الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: منوعات > شائعات

«التعليم»: الوزارة المصدر الوحيد للأخبار.. ونواجه حربًا من الشائعات المغلوطة

29/09/2018 | 11:50 ص 0 comments

صرح أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشؤون المعلمين، عقد اجتماعًا مع أعضاء لجنة التعليم، لبحث بعض النقاط الهامة الخاصة بالمعلمين، بحضور هند جلال معاون الوزير للمشروعات القومية والمشرف

اقرأ أيضا:
من قلبي: شائعات المنتدى العالمي للشباب! - الأهرام اليومي
آخرهم الزعيم.. فنانين طالتهم شائعات الوفاة خلال 2018 البوابة
: إكرامي ينفي مرض حفيدته بالسرطان: ربنا ينتقم من مروجي الشائعات
: أخطاء شائعة حول صحة القلب.. اكتشفها (فيديو)
أخبار الخليج الشائعات والأخبار الكاذبة والأمن القومي -١

اشترك لتصلك أهم الأخبار


صرح أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشؤون المعلمين، عقد اجتماعًا مع أعضاء لجنة التعليم، لبحث بعض النقاط الهامة الخاصة بالمعلمين، بحضور هند جلال معاون الوزير للمشروعات القومية والمشرف على مكتب نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتورة إلهام إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للمتابعة وتقويم الأداء، والدكتورة فتحية خيري، مدير عام إدارة التنسيق بالتعليم الفنى، وأعضاء من إدارة التنسيق العام بالوزارة.

أخبار متعلقة

وزير التعليم يلتقي شيخ الأزهر ويوقعان بروتوكول تعاون لتطبيق المنظومة التعليمية الجديدة

«التعليم» تدعو لنشر ثقافة التخطيط في المدارس

«شوقي»: 22 سبتمبر 2018 سيظل يومًا تاريخيًا للتعليم المصري

وأكد «عمر»، في بداية الاجتماع، على مدى أهمية التشاور وتبادل الآراء بين جميع أعضاء اللجنة، والذى يؤتى ثماره بالوصول إلى أفضل الحلول للعديد من المشكلات الخاصة بالتعليم.

ووجه نائب الوزير بضرورة عمل تقرير مفصل لكافة الإجراءات التي تم تنفيذها فعليًا لمشكلة العجز والزيادة في المعلمين في بعض التخصصات على مستوى جميع المديريات التعليمية، مشيرًا إلى أنه سيتم عرض تلك الإجراءات في مؤتمر صحفى تحقيقًا لمبدأ المصداقية والشفافية، مشددا على ضرورة تحرى الدقة المتناهية عند القيام بندب أو إلغاء ندب أحد المعلمين وفقًا لصالح العملية التعليمية، وبما لا يضر بمصلحة المعلم، مشيرًا إلى ضرورة مراعاة الظروف الاجتماعية والصحية للمعلم.

وتم خلال الاجتماع استعراض بعض نماذج للإجراءات المميزة التي تم تنفيذها بنجاح لحل مشكلة العجز والزيادة.

وعلى صعيد آخر، عقد الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشؤون المعلمين، والدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، اجتماعًا مع جميع مديرى عموم تنمية المواد الدراسية؛ وذلك لمناقشة عدة موضوعات خاصة بالمنظومة التعليمية.

وأكد «عمر» أن مستشارى المواد هم من أهم أركان نجاح أي نظام تعليمى، وأن العمل كفريق عمل متكامل، من خلال توحيد الجهد وتبنى فلسفة واحدة ووضع آليات عمل واحدة هو ما سيحقق التغيير الحقيقى والفعال على أرض الواقع، قائلًا: «كلنا معًا في سفينة واحدة هدفنا حصول أبنائنا على تعليم متميز يواكب العصر، وتصدر بلادنا قائمة أفضل دول العالم في التعليم».

كما وجه بضرورة التواصل السريع والمباشر بين مديرى عموم تنمية المواد وبين جميع موجهي المواد على مستوى كافة المديريات التعليمية؛ للوقوف على أي مشكلات تواجههم، والتوصل إلى حل فورى لها، قائلًا: «أنتم بمثابة سائق القطار، لذا فيجب أن يكون هناك تناغم بينكم وبين الموجهين الذين يعدون دفة قطار التعليم».

وأضاف نائب الوزير محذرًا من أن هناك أيادي خفية تحاول جاهدة محاربة التغيير والتطوير في التعليم من أجل مصالح شخصية، من خلال بث الشائعات والأخبار المغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعى؛ لذا من الضروري التأكد من عدم إصدار أي قرارات إلا بعد موافقة رئيس قطاع التعليم العام، مشددًا على أن الوزارة هي المصدر الوحيد لأى أخبار، ولا يعتد بأى مصدر آخر، واصفًا ما يحدث بالحرب لبث الفرقة بين صفوف القائمين على العملية التعليمية.

كما وجه «عمر» بضرورة أن يقوم كل مستشار مادة بعمل مقترح حلول فعلية للمشكلات التي تواجهنا ومنها مشكلة العجز والزيادة في التخصصات، وذلك من خلال توظيف إمكانياتنا توظيفًا صحيحًا، مشيرًا إلى أنه جارٍ العمل على وضع كتاب كدليل للمديريات والإدارات والمدارس بالمشكلة وكيفية حلها.

من جهته، أكد «حجازى» أن «المنظومة التعليمية عانت الكثير على مدار السنين السابقة، وقد حان الوقت لتحقيق التغيير والتطوير في المنظومة كلها، ونحن في سباق مع الزمن، وفى تحدٍ مع مفاهيم وثقافة خاطئة عن التعليم»، مضيفًا أن «دورنا هو تمهيد طريق التفوق والتميز لأبنائنا، والوقوف صفًا واحدًا متماسكًا حتى نصل إلى النجاح المرجو من المنظومة التعليمية الجديدة».

ووجه حجازى بضرورة إسهام مديرى عموم تنمية المواد بخبراتهم لمساندة وتدعيم الموجهين ليؤدوا عملهم على أكمل وجه، وليس متابعتهم والإشراف عليهم فقط، مضيفًا أنه سيعقد اجتماعًا أسبوعيًا معهم لمناقشة كافة المستجدات.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
: أخطاء شائعة حول صحة القلب.. اكتشفها (فيديو) 08/11/2018 | 10:00 ص

انتشرت أمراض القلب بشكل لافت للنظر، ولم يعد الأمر قاصرا على كبار السن، حتى الشباب والأطفال أصبحوا عرضة لأمراض القلب، وهناك الكثير من الشائعات والأخطاء الشائعة، حول صحة القلب، ومرضى القلب. والفيديو ...

رغم الشائعات.. هذا حقيقة ما فعله محمد صلاح مع صاحبة التمثال الساخر له (صورة) الدرر الشامية 08/11/2018 | 10:00 ص

تداول روّاد مواقع التواصل بمصر، اليوم الأربعاء، رد فعل نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، محمد صلاح، تجاه صاحبة التمثال الساخر له، الذي عُرض خلال النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

الشائعات وتأثيرها على المجتمع ندوة بإعلام زفتى في الغربية 08/11/2018 | 10:00 ص

عقد مركز إعلام زفتى بالغربية، بناء على دعوة من المدرسة الثانوية التجارية المتقدمة، ندوة إعلامية تحت عنوان 'الشائعات وتاثيرها على المجتمع' بمقر قاعة المكتبة بالمدرسة الثانوية التجارية المتقدمة بزفتى، ...

: الشائعات وتأثيرها على المجتمع في ندوة بإعلام زفتى 08/11/2018 | 10:00 ص

‎نظم مركز إعلام زفتى بالتنسيق مع ادارة المدرسة الثانوية التجارية المتقدمة، اليوم الاربعاء، ندوة إعلامية تحت عنوان 'الشائعات وتأثيرها على المجتمع' بمقر قاعة المكتبة بالمدرسة بزفتى. استهدفت الندوة ...

سياسة المؤسسات الدينية تواجه الاستخدام السلبى لمواقع التواصل.. ومناهضة «الشائعات والإرهاب» 08/11/2018 | 10:00 ص

أطلقت المؤسسات الدينية حملات للتحذير من الاستخدام السلبى والخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعى، مشيدين فى الوقت ذاته بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسى تدشين لجنة قومية

فينغر ينفي شائعات ارتباطه بميلان ويرد على أنباء اقترابه من ريال مدريد 08/11/2018 | 10:00 ص

فينغر يرد عبر شبكة قنوات بين سبورت على إرتباطه بتدريب نادي ميلان الإيطالي وربطه بالاشراف على ريال مدريد الإسباني أيضاً.

: «العليمي»: قانون الجريمة الإلكترونية يقلل من الشائعات ولن يقضي عليها 08/11/2018 | 10:00 ص

قال النائب عبد المنعم العليمي، عضو اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن إقرار قانون الجريمة الإلكترونية لن يقضى على ظاهرة ترويج الشائعات ولكن سيحد منها خاصة وأن العقوبات التي حددها القانون ...



«التعليم»: الوزارة المصدر الوحيد للأخبار.. ونواجه حربًا من الشائعات المغلوطة شائعات صرح أحمد خيرى، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، بأن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشؤون المعلمين، عقد اجتماعًا مع أعضاء لجنة التعليم، لبحث بعض النقاط الهامة الخاصة بالمعلمين، بحضور هند جلال معاون الوزير للمشروعات القومية والمشرف



اشترك ليصلك كل جديد عن شائعات

خيارات

المصدر https://www.almasryalyoum.com/news/details/1327553 المصري اليوم
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي «التعليم»: الوزارة المصدر الوحيد للأخبار.. ونواجه حربًا من الشائعات المغلوطة

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars