الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

المسؤول الأمريكي عن الملف السوري: باقون في سوريا حتى خروج إيران

29/09/2018 | 2:25 ص 0 comments

كشف المسؤول الأمريكي عن الملف السوري جيمس جيفري الخميس، أن الولايات المتحدة ستحافظ على تواجدها داخل سوريا طالما أن القوات الإيرانية حاضرة في البلاد، موضحا أن هذا التواجد لا يقتصر على جنود أمريكيين وإنما هناك "طرق عدة للتواجد على الأرض". ويعتبر ذلك تغييرا واضحا للهدف الأمريكي الذي كان يتمثل بالقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية".

اقرأ أيضا:
الدفاع العراقية تدعو إلى منع تسلل عناصر داعش من سوريا...مصراوى
الزمن الإيراني في سوريا.. سيذوي اقتصاد مال و اعمال السوريين
توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل
ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان
تحصينات عسكرية عراقية كبيرة على الشريط الحدودي مع سوريا...مصراوى

كشف المسؤول الأمريكي عن الملف السوري جيمس جيفري الخميس، أن الولايات المتحدة ستحافظ على تواجدها داخل سوريا طالما أن القوات الإيرانية حاضرة في البلاد، موضحا أن هذا التواجد لا يقتصر على جنود أمريكيين وإنما هناك "طرق عدة للتواجد على الأرض". ويعتبر ذلك تغييرا واضحا للهدف الأمريكي الذي كان يتمثل بالقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية".

أوضح المسؤول الأمريكي عن الملف السوري جيمس جيفريالخميس، أن الولايات المتحدة ستبقى في سوريا طالما أن إيران موجودة هناك، إلا أن ذلك لن يعني بالضرورة وجود جنود أمريكيين على الأرض.

وجاءت توضيحات جيفري بعد تعليقات أدلى بها في الآونة الأخيرة مسؤولون كبار بدا أنهم يقترحون بقاء قوات إلى أجل غير مسمى لمواجهة إيران.

وفي حال بقيت تلك القوات إلى أجل غير مسمى، فإن هذا سيغير بشكل جذري المهمة التي سمح بها في سوريا الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما للمرة الأولى والتي حددت لها هدفا يتمثل بهزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يعتبر أيضا أن إيران عدوة له.

وقال جيفري إن الجنود الأمريكيين المنتشرين على الأرض "لديهم حاليا مهمة إلحاق هزيمة دائمة بتنظيم الدولة الإسلامية".

وردا على سؤال عما إذا كان الانسحاب الأمريكي متوقفا بالنسبة إلى الرئيس دونالد ترامب على انسحاب القوات الإيرانية، قال جيفري لصحافيين إن "الرئيس يريدنا في سوريا حتى يتم تحقيق هذا الشرط والشروط الأخرى"، غير أنه أضاف أن هذا لا يعني "بالضرورة وجود جنود أمريكيين على الأرض".

وتابع جيفري "هناك طرق عدة للتواجد على الأرض. نحن على الأرض دبلوماسيا بالتأكيد، من خلال فرق من وزارة الخارجية في العديد من المناطق في سوريا". وقال "قمنا بتدريب قوات محلية في عدد من مناطق سوريا. وحلفاؤنا لديهم قوات محلية".

وتنشر الولايات المتحدة حوالى ألفَي جندي في سوريا يقومون بشكل رئيسي بالتدريب وتقديم المشورة للقوات الكردية والسورية المعارضة للنظام السوري.

وكان جون بولتون مستشار الأمن القومي الأمريكي قد قال الاثنين خلال مؤتمر صحفي تطرق فيه إلى الوضع في سوريا، "لن نغادر طالما أن القوات الإيرانية خارج الحدود الإيرانية".

فرانس24/ أ ف ب

نشرت في : 28/09/2018

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
FilGoal أخبار فريق سوريا.. عندما تمنح كرة القدم معنى جديدا لحياة لاجئ 10/11/2018 | 12:50 ص

لن يمكنك أن تتخيل أبدا أن هذا الفتى الشاب قد هرب من مدينته حمص قبل 3 أعوام بدون أي شيء على الإطلاق، وخلال الرحلة مر بالعديد من اللحظات المرعبة ولكن كل ذلك سيتغير في ليلة حارة بشهر أكتوبر.

6.2 مليون نازح في سوريا و5.5 مليون خارجها 10/11/2018 | 12:50 ص

قال أمين عوض، مدير مكتب الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، إنه لا يزال 6.2 مليون نازح في سوريا ينتظرون العودة إلى مناطقهم.

ماذا بعد نشر منظومة أس 300 في سوريا؟ – جريدة عمان 10/11/2018 | 12:50 ص

د.فالح حسن الحمراني – إعلامي عراقي مقيم في موسكو –   بعد أن أعلنت موسكو عن قرارها بتسليم سوريا منظومة صواريخ أس 300 لابد من التساؤل عن انعكاسات القرار على الوضع ليس في سوريا فقط، وإنما …

سوريا: قوّات النّظام تشنّ هجوماً قرب إدلب... مقتل 23 عنصراً من جيش العزّة - النهار 10/11/2018 | 12:50 ص

قتل 23 عنصراً من فصيل معارض ليل الخميس-الجمعة، إثر هجوم شنّته قوات النظام في المنطقة التي حدّدها الاتّفاق الروسي-التركي بمنزوعة السلاح في محافظة #إدلب ومحيطها، آخر معاقل الفصائل المعارضة والجهادية...

توفير اكثر من 69 ألف فرصة عمل في سوريا.. بالتفاصيل 10/11/2018 | 12:50 ص

بدأ مجلس الشعب السوري في جلسته التاسعة عشرة من الدورة العادية الثامنة للدور التشريعي الثاني المنعقدة اليوم برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس مناقشة بيان الحكومة ...

خطر داعش على النازحين والأقليات في سوريا لا يزال قائما 10/11/2018 | 12:50 ص

حذر نواب أميركيون من الخطر الذي ما زال يمثله تنظيم داعش على الأقليات والنازحين في سوريا.

واشنطن: لا حل في سوريا تكون إيران طرفا فيه 10/11/2018 | 12:50 ص

أكد المبعوث الأميركي إلى سوريا جيمس جيفري عدم قبول بلاده بأي حل للأزمة السورية تكون إيران طرفا فيه، مشيرا إلى أنها جزء كبير من المشكلة.



المسؤول الأمريكي عن الملف السوري: باقون في سوريا حتى خروج إيران اخبار سوريا كشف المسؤول الأمريكي عن الملف السوري جيمس جيفري الخميس، أن الولايات المتحدة ستحافظ على تواجدها داخل سوريا طالما أن القوات الإيرانية حاضرة في البلاد، موضحا أن هذا التواجد لا يقتصر على جنود أمريكيين وإنما هناك "طرق عدة للتواجد على الأرض". ويعتبر ذلك تغييرا واضحا للهدف الأمريكي الذي كان يتمثل بالقضاء على تنظيم "الدولة الإسلامية".



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.france24.com/ar/20180928-جيمس-جيفري-الولايات-المتحدة-باقية-سوريا-إيران-جنود https://www.france24.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المسؤول الأمريكي عن الملف السوري: باقون في سوريا حتى خروج إيران

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars