الموضوعات تأتيك من 14192 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: تكنولوجيا > إنتل

المعالج الأفضل للألعاب في الفئة المتوسطة Ryzen 5 2600X أم i5

29/09/2018 | 4:25 م 0 comments

اخبار التكنولوجيا اليوم - مرة أخرى، وبلا أي كلل أو ملل نؤكد ونصر على أن عملية الجيمنج يجب أن تكون متاكملة ولا يشوبها شيء، قلنا هذا الكلام عندما تحدثنا عن الشاشات، عن تقنيات الـAdaptive Sync مثل FreeSync و G-Sync وقلناه أيضًا عندما تحدثنا عن قوة الـPC أمام كل من الكونسول والجيمنج لابتوب إلا أنه من غير الممكن تجاهل أو […] The post المعالج الأفضل...

مرة أخرى، وبلا أي كلل أو ملل نؤكد ونصر على أن عملية الجيمنج يجب أن تكون متاكملة ولا يشوبها شيء، قلنا هذا الكلام عندما تحدثنا عن الشاشات، عن تقنيات الـAdaptive Sync مثل FreeSync و G-Sync وقلناه أيضًا عندما تحدثنا عن قوة الـPC أمام كل من الكونسول والجيمنج لابتوب إلا أنه من غير الممكن تجاهل أو التغاضي عن أهمية المعالج فيما يخص الجيمنج، لعلي قلت من قبل أن أهم العوامل المؤثرة على الجيمنج هي الشاشة والمعالج الرسومي (GPU) لكن هل يمكن أن تتم عملية الجيمنج التي في خيالك دون معالج قوي؟ بكل تأكيد لا، وهنا نأتي لموضوع اليوم، وهو أهمية المعالج (CPU) في عملية الجيمنج، ولعلنا سنكون قادرين على الدخول مباشرة إلى هذا الموضوع من خلال معالجات مثل Intel Core i5 8600K و AMD Ryzen 5 2600X كونهم المعالجات الأكثر شهرة في مجال الجيمنج خاصة إذا كان الأمر له علاقة بـ الفئة المتوسطة فهذه المعالجات لا تكلف الكثير لكنها وبكل وضوح، تفعل الكثير.

لن أعرض عليك مواصفات المعالجين الآن ونبدأ في المقارنة بينهم ومن ثم نصل للمعالج الأفضل، لا، الأمور لا تتم هكذا، أول ما سنفعله الآن هو التحدث بشيء من الحرية عن أهمية المعالج في تشغيل الالعاب وكيف تتحسن الأمور كلما تحسنت قوة المعالج وجودته، ولا يجب عليك أن تنسى أنك وبمجرد أن تغلق اللعبة التي تلعبها وتعود لاستخدام جهازك في تشغيل البرامج أو تصفح الإنترنت سيودعك معالج الرسوميات ويرقد في سباته -نظريًا- وينتقل كل العمل للمعالج، ومن أهم مظاهر تفوق الـPC على الكونسول وغيره من أجهزة الجيمنج هو الـMulti-tasking بطبيعة الحال، فلماذا لا تأخذ كل شيء مرة واحدة؟ لنبدأ الآن..

اقرأ لاحقًا: ما هي أفضل الـGaming Laptops من AMD؟ ولماذا تُعد خياراً جيدًا؟

أهمية المعالج (CPU) في تشغيل الألعاب

لعلنا أسلفنا الذكر أن أهم قطعة متعلقة بعملية تشغيل الألعاب هي معالج الرسوميات، والأمر منطقي، لكن لو تحدثنا عن أجهزة الكمبيوتر بشكل عام سواء المكتبية أو المحمولة فسنجد أن أهم قطعة على الإطلاق هي المعالج، المعالج هو عقل الكمبيوتر وقلبه في نفس الوقت، كل شيء منوط إليه حيث أن أي عملية تقوم بفعلها تعتمد بشكل كامل على المعالج ليقوم بمعالجتها، لا يمكنا إنكار أهمية الذاكرة العشوائية (RAM) في مثل هذا موضع بكل تأكيد، يمكننا أن نتفق هنا مرة أخرى على أن استخدامات الـPC الرئيسية تعتمد على المعالج لمعالجتها إلى جانب مساعدة الذاكرة العشوائية في هذا الأمر لتحسين الـMulti-tasking، لكن ماذا عن تشغيل الألعاب والجيمج؟

أقرأ أيضًا : هل تردد الذواكر مؤثر مع الألعاب 

أثناء تشغيل اللعبة يعمل المعالج على تنفيذ عشرات العمليات هو الآخر، فإنهائك لمرجلة ما وتوجهك للتالية يحتاج معالجة، كذلك تشغيل محرك اللعبة قد يحتاج بعض المعالجة من المعالج المركزي ذاته وليس فقط معالج الرسوميات، كذلك تعتمد بعض الألعاب التي تحتوي على محاكيات فيزيائية عديدة إلى معالج قوي مثل لعبة Kerbal على سبيل المثال، كذلك ربما تحتاج كروت RTX الجديدة لبعض المساعدة من المعالج، والأهم من كل هذا أن معالج الرسوميات وبرغم احتوائه على آلاف الأنوية (CUDA Cores) لا يمكنه أن يعمل دون أن يوجهه المعالج المركزي ويشرح له ما يجب عليه فعله، فكارت الشاشة نوعًا ما أعمى، يقوم فقط بعمل Rendring وعرض الصورة عليك.

لكن ماذا عن محتوى الصورة؟ لا يمكنه أن يفهمه دون مساعدة المعالج، وهو أمر منطقي أيضًا، لذا يمكننا أن نؤكد أن المعالج قد لا يقل أهمية عن معالج الرسوميات في تشغيل الألعاب، ومع أن بعض مصممي التجميعات يؤكدون أن الاستعانة بمعالجات ضعيفة نسبيًا مثل الجيل الثامن من i3 ستفي بالغرض إلا أن الـPC هو جهاز مالتي تاسكينج أولًا وأخيرًا، فلا يجب التهاون أو التوفير في عملية اختيار المعالج.

الآن، وبعد أن اتفقنا على كون المعالج قطعة في غاية الأهمية ننتقل للحديث عن معالجاتنا AMD Ryzen 2600X وكذلك Intel Core i5-8600K كونهم معالجات مناسبة تماماً لتشغيل الألعاب والجيمنج وكذلك الأداء العام للجهاز، وهم المعالجات المثالية بالفعل لمجتمع اللاعبين الآن، لنتحدق عنهم قليلًا ولنبدأ بـ AMD Ryzen 2600X:

مواصفات ومميزات معالج AMD Ryzen 5 2600X للجيمنج

حينما يتم الحكم على جودة أحد المعالجات من عدمها تختلف الآراء والمدارس، البعض يحكم من حيث الـMulti-thread والبعض الآخر يحكم بناءًا على الـSingle-thread هذا من حيث الأداء والقوة بالطبع، إلا أن الـRyzen 5 2600X يقدم أداءًا جيدًا من الناحيتين لكنه من ناحية أخرى ليس أسرع معالج على الإطلاق، بل أنه ليس أسرع معالج حتى من AMD حيث يتفوق عليه الـRyzen 7 2700X إلا أن هذا المعالج يعد الأفضل على الإطلاق لأولئك الذين يريدون بناء جهاز جيمنج مرضي وفي نفس الوقت يحظون بأداء عالي من حيث المعالجة، وهنا لا يجب أن ننسى أن هذا المعالج مبني على الجيل الثاني من معمارية Zen وهي معمارية Zen+، ولا يخفى على أحد أن المعمارية الجديدة تقدم أداءًا أفضل فيما يخص الـClockspeeds.

اقرأ أيضًا: مراجعة المعالجات AMD RYZEN 7 2700X و RYZEN 5 2600X

أما عن مواصفات المعالج فهي مغرية مقارنةً مع سعره وأداءه حيث أن المعالج يأتي بسعر يتراوح بين 210 دولار وحتى 220 دولار، ويأتي المعالج بست أنوية و 12 ثريد وبسرعة 3.6Ghz والتي تصل إلى 4.2Ghz في وضع الـBoost، أما عن الكاش فهو L3 بسعة 16 ميجابايت والأهم أن المعالج يأتي بكولر مرفق في العلبة (Wraith Spire) وهو ما سيحميك من التكلفة الإضافية.

المعالج Ryzen 5 2600X يتفوق بشكل ملحوظ من ناحية الـ Multi-threaded من حيث الأداء إلى جانب السرعات (Clocks) العالية التي يقدمها وكذلك الكولر المرفق، بينما يعيبه أن الـ Overclocing به محدود بعض الشيء خاصة إن تم الاعتماد بشكل كامل على الكولر المرفق (لا تفكر إطلاقًا بإستخدامه مع كسر السرعة) كذلك تعدد الكورز والثريدات فيه يخولك بالاعتماد عليه بشكل كامل فيما يخص المالتي تاسكينج، إلا أن أداء الـ Single-thraded ليس الأفضل هنا، وهو ما يجعل المعالج مناسب للألعاب بطبيعة الحال والأفضل في المالتي تاسكينج خاصة بالنسبة للمستخدم المعتدل.

اقرأ أيضًا: مراجعة المُبرد Cooler Master MasterAir MA620P مع منصة AMD RYZEN 5

مواصفات ومميزات معالج Intel Core i5 8600K للجيمنج

لعدد كبير من الأعوام المتتالية كانت إنتل هي المسيطرة فعليًا على سوق المعالجات إلى أن قمت شركة AMD بإطلاق معالجات Ryzen الجديدة التي وصلت أنويتها إلى ثمان أنوية في معالج Ryzen 7 هذا إلى جانب المعالج الذي عرضناه أعلاه والذي أتى بست أنوية و12 مسار،وردًا على كذا أصدرت إنتل معارجها الرائد i7-8700K والذي يكلف الكثير من المال بكل تأكيد، إلا أن إنتل ولكي يكون لها مكان في جميع الأسواق أعلنت أيضًا عن الـ Core 15-8600K.

يأتي معالج Core i5 بست أنوية مبنية على معمارية Skylake وبدون ميزة الـ Hyper-threading كما كان الحال في موديلات i5 السابقة إلا أن السرعات التي ينتجها لازلت أكثر من رائعة إلى جانب بطاقة الرسوميات المدمجة UHD Graphics 630، إلا أنك لا تنوي الاعتماد عليها بكل تأكيد، يأتي المعالج بسوكيت من نوع LGA 1151 وبست أنوية كما أسلفنا الذكر لكن مع ست مسارات فقط وليس 12 مسار كما كان الأمر مع الـ Ryzen 2600X.

أما عن التردد أو الـ Base Clock فهو 3.6Ghz مثل المعالج السابق والبووست الخاص به يتم على النظم التالي:1 Core @ 4.3 GHz, 2 Cores @ 4.2 GHz, 4 Cores @ 4.2 GHz, 6 Cores @ 4.1 GHz وأخيرًا فالكاش هنا أقل بمساحة 10.5 ميجابايت.

يأتي المعالج بسعر 270 دولار تقريبًا أي أن الفارق بين سعره وسعر المعالج السابق من AMD قد يصل إلى 60 دولار، ومع فقدان الهايبرثريد وقلة عدد المسارات بالمقارنة مع المعالج الآخر فقد يجعلنا الأمر نفكر مليًا قبل الاختيار في حالة كنت من صانعي المحتوى بجانب الألعاب. ولكن عوضًا عن التفاصيل و المواصفات التقنية لأى منهم فإن الفاصل يكون دائمًا الأداء مع الألعاب و البرامج وبذلك نأتي إلى الجزء الفاصل في المقارنة، الأداء.

نتائج الأداء مع الألعاب والبرامج مع بطاقة الفئة المتوسطة GTX 1060 

هل تختار Core i5-8600K أم Ryzen 5 2600X في الفئة المتوسطة ؟

الخيار خيارك أولًا وأخيرًا إلا أن الكفة وبشكل منطقي تميل للرايزن، حيث أنه وبالمقارنة بين المواصفات الموضحة أعلاه سنجد أن الرايزن يتفوق في كل من الكاش وعدد المسارات وأداء المالتي ثريد والمالتي تاسكينج، أما الإنتل فيتفوق في أداء الجيمنج بفرق غير ملحوظ كما ترى من الـBenchmarks أعلاه.

من ناحية أخرى نجد أن إنتل يتفوق في أداء النواة الواحدة بعض الشيء وهو الأمر الذي تُفضله بعض الألعاب، إلا أن معالج رايزن يأتي بكولر جاهز كما يدعم للوحات القديمة مثل B450 و B350 بكل سلاسة على عكس الـكور i5 الذي يجبرك على شراء لوحة جديدة مثل Z370 كما ستحتاج أيضًا إلى شراء كولر خارجي، وبناءًا على الأرقام الموضحة أعلاه والتي أعددناها لكم باستخدام المعالج مع بطاقة GTX 1060 لأننا في الفئة المتوسطة قد تميل الكفة لـ AMD، خاصة أننا وفي هذه الفئة سنحتاج إلى توفير كل دولار من أجل ترقية أو الحصول على بطاقة رسومية أقوى لتُعطيك أداء أفضل مع الألعاب.

شاركنا رأيك وانطباعاتك وكذلك استفساراتك في التعليقات..

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
اخبار التكنولوجيا اليوم - قد يتم الإعلان عن معالجات Coffee Lake الجديدة من إنتل اليوم على تويتر 08/10/2018 | 2:00 م

اخبار التكنولوجيا اليوم - قامت إنتل يوم أمس عبر تويتر بتقديم دعوة عامة للمستخدمين لمشاهدة البث المباشر الخاص بها -والذي يتم عرضه الآن- ومن المتوقع أن تقوم إنتل اليوم بطرح معالجات Coffee Lake رسميًا، وقد تكاثرت الأقاويل حول معالجات الـi9 الجديدة من إنتل والتي تأتي بشرائح من Coffee Lake، على كل حال فما نعرفه أن معالج Core i9-9900K سيأتي […] The post قد يتم...

اخبار التكنولوجيا اليوم - ترقب اليوم حدث إنتل للكشف عن معالجات الجيل التاسع وشريحة Z390 08/10/2018 | 2:00 م

اخبار التكنولوجيا اليوم - هل هو اليوم المنتظر لرؤية الجيل التاسع؟ ورؤية شريحة Z390 الجديدة؟ نعم على ما يبدو ان اليوم 8 أكتوبر سيكون يوم الإعلان عن هذه المعالجات والشريحة الجديدة, فبعد الكثير من الشكوك حول اليوم التي سوف تعلن فيه عن هذه المعالجات وهذه الشريحة, تأتي تغريدة إنتل المثيرة للاهتمام على تويتر والتي تقول فيها “لم يكن هناك […] The post ترقب اليوم...

اخبار التكنولوجيا اليوم - إنتل تعيد تصميم علبة معالجاتها بحلة جديدة بداية مع Core i9-9900K ثماني النواة 03/10/2018 | 5:50 م

اخبار التكنولوجيا اليوم - تسربت البارحة صورة أولية لعلبة معالج إنتل الجديد من الجيل التاسع Core i9-9900K القادم مع 8 انوية و 16 مسار. التصميم الجديد يبدو مثير للاهتمام فهو يأتي مغاير بشكل كبير عن التصميم التقليدي الذي استمر سنوات مع معالجات إنتل سواء من الجيل الرابع حتى الجيل الحالي وهو الثامن. هل هناك فائدة تذكر من تغير تصميم […] The post إنتل تعيد...

إنتل تعترف: إمدادات الشركة لرقاقات أجهزة الكمبيوتر الرخيصة «ضعيفة» 29/09/2018 | 4:25 م

في رسالة مفتوحة، اعترف الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة إنتل، بوب سوان، أن إمدادات الشركة من وحدات المعالجة المركزية للكمبيوتر الشخصي في مستوى الدخل المتوسط، هو 'ضعيف'، وذلك يعد السبب لصعوبة العثور على ...

اخبار التكنولوجيا اليوم - تعريف AMD Radeon Adrenalin 18.9.3 يرفع من الاداء في الالعاب الجديدة 29/09/2018 | 4:25 م

اخبار التكنولوجيا اليوم - اصدرت AMD تعريفها التجريبي الثالث AMD Radeon Adrenalin 18.9.3 للالعاب الجديدة  الصادرة مؤخراً ك Shadow Of Tomb Raider و Forza Horizon 4 و Star Control: Origins و اخيراً المنتظرة بشدة Assassin’s Creed Odyssey و ايضاً تقوم بحل العديد من المشاكل في الاصدارات السابقة …. وجاء التعريف ليرفع اداء بطاقات RX VEGA 64 للعبة Assassin’s Creed Odyssey 5% على دقة […] The post تعريف AMD...

اخبار التكنولوجيا اليوم - 30% من حصة المعالجات المركزية المكتبية قد تذهب لـ AMD بفضل تأخر إنتل ونجاح Ryzen 29/09/2018 | 4:25 م

اخبار التكنولوجيا اليوم - ياترى كيف تبدو وجوه مجلس إدارة شركة AMD اليوم بعد معرفتها اليقينه أنها تسير على المسار الصحيح في سوق المعالجات المركزية؟ حتماً سنرى أوجه تبتسم إبتسامه الرضى كما يطلق عليها والتي تعبر عن مدى الفرحة والرضى النفسي على ما قامت به الشركة بفضل مجموعة المهندسين والخبراء والمسوقين لمعمارية Zen التي قدمت لنا معالجات مركزية ممتازة […] The post 30% من...

أسعار اللاب توب في مصر: كيف تحدد الأنسب لاحتياجاتك؟ – إضاءات 29/09/2018 | 4:25 م

بعد ارتفاع أسعار اللاب توب في مصر بشكل كبير، أصبح حسن اختيار اللاب توب المناسب لاستخدامنا واجبًا. سنساعدك هنا ببعض الاقتراحات في كل شريحة سعرية كتطبيق عملي



المعالج الأفضل للألعاب في الفئة المتوسطة Ryzen 5 2600X أم i5 إنتل اخبار التكنولوجيا اليوم - مرة أخرى، وبلا أي كلل أو ملل نؤكد ونصر على أن عملية الجيمنج يجب أن تكون متاكملة ولا يشوبها شيء، قلنا هذا الكلام عندما تحدثنا عن الشاشات، عن تقنيات الـAdaptive Sync مثل FreeSync و G-Sync وقلناه أيضًا عندما تحدثنا عن قوة الـPC أمام كل من الكونسول والجيمنج لابتوب إلا أنه من غير الممكن تجاهل أو […] The post المعالج الأفضل...



اشترك ليصلك كل جديد عن إنتل

خيارات

المصدر https://www.7adramout.net/technology/2051793/اخبار-التكنولوجيا-اليوم---المعالج-الأفضل-للألعاب-في-الفئة-المتوسطة-Ryzen-5-2600X-أم-i5-8600K-؟.html حضرموت نت: اخبار اليمن
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي المعالج الأفضل للألعاب في الفئة المتوسطة Ryzen 5 2600X أم i5

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars