الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياحة > اخبار السياحة

توقعات بزيادة 10%.. شركات السياحة تطالب بفتح موسم العمرة مبك...مصراوى

30/09/2018 | 3:00 ص 0 comments
توقعات بزيادة 10%.. شركات السياحة تطالب بفتح موسم العمرة مبك...مصراوى

توقعات بزيادة 10 شركات السياحة تطالب بفتح موسم العمرة مبكر ا...مصراوى

اقرأ أيضا:
هيئة تنشيط السياحة بشرم تقيم مكتبًا بقاعة المؤتمرات بمنتدى ش...مصراوى
: عضو بـ غرفة السياحة : علينا التوجه للأسواق الواعدة بآسيا وإفريقيا
177 مليار ريال عوائد السياحة في الاقتصاد السعودي - صحيفة
البحرين تستضيف اجتماعاً لمنظمة السياحة العالمية - صحيفة الوطن

كتب ـ يوسف عفيفي:

طالب أصحاب شركات السياحة الدينية العاملة في الحج والعمرة، وزارة السياحة بفتح باب العمرة والتوثيق مبكرا، واعتماد الضوابط المنظمة للموسم طالما أن الأعداد محددة بـ 500 ألف معتمر، وذلك لإتاحة الوقت الكافي للتجهيز للموسم والإعلان عن البرامج السياحية.

وأقرت اللجنة العليا للعمرة والحج، الضوابط المنظمة لعمرة العام 1440 هجرية، من حيث المبدأ، مع مراجعة الإيجابيات والسلبيات في ضوابط العام الماضي.

ودعا باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية الأسبق، ومالك شركة سياحة دينية، الحكومة بفتح باب العمرة مبكرًا طالما أن الأعدادا محددة بـ 500 ألف معتمر، مؤكدا أن جميع الشركات جاهزة للعمل مما يعطيها متسع من الوقت للعمل بشكل مريح، وفي نفس الوقت يمنح العميل الوقت المناسب لاختيار التوقيت الذي يناسب إجازته في العمل، موضحا أن تقليص الموسم على 3 أشهر "يخنق" الشركات والمعتمرين.

وقال السيسي لمصراوي، إن أسعار العمرة خلال الموسم الجديد ستبدأ للمستوى الاقتصادي من 13 ألف جنيه، قابلة للزيادة، "شاملة التذاكر الطيران المنتظر إعلانها"، بينما يبدأ سعر العمرة ذات المستوى البري من 11 ألف جنيه حال فتح الموسم مبكرا، وهذه الأسعار بعيدة عن أوقات الذروة.

وتوقع أن تزيد أسعار العمرة عن العام الماضي 10% نتيجة معدل التضخم الطبيعي الجاري، متابعا: "في وقت الذروة (رجب وشعبان ورمضان) متسألنيش عن الأسعار، خاصة مع فرض رسوم إضافية في السعودية تسمى رسوم البلدية مما يشكل تأثيرا سلبيا على الموسم".

أما حمزة عنبي، مالك شركة سياحة دينية تعمل في الحج والعمرة، فيرى أن فتح الباب مبكرا سيساهم في انخفاض أسعار العمرة خلال الموسم الجديد بنسبة 30% عن العام الماضي.

وأضاف عنبي لمصراوي، أن المتوقع الإجمالي للعمرة، أن تبدأ أسعارها من 13 ألف جنيه للمستويين الاقتصادي والبري وحتى 25 ألف جنيه، موضحا أن الموسم سيشهد منافسة في أسعار التذاكر بين شركات الطيران في حال فتح موسم العمرة مبكرا.

وتابع: "أما فيما يتعلق بأسعار مستوى الـ 5 نجوم سوف يبدأ من 25 ألف جنيه "وانت طالع"، قائلا:"ملوش آخر" وهناك معتمرين يطلبون غرفة "سنجل" ونقل خاص وطلبات أخرى كثيرة وهذا يحملهم أموال كثيرة، وهناك 5 نجوم بعيدة عن ساحة الحرم تبدأ من 15 ألف جنيه وحتى 20 ألف جنيه".

وناقشت اللجنة العليا للعمرة والحج، ضوابط موسم عمرة 1440 هجرية، وأقرت الضوابط المنظمة للعمرة من حيث المبدأ، مع تقديم مقترح جاري تدقيقة والإعلان عنه مع بداية فتح باب العمرة والتي اتفقت جميع التوصيات على سرعة فتحها في أقرب فرصة، وتأتي 5 أسباب دافعة إلى فتح العمرة مبكرا ومنها:

1ـ عدم التكدس خلال الموسم المرتفع، ما يخلق مناخ تنافسي يؤدي إلى انخفاض الأسعار.

2ـ إتاحة الفرصة للمعتمرين للسفر خلال الموسم المنخفض وما يستتبع ذلك من تأثير إيجابي من الناحية الاقتصادية.

3ـ اعتدال أسعار تذاكر السفر وعدم استغلال الموسم، مع عدم الزحام في وسائل النقل "طيران وبحري وبري".

4ـ توقعات بانخفاض الانفاق على برامج العمرة طوال الموسم بنسبة تتراوح من 35% إلى 40%.

5ـ انخفاض أسعار الفنادق وعدم التكدس في السكن خلال فترة محدودة فقط.

يذكر أن ضوابط العمرة، خلال الموسم الماضي، تضمنت تحديد الحد الأقصى لإجمالي عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها في الموسم الواحد بعدد ٥٠٠ ألف تأشيرة بالإضافة إلى إعطاء الأولوية للمواطنين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة من قبل، خاصة بعد تحديد سقف لعدد المعتمرين في الموسم الواحد، ولذا يتم تحصيل ما يعادل ٢٠٠٠ريال سعودي لمن سبق له أداء العمرة العام الماضي أو الأعوام السابقة بحد أقصى 3 سنوات، وتضاف إليها نسبة 50% من المبلغ (أي ما يعادل 1000 ريال) للمعتمر الذي يؤدي العمرة أكثر من مرة في الموسم الواحد، و يتم سداد هذا المبلغ بواسطة المواطن في حساب خاص بالبنك المركزي.

وأعفت الضوابط، أسر الشهداء والمصابين حتى الدرجة الثانية من ضباط وأفراد القوات المسلحة والشرطة المدنية والمواطنين جراء العمليات الإرهابية، والمحارم والأطفال أقل من 12 عام و مشرفي برامج العمرة المسجلين بالوزارة، من الرسوم الإضافية للعمرة.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
رانيا المشاط: السياحة المصرية تتعافى لتحقق 15% من الناتج الإجمالي - 07/11/2018 | 6:25 ص

قالت رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية إن انتعاشا كبيرا فى أعداد السائحين سيقود لمساهمة القطاع بنسبة 15% من الناتج المحلى الإجمالى فى العام الحالى

وزيرة السياحة تلتقى ممثلى مجموعة TUI العالمية لتعزيز حركة السياحة لمصر - 07/11/2018 | 6:25 ص

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مع ممثلي مجموعة TUI العالمية، والتى تعد واحدة من أكبر شركات السياحة والطيران فى العالم.

وزيرة السياحة تلتقى الرئيس التنفيذى لمنظم الرحلات FTI - 07/11/2018 | 6:25 ص

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، بـ Dietmar Gunz الرئيس التنفيذي لمنظم الرحلات الشهير FTI ، وعدد من مسئولي الشركة،

هيئة تنشيط السياحة بشرم تقيم مكتبًا بقاعة المؤتمرات بمنتدى ش...مصراوى 04/11/2018 | 7:25 ص

هيئة تنشيط السياحة بشرم تقيم مكتب ا بقاعة المؤتمرات بمنتدى شباب العالم...مصراوى

ربط تجديد تصاريح مرافق الإيواء بعضوية جمعيات السياحة - صحيفة مكة 04/11/2018 | 7:25 ص

ربطت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تجديد تصاريح خدمات الإيواء أو الإرشاد السياحي ومنشآت السفر والسياحة بعضوية جمعيات مرافق الإيواء السياحي والمرشدين السياحيين والسفر والسياحة، وذلك بحسب ما أوضحه لـ«مكة» مدير المخالفات بالهيئة محمد الحميضي.

177 مليار ريال عوائد السياحة في الاقتصاد السعودي - صحيفة 04/11/2018 | 7:25 ص

قال نائب رئيس هيئة العامة للسياحة والتراث الوطني للتسويق والبرامج في المملكة العربية السعودية، عبدالله بن عبدالملك المرشد، إن القطاع السياحي في السعودية يسير و

: عضو بـ غرفة السياحة : علينا التوجه للأسواق الواعدة بآسيا وإفريقيا 04/11/2018 | 7:25 ص

قال هانى بيتر عضو غرفة شركات السياحة، إن التحديات التى تواجه صناعة السياحة فى المرحلة الحالية تتطلب إعادة اكتشاف الخريطة السياحية العالمية واستهداف أسواق جديدة بديلة خلال الفترة المقبلة حتى لايستطيع ...



توقعات بزيادة 10%.. شركات السياحة تطالب بفتح موسم العمرة مبك...مصراوى اخبار السياحة توقعات بزيادة 10 شركات السياحة تطالب بفتح موسم العمرة مبكر ا...مصراوى



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار السياحة

خيارات

توقعات بزيادة 10%.. شركات السياحة تطالب بفتح موسم العمرة مبك...مصراوى
المصدر http://www.masrawy.com/news/news_egypt/details/2018/9/29/1435785/توقعات-بزيادة-10-شركات-السياحة-تطالب-بفتح-موسم-العمرة-مبكر-ا Masrawy- First Egyptian Portal - مصراوي - أول وأكبر بوابة مصرية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي توقعات بزيادة 10%.. شركات السياحة تطالب بفتح موسم العمرة مبك...مصراوى

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars