الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

الإمارات ترحب بالتزام السودان بتعهداتها في «حقوق الإنسان»

29/09/2018 | 8:50 ص 0 comments

رحبت الإمارات بالتزام حكومة السودان المعلن بتنفيذ تعهداتها في مجال حقوق الإنسان، وأشادت بما حققه السودان في المجال الأمني

المصدر: جنيف - وام، الخرطوم - طارق عثمان التاريخ: 29 سبتمبر 2018

رحبت الإمارات بالتزام حكومة السودان المعلن بتنفيذ تعهداتها في مجال حقوق الإنسان، وأشادت بما حققه السودان في المجال الأمني لا سيما ما قامت به اللجنة العليا لجمع السلاح من خلال جمع أكثر من 100 ألف قطعة من السلاح في ولايات دارفور وبعض المناطق المجاورة، بما يفضي إلى إعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق المتضررة.

فيما وافقت الخرطوم على مبادرة أممية لإيصال المساعدات للمتأثرين بمناطق التمرد.

وألقى المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف السفير عبيد سالم الزعابي كلمة الإمارات أمام الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان، وذلك في إطار الحوار التفاعلي حول تقرير الخبير المستقل المعني بحالة حقوق الإنسان في السودان.

وأعلن الزعابي في مستهل الكلمة انضمام الإمارات إلى بيان المجموعة العربية وتقدم بالشكر والتقدير لأرستيد نونسي الخبير المستقل على تقريره ورحب بمحمد أحمد سالم وزير العدل بجمهورية السودان وحضوره ومشاركته في هذا الحوار التفاعلي المهم.

وأكد أن دولة الإمارات تسجل بارتياح تعاون حكومة السودان البناء مع الخبير المستقل ما يجسد إرادتها القوية وعزمها الصادق على مواصلة دعم مسار احترام حقوق الإنسان في البلاد وتطويره.

وفي هذا الصدد، عبر عن تقديره لما حققه السودان في المجال الأمني لا سيما ما قامت به اللجنة العليا لجمع السلاح من خلال جمع أكثر من 100 ألف قطعة من السلاح في ولايات دارفور وبعض المناطق المجاورة وشجع السودان على مواصلة هذه العملية بما يفضي إلى الحفاظ على حقوق الإنسان وإعادة الأمن والاستقرار إلى جميع المناطق المتضررة.

إشادة

وأثنى على دور السودان في عملية المفاوضات بين حكومة جنوب السودان وحركات المعارضة، والتي أثمرت التوقيع على اتفاقية سلام بين الأطراف المتناحرة في 5 أغسطس 2018.

ونوه إلى أن ملاحظات السودان الكتابية على تقرير الخبير المستقل تبرز أن تنفيذ البند العاشر في مجال تقديم المساعدة وبناء القدرات بصفة عامة لا يزال بحاجة إلى تحسينات ومراجعة جدية، فقد لوحظ من ضمن مسائل أخرى أن الخبير المستقل لم يولي الاهتمام الكافي للمعلومات والبيانات التي قدمتها حكومة السودان له أثناء زيارته للخرطوم.

واستند في التقرير إلى معلومات مجهولة المصدر ومشكوك في مصداقيتها.

وفي ختام الكلمة أمام مجلس حقوق الإنسان، عبر السفير الزعابي عن ترحيب دولة الإمارات بالتزام حكومة السودان المعلن بتنفيذ تعهداتها في مجال حقوق الإنسان، داعياً الخبير المستقل إلى الأخذ في الاعتبار احتياجات وخصوصيات وأولويات السودان ما يسمح بنجاح مهمته من جهة، واستفادة حكومة السودان من تلك الزيارة من جهة أخرى.

موافقة

إلى ذلك، أعلنت الحكومة السودانية موافقتها على مبادرة الأمم المتحدة المعنية بتوصيل المساعدات الإنسانية للمدنيين المتأثرين من الحرب في مناطق سيطرة متمردي الحركة الشعبية ـ قطاع الشمال، بولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

وأكد مفوض العون الإنساني في السودان أحمد محمد آدم في مؤتمر صحافي عقده بالخرطوم أمس التزام حكومة بلاده بتوفير كل التسهيلات الممكنة لرفع المعاناة الإنسانية عن مواطنيها المتأثرين في المنطقتين.

وقال إن القرار يأتي تأكيداً لمواقف حكومة بلاده الداعمة للمبادرات الدولية لتعزيز الأوضاع الإنسانية بالمنطقتين، ورفعاً لمعاناة المتأثرين بمواقف الحركة الشعبية الرافضة لتقديم المساعدات الإنسانية.

البند العاشر

اعتمد مجلس حقوق الإنسان، أمس قراراً بالتوافق بإبقاء السودان تحت البند العاشر وتمديد ولاية الخبير المستقل. وأوضح وزير العدل محمد أحمد سالم رئيس وفد البلاد، أن القرار قضى بتقديم الدعم الفني وبناء القدرات للسودان.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عمار النعيمي: نموذج الإمارات للقيادة الحكومية إضافة نوعية لمسيرة الدولة - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي: «أن نموذج الإمارات للقيادة الحكومية الذي أطلقته الحكومة الاتحادية

حمدان بن زايد: الإمارات وفّرت الإمكانيات لوصول المعلمين إلى العالمية - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة أن الإمارات وفرت الإمكانيات للوصول بالمعلمين إلى العالمية.

«موديز»: رفع الفائدة يدعم ربحية بنوك الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قالت وكالة موديز العالمية لخدمة المستثمرين إن رفع سعر الفائدة في الإمارات سوف يفيد البنوك الإماراتية.

الإمارات والوحدة.. لقاء التعويض - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

يتطلع فريقا الإمارات والوحدة إلى التعويض في مباراتهما المهمة في الخامسة و10 دقائق من مساء اليوم على الملعب الخضراوي برأس الخيمة ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

الاتحاد الدولي يشيد باستعدادات الإمارات لمونديال التقاط الأوتاد - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أشاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالتجهيزات الفنية واللوجستية التي أنجزها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبفريق العمل والمجهود الكبير الذي بذل من قبل فرق العمل في فترة وجيزة،

رحيل أحد أشهر مصنعي السفن التقليدية في الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

توفي أمس سيف بن محمد بن مصبح بالقيزي الفلاسي، الذي يعد واحداً من أهم صناع السفن التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات تقدم للأردن حزمة مساعدات بـ3 مليارات درهم - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، أمس، حزمة مساعدات مالية للمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذاً لمخرجات القمة الرباعية التي انعقدت في مكة المكرمة في يونيو 2018.



الإمارات ترحب بالتزام السودان بتعهداتها في «حقوق الإنسان» اخبار الامارات رحبت الإمارات بالتزام حكومة السودان المعلن بتنفيذ تعهداتها في مجال حقوق الإنسان، وأشادت بما حققه السودان في المجال الأمني



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://www.albayan.ae/one-world/arabs/2018-09-29-1.3369527 البيان: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي الإمارات ترحب بالتزام السودان بتعهداتها في «حقوق الإنسان»

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars