الموضوعات تأتيك من 14192 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

واردات تركيا من نفط إيران تعود لمستوياتها الطبيعية -

29/09/2018 | 3:00 م 0 comments

ارتفع معدل واردات تركيا من النفط الخام الإيراني في شهر يوليو الماضي بنسبة 201 بالمئة، مقارنة مع شهر يونيو، ليعود إلى مستوياته الطبيعية.

اقرأ أيضا:
بوتين: سنواصل الدوريات المشتركة مع تركيا في سوريا...مصراوى
تركيا تعلن ضبط عشرات المهاجرين غير النظاميين في بحر إيجه...مصراوى
تركيا: جمال خاشقجي لا يزال داخل القنصلية السعودية بإسطنبول...مصراوى
التضخم يستفحل ويبلغ 24.52% في تركيا - صحيفة الوطن

ارتفع معدل واردات تركيا من النفط الخام الإيراني في شهر يوليو الماضي بنسبة 201 بالمئة، مقارنة مع شهر يونيو، ليعود إلى مستوياته الطبيعية.

وبحسب معطيات هيئة تنظيم أسواق الطاقة التركية، "فقد وصل حجم واردات تركيا من النفط الخام في يوليو إلى 867 ألفا و269 طنا"، مقتربا بذلك من المتوسط الشهري لوارداتها العام الماضي، حيث بلغت 957 ألف طن.

وتراجع حجم واردات تركيا من النفط الخام الإيراني في يونيو الماضي 69 بالمئة، مقارنة بشهر مايو، ليصل إلى 287 ألفا و843 طنا.

وأكدت تركيا على لسان وزير خارجيتها مولود جاويش أوغلو، عدم التزام أنقرة بالعقوبات الأمريكية على إيران، وقال أوغلو: "لا يجب أن نتكيف مع العقوبات التي تفرضها دولة على دولة أخرى.. كما لا نعتبر العقوبات أمرا صحيحا".

إقرأ المزيد تركيا تؤكد للولايات المتحدة معارضتها للعقوبات ضد إيران

وأضاف: "عقدنا اجتماعات مع الولايات المتحدة في أنقرة، وقلنا لها بصراحة إن تركيا تستورد النفط والغاز من أذربيجان وإيران وروسيا والعراق.. وإن لم نشتر من إيران الآن، كيف يجب أن نلبي احتياجاتنا"؟

وأعلنت الولايات المتحدة انسحابها من الاتفاق مع إيران بشأن برنامجها النووي، وإعادة فرض العقوبات على طهران، كما وحثت الولايات المتحدة الدول على التخلي عن شراء النفط الإيراني، مؤكدة أنها تسعى لتقليص الإيرادات الإيرانية من النفط إلى الصفر.

ورفض الاتحاد الأوروبي وتركيا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وروسيا والصين وباكستان والهند، العقوبات الأحادية الأمريكية، "لتعارضها مع مصالحهم".

المصدر: وكالات

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لمقاطعة السياحة في تركيا.. في أول رد فعل سعودي على قضية خاشقجي ‬‎ 12/10/2018 | 3:50 م

دعا نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، لمقاطعة السياحة في تركيا، في أول رد فعل ذي طابع اقتصادي على تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل أكثر من أسبوع في مدينة إسطنبول. وتشن وسائل الإعلام التركية حملة اتهام للسعودية بالوقوف خلف اختفاء خاشقجي، وتنشر سيناريوهات مختلفة ومتناقضة لاختفائه، بينها مقتله على يد…

وسائل إعلام: تركيا تؤكد أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل جمال خاشقجي - فرانس 24 12/10/2018 | 3:50 م

أفاد مراسل فرانس24 في إسطنبول حسين أسد، أن وسائل إعلام تركية، مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، تؤكد أن لدى الشرطة التركية أدلة مصورة وصوتية تثبت مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التي دخل إليها منذ عشرة أيام واختفى أثره بعدها.

روسيا تؤكد توقيف اثنين من مواطنيها في تركيا يشتبه بارتباطهما بـ داعش - 12/10/2018 | 3:50 م

أكدت السفارة الروسية لدى أنقرة احتجاز المواطنين الروسيين رشيد ينيكييف وإيلان رحمانوف في تركيا، مشيرة إلى أنها تتابع ملابسات احتجازهما.

تركيا.. 4 شهود يغيرون أقوالهم بقضية القس الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية 12/10/2018 | 3:50 م

تراجع 4 شهود في قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا أندرو برانسون، عن إفاداتهم السابقة، وقالوا إنه إما أسيء فهمهم، أو إن ما ذكروه سمعوه في وسائل إعلام، وإنهم لي

ترامب: يمكننا كشف مصير خاشقجي بالتعاون مع تركيا ترك برس 11/10/2018 | 9:25 ص

ترك برس قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه من الممكن كشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى عقب دخول قنصلية بلاده في إسطنبول، من خلال التعاون الوثيق مع تركيا. وأوضح ترامب في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض، أنه تحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن اختفاء خاشقجي، وأن مسألة اختفائه أمر يدعو للقلق. واضاف ترامب أنّ ان مسؤولي البيت الأبيض تواصلوا أيضاً مع المواطنة التركية خديجة

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله Euronews 11/10/2018 | 9:25 ص

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله

صحيفة سعودية: تركيا لم تعد آمنة - 11/10/2018 | 9:25 ص

فيما تزداد قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول حدة وغموضا وغرابة، كتبت صحيفة سعودية تقول إن تركيا ليست آمنة.



واردات تركيا من نفط إيران تعود لمستوياتها الطبيعية - تركيا ارتفع معدل واردات تركيا من النفط الخام الإيراني في شهر يوليو الماضي بنسبة 201 بالمئة، مقارنة مع شهر يونيو، ليعود إلى مستوياته الطبيعية.



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://arabic.rt.com/business/973011-واردات-تركيا-نفط-إيران-مستوياتها-الطبيعية/ RT Arabic
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واردات تركيا من نفط إيران تعود لمستوياتها الطبيعية -

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars