الموضوعات تأتيك من 14195 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

مدبولي : مكتب استشاري لتصميم مشروع السياحة الاستشفائية بـ ع...مصراوى

30/09/2018 | 3:00 ص 0 comments
مدبولي : مكتب استشاري لتصميم مشروع السياحة الاستشفائية بـ ع...مصراوى

مدبولي مكتب استشاري لتصميم مشروع السياحة الاستشفائية بـ عيون موسى...مصراوى

اقرأ أيضا:
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى
اليوم- السياحة تعلن تفاصيل الخطة الترويجية الجديدة...مصراوى
«روشتة» لوضع مصر على خريطة السياحة العلاجية عالميا - الأهرام اليومي
السياحة : إعداد دراسات بحثية للفئات المستهدف جذبها من الخار...مصراوى

القاهرة - أ ش أ:

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً لاستعراض سبل استغلال منطقة عيون موسى وفرص إقامة مشروعات السياحة الاستشفائية بها، وذلك بحضور كل من وزيري الاستثمار والتعاون الدولي والسياحة ومحافظ جنوب سيناء، ورئيس هيئة الإسعاف المشرف على السياحة العلاجية.

وفي بداية الاجتماع، عرض اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، تقريراً حول نتائج الزيارة التي قام بها إلى كل من منتجع "هيفيز" بدولة المجر، والذي يعد أحد أهم مقاصد السياحة الاستشفائية في شرق أوروبا، ومنتجع "سانت مارتن" بدولة النمسا.

تناول التقرير عرضا لسبل التعاون بين مصر والجانبين المجري والنمساوي لإقامة منطقة سياحة استشفائية بمدينة طور سيناء، مشيراً إلى أن منطقة عيون موسى تمتلك من المقومات الطبيعية ما يؤهلها لتحويلها إلى مشفى سياحي على غرار بحيرة "هيفيز" المجرية، وهو ما يأتي في إطار اهتمام الدولة بتنويع المنتج السياحي، وفي مقدمته ما يتعلق بالنهوض بصناعة السياحة الاستشفائية.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس الوزراء أن منطقة عيون موسى تعد أحد أهم الأماكن المتميزة، مشددا ًعلى ضرورة إعداد دراسة متكاملة عن المنطقة، بشأن توافر وتدفق المياه الكبريتية بها واستمراريتها، والتنسيق مع وزارة الري في هذا الصدد.

كما وجه بتكليف مكتب استشاري متخصص لإعداد الدراسات المطلوبة للمشروع بالتنسيق بين وزارتي الاستثمار والسياحة ومحافظة جنوب سيناء تتضمن مخططا عاما للمشروع والجدوى الاقتصادية منه، بهدف الاستغلال الأمثل لهذه المنطقة والترويج لها عالمياً مع استغلال الناحية التاريخية لموقع عيون موسى، وما لها من أهمية تاريخية ودينية.

تقع منطقة "عيون موسى" أسفل جبل موسي من الجانب الغربي من طور سيناء، وتبلغ المساحة الكلية للمنطقة حوالي 300 فـدان، ويعتبر هذا المكان شاهداً على معجزة من معجزات نبي الله موسى، حيث تفجرت عيون المياه أسفل جبل عيون موسى، لذلك يعد من الاماكن المقدسة والتاريخية.

وأوضح العرض الذي قدمه المحافظ أن عيون موسى تشتهر بتدفق مياه من 5 عيون كبريتية، هذه المياه الكبريتية التي تقترب درجة حرارتها من 37 درجة مئوية، لها قدرة على المساهمة في شفاء أمراض عديدة؛ منها الأمراض الجلدية والتهاب العظام والتآم الجروح، كما تساعد على الاسترخاء وإعادة تنظيم طاقة الجسم المقاومة لأمراض الشيخوخة، حيث تحتوي على نسبة من الكبريت وعناصر أخرى مفيدة للجسم، والمياه دافئة معظم أوقات السنة ومتجددة باستمرار.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة.. الحجوزات السياحية بأسوا...مصراوى 12/10/2018 | 4:50 ص

تزامنا مع الحملة الترويجية للوزارة الحجوزات السياحية بأسوان تنتعش...مصراوى

السياحة النيابية توصي بتعديل قانونين السياحة والآثار 12/10/2018 | 4:50 ص

ناقشت لجنة السياحة والآثار النيابية، أمس، تقريرها وتوصياتها للحكومة بشأن القطاع السياحي، وذلك خلال اجتماع عقدته برئاسة النائب وصفي حداد

«المانسترلي»: التدريب وتعديل القانون والحوار المجتمعي أهم مطالب السياحة حاليا 10/10/2018 | 7:50 م

قال على المانسترلي رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، إن القطاع السياحي حاليا يحتاج إلى عدد من الإجراءات العاجلة للنهوض به ونحن مقبلون على إجراء انتخابات الغرف السياحية

عضو بـ«غرفة السياحة» يطالب بتفعيل المادة «13» من لائحة تنظيم عمل الشركات 10/10/2018 | 7:50 م

قال مجدي صادق، عضو غرفة شركات السياحة، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستثمرين، إنه لابد من تطبيق القانون المنظم لعمل شركات في مصر بشكل قوى وفعال وتطبيق لائحته التنفيذية على الجميع حتى يحقق المصلحة العامة للجميع. وأشار «صادق»، في تصريحات صحفية اليوم

خبيران لـCNN: قطاع السياحة المصري بحاجة لدعم حكومي ورقابة - CNN Arabic 10/10/2018 | 7:50 م

قال تقرير أعدته شركة جونز لانج لاسال للاستشارات، إن قطاع السياحة المصري حقق إيرادات بلغت 4.8 مليار دولار خلال النصف الأول من عام 2018، وهي زيادة كبيرة جداً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كيف تخطط السياحة لمراجعة وتطوير فنادق الغردقة × 9 معلومات - 10/10/2018 | 7:50 م

على خلفية برنامج الإصلاح الهيكلي الذي تتبناه وزارة السياحة لتعظيم تنافسية القطاع، والذي يتضمن عدد من المحاور من أهمها العمل على تطوير جودة الخدمات المقدمة للسائحين، قامت الوزارة بالإعلان عن عملية فحص لفنادق مدينة الغردقة.



مدبولي : مكتب استشاري لتصميم مشروع السياحة الاستشفائية بـ ع...مصراوى اخبار السياحة مدبولي مكتب استشاري لتصميم مشروع السياحة الاستشفائية بـ عيون موسى...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

مدبولي : مكتب استشاري لتصميم مشروع السياحة الاستشفائية بـ ع...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/9/29/1435875/-مدبولي-مكتب-استشاري-لتصميم-مشروع-السياحة-الاستشفائية-بـ-عيون-موسى- Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مدبولي : مكتب استشاري لتصميم مشروع السياحة الاستشفائية بـ ع...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars