الموضوعات تأتيك من 14188 مصدر

اخبار عاجلة

Tweet

تعرف على خدمات مراكز تأشيرات قطر في الخارج - جريدة الشرق

02/10/2018 | 8:50 م 0 comments

اقرأ أيضا:
الداخلية توجه قوافل خدمية إلى 9 محافظات في إطار مبادرة كلنا...مصراوى
الثني يكشف حجم مصروفات وزارة الداخلية
صدى العرب: وزارة الداخلية تنظم زيارات للمدارس ضمن مبادرة كلنا واحد
تعاون بين الداخلية ومؤسسات المجتمع المدنى لتأهيل السجناء - الأهرام اليومي
وكيل وزارة الداخلية لشؤون الهجرة يتفقد الإدارة العامة لأمن السواحل - صحيفة المتوسط

قال الرائد عبدالله المهندي مدير إدارة الخدمات المساندة للاستقدام بالإدارة العامة للجوازات بوزارة الداخلية، إن مشروع تأشيرات قطر بالخارج يعمل على إنهاء إجراءات استقدام العمالة الوافدة خارج دولة قطر عبر مراكز معتمدة سيتم افتتاحها في ثماني دول كمرحلة أولى، هي: نيبال، وبنجلاديش، والهند، وباكستان، وتونس، والفلبين، واندونيسيا، وسريلانكا.

جاء ذلك خلال استضافت غرفة قطر ندوة اليوم، بالتعاون مع وزارة الداخلية، حول "مشروع تأشيرات قطر بالخارج"، وذلك سعيا لتوعية القطاع الخاص والشركات والمؤسسات بالخدمات التي تقدمها مراكز تأشيرات قطر في الخارج، مثل التقاط البصمات والبيانات الحيوية وإجراء الفحص الطبي وتوقيع عقود العمل للوافدين خارج البلاد.

وأشار المهندي إلى أن المشروع يهدف إلى تسهيل إجراءات الاستقدام، وحفظ وحماية حقوق الوافدين، وتوثيق عقود العمل، وتجنيب حالات رجوع الوافد إلى بلده في حالة عدم الأهلية، وضمان تطبيق أفضل الممارسات، ومباشرة العمل فور وصول الوافد الى الدولة، وتقديم خدمات إلكترونية متكاملة وفعالة.

ونبه إلى أن الإجراءات تبدأ من تسجيل المستقدم لبيانات الوافد عن طريق موقع وزارة الداخلية او تطبيق مطراش 2، وتقديم الطلب وسداد تكاليف الخدمة لتحديد موعد فحوصات الوافد.. لافتا الى أن الوافد يمكنه عن طريق التوجه إلى مراكز تأشيرات قطر في الخارج مراجعة العقد والتوقيع عليه هناك، حيث يتم التقاط بصماته وتسجيل البيانات الحيوية واجراء الفحوصات الطبية له.

وشدد المهندي على أن عقود العمل سيتم توثيقها من قبل وزارة التنمية الادارية والعمل، قبل صدور التأشيرة للعامل الوافد، شارحا كيفية استخدام النظام والخطوات اللازمة لذلك، حيث سيتم في مراكز التأشيرات خارج قطر إنهاء الاجراءات التي كانت تتم في السابق بعد وصول الوافد إلى الدولة، مما يحفظ مصلحة العامل وحقوقه، ويضمن مباشرته العمل فور دخول البلاد.

من جانبه قال السيد صالح بن حمد الشرقي مدير غرفة قطر، ان مراكز تأشيرات قطر بالخارج، من شأنها أن تسهل اجراءات استقدام العمالة الوافدة بالنسبة لرجال الاعمال والشركات القطرية، حيث ستتم جميع الاجراءات من خلال مراكز التأشيرات خارج دولة قطر، مما يضمن سلامة التأشيرة واستلام الوافد للعمل فورا.
وأوضح الشرقي أن غرفة قطر ستواصل بالتنسيق مع وزارة الداخلية، استضافة الندوات التوعوية بمراكز التأشيرات خارج الدولة، بحيث يتم تعميم التوعية بتلك المراكز وما تقدمه من خدمات للقطاع الخاص.

وكانت دولة قطر أعلنت أنها أكملت كافة الاستعدادات لافتتاح أول مركز "تأشيرات قطر" خارج الدولة في إطار المرحلة الأولى لآلية الاستقدام الجديدة التي تشارك فيها عدد من الجهات المعنية، حيث سيتم افتتاح أول مركز في سريلانكا في 12 أكتوبر الجاري ضمن عشرين مركزا سيتم افتتاحها تباعا في ثماني دول خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وستعمل تلك المراكز وفق نظام إلكتروني متكامل لتنفيذ إجراءات الفحوصات الطبية والتقاط البصمات والبيانات الحيوية وتوقيع عقود العمل للوافدين خارج الدولة، وتحت إشراف ومتابعة الجهات المعنية داخل دولة قطر.

موقع قولي غير مسئول عن المحتوي المعروض، فهو مقدم من موقع اخر (سياسة الخصوصية)
اقرأايضا
«حصنتك» يربط 400 ألف مسكن آلياً بالدفاع المدني - البيان 11/10/2018 | 1:25 م

دشن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أمس، المشروع الوطني للإنذار المبكر بالحرائق «حصنتك» لربط نحو 400 ألف منزل سكني آلياً بـ 20 غرفة عمليات تابعة للدفاع المدني على مستوى الدولة.

الداخلية: تنفيذ 75 ألف حكم قضائي متنوع على مستوى الجمهورية...مصراوى 11/10/2018 | 1:25 م

الداخلية تنفيذ 75 ألف حكم قضائي متنوع على مستوى الجمهورية...مصراوى

أبرزها فرص عمل ويوم ترفيهى .. الداخلية تسعى لإعادة تأهيل السجناء 11/10/2018 | 1:25 م

خصص قطاع السجون التابع لوزارة الداخلية، يوم ترفيهي لنزلاء السجون في ليمان جمصة، بمناسبة الاحتفال بانتصارات أكتوبر، وذلك في إطار إعادة تأهيل السجناء للعودة للحياة الطبيعية مرة أخرى. ولم تكن هذه المرة ...

شقيقه وجه نداء استغاثة عبر حقائق أون لاين: وزارة الداخلية تتحرك إزاء الوضع الصحي للملازم كمال البكوش 11/10/2018 | 1:25 م

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سفيان الزعق استقبال الملازم كمال البكوش...

حوادث عاجل «الداخلية» تعلن قبول «دفعة حقوق» للمرة الأولى في تاريخها 11/10/2018 | 1:25 م

أعلنت وزارة الداخلية، عن قبول دفعة جديدة من حاملي ليسانس كليات الحقوق، للمرة الأولى في تاريخها.

بمكاتب متنقلة.. الداخلية تقدم خدماتها للمواطنين لـ حد البيت...مصراوى 11/10/2018 | 1:25 م

بمكاتب متنقلة الداخلية تقدم خدماتها للمواطنين لـ حد البيت فيديو...مصراوى



تعرف على خدمات مراكز تأشيرات قطر في الخارج - جريدة الشرق وزارة الداخلية



اشترك ليصلك كل جديد عن وزارة الداخلية

خيارات

المصدر https://www.al-sharq.com/article/02/10/2018/تعرف-على-خدمات-مراكز-تأشيرات-قطر-في-الخارج جريدة الشرق: الصفحة الرئيسية
حذف الاخبار (Request removal)
اذا كنت تملك هذا المحتوي وترغب في حذفه من الموقع اضغط علي الرابط التالي حذف المحتوى
التعليقات علي تعرف على خدمات مراكز تأشيرات قطر في الخارج - جريدة الشرق

اترك تعليقا


قولي © Copyright 2014, All Rights Reserved Developed by: ScriptStars