الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

واكيم: لن تهدأ الأوضاع في سوريا إلا بتغيير النظام السوري

02/10/2018 | 12:50 ص 0 comments

أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ​عماد واكيم​ أن حديث وزير ​خارجية سوريا​ ​وليد المعلم​ ليس إلا كلاماً في الهواء، لضرب ا

اقرأ أيضا:
الأردن: لا موعد محدد لفتح الحدود مع سوريا...مصراوى
هل نجح اتفاق «سوتشي» بجلب السلام في سوريا؟ - صحيفة الرأي
ما المستقبل الذي ينتظر قطاع النفط في سوريا؟
رئيس النواب العراقي: استقرار سوريا مطلب عربي لاستقرار المنطق...مصراوى

ولفت واكيم، في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، الى أن "وضع سوريا ليس كما يحاول النظام السوري أن يوحي به، ولا حتى كما يحاول حلفاء النظام أن يُعطوا فكرة حوله، وهو أن مشاكل الميدان السوري انتهت"، معتبراً ان "السّيطرة على الأرض السورية يتمّ تقاسمها في ما بين الروس والإيرانيين والأميركيين والأتراك وحتى "داعش" ضمن مناطق محددة في سوريا، وهو ما تُظهره بعض التطوّرات الميدانية من حين الى آخر، ولم تَعُد لدى النظام السوري سيطرة فعلية".

وأشار واكيم الى أن "كلّ الأحرار في لبنان، وكل الذين كانوا من ضمن فريق ​14 آذار​، غذا شعروا حُكماً بخطر حقيقي من النظام السوري، سيكونون بهذه الحالة في جبهة واحدة، بمواقف واضحة وأكيدة، وإن كان الإطار التنظيمي والجامع لـ 14 آذار لم يَعُد قائماً"، منوهاً الى ان "الحرص على سيادة وحرية واستقلال لبنان لا يزال على حاله، وقد تكون مشاكل النظام السوري خلال ​الحرب السورية​، وعدم تدخّل سوريا بشؤون لبنان خلال تلك الفترة، تسبّبت بـ "فرط" الإإطار العام لـ 14 آذار، لكون الخطر المباشر زال في ذلك الوقت. ولكن عند عودة، سيتوحّد الجميع من أجل لبنان واستقلاله".

وحول إمكانية إعادة استنهاض "نيو 14 آذار" أو ان الأمور باتت صعبة كثيراً، في هذا الإطار، أوضح واكيم أنه "إذا عاد الخطر الجامع، يُمكن استعادة تلك الوحدة من جديد. ولكن لا أخطار حالياً، إن النظام السوري يعجز عن الإنتهاء من أوضاعه الداخلية".

ورداً على سؤال حول إمكانية عودة الإغتيالات والخضّات الأمنية في لبنان بعد إنهاء الحرب السورية، شدد واكيم على انه "لن تهدأ الأوضاع في سوريا إلا بتغيير النظام السوري، ومن يعتقد غير ذلك، فهو حالم، توجد ضغوطات متبادلة، بالإضافة الى توازن سياسي دولي وإقليمي في سوريا، ولكن الأوضاع النهائية في سوريا لن تعود كما كانت قبل الحرب".

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
كوريا تتبرع بـ 400 ألف دولار للأونروا لدعم لاجئى فلسطين من سوريا فى الأردن - 12/10/2018 | 12:00 م

وقع سفير جمهورية كوريا لدى الأردن، لى بوم يون، ومدير عمليات الأونروا فى الأردن، روجر ديفيز، اتفاقاً بمبلغ إجمالى قدره 400 ألف .

السومة يقود سوريا للفوز على البحرين وديا - 12/10/2018 | 12:00 م

قاد عمر السومة منتخب بلاده سوريا إلى الفوز على مضيفه البحريني 1-0 ، اليوم الخميس، في مباراة دولية ودية في إطار استعداداتهما لنهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

سوريا: إدلب حالة استثنائية؟ - فرانس 24 11/10/2018 | 1:50 م

النقاش : مواقع منزوعة السلاح في منطقة إدلب، هي فكرة روسية تركية تبنتها أبرز الجماعات المسلحة وسحبت أسلحتها الثقيلة. سيناريو مختلف عن سيناريوهات ال...

حرب الجهاديين الأهلية في سوريا: إلى أين تقود القاعدة أنقرة؟ - 11/10/2018 | 1:50 م

تحت العنوان أعلاه، نشرت "أوراسيا ديلي" مقالا، حول معارك بين الإسلاميين في إدلب السورية، والفوائد التي تجنيها تركيا من الوضع هناك.

الحرب في سوريا: واشنطن تشترط خروج القوات المدعومة إيرانيا كي تشارك في إعادة الإعمار - BBC News Arabic 11/10/2018 | 1:50 م

وزير الخارجية الأمريكي يقول إن بلاده لن تقدم أي مساعدة مالية لإعادة إعمار سوريا، طالما بقت القوات المدعومة إيرانيا فيها.

الكرملين يرفض التعليق على شروط تسليم إس-300 إلى سوريا - 10/10/2018 | 1:00 ص

أكد الناطق الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن عملية تسليم صواريخ الدفاع الجوي "إس-300" إلى سوريا، قد تمت، مضيفا أن السؤال حول شروط التسليم يوجه إلى إلى وزارة الدفاع الروسية.

منتدى أنطاليا يدعو إلى حلول سياسية في سوريا وشبه الجزيرة الكورية - 10/10/2018 | 1:00 ص

دعا رؤساء برلمانات دول أوراسيا، اليوم الثلاثاء، إلى تسوية النزاع في سوريا وملف كوريا الشمالية النووي بطرق سلمية.



واكيم: لن تهدأ الأوضاع في سوريا إلا بتغيير النظام السوري اخبار سوريا أكد عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ​عماد واكيم​ أن حديث وزير ​خارجية سوريا​ ​وليد المعلم​ ليس إلا كلاماً في الهواء، لضرب ا



اشترك ليصلك كل جديد عن اخبار سوريا

خيارات

المصدر https://www.elnashra.com/news/show/1246562/واكيم:-تهدأ-الأوضاع-سوريا-إلا-بتغيير-النظام-السوري Elnashra: النشرة أخبار سياسية من لبنان، الشرق الأوسط والعالم ...
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي واكيم: لن تهدأ الأوضاع في سوريا إلا بتغيير النظام السوري

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars