".

وقال ساخرا، " اليوم يواجهون خططا رسمناها قبل عشر سنوات وما نعده لهم فى المستقبل لا طاقة لهم به ولا يستطيعون تحمله، موضحا: قطر تمول أكثر من 80 موقع وصحيفة وصحف الكترونية وعدد من الفضائيات التى تصنع راى وحدث، مضيفا "تجاوزنا نقل الحدث الى صناعته والتحكم بمساراته " حسب زعمه.

من جهته أكد الحسينى خلال اللقاء على أن إيران تمول كل القنوات والإذاعات والتلفزيونات الإسلامية وتدعم الكثير من المؤثرين فى مجال الإعلام المجتمعي.

وعاد بشارة للتاكيد على ان الدوحة تسيطر على قطاعات طلابية وشبايبة واسعة فى العالم العربى والعالم وتقدم دعم مباشر معلن وغير معلن لعدد من النقابات والاتحادات الطلابية وخاصة المبتعثين الى الخارج ولديها طواقم خاصة تقوم باستقطاب كل المؤثرين وتقدم الدعم المالى لهم، موضحا ان قطر ستكشف بعد فترة بانها صنعت وزراء ومسؤولين اعددتهم ليقوموا بدورهم، حسب قوله.

وتابع،" قطر تقدم منح وبرامج تدريبية وفق اليات خاصة حيث نؤهل سنويا حوالى 200 طالب من معظم الدول العربية عبر بعثات تدريبية تمولها الدوحة وهناك برامج تدريبية يتم من خلالها الان تدريب 113 اعلاميا من دول مجلس التعاون الخليجى على دفعات ".

وأشار إلى وجود أكثر من 40 منظمة حقوقية منها 7 منظمات استشارية بالمجسل الاقتصادى والاجتماعى فى جنيف " مجلس حقوق الانسان" حيث يتم تدريب الكثر من الناشطين الذين يقدمون خدمات لقطر " كاشفا عن عن توجيههم لمئات المتطوعين فى هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية واوكسفام والصيلب الاحمر والمجلس الدنماركى وعدد من المنظمات الاخرى فيما يتم انشاء وتمويل عدد من مراكز الابحاث حول العالم، منوها الى ان العدد غير كاف ولكن هناك خطط مستمرة سيتم مضاعفة اعدادها.

وفى لقائه مع عدد من المشاركين من اليمن خاطبهم بشارة قائلا " عليكم اثارة القضايا الاعلامية التى تستفز الانسان اليمنى وتثير غيرته مثل الحديث عن قضايا الاغتصاب وانتهاك الحرمات، مضيفا "اصنعوا الحدث واجعلوا قضاياكم محل اهتمام فصناعة الحدث وتمثيله هو محاكاة للواقع الاليم فى بلدكم ويجب عليكم تشويه الهلال الاحمر الاماراتي"،  زاعما ان العاملين بالهلال ليسوا متطوعين بل مخابرات مدربين ويجب اخبار الناس بان الهلال يستغل معاناة الناس.

وتابع حديثه للمشاركين اليمنيين قائلا " سنكلف فرق لمساعدتكم فى صناعة افلام استغلال جنسى مقابل المعونات وستقوم الفرق بجمع ادلة على قيام الهلال بتوزيع ادوية منتهية الصلاحية من إحدى الشركات والتى يتم استخدامها كاغاثة فى اليمن وبعض الدول الافريقية، مضيفا "اصنعوا روايتكم وسوف نسوقها لكم فى الفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعى فنحن اقوى منهم " حسب قوله.

وقال انه يجب عدم اغفال مصر والاردن والمغرب باعتبارهم حلفاء السعودية والامارات  مطالبا وسائل الاعلام التابعة للاخوان من فضائيات ومواقع بفاعلية اكثر فى الملف المصرى بهدف زعزعة النظام من خلال ربطه بصفقة القرن ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، مشددا على ضرورة التركيز على معاناة الفلسطينيين على معبر رفح وتضخيم معاناة المصريين فى كافة المجالات.

وطالب بشارة والحسينى الاعلاميين بالتركيز على ربط المملكة الأردنية بالملف السورى واظهارها بمظهر المتواطئ مع الامريكان والاسرائيليين لتقسيم سوريا والاينسوا تحريض فلسطينى الاردن للخروج ضد النظام وزعزعة استقراره، موضحا ان هذا الهدف ليس مستحيلا ويجب التركيز على ربط الاردن بالمشروع الامريكى لتصفية القضية والتنازل عن القدس وتصفية قضية اللاجئين من خلال سعيها لاستلام اموال المساعدات المقدمة لهم بدلا من الاونروا.

وقال بشارة حسب المصادر "بانه من المهم التركيز على المغرب رغم بعدها الجغرافى باعتبارها عضوا فى التحالف الخليجى، مضيفا  " يجب الاخذ بالاعتبار بان الحكومة الحالية هناك تتبع الاخوان المسلمين ويجب عدم المساس بقدرتها على العمل وتسيير شئون المواطنين، موضحا انه من الممكن التركيز على الملك والاسرة الحاكمة وربطهم بقضايا فساد اخلاقى وسياسى ودعم مطالب جبهة البوليساريو فى نزع الصحراء الغربية وتاجيج حرب العصابات مجددا ضد المغرب والتركيز ايضا على تاجيج الخلاف مع الجزائر حول موضوع الصحراء الغربية.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
حماس : ارادة الشعب انتصرت على كل محاصريه بدخول الوقود القطري لغزة - سما الإخبارية 11/10/2018 | 6:00 ص

كشف نائب رئيس الدائرة السياسية في حركة المقاومة الإسلامية حماس عصام الدعليس أن هناك قرارا دوليا أمميا وجهودا مصرية قطرية لتخفيف أزمات قطاع غزة برغبة السلطة أو عدمها، خ

إعلان هام من وزارة الداخلية حول آلية السفر عبر معبر رفح اليوم الأربعاء - المشرق نيوز 11/10/2018 | 6:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الأربعاء 10 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الثالثة، بالإضافة إلى الحافلة الرابعة والخامسة حتى رقم 50 من كشف (10/4).

اخبار فلسطين اليوم مصطفى البرغوثي يصل غزة عبر معبر رفح 11/10/2018 | 6:00 ص

اخبار فلسطين اليوم وصل الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي على رأس وفد من حركته إلى قطاع غزة مساء الأربعاء عبر معبر رفح. وقال البرغوثي في تصريح وصل وكالة "صفا" إن الوفد وصل غزة عبر مصر لأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي لا تسمح له ب...

فلسطين: إعلان: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الخميس 11/10/2018 | 6:00 ص

فلسطين: أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الخامسة من كشف (10/4)، بالإضافة إلى الحافلة السادسة + الحافلة السابعة حتى الرقم (50). ودعت المسافرين...

إعلان: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الخميس - فلسطين اليوم 11/10/2018 | 6:00 ص

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أن السفر يوم الخميس 11 أكتوبر 2018، سيكون للمتبقي من الحافلة الخامسة من كشف (10/4)، بالإضافة إلى الحافلة السادسة + الحافلة السابعة حتى الرقم (50). ودعت المسافرين

بالأسماء.. إعلان آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الخميس 11/10/2018 | 6:00 ص

طالبت بإحضار بطاقة الهوية لجميع المسافرين

البرغوثي يصل الى قطاع غزة عبر معبر رفح - سما الإخبارية 11/10/2018 | 6:00 ص

وصل مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، على رأس وفد من حركة المبادرة الوطنية الى قطاع غزة مساء اليوم عن طريق مصر و معبر رفح.



خطة إعلامية قطرية بإشراف عزمى بشارة لتشويه صورة مصر والإمارات والسعودية معبر رفح كشفت مصادر غربية لموقع ميدل ايست افيرز عن ان عزمى بشارة عضو الكنيست الاسرائيلى السابق والذى يعمل مستشارا



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

المصدر https://www.akher.news/world/182139.html https://www.akher.news
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي خطة إعلامية قطرية بإشراف عزمى بشارة لتشويه صورة مصر والإمارات والسعودية

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars