الموضوعات تأتيك من 14189 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

انت تشاهد: شئون دولية > تركيا

مسيرات العودة تتواصل قرب حدود غزة وعلم تركيا حاضر

02/10/2018 | 1:00 م 0 comments

القوات الإسرائيلية قمعت المسيرات ما أسفر عن إصابة 37 فلسطينيا بالرصاص الحي

اقرأ أيضا:
بوتين: سنواصل الدوريات المشتركة مع تركيا في سوريا...مصراوى
تركيا تعلن ضبط عشرات المهاجرين غير النظاميين في بحر إيجه...مصراوى
تركيا: جمال خاشقجي لا يزال داخل القنصلية السعودية بإسطنبول...مصراوى
التضخم يستفحل ويبلغ 24.52% في تركيا - صحيفة الوطن

تواصلت مسيرات "العودة"، الإثنين، قرب حدود قطاع غزة مع إسرائيل للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي المشدد المفروض على القطاع منذ أكثر من 10 سنوات.


ومساء اليوم، توافد الآلاف من الفلسطينيين إلى الحدود الشمالية الغربية للقطاع مع إسرائيل للمشاركة بالمسيرات السلمية المتواصلة منذ 30 مارس/ آذار الماضي.
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ورشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة والزجاجات الحارقة وأشعلوا العشرات من إطارات السيارات المطاطية.
وحاول جنود الجيش الإسرائيلي المتمركزين على طول الحدود مع القطاع، قمع المتظاهرين باستخدام الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وأسفر اعتداء الجنود الإسرائيليين على المتظاهرين الفلسطينيين عن إصابة 90 شابا فلسطينيا بحالات اختناق وجروح بينهم 37 أصيبوا بالرصاص الحي، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

وشهدت مسيرات اليوم، رفع أحد الشبان المتظاهرين لعلم تركيا قرب السياج الفاصل بين القطاع وإسرائيل.
وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أن الشاب الفلسطيني، الذي رفض الحديث للإعلام، كان يردد تكبيرات بينما كان يتجول بالعلم التركي على امتداد خط الحدود.
وهذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها علم تركيا قرب حدود غزة، فقد رفع متظاهرون فلسطينيون العلم التركي وصورا للرئيس رجب طيب أردوغان عدة مرات خلال مسيرات "العودة" منذ انطلاقها في مارس الماضي، كما رفعوا أعلام دول عربية مثل الجزائر والكويت.
ويعتبر المتظاهرون أن رفع أعلام الدول العربية والإسلامية خلال مسيرات "العودة"، رسالة تعبر عن تقدير الفلسطينيين في قطاع غزة لمساندة حكومات وشعوب هذه الدول لهم، بحسب مراسل الأناضول.
ويكنّ الفلسطينيون احتراما كبيرا لمواقف تركيا الداعمة لهم ولدورها الإغاثي الكبير في قطاع غزة.
وتزين أسماء مدن تركيا مقاهي غزة وحدائقها، ومن أشهرها "إسطنبول" و"إزمير".
وتقدم الحكومة التركية، والمؤسسات الإنسانية التركية، مساعدات كبيرة إلى قطاع غزة، وتملك عدة منظمات خيرية مقرات دائمة لها بالقطاع، أبرزها وكالة التنسيق والتعاون التركية "تيكا"، ومؤسسة الهلال الأحمر التركي، وهيئة الإغاثة الإنسانية التركية.
وأمس الأحد، أدانت وزارة الخارجية التركية، بشدّة استخدام القوات الإسرائيلية "القوة المفرطة" ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.
ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة وإسرائيل، للمطالبة برفع الحصار عن القطاع، وبعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948، وهو العام الذي قامت فيه إسرائيل على أراضٍ فلسطينية محتلة.
ويقمع الجيش الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، ما أسفر عن استشهاد 193 فلسطينيا وإصابة أكثر من 20 ألفا بجروح وحالات اختناق.

تركيا تدعو ألمانيا لتوقيف منفذي اعتداء عنصري ضد مسجد

دعت وزارة الخارجية التركية، السلطات في مدينة غلادبيك الألمانية إلى القبض على منفذي الاعتداء على مسجد في المدينة فجر اليوم، واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.وذكرت الخارجية في بيان، الإثنين، أنها تلقت بأسف نبأ الاعتداء على المسجد الذي يديره الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية (DITIB)، عبر رسم إشارات عنصرية وكتابات مسيئة على جدران وباب المسجد.وأشارت إلى أن القنصلية التركية في مدينة مونستر الألمانية تتابع عن كثب الاعتداء الذي وصل إلى السلطات الأمنية المحلية في غلادبيك.وقالت: "ننتظر من سلطات مدينة غلادبيك الصديقة، القبض على مرتكبي الاعتداء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، كما أن تقديم الفاعلين للعدالة من شأنه أن يمنع وقوع أحداث خطيرة مستقبلًا".وجددت تأكيدها على قلقها إزاء زيادة الاعتداءات ضد المساجد التابعة لمؤسسات تركية من قبل فئات عنصرية ومناهضة للإسلام في ألمانيا بالأونة الأخيرة.ولفتت إلى أن تلك الاعتداءات لا تستهدف المسلمين فقط، وإنما تمثل خطرًا مشتركًا على الإنسانية جمعاء على رأسها الدول التي تقع فيها.ووقع الهجوم فجر الإثنين، من قبل أشخاص يعتقد أنهم من النازيين الجدد، وفقًا لمسؤولي المسجد، إذ أقدموا على كتابة شعارات عنصرية ورسم صلبان معقوفة على نوافذ وجدرانه.ويدير الاتحاد التركي الإسلامي للشؤون الدينية، وهو منظمة إسلامية معتدلة أسسها مهاجرون أتراك في ألمانيا، أكثر من 900 مسجد في جميع أنحاء البلاد.وتضم ألمانيا، وهي دولة يبلغ عدد سكانها أكثر من 81 مليون نسمة، ثاني أكبر عدد من السكان المسلمين في غرب أوروبا، بعد فرنسا.وهناك 3 ملايين شخص من أصول تركية بين سكان البلاد المسلمين البالغ عددهم 4.7 مليون شخص.وشهدت البلاد في السنوات الأخيرة تزايد لأحداث الإسلاموفوبيا (الخوف من الإسلام) وكراهية المهاجرين بسبب الدعاية السلبية التي تروج لها الأحزاب اليمينية المتطرفة والشعبوية.جاويش أوغلو يشارك بمأدبة عشاء للمنتدى الاقتصادي العالمي

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
دعوات لمقاطعة السياحة في تركيا.. في أول رد فعل سعودي على قضية خاشقجي ‬‎ 12/10/2018 | 3:50 م

دعا نشطاء سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، لمقاطعة السياحة في تركيا، في أول رد فعل ذي طابع اقتصادي على تداعيات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي قبل أكثر من أسبوع في مدينة إسطنبول. وتشن وسائل الإعلام التركية حملة اتهام للسعودية بالوقوف خلف اختفاء خاشقجي، وتنشر سيناريوهات مختلفة ومتناقضة لاختفائه، بينها مقتله على يد…

وسائل إعلام: تركيا تؤكد أن لديها تسجيلات صوتية ومصورة تثبت مقتل جمال خاشقجي - فرانس 24 12/10/2018 | 3:50 م

أفاد مراسل فرانس24 في إسطنبول حسين أسد، أن وسائل إعلام تركية، مقربة من حزب العدالة والتنمية الحاكم، تؤكد أن لدى الشرطة التركية أدلة مصورة وصوتية تثبت مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول التي دخل إليها منذ عشرة أيام واختفى أثره بعدها.

روسيا تؤكد توقيف اثنين من مواطنيها في تركيا يشتبه بارتباطهما بـ داعش - 12/10/2018 | 3:50 م

أكدت السفارة الروسية لدى أنقرة احتجاز المواطنين الروسيين رشيد ينيكييف وإيلان رحمانوف في تركيا، مشيرة إلى أنها تتابع ملابسات احتجازهما.

تركيا.. 4 شهود يغيرون أقوالهم بقضية القس الأميركي أخبار سكاي نيوز عربية 12/10/2018 | 3:50 م

تراجع 4 شهود في قضية القس الأميركي المحتجز في تركيا أندرو برانسون، عن إفاداتهم السابقة، وقالوا إنه إما أسيء فهمهم، أو إن ما ذكروه سمعوه في وسائل إعلام، وإنهم لي

ترامب: يمكننا كشف مصير خاشقجي بالتعاون مع تركيا ترك برس 11/10/2018 | 9:25 ص

ترك برس قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه من الممكن كشف مصير الصحفي السعودي جمال خاشقجي الذي اختفى عقب دخول قنصلية بلاده في إسطنبول، من خلال التعاون الوثيق مع تركيا. وأوضح ترامب في تصريح للصحفيين بالبيت الأبيض، أنه تحدث مع المسؤولين السعوديين بشأن اختفاء خاشقجي، وأن مسألة اختفائه أمر يدعو للقلق. واضاف ترامب أنّ ان مسؤولي البيت الأبيض تواصلوا أيضاً مع المواطنة التركية خديجة

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله Euronews 11/10/2018 | 9:25 ص

بومبيو: إفراج تركيا عن قس أمريكي هو الشيء الصحيح الذي ينبغي لها فعله

صحيفة سعودية: تركيا لم تعد آمنة - 11/10/2018 | 9:25 ص

فيما تزداد قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلاده في اسطنبول حدة وغموضا وغرابة، كتبت صحيفة سعودية تقول إن تركيا ليست آمنة.



مسيرات العودة تتواصل قرب حدود غزة وعلم تركيا حاضر تركيا القوات الإسرائيلية قمعت المسيرات ما أسفر عن إصابة 37 فلسطينيا بالرصاص الحي



اشترك ليصلك كل جديد عن تركيا

خيارات

المصدر https://www.yenisafak.com/ar/world/3406588 Yeni Şafak: Haberler, Haber, Son Dakika Haberler, Gazeteler
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي مسيرات العودة تتواصل قرب حدود غزة وعلم تركيا حاضر

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars