الموضوعات تأتيك من 14186 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

إطلاق المبادرة العالمية لاستراتيجية شباب الإمارات من أجل المناخ

29/09/2018 | 8:50 ص 0 comments

"البيئة الإماراتية" تستضيف 15 من القيادات الشابة العالمية للمشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة لعرض تجاربهم.

أعلن الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي، عن الإطلاق العالمي لاستراتيجية شباب الإمارات من أجل المناخ، مشيرا إلى استضافة دولة الإمارات 15 من القيادات الشابة العالمية للمشاركة في فعاليات الدورة المقبلة من أسبوع أبوظبي للاستدامة، وعرض تجاربهم في التعامل مع تداعيات التغير المناخي وتحقيق الاستدامة.

الإمارات تعرض تجربتها في مواجهة التغير المناخي بقمة كاليفورنيا

كما أعلن الزيودي عن إطلاق المبادرة العالمية لدولة الإمارات للتواصل والتوعية بأهمية الاستدامة والعمل من أجل المناخ "الإمارات للاستدامة"، والتي تشمل 3 أقسام تخدم هدف التوعية والتواصل عبر مقاطع الفيديو والألعاب.

جاء ذلك خلال فعالية حوار الشباب من أجل المناخ التي استضافتها وزارة التغير المناخي ومؤسسة "فيس بوك" على هامش فعاليات الدورة الـ73 من اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، والتي استهدفت تعزيز دور الشباب في التوعية بمعايير ومتطلبات اتفاق باريس للمناخ وأهداف التنمية المستدامة والعمل على تنفيذها على المستوى العالمي.

وفي كلمته خلال الحوار قال الدكتور الزيودي: "إن تحقيق أهداف اتفاق باريس وأهداف التنمية المستدامة التي اعتمدتها الأمم المتحدة بحلول 2030 يعتمد على تعزيز وتنسيق الجهود المبذولة، وإشراك جميع قطاعات وفئات المجتمع وبالأخص فئة الشباب لما لها من قدرة عالية على التأثير وإحداث الوعي المطلوب وابتكار الحلول الفعالة لتحقيق هذه الأهداف".


وأضاف وزير التغير المناخي والبيئة الإماراتي: "إن دولة الإمارات العربية المتحدة اتخذت الخطوات اللازمة لتمكين الشباب وإشراكهم في عملية صناعة القرار ورسم الاستراتيجيات المستقبلية بما يضمن تحقيق الاستدامة للقطاعات كافة وفي إطار توجهات دولة الإمارات عملنا في وزارة التغير المناخي والبيئة على مواكبة الأمر نفسه، فأشركنا الشباب في تطوير الخطة الوطنية للتغير المناخي 2050، وأطلقنا برنامج تمكين الشباب لأجل المناخ خلال مؤتمر دول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية (cop23)، وخلال العام الجاري أطلقنا استراتيجية شباب الإمارات لأجل المناخ والتي نفخر اليوم بالإطلاق العالمي لها، لتكون نموذجا عالميا لتمكين الشباب للعمل من أخل المناخ".

وأشار إلى أنه وتأكيدا على دور الشباب في العمل من أجل المناخ وسعي دولة الإمارات لتحقيق مزيد من التمكين لهذه الفئة في المجالات كافة وبالأخص مجال الاستدامة يسعدنا دعوة 15 من القيادات الشابة "5 قيادات شباب -ذكور وإناث- من حول العالم و10 فتيات قياديات من دول المحيط الهادي-الباسيفك "للمشاركة في فعالية أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يعد التجمع الأكبر في منطقة الشرق الأوسط للاستدامة".

ولفت إلى حرص دولة الإمارات على تحقيق الاستدامة للمجتمع العالمي وقال: "بفضل توجيهات القيادة الرشيدة للدولة نعلن اليوم عن إطلاق حملة "الإمارات للاستدامة"، وهي مبادرة عالمية للتوعية والتواصل حول أهمية الاستدامة عالميا.

وتشمل الحملة 3 أقسام، الأول يختص بعرض أفلام وثائقية وقصص ملهمة حول الاستدامة، والثاني عبارة عن منصة "Globally Great" الإلكترونية التي تعتمد على الترفيه والألعاب في التوعية بالاستدامة، والثالث عبارة عن مسابقة تسمح للأفراد بتحميل مقاطع فيديو لحلولهم الابتكارية للاستدامة، ما يتيح لهم مستقبلا التواصل مع رجال أعمال ومستثمرين لتحويل هذه الحلول لواقع وسيتم الإعلان عن تفاصيل هذه المسابقة خلال الفترة المقبلة".

واستعرض، ضمن حديثه عن تجربة دولة الإمارات في تمكين الشباب، تجربة وزارة التغير المناخي والبيئة في تنظيم "ملتقى تبادل الابتكارات من أجل المناخ-كليكس"، ضمن الدورة الماضية من فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، والذي خلق منصة جمعت الشباب المبتكرين في المجال البيئي والاستدامة مع رجال الأعمال والمستثمرين الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، منوها إلى النتائج الإيجابية التي خرج بها الملتقى، حيث أعرب عدد من المستثمرين عن رغبتهم في ضخ استثمارات بقيمة 17.5 مليون دولار لتحويل عدد من الابتكارات الشابة إلى مشاريع فعلية، مع إمكانية زيادة هذه الاستثمارات لتصل إلى 45.5 مليون دولار خلال 3 سنوات.

وشهدت الفعالية حضور عدد كبير من المسؤولين وصناع القرار والمختصين، من بينهم سعادة برون برونسون وزير الدولة الفرنسي للتحول البيئي، وإدوارد بالميري مدير الاستدامة في مؤسسة "فيس بوك"، وعدنان أمين المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، وماجد السويدي القنصل العام لدولة الإمارات في نيويورك، والدكتورة نوال الحوسني الممثل الدائم لدولة الإمارات لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
عمار النعيمي: نموذج الإمارات للقيادة الحكومية إضافة نوعية لمسيرة الدولة - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي: «أن نموذج الإمارات للقيادة الحكومية الذي أطلقته الحكومة الاتحادية

حمدان بن زايد: الإمارات وفّرت الإمكانيات لوصول المعلمين إلى العالمية - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة أن الإمارات وفرت الإمكانيات للوصول بالمعلمين إلى العالمية.

«موديز»: رفع الفائدة يدعم ربحية بنوك الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قالت وكالة موديز العالمية لخدمة المستثمرين إن رفع سعر الفائدة في الإمارات سوف يفيد البنوك الإماراتية.

الإمارات والوحدة.. لقاء التعويض - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

يتطلع فريقا الإمارات والوحدة إلى التعويض في مباراتهما المهمة في الخامسة و10 دقائق من مساء اليوم على الملعب الخضراوي برأس الخيمة ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم.

الاتحاد الدولي يشيد باستعدادات الإمارات لمونديال التقاط الأوتاد - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

أشاد محمد بن عيسى الفيروز رئيس الاتحاد الدولي لالتقاط الأوتاد بالتجهيزات الفنية واللوجستية التي أنجزها اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبفريق العمل والمجهود الكبير الذي بذل من قبل فرق العمل في فترة وجيزة،

رحيل أحد أشهر مصنعي السفن التقليدية في الإمارات - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

توفي أمس سيف بن محمد بن مصبح بالقيزي الفلاسي، الذي يعد واحداً من أهم صناع السفن التقليدية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الإمارات تقدم للأردن حزمة مساعدات بـ3 مليارات درهم - البيان 05/10/2018 | 11:25 ص

قدّمت دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت، أمس، حزمة مساعدات مالية للمملكة الأردنية الهاشمية تنفيذاً لمخرجات القمة الرباعية التي انعقدت في مكة المكرمة في يونيو 2018.



إطلاق المبادرة العالمية لاستراتيجية شباب الإمارات من أجل المناخ اخبار الامارات "البيئة الإماراتية" تستضيف 15 من القيادات الشابة العالمية للمشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة لعرض تجاربهم.



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار الامارات

خيارات

المصدر https://al-ain.com/article/global-initiative-uae-youth-climate الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي إطلاق المبادرة العالمية لاستراتيجية شباب الإمارات من أجل المناخ

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars