الموضوعات تأتيك من 14257 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: سياسة > تنظيم داعش

صواريخ إيرانية على داعش في منطقة نفوذ أميركية - النهار

02/10/2018 | 12:00 ص 0 comments

قصفت ايران أمس بصواريخ باليستية متوسطة المدى مواقع لتنظيم ''الدولة الاسلامية'' (داعش) قرب مدينة البوكمال السورية شرق الفرات في منطقة عمليات ''قوات سوريا الديموقراطية'' (قسد) المدعومة من الإئتلاف...

اقرأ أيضا:
داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر
هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟

قصفت ايران أمس بصواريخ باليستية متوسطة المدى مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) قرب مدينة البوكمال السورية شرق الفرات في منطقة عمليات "قوات سوريا الديموقراطية" (قسد) المدعومة من الإئتلاف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، وذلك رداً على هجوم الأهواز الذي استهدف في 22 أيلول الماضي عرضاً عسكرياً للحرس الثوري في مدينة الأهواز بغرب البلاد وأسفر عن مقتل 25 شخصاً وتبناه التنظيم الجهادي في تسجيل مصور.

وأوضحت قناة "العالم" الايرانية التي تبث بالعربية أن القصف الايراني استهدف موقعين آخرين ومستودع ذخيرة في منطقة هجين‎، على مسافة 35 كيلومتراً من منطقة البوكمال على الحدود السورية - العراقية، مما أدى الى مقتل أكثر من عشرة أفراد من التنظيم.

وقالت إن بين القتلى أبو علي المشهداني أحد قادة الصف الأول في التنظيم. وأضافت أن المشهداني هو قيادي أمني في منطقة الموصل في العراق، وفي سوريا أيضاً، ولقي هو ومجموعة كانت معه حتفهم داخل مدرسة السوسة الابتدائية‎ التي يستخدمها "داعش" مقراً له.

وأفاد الحرس أن الصواريخ الباليستية الستة التي استخدمت في الهجوم اجتازت مسافة 570 كيلومتراً لضرب الأهداف. وأظهرت خريطة عرضها التلفزيون الرسمي أن موقع الإطلاق هو كرمنشاه في غرب إيران وأن الهدف كان مدينة البوكمال في جنوب شرق سوريا.

وكشفت وكالة "فارس" الايرانية للأنباء أن الصواريخ كانت إيرانية الصنع من طرازي "ذو الفقار" و"قيام".

وجاء في بيان الحرس الثوري: "قبضتنا الحديدية جاهزة لتوجيه رد ساحق وحاسم لأي شر ومكر من الأعداء". وقال إن سبع طائرات مسيرة شاركت أيضاً في قصف أهداف للمسلحين خلال الهجوم.

وأكد قائد بارز في الحرس الثوري أن مقاتلين من "داعش" في محافظة دير الزور السورية ساعدوا في التنسيق للهجوم على العرض العسكري.

وصرح رئيس الأركان العامة للجيش الإيراني الميجر جنرال محمد باقري إن هؤلاء المقاتلين التابعين لـ"داعش" هم من استهدفتهم الضربة الصاروخية. وقال: "المنطقة الواقعة شرق نهر الفرات حيث يتمركز تنظيم الدولة الإسلامية تخضع لسيطرة الجيش الأميركي وقد أصابت صواريخ الحرس منطقة قريبة من تلك التي يسيطر عليها الأميركيون". وأشار الى أن "كل هذا تحذير للعدو كي لا يلجأ إلى إثارة الاضطرابات في إيران".

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي إن الضربات الصاروخية استهدفت "نقطة محورية معروفة ومحددة للإرهابيين في شرق الفرات... كان ذلك ضرورياً".

وأقر الائتلاف الدولي بأن القوات الإيرانية شنت "ضربات من دون إخطار الليلة الماضية". وقال الناطق باسمه الكولونيل شون رايان: "لا يزال الائتلاف في هذا الوقت يجري تقويماً لمعرفة ما اذا كانت ثمة أضرار وقوات الائتلاف ليست في خطر".

وفي موسكو رأى الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف أن الضربات الايرانية تدخل في سياق عملية "مكافحة الإرهاب".

القمة الرباعية

على صعيد آخر، تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن توافق على عقد قمة تركية - روسية - فرنسية - ألمانية في شأن سوريا في النصف الثاني من تشرين الاول الجاري، بينما وجه انتقادات الى اداء "المجموعة المصغرة حول سوريا".

وأبلغ الصحافيين لدى عودته من ألمانيا، أن "تركيا نالت الثناء على ما فعلته حيال المنطقة، وخصوصاً إدلب السورية"، مشيراً الى أنه خلال الشهر الجاري سيعقد الاجتماع الرباعي بين تركيا وروسيا وفرنسا وألمانيا في مدينة إسطنبول "إذا لم يحصل ظرف طارئ".

وقال إنه تحدث في الأمر مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي "تعامل بإيجابية مع الاجتماع"، فيما طلبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل عقد القمة بعد 14 تشرين الاول الجاري، نظراً الى أن هذا اليوم يشهد انتخابات في ولاية بافاريا الألمانية.

واعتبر أن "هذه القمة خطوة مهمة على المستوى العالمي"، على نقيض اجتماعات المجموعة المصغرة حول سوريا، التي اتهمها الرئيس التركي بأنها تأتمر بأوامر من واشنطن وتتجاهل أطرافا أساسيين معنيين بالملف السوري. وقال: "شكلت مجموعة سمّت نفسها المجموعة المصغرة، تضم سبع دول، هي أميركا ومصر والسعودية والأردن وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، ولا يدعون تركيا إلى اجتماعاتها، حتى أنهم لا يدعون السوريين، يجتمعون حول سوريا والسوريون غير موجودين، وهو اجتماع جاء بطلب من (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب".

وشدد على أن الاجتماع الرباعي المزمع عقده في إسطنبول سيتناول الملف السوري، وفي مقدمه موضوع إدلب، و"الهدف هو التقدم بخطى ثابتة إلى الأمام"، مشيراً الى أنه قال لميركل إن "هذه المجموعة يمكن أن تكون مصغرة أيضاً".

مواضيع ذات صلة عون ينتظر "المعايير الموحَّدة" ولن يتنازل إضراب في فلسطين احتجاجاً على "القومية اليهودية" خطاب ترامب: الدعوة لنظام دولي مختلف
موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
العرب و العالم مقتل 26 شخصا من عائلات داعش بقصف للتحالف الدولي شرق سوريا 10/11/2018 | 2:25 ص

قتل 26 فردًا من عائلات تنظيم "داعش" الإرهابي في قصف للتحالف الدولي، صباح اليوم، على بلدة هجين- بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

داعش يعلن مسؤوليته عن هجوم ملبورن - البيان 10/11/2018 | 2:25 ص

أعلن تنظيم "داعش" الإرهابي مسؤوليته عن حادث الطعن في مدينة ملبورن الاسترالية.

الفساد يعبّد طريق عودة داعش إلى العراق صحيفة العرب 10/11/2018 | 2:25 ص

قادة داعش يستخدمون الثروات التي جمعوها أثناء سيطرة التنظيم على المناطق العراقية في رشوة منتسبي القوات الأمنية.

القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من داعش - 10/11/2018 | 2:25 ص

كشفت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها قدمت الدعم اللازم للجيش السوري في عمليته الخاصة لتحرير مختطفي السويداء جنوبي سورية من تنظيم "داعش".

داعش الوهابي يتبنى الاعتداء على حافلة الاقباط في مصر 02/11/2018 | 11:50 م

تبنى تنظيم داعش الارهابي الاعتداء المسلح الذي استهدف اليوم حافلة تقل أقباطا في جنوب مصر، وأسفر عن مقتل سبعة أقباط، كما أفادت وكالة أعماق الناطقة بلسان التن...

هل يمكن إحياء داعش في سوريا من جديد؟ 02/11/2018 | 11:50 م

دمشق (العالم) ‏02‏/11‏/2018 – اعتبر كاتب ومحلل سياسي سوري ان الولايات المتحدة تستثمر في داعش في اكثر من نقطة منها إشغال الجيش السوري عن معركة ادلب القادمة ...

العراق.. تصفية 19 عنصرا من داعش في نينوى - 02/11/2018 | 11:50 م

أعلن قائد الشرطة الاتحادية في العراق، الفريق رائد شاكر جودت، اليوم الجمعة، مقتل 19 عنصرا من تنظيم "داعش" ضمن قاطع عمليات الفرقة الثالثة في قضاء مخمور بمحافظة نينوى.



صواريخ إيرانية على داعش في منطقة نفوذ أميركية - النهار تنظيم داعش قصفت ايران أمس بصواريخ باليستية متوسطة المدى مواقع لتنظيم ''الدولة الاسلامية'' (داعش) قرب مدينة البوكمال السورية شرق الفرات في منطقة عمليات ''قوات سوريا الديموقراطية'' (قسد) المدعومة من الإئتلاف...



اشترك ليصلك كل جديد عن تنظيم داعش

خيارات

المصدر https://www.annahar.com/article/871947-صواريخ-إيرانية-على-داعش-في-منطقة-نفوذ-أميركية https://www.annahar.com
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي صواريخ إيرانية على داعش في منطقة نفوذ أميركية - النهار

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars