الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

ابرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم السبت 29 سبتمبر 2018

29/09/2018 | 10:00 م 0 comments

" اقدام الشاهد على "التحوير لن يخلو من المفاجات " و" وسائل الاعلام ولعبة المال والسياسة" و" بعد رسالة الخماسي وقبل التحوير الوزاري النداء يخسر رهان الحكم

اقرأ أيضا:
قايد السبسي لـ فرانس 24 : اذا تحب تتكلم على تونس مرحبا بيك في تونس ..انا ما نتكلمش على تونس في الخارج .
انتشال جثة مهاجر والبحث عن مفقودين جنوب تونس ...مصراوى
30 إصابة بحمى غرب النيل في تونس - جريدة الحياة
درة تكشف عن جلسة تصوير لها في تونس...مصراوى
نقيب صيادي كفرالشيخ: احتجاز 14 صيادًا في تونس.. والسفارة تهم...مصراوى

شاركها Facebook Twitter Google +

” اقدام الشاهد على “التحوير لن يخلو من المفاجات ” و” وسائل الاعلام ولعبة المال والسياسة” و” بعد رسالة الخماسي وقبل التحوير الوزاري النداء يخسر رهان الحكم والشاهد قد يسبق هؤلاء بالاقالة ” و” بسبب تقلبات الطقس وتلوث المواد الغذائية فيروس يهدد التونسيين” مثلت ابرز عناوين الصحف التونسية الصادرة اليوم السبت 29 سبتمبر 2018 .

ووردت افتتاحية جريدة “المغرب” تحت عنوان ” وسائل الاعلام ولعبة المال والسياسة” اشارت فيها الى ان جل التونسيين يعتقدون ان الاعلام قد اضحى سلطة في البلاد وانه المحدد الاساسي في صناعة الراي العام وبالتالي فهو المسؤول الاول عن كل ما هو سيىء في البلاد .
واضافت ،انه لا يمكن ان ننفي محاولة اوساط عدة سياسية ومالية التاثير على الراي العام بوسائل شتى ولا ينفي كذلك انخراط بعض وسائل الاعلام وبعض الصحفيين في استراتيجيات التاثير والاكيد ان الامر سيتفاقم بحكم الاقتراب من المواعيد الانتخابية الحاسمة للسنة المقبلة .
واشارت، الى ان الواضح ان اهم شقوق السلطة الحالية (رئاسة الحكومة قيادة نداء تونس وبعض اللوبيات المقربة للقصر اوالمنتصبة لحسابها الخاص ) قد اعدت مطابخ اعلامية متعددة الوسائط والوسائل من اجل خوض ما تعتبره معركة وجود ومن اجل ان تصل الى الصندوق حسب اعتقادها في افضل الحالات مما يجعلها لا تتوانى فيها عن استعمال كل اشكال البروباقندا تحت شعار “اكذب اكذب فسيبقى شىء من هذا ”
واعتبرت ، ان لمختلف وسائل الاعلام ولكل الصحفيين وممثليهم اهمية قصوى في محاربة هذا الانحراف ولكن ينبغي التمييز بين الصحفيين كجسم مهني وبين وسائل الاعلام فهي مؤسسات اقتصادية بعضها له تموقعات ومصالح وبعضها لديه صعوبات اقتصادية مما يعمق هشاشتها ويجعلها عرضة احيانا لبعض الاغراءات ومع ذلك هنالك وسائل اعلام اخرى تسعى جاهدة للحفاظ على الحدود الدنيا من مصداقيتها ومهنيتها .

ونشرت جريدة “الصباح” ما ورد في الرسالة التي دعا فيها القيادي في حركة نداء تونس رؤوف الخماسي رئيس الحكومة الى عدم التعويل على الندائيين لتشكيل حكومته في التحوير الوزاري القادم ، مشيرة الى ان رسالة الخماسي جاءت لتؤكد خيار المعارضة بالنسبة للنداء وهي ذات الدعوة التي توجه بها القيادي بالحزب خالد شوكات اذ يتصور الندائيون ان بقاءهم خارج صف الحكومة من شانه ان يطيح بحكومة الشاهد القادمة وهو تصور خاطىء وغير محسوب بالمرة في الواقع .
واضافت ،انه من الواضح ان رسالة الخماسي لم تؤثر بالمرة على الحكومة بقدر ما تضع نداء تونس في عزلة سياسية مطلقة سواء داخل البرلمان او حتى خارجه حيث لا ثقة للاحزاب في النداء على اعتباره المسؤول الاول عن هشاشة الوضع السياسي في البلاد .
واشارت، في سياق متصل، الى ان الشاهد اعد قائمة اسمية تتضمن عددا من الشخصيات السياسية وتكنوقراط لتعويض اي وزير مستقيل او منسحب وافاد مصدر للصحيفة ،ان 3 اسماء مطروحة لتعويض كل وزير مستقيل حيث سيقع اختيار واحد من المعوضين مع الاحتفاظ بالاثنين الاخرين بمعنى انه في حال قرر وزير التربية حاتم بن سالم او كاتب الدولة حاتم الفرجاني الاستقالة فان واحدا من ثلاثة اسماء ستعوضه وذلك في اقل من 48 ساعة او 72 ساعة على اقصى تقدير.

وتطرقت جريدة ” الصحافة ” في مقال الى التحوير الوزاري الذي اضحى قريبا جدا وفق ما اكده رئيس الحكومة نفسه حيث ان كان مرتقبا ومتوقعا فان استيباعاته على المشهد ستكون كبيرة ومحددة لملامح مشهد سياسي جديد خاصة وانه سياتي في اطار تغيير للخارطة بانتهاء تحالفات وبناء تحالفات جديدة وتشكيل الكتلة البرلمانية “الائتلاف الوطني” والمحسوبة على الشاهد في مجلس نواب الشعب .
واضافت، ان اغلب الملاحظين يؤكدون ان التحوير الوزاري بقدرما انه فرصة امام رئيس الحكومة للتوجه الى البرلمان وقياس حجم الثقة التي يحظى بها صلبه فانه من جهة اخرى يمثل تحديا كبيرا لارضاء حلفاء الشاهد الجدد خاصة من النواب اللذين التحقوا بالكتلة البرلمانية طمعا في منصب وزاري في التشكيلة الحكومية الجديدة .
واشارت، في سياق متصل ،الى ان الاطراف الداعمة للشاهد اصبحت اليوم مطالبة بالتحويروتتجه لاكثر من ذلك الى المطالبة بتحوير شامل على اساس الخارطة السياسية الجديدة وموقع حركة النهضة الجديد سواء داخل البرلمان او خارجه .
واعتبرت ،ان التحوير الزاري سيجلب معه مفاجات سياسية جديدة ستغير من ملامح المشهد السياسي برمته .

واهتمت جريدة “الشروق” بملف تقلبات الطقس وتلوث المواد الغذائية باعتبارها السبب في تكون “فيروس معوي” مما يؤدي الى تقيؤ حاد واسهال وحرارة والام في البطن حيث اكد الدكتور الطاهر الغربي ان تغير احوال الطقس بين الامطار وارتفاع درجات الحرارة يؤثر على الحالة الجسمية والنفسية للانسان يضاف الى ذلك بعض المواد الغذائية تتاثر سلبيا بالتقلبات الجوية .
واضاف ،ذات المتحدث ، ان الغلال والخضر تصبح معرضة للاتربة ولتفادي التسممات الغذائية يجب غسلها جيدا وتطهيرها بقليل من مادة الجافال، مضيفا ان غلال العنب والدلاع حاملة لمواد كيميائية واتربة قد تسبب في حالة من الاسهال لمستهلكها ، مؤكدا ان الانسان لا يكفي ان يتناول غذاءا متوازنا بل يجب ان يؤمن غذاءا صحيا ذو جودة وسلامة صحية .
واشار،الى ان هذه الاعراض تكون مستهدفة للاطفال والمسنين والنساء الحوامل الذين نصحهم بالتثبت من المواد الغذائية المستهلكة على غرار “الياغورت” والمياه المعدنية المعرضة لاشعة الشمس ،مضيفا ان التثبت من صلوحية المادة لا يكفي بل يجب التثبت من لون وطعم المادة المراد استهلاكها خاصة الموجهة للطفل والرضيع .

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
‫مكي هلال : الإعلام في تونس تدنى إلى العفن بسبب البحث عن نسب المشاهدة 11/10/2018 | 11:50 م

‫أكد الإعلامي مكي هلال ضيف بولتيكا اليوم الخميس 11 أكتوبر 2018 أن الإعلام في تونس...

رياض المؤخر:سياسة حماية المدن من الفيضانات تطورت في تونس  11/10/2018 | 11:50 م

اكد وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر خلال مؤتمر صحفي انعقد على هامش اشغال المنتدى

تونس صدرت 201 الف طن من زيت الزيتون ما بين سبتمبر 2017 و 2018 بعائدات فاقت مليوني دينار 11/10/2018 | 11:50 م

صدرت تونس، منذ غرة سبتمبر 2017 والى غاية 30 سبتمبر 2018 ، زهاء 201,5 الف طن من زيت الزيتون بقيمة 2023 مليون دينار مما يشكل زيادة بنسبة 156 بالمائة

إمضاء بروتوكول تعاون وشراكة بين وزارة الصحة وبلدية تونس 11/10/2018 | 11:50 م

 وقع وزير الصحة عماد الحمامي وسعاد عبد الرحيم رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة، اليوم الخميس،

أبرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم الخميس 11 أكتوبر 11/10/2018 | 11:50 م

"أعدتها الحكومة بعيدا عن السيادة الوطنية" و"مشروع قانون للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري .. تونس رغم كل شئ في الطريق الصحيح" و"المواطن المقهور

رياض المؤخر: توقع بارتفاع الخسائر الاقتصادية في تونس الى أكثر من 138 مليون دولار سنويا 11/10/2018 | 11:50 م

قال وزير الشؤون المحلية والبيئة، رياض المؤخر، أن التوقعات المستقبلية ترجح ارتفاع الخسائر الاقتصادية الى أكثر 138 مليون دولار، سنويا، في ظل غياب استراتيجيات

قايد السبسي لـ فرانس 24 : اذا تحب تتكلم على تونس مرحبا بيك في تونس ..انا ما نتكلمش على تونس في الخارج . 11/10/2018 | 11:50 م

اعتبر رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي في حديث له مع قناة فرانس 24 خيار التوافق الذي انتهجته تونس صائبا وحقق نجاحات نسبية.



ابرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم السبت 29 سبتمبر 2018 اخبار تونس " اقدام الشاهد على "التحوير لن يخلو من المفاجات " و" وسائل الاعلام ولعبة المال والسياسة" و" بعد رسالة الخماسي وقبل التحوير الوزاري النداء يخسر رهان الحكم



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار تونس

خيارات

المصدر https://ar.webmanagercenter.com/2018/09/29/241276/ابرز-اهتمامات-الصحف-التونسية-ليوم-الس-37/ المصدر تونس
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي ابرز اهتمامات الصحف التونسية ليوم السبت 29 سبتمبر 2018

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars