الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: اخبار مصر > معبر رفح

عزمي بشارة يقود مخططا جديدا ضد دول الرباعي..

29/09/2018 | 12:00 ص 0 comments

عزمي بشارة يقود مخططا جديدا ضد دول الرباعي..

 

لا تزال قطر تواصل تآمرها على الدول العربية، وفى مقدمتها دول الرباعى العربى، خاصة مصر والسعودية والإمارات، وذلك عبر تشويه صورة تلك الدول وبث الشائعات والأكاذيب حول دورها فى القضايا الاقليمية فى المنطقة.
 

 
 
 
 
عضو الكنيست يصنع سياسات الدوحة
وكشفت مصادر غربية لموقع ميدل إيست إفيرز، عن أن عزمى بشارة عضو الكنيست الإسرائيلى السابق والذى يعمل مستشارا لأمير قطر، وأحد أهم صناع السياسة فى الدوحة، التقى الكاتب والسياسى الإيرانى محمد صادق الحسينى على هامش اجتماعات رؤساء اتحادات الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، حيث تحدث بشارة عن خطة إعلامية مشتركة لمواجهة ما أسماه بـ"الحلف السعودى الإماراتى".
 
ونقلت المصادر عن بشارة قوله، أن الدوحة تسيطر على أكثر من 60% من مراسلى الصحف والفضائيات والوكالات العالمية، ولديها خطط للسيطرة على 90% منها وحتى على مستوى فضائيات عربية، موضحا "لدينا إعلاميين كثر، ولكن العدد لا يكفى للسيطرة على الإدارات المفصيلة بتلك الوسائل الإعلامية".
 
ونقلت المصادر عن بشارة قوله، إنه تم الاتفاق مع عدد من الصحفيين الأجانب الذين يعملون فى صحف شهيرة على إدارة حملة هجومية مكثفة، ومنظمة تستهدف المملكة السعودية تتضمن حملات نقاش فى الفضائيات، بالتزامن مع حملات فى وسائل التواصل الاجتماعى لبعض الحسابات التى تملك تاثيرا، ومتابعين، وتصوير ما يكتب فى الصحافة الأجنبية وكأنها حقائق ثابتة، مبنية على استنتاجات استخباراتية، أو قياسات للرأى العام ودراسات.
 
استهداف الإمارات
وقال عزمى بشارة، إن الحملة تستهدف تصوير الامارات كمتحكم بالمشهد اليمنى، وأن أهدافها تهدف إلى توريط السعودية أكثر واستنزافها، وزعزعة مكانتها فى الشرق الأوسط، زاعما أن الأهداف الخفية للإمارات لا تتفق مع ما تريده السعودية، وأن الاستثمار فى زرع الخلافات بين أعضاء التحالف أولوية لهم ولإعلامهم، فى إشارة إلى الإعلام المضاد للتحالف.
 

 
 
وحسب المصادر، فإن عزمى بشارة، زعم أن لديهم الكثير من العاملين فى مراكز مهمة بالسعودية، فضلا عن مستشارين فى مراكز عليا، وبقطاعات مختلفة وأنهم يلتقونهم بشكل دوري فى دول أوروبية، ويسربون لقطر كثير من المعلومات والرسائل الرسمية، مشيرا إلى وجود كادر نسائى متخصص من جنسيات أردنية وفلسطينية وسرية ولبنانية على علاقات ببعض العائلات الملكية، أو يعملن لديهم، ويحصلن على بعض الأسرار الخاصة، فيما تقوم الدوحة بتزويد الصحف الاجنبية بها لاعتبارات اجتماعية معينة، ثم تنقل قنوات قطر عن هذه الصحف لتعزيز المصداقية اكثر، حسب قوله.
 
وحسب المصادر أكد بشارة على ضرورة استمرار محاربة السعودية والإمارات والدول المؤيدة لسياساتهما، بقوله: "لدينا نفس طويل لا يستطيعون تحمله".
 
وأضاف ساخرا،: "اليوم يواجهون خططا رسمناها قبل عشر سنوات، وما نعده لهم فى المستقبل لا طاقة لهم به، ولا يستطيعون تحمله، فقطر تمول أكثر من 80 موقع وصحيفة، وصحف إلكترونية، وعددا من الفضائيات التى تصنع رأى وحدث، لذا تجاوزنا نقل الحدث إلى صناعته والتحكم بمساراته " حسب زعمه.
 
إيران تمول القنوات والإذاعات
من جهته أكد الكاتب الإيرانى محمد صادق الحسينى خلال اللقاء على أن إيران تمول كل القنوات والإذاعات والتلفزيونات الإسلامية وتدعم الكثير من المؤثرين فى مجال الإعلام المجتمعي.
 
وعاد بشارة للتأكيد على أن الدوحة تسيطر على قطاعات طلابية وشبايبة واسعة فى العالم العربى والعالم، وتقدم دعما مباشرا معلنا، وغير معلن لعدد من النقابات والاتحادات الطلابية، وخاصة المبتعثين إلى الخارج ولديها طواقم خاصة تقوم باستقطاب كل المؤثرين، وتقدم الدعم المالى لهم، موضحا ان قطر ستكشف بعد فترة بأنها صنعت وزراء ومسؤولين اعددتهم ليقوموا بدورهم، حسب قوله.
 
وأوضح، أن قطر تقدم منحا وبرامج تدريبية، وفق آليات خاصة، حيث تؤهل سنويا حوالى 200 طالب من معظم الدول العربية عبر بعثات تدريبية تمولها الدوحة، وهناك برامج تدريبية يتم من خلالها الآن تدريب 113 اعلاميا من دول مجلس التعاون الخليجى على دفعات .
 
وأشار إلى وجود أكثر من 40 منظمة حقوقية، منها 7 منظمات استشارية بالمجلس الاقتصادى والاجتماعى فى جنيف "مجلس حقوق الانسان"، حيث يتم تدريب عدد كبير من الناشطين الذين يقدمون خدمات لقطر، كاشفا عن عن توجيههم لمئات المتطوعين فى هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية وأوكسفام والصيلب الأحمر والمجلس الدنماركى وعدد من المنظمات الأخرى، فيما يتم إنشاء وتمويل عدد من مراكز الأبحاث حول العالم، منوها إلى أن العدد غير كاف ولكن هناك خطط مستمرة لمضاعفة الأعداد.
 
إثارة القضايا الإعلامية
وفى كلمته لمشاركين من اليمن خاطبهم بشارة قائلا: "عليكم اثارة القضايا الإعلامية التى تستفز الانسان اليمنى وتثير غيرته مثل الحديث عن قضايا الاغتصاب وانتهاك الحرمات، مضيفا "اصنعوا الحدث واجعلوا قضاياكم محل اهتمام، فصناعة الحدث وتمثيله محاكاة للواقع الأليم فى بلدكم، ويجب عليكم تشويه الهلال الأحمر الاماراتي"،  زاعما أن العاملين بالهلال ليسوا متطوعين، بل عناصر مخابرات مدربين.

 
وتابع حديثه للمشاركين اليمنيين: "سنكلف فرقا لمساعدتكم فى صناعة أفلام استغلال جنسى مقابل المعونات، وستجمع الفرق أدلة توزيع الهلال لأدوية منتهية الصلاحية من إحدى الشركات والتى يتم استخدامها كإغاثة فى اليمن وبعض الدول الأفريقية، مضيفا "اصنعوا روايتكم، وسوف نسوقها لكم فى الفضائيات ووسائل التواصل الاجتماعى، فنحن أقوى منهم - حسب قوله - .
 
مصر والأردن والمغرب
 
وطالب عزمى بشارة بعدم إغفال مصر، والأردن، والمغرب، باعتبارهم يكونون حلفا مع السعودية، مطالبا وسائل الإعلام التابعة للإخوان الإرهابية من التعامل بفاعلية أكثر فى الملف المصرى، بهدف زعزعة النظام، من خلال ربطه بصفقة القرن ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية، وضرورة التركيز على معاناة الفلسطينيين فى معبر رفح، وتضخيم معاناة المصريين فى كافة المجالات.
 
وطالب بشارة والحسينى الاعلاميين بالتركيز على ربط المملكة الأردنية بالملف السورى واظهارها بمظهر المتواطئ مع الأمريكان والاسرائيليين لتقسيم سوريا، وألا ينسوا تحريض فلسطينى الأردن للخروج ضد النظام وزعزعة استقراره، موضحا أن هذا الهدف ليس مستحيلا ويجب التركيز على ربط الأردن بالمشروع الامريكى لتصفية القضية، والتنازل عن القدس، وتصفية قضية اللاجئين، من خلال سعيها لاستلام أموال المساعدات المقدمة لهم، بدلا من الأونروا.

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تسهيلات جديدة للمسافرين عبر معبر رفح في الفترة المقبلة – مداد 06/11/2018 | 5:25 ص

غزة / مداد أعلن المكتب الإعلامي في معبر رفح، مساء الأحد، عن وجود آلية جديدة في العمل على المعبر خلال الفترة المقبلة، مما سيُساهم ذلك في تحسين أداء العمل. وقال مدير المكتب، بسام عبد الله، في تصريح  …

الإحتلال يقرر الإفراج عن مدير معبر ايرز – رفح نيوز 06/11/2018 | 5:25 ص

أصدرت محكمة صلح المجدل اليوم الاثنين الموافق 05 نوفمبر 2018، قرارًا بالافراج عن مدير معبر بيت حانون ( ايرز)، ناصر الدين محمود الكيلاني، 50 عاماً، من سكان بيت لاهيا. ووفقا لتوثيق المركز القانوني فإن…

بعد خطوات حسن النوايا.. غزة أمام أيام حاسمة 06/11/2018 | 5:25 ص

بعد خطوات حسن النوايا.. غزة أمام أيام حاسمة

السيسي يتحدث عن المصالحة وجهود مصر للتهدئة في غزة 06/11/2018 | 5:25 ص

تحدث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن جهود بلاده لتحقيق المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح وكذلك جهودها للتهدئة والتخفيف من معاناة المواطنين في قطاع غزة

داخلية غزة تعلن آلية السفر عبر معبر رفح لغدٍ الثلاثاء - 06/11/2018 | 5:25 ص

وطن: أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة أن السفر يوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2018، سيكون للمتبقين من الحافلة الثامنة والحافلة التاسعة من كشف (10/29)، إضافة لحافلة الجوازات المصرية من الكشف ...

بالأسماء .. آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الثلاثاء - سما الإخبارية 06/11/2018 | 5:25 ص

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة عن آلية السفر عبر معبر رفح ليوم الثلاثاء 2018/11/6: وقالت ان الحا

تفاهمات غزة: توافق على تحسين رواتب الموظفين وفرص عمل مؤقتة للخريجين 04/11/2018 | 2:50 ص

تفاصيل جدية بشأن تفاهمات التهدئة في غزة بين حماس والفصائل الفلسطينية من جهة وإسرائيل برعاية مصر والأمم المتحدة حيث تشمل تحسين رواتب موظفي القطاع والسلطة الفلسطينية وزيادة الكهرباء



عزمي بشارة يقود مخططا جديدا ضد دول الرباعي.. معبر رفح عزمي بشارة يقود مخططا جديدا ضد دول الرباعي..



اشترك ليصلك كل جديد عن معبر رفح

خيارات

المصدر https://www.bald-news.com/egypt/article-971434.html https://www.bald-news.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي عزمي بشارة يقود مخططا جديدا ضد دول الرباعي..

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars